الحقيقة المؤكدة أن الكثير من العمال في المملكة العربية السعودية بحاجة للحصول على نموذج نقل كفالة تابع بالوقت الحالي، وذلك الأمر بسبب عدة عوامل مختلفة، فمن الممكن أن يجد العامل وظيفة أخرى مناسبة بالوقت الراهن، أو تحتاج مؤسسة ما إلى خدماته، وهنا يحتاج لتوافر هذا النموذج بشكل كبير، من أجل إتمام نقل الكفالة بالإضافة إلى موافقة الكفيل الذي يكفله، لكن هناك شروط أخرى عزيزي القارئ إن توافرت فتمنح المكفول حق نقل الكفالة دون العودة للكفيل، وعبر مقال اليوم نعرض هذا النموذج الصحيح بالإضافة إلى تلك الشروط وعدة معلومات أخرى، ولأي استفسارات يرجى التواصل معنا عبر رقم واتس آب: 0533243424.

نموذج نقل كفالة تابع

كما تحدثنا من قبل أن نموذج نقل كفالة تابع له أهمية وقيمة كبرى لدى العاملين الأجانب بالمملكة العربية السعودية، فعبر هذا النموذج تتم عملية نقل الكفالة بالوقت الراهن، وذلك ما قد يكون العامل بحاجة ماسة إليه بسبب أسباب خاصة به وتعود إليه، وتم تحديد هذا النموذج من جانب وزارة العمل بالمملكة والتي وضعت الشروط الخاصة به وضوابطه بالكامل أيضًا، بالإضافة إلى أنها حددت شروط أخرى في غاية الأهمية، وتلك الشروط تجعل المكفول قادرًا على نقل الكفالة دون أن يكون بحاجة لموافقة الكفيل الذي يكفله على طلب النقل، وإن كنت لا تعلم تلك الشروط، فتأكد أنك بصدد معرفتها بالوقت الراهن من خلال السطور التالية:-

البلاغات الكيدية

من الحالات التي إن حدثت فلن تكون بحاجة لاستخدام نموذج نقل كفالة تابع بالوقت الراهن، هي أن يقوم الكفيل بتقديم بلاغ كيدي، ويتضمن تفاصيل غير صحيحة على الإطلاق عن المكفول، فإن تم التأكد من صحة هذا الأمر، وأن هذا البلاغ قد تم تقديمه من أجل إيذاء المكفول فقط دون أن يكون هناك سبب واضح، ففي تلك الحالة يمنح مكتب العمل بالمملكة العربية السعودية الحق الكامل للمكفول بأن ينقل الكفالة الخاصة به دون أن يحصل على موافقة الكفيل.

عدم إصدار رخصة

كما أن تلك الحالة من الحالات التي لا تجعلك تحتاج إلى نموذج نقل كفالة تابع وتمنح مطلق الحق للمكفول أن ينقل كفالته بالوقت الراهن إلى كفيل آخر دون أن يرجع للكفيل الحالي، وذلك الأمر يتحقق دون أن يخضع المكفول لأي عقوبة على الإطلاق، وتلك الحالة هي أن عدم القيام بإصدار رخصة عمل للوافد داخل البلاد.

تجاهل تجديد الإقامة

في الواقع تعد هذه الحالة من الحالات الأخرى التي من خلالها يمكن للعامل الأجنبي نقل الكفالة إلى كفيل آخر دون أن يشترط عليه الحصول على موافقة الكفيل الحالي، كما أن هذه الحالة ستجعلك لا تحتاج على الإطلاق للحصول على نموذج نقل كفالة تابع وذلك لأن عدم تجديد الإقامة الخاصة بالمكفول من الأمور التي تجعله قادرًا على نقل كفالته بالوقت الراهن.

عدم دفع مستحقات العمل

واحدة من الحالات والشروط التي تم تحديدها من جانب مكتب العمل بالمملكة العربية السعودية من أجل نقل كفالة الشخص المكفول إلى أي كفيل آخر دون أن يكون مجبرًا نحو الحصول على موافقة الكفيل الخاص به بالوقت الحالي، ألا وهي أن يتعمد الكفيل تأخير المستحقات المالية على العامل، وعدم دفعها وعدم الالتزام بذلك لمدة تبلغ ثلاثة أشهر، فإن حدث ذلك فلن يكون العامل بحاجة للحصول على نموذج نقل كفالة تابع، وذلك لأن بإمكانه نقل الكفالة إلى كفيل آخر بسهولة تامة دون أن يكون مجبرًا على أخذ الموافقة من الكفيل الحالي له.

نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل

في حالة إن لم تتوافر الشروط السابقة، ولم تنطبق على الوافد داخل المملكة العربية السعودية، فهنا يجب استخدام نموذج نقل كفالة تابع بالوقت الحالي، وذلك من أجل إتمام نقل الكفالة من الكفيل الحالي إلى كفيل آخر، وإن كنت بحاجة ماسة للحصول على هذا النموذج في ظل هذا الوقت، فلا تعتقد أن الوصول إليه من الأمور المعقدة، بل أنه أمر سلس تمامًا، وذلك لأن مكتب العمل قد حدد هذا النموذج، ويمكن استخدامه بسهولة عن طريق الحصول عليه بشكل جاهز، وعقب تحقيق ذلك الأمر، تتم عملية تعبئة البيانات بالشكل الصحيح، وكي لا تقضي المزيد من الوقت في البحث عن هذا النموذج، فنعرضه لك في النحو التالي:-

حضرة السيد المحترم الموقر والمحترم/….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة لكم وبعد.

نود تقديم طلب يحقق نقل كفالة السيد المكفول…… صاحب جنسية….. ويحمل رقم إقامة…. والتي كانت قد تم إصدارها في تاريخ….. وتقديم خطاب تنازل منكم إلى مؤسسة….. ويفيد إخلاء النقل من أي عوائق أو موانع متوافر للتنازل عن خدمة المكفول الذي قدمنا بياناته بالأعلى، وسنوفر لكم صورة خاصة بجواز السفر الذي يحمله عقب تحقيق جميع الإجراءات والانتهاء منها لنقل الكفالة.

ولكم منا جزيل الشكر والتقدير

الإمضاء…

نموذج نقل كفالة تابع إلى مؤسسة

الجدير بالذكر أن الوافد يحتاج في بعض الأحيان إلى نموذج نقل كفالة تابع من أجل نقل الكفالة لمؤسسة أخرى، وذلك للعمل بها بالوقت الراهن وشغل وظيفة يرى أنها تناسبه بالوقت الحالي، لكن بشرط أيضًا أن تكون تلك المؤسسة بحاجة كبيرة لخدماته، فإن توافرت تلك العوامل، فهنا يحق استخدام هذا النموذج وإرساله من أجل تحقيق النتائج المطلوبة، ألا وهي نقل كفالة العامل إلى المؤسسة بسهولة تامة، وهذا الأمر عزيزي القارئ يحتاج لاستخدام النموذج المتوافر خصيصًا لتلك الغاية، ومن خلاله يمكن بالفعل نقل الكفالة بشرط تطابق جميع الشروط الأخرى، وإن كانت قد تطابقت بالفعل ولديك رغبة باستخدام هذا النموذج، فحرصنا على توفيره لك بواسطة السطور التالية:-

السيد المحترم والموقر/….

تحية طيبة وبعد

نحيط سيادتكم علمًا أننا بحاجة كبيرة للحصول على خدمات السيد المكفول….. الذي يحمل جنسية….ولديه رقم إقامة…. وتم إصدار ذلك الرقم في تاريخ…..

ونحتاج لأن يكون هذا السيد تحت كفالتنا ورعايتنا بالوقت الحالي، ونتحمل ذلك، وفي حالة إن تمت الموافقة على هذا الطلب بالوقت الحالي، فنرجو من سيادتكم تقديم جميع الخطابات التي تخص التنازل إلى السيد مدير مكتب العمل والعمال، بالإضافة إلى السيد المحترم مدير الجوازات بمنطقة…. كما نمتنى توفير خطاب لشركتنا يتضمن موافقة سيادتكم على ذلك، وأنه لا يوجد أي مانع من التنازل عن المكفول بالوقت الحالي، وعقب تحقيق جميع الإجراءات الخاصة بنقل الكفالة، سنقوم بإرسال صورة لجواز السفر الذي يحمله.

نموذج نقل كفالة تابع pdf

لم تتوقف حاجة الوافدين والعاملين بالوقت الراهن على نموذج نقل كفالة تابع فقط، بل أن الجدير بالذكر أنهم بحاجة لاستخدام ذلك النموذج بصيغة PDF والذي يعد الوصول إليه من أسهل ما يكون وضمن الخطوات التي يتمكن الوافد من القيام بها بشكل سريع، فلن يحتاج سوى للبحث عن هذا النموذج والوصول إليه ثم بدء التعبئة، ويمكن القول عن هذا الأمر إنه من أهم الأمور على الإطلاق، فيجب كتابة المعلومات الصحيحة فقط، وعن الشكل الذي يكون عليه فلن تجده مختلفًا عن النماذج السابقة، وذلك لأن الفكرة في الأساس واحدة تمامًا، وكي تتعرف على الصيغة التي يكون بها، فيأتي هذا النموذج فيما يلي:-

نموذج نقل كفالة تابع

السيد المحترم….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة لسيادتكم وبعد

نقدم هذا الطلب من أجل نقل كفالة السيد… من كفالة سيادتكم، ويحمل هذا المكفول جنسية…. ورقم إقامة… تم إصداره في تاريخ….. ونقدم هذا الطلب من أجل الظفر بخدماته في هذا الوقت، بالإضافة إلى أننا نرغب بأن يكون تحت رعايتنا الخاصة.

ونود من سيادتكم إصدار خطاب التكليف للسيد الموقر… مدير مكتب العمل، كما نحتاج لخطاب آخر خاص بالمؤسسات، يؤكد عدم وجود أي ممانعة من جانبكم للتنازل عن خدمات المكفول بالوقت الحالي، ونحيط بسيادتكم علمًا أننا سنرسل صورة من جواز السفر الخاص به بشكل مباشر عقب استكمال الإجراءات بالكامل.

نموذج نقل كفالة تابع الجوازات

عقب استخدام نموذج نقل كفالة تابع من بين النماذج التي عرضناها لك من قبل، فيجب التعرف على الشروط الأخرى الخاصة بنقل الكفالة، وتلك الشروط عزيزي القارئ قد تم تحديدها من جانب مديرية الجوازات داخل المملكة العربية السعودية، والتي يجب تطابق تلك الشروط بالكامل على من يريد استخدام هذا النموذج والاستفادة من الخدمة التي يحققها له، وإن لم تتطابق تلك الشروط فلن يتم قبول النموذج على الإطلاق، لذلك ينبغي معرفتها من أجل تحقيقها بالكامل ونجاح نقل الكفالة، وكي تكون على دراية وعلم بهذه الشروط، فنقدمها لك من خلال السطور المقبلة:-

  • الشرط الأول الذي تم تحديده من الشروط الرئيسية هو أن يقوم الكفيل بدفع الرسوم الخاصة بأي مخالفات مرورية قد حدثت على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • كما يمكن القول أن الأمر نفسه أيضًا ينطبق على المكفول، ويجب الالتزام بذلك، حتى وإن كانت تلك المخالفات قديمة بعض الشيء.
  • من المؤكد أن الإقامة التي حصل عليها الوافد داخل البلاد لها مدة معينة، ويجب أن تتم خطوات نقل الكفالة التي نتحدث عنها قبل حلول تلك المدة وقبل أن تنتهي الصلاحية الخاصة بجواز السفر.
  • يتم إلزام الكفيل بدفع جميع الرسوم المالية التي تخص نقل الكفالة بالوقت الراهن، وذلك الشرط من الشروط المهمة.
  • بالإضافة إلى أنه لا يمكن نقل المكفول إلى كفيل آخر إلا عقب تحقيق شرط في غاية الأهمية، ألا وهو أن يحصل الكفيل الأخير على موافقة من جانب وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية تمنحه الحق في ضم الوافد له.
  • والشرط الأخير عزيزي القارئ هو أن يحصل الوافد المكفول على تأشيرة تمنحه حق الذهاب والعودة أيضًا إلى البلاد مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: رفع شكوى مكتب العمل

وزارة العمل

حددت وزارة العمل نموذج نقل كفالة تابع وقامت بتوفير جميع الشروط والضوابط السابقة من أجل تحقيق أمر مهم للغاية، ألا وهو ضمان الحقوق الخاصة بالكفيل داخل البلاد، وأيضًا منح الطرف المكفول حقوقه بالكامل، وبناءً على ذلك فمن المؤكد أن كل طرف سيلتزم بالأدوار الخاصة به وفقًا للقانون العمل داخل المملكة العربية السعودية، ويجب أيضًا على العامل الذي يريد نقل كفالته أن يحصل على موافقة رسمية من جانب الكفيل تفيد بذلك، أما في حالة وجود أي شرط من الشروط التي عرضناها من قبل فلا شك أن بإمكان الوافد نقل كفالته بسهولة.

في الختام عرضنا لك نموذج نقل كفالة تابع، بالإضافة إلى النموذج الخاص بمكتب العمل، ونموذج النقل الخاص بالمؤسسة، كما عرضنا لك نموذج النقل بصيغة PDF ووفرنا لك عزيزي القارئ نموذج نقل الكفالة بالجوازات، ومعلومات حول وزارة العمل، فإن كنت تريد الحصول على مثل هذه الخدمات أو لديك عدة استفسارات أخرى، فتواصل معنا عن طريق رقم واتس آب: 0533243424.