تستخدم صيغة اقرار وتعهد في الكثير من الأمور المختلفة، ويمكن القول إن لهذا الإقرار أهمية كبيرة للغاية، وبسبب تلك الأهمية فإن هناك العديد من عمليات البحث من أجل الوصول إليه واستخدامه بحسب الهدف المرغوب، وعندما تبدأ بإجراء عمليات البحث عنه، فستجد الكثير من أنواعه المختلفة التي يمكنك استخدامها بحسب رغبتك تمامًا وبحسب الإقرار الذي تريد الحصول عليه بالوقت الراهن، ومن خلال مقال اليوم نكشف لك عن صيغة الإقرار القوية التي يمكنك الاعتماد عليها، بالإضافة إلى أنواع هذا الإقرار كي تتمكن من الوصول إلى الإقرار المناسب لرغبتك، وإن كانت لديك أي استفسارات فيمكنك التواصل معنا عبر رقم واتس آب: 0533243424.

صيغة اقرار وتعهد

أتجه الكثير من المستخدمين نحو البحث عن صيغة اقرار وتعهد بالوقت الحالي، وهذا الأمر بهدف استخدامها بحسب الرغبات الخاصة بهم، ويمكن القول عزيزي القارئ إن البحث عن ذلك الإقرار واستخدامه من أفضل وأهم القرارات الصائبة التي يمكن للفرد اتخاذها في هذا الوقت، وإن كنت تتساءل عن الأمر الذي أدى لتلك الأهمية، فيمكن الإجابة على ذلك أن من خلال هذا الإقرار يتمكن الفرد من الظفر بعدة مميزات في غاية الأهمية، والجدير بالذكر أنه لن يستفيد بها مطلقًا، إلا عندما يستخدم هذا الإقرار بالوقت الراهن، وكي تكون على دراية بتلك المميزات، سنفصح لك عنها من خلال السطور التالية:-

إثبات الدين

من أهم مميزات صيغة اقرار وتعهد على الإطلاق والتي يمكنك الاستفادة بها عندما تعتمد على تلك الصيغة بالوقت الحالي، هي أن من خلال تلك الصيغة ستتمكن من إثبات أي دين تقوم بمنحه لأحد المقربين إليك، أي أن ذلك الإقرار سيعد بمثابة الوثيقة الرسمية التي تدل على أنك قمت بمنحه مبلغ مالي معين، وسيتوجب عليه سداده في المواعيد المتفق عليها، وذلك ما يمنع تمامًا حدوث أي مشكلات تتعلق بشأن التشكيك في الحصول على الدين من الأساس.

الحصول على إقرار رسمي

من خلال استخدام صيغة اقرار وتعهد بالوقت الحالي ستظفر بواحدة من أهم المميزات على الإطلاق، ألا وهي أنك ستحصل على إقرار رسمي من جانب الطرف الآخر بشأن الأمر الخاص بالصيغة، فإن كنت قد منحته مبلغًا ماليًّا معينًا على سبيل الدين، فإنك ستثبت ذلك بشكل رسمي من خلال هذا الإقرار، وذلك لكونه من الوثائق القانونية المعتمدة، وينطبق الأمر نفسه على جميع الحالات الأخرى التي لها صلة بالإقرار.

الحصول على التأمين

في حالة إن كانت هناك مشكلة مع أي فرد آخر وتخشى من تفاقم الأمر، فهنا يمكن القول إن استخدام صيغة اقرار وتعهد من الأمور الصائبة تمامًا، وذلك لأنه حينما يقوم الطرف الآخر بالتوقيع على هذا النموذج، فإنه يقر بشكل قاطع أنه لن يتعرض لك مطلقًا، وفي حالة إن تعرض لك فيمكنك في تلك الحالة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التي تضمن لك عدم تعرضه مجددًا.

السداد في المواعيد المحددة

أما في حالة إن كان الهدف من استخدام صيغة اقرار وتعهد يتمثل في إثبات الدين الذي قمت بمنحه لطرف آخر، فيمكن الجزم هنا أنك ستستفيد بميزة في غاية الأهمية، ولن تستطيع الظفر بها إلا من خلال ذلك الإقرار بالوقت الراهن، وتلك الميزة هي أن الطرف الآخر سيقوم بسداد المبلغ المالي الذي منحته له في المواعيد المحددة في الإقرار، وأنه لا يجوز له مخالفة تلك المواعيد مطلقًا، وفي حالة إن خالفها فيمكنك اتخاذ الإجراءات القانونية التي تضمن لك استعادة حقوقك مرة أخرى دون أي مشكلة من هذا الأمر، لذلك هناك اعتماد بالغ على ذلك الإقرار في التعاملات المالية.

عدم مخالفة الشروط المتفق عليها

كما تعد هذه الميزة من أهم مميزات صيغة اقرار وتعهد على الإطلاق، والجدير بالذكر أن الكثير من الأشخاص يستخدمون هذا الإقرار بغرض الظفر بالمميزات السابقة، بالإضافة إلى الاستفادة بتلك الميزة المهمة، ألا وهي أن هذا الإقرار يتيح لك إضافة شروط بينك وبين الطرف الآخر، حيث إن هناك شروطًا متفقًا عليها من جانب الطرفين، والميزة الأهم هي أن عند إضافة تلك الشروط، فلا يمكن لأي طرف من الأطراف مخالفتها تمامًا، مما يعني أن الاتفاق سيحدث كما جرى من البداية، وهذا ما يضمن لك الحصول على جميع الحقوق.

صيغة اقرار وتعهد بعدم التعرض

كما ذكرنا لك من قبل أن صيغة اقرار وتعهد لا تقتصر على شكل واحد أو نوع واحد فقط، والسبب في ذلك هو وجود الكثير من الصيغ المختلفة، وأيضًا لاستخدامات الأشخاص العديدة بالآونة الأخيرة، ولكن من بين الأنواع التي زاد الطلب عليها بصورة ملحوظة، وذلك من خلال إجراء العديد من عمليات البحث حولها، هي الصيغة المتوافرة خصيصًا لعدم التعرض والتي يمكن للفرد استخدامها كي يحمي نفسه من فرد آخر يهدد سلامته وأمنه بالوقت الراهن، وإن كنت ممن يريدون الحصول على تلك الصيغة، فسنكشف لك عنها عزيزي القارئ كي تتمكن من استخدامها، وذلك ما نعرضه فيما يلي:-

بسم الله الرحمن الرحيم

صيغة اقرار وتعهد

أقر أنا السيد/…..

أحمل جنسية/….

وهوية وطنية برقم/…. رقم إقامة/…..

أنني لن أتعرض مطلقًا للسيد/…. بأي شكل من الأشكال، وأنني لن أعتدي عليه سواء كان هذا الاعتداء جسديًا أو لفظيًا، كما أنني أقر أنني لن أتعرض لها أو لأي ملك من أملاكه الرسمية، وأنني قمت بكتابة هذا الإقرار وأنا بكامل قواي العقلية، وأتحمل جميع العواقب في حالة مخالفة هذا الإقرار، كما أنني على أتم استعداد لتحمل المسؤولية الجنائية بالإضافة إلى المسؤولية المدنية في حالة إن قمت بمخالفة هذا الإقرار يومًا ما.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المقر بما فيه:

الاسم/….

صيغة اقرار وتعهد بسداد دين

أما إن كان الغرض من البحث هو الوصول إلى صيغة اقرار وتعهد بسداد الدين، ففي تلك الحالة ستجد عزيزي القارئ العديد من الصيغ المتوافرة بالإضافة إلى النماذج الجاهزة للاستخدام، والتي تتيح لك تحقيق هذا الأمر بنجاح والحصول على إقرار رسمي من جانب الطرف الآخر بأنه قام باقتراض مبلغ مالي عن طريقك، وإنه سيكون ملزمًا بسداد هذا المبلغ في الموعد الذي ستتفق معه عليه والذي سيتوافر داخل الإقرار، وإن كنت بحاجة لاستخدام صيغة جاهزة تكون قوية وتضمن لك حقوقك بالكامل، فهنا لا تبحث عن تلك الصيغة، حيث سنكشف لك عنها من خلال السطور التالية:-

بسم الله الرحمن الرحيم

إنه يوم/… الموافق/../../..

أقر أنا…. وأحمل بطاقة هوية وطنية برقم….. أو إقامة برقم…. وأقيم في…. بأنني سأقوم بسداد مبلغ مالي تصل قيمته إلى …. ريال سعودي فقط لا غير…. وذلك لأمر السيد…. الذي يحمل جنسية…. والذي قام بمنحي هذا المبلغ على سبيل السلف والدين، وأنني من خلال هذا الإقرار سأكون ملزمًا بسداد هذا المبلغ في يوم…. الذي يوافق…/…/… دون أي اعتراض على هذا الإقرار.

كما أن للسيد المذكور أعلاه كامل الحق في اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة عدم السداد.

تاريخ الحصول على المبلغ، يوم/…. الموافق/../…

توقيع المدين/….

توقيع الدائن/….

العنوان/….

الشهود/…..

شاهد أول/……

شاهد ثان/…

صيغة اقرار وتعهد بعدم التعرض لشخص

في حالة إن كان الغرض من عمليات البحث حول صيغة اقرار وتعهد يكمن في الوصول إلى صيغة قوية مناسبة للاستخدام في حالة تأمين الفرد من أي طرف آخر وعدم تعرضه لك، فيمكن القول إنك ستجد الكثير من الصيغ المناسبة لهذا الأمر بالوقت الحالي، ويمكنك تحديد الصيغة المناسبة بحسب المشكلة الخاصة بك، فإن كنت ترى أن هناك خطرًا يهدد حياتك وسلامتك، فيمكنك الاعتماد على هذا النموذج من أجل تفادي عواقب هذا الأمر بالوقت الحالي، وحرصًا منا على تسهيل هذا الأمر عليك فسنكشف لك عن النماذج المناسبة الجاهزة للاستخدام في السطور التالية:-

بسم الله الرحمن الرحيم

أقر وأتعهد أنا….. الذي أحمل جنسية…. وهوية وطنية برقم… وأقيم في محافظة….. أنني لن أتعرض للسيد/….. الذي يحمل جنسية….. وهوية وطنية برقم/…  على الإطلاق وأنني ملزم بذلك، ولن أعتدي مطلقًا على أي ملك في حيازته، كما أنني لن أعتدي عليه بأي شكل من الأشكال، وقد قمت بكتابة هذا التعهد والإقرار وأنا في كامل أهليتي وفي كامل قواي العقلية، كما أنني لن أشكك مطلقًا في هذا الإقرار وأنني على أتم استعداد لتحمل جميع العواقب نتيجة مخالفة التعهد بعد ذلك، سواء كانت تلك العواقب قانونية أو مدنية.

التوقيع/….

نموذج آخر

أتعهد أنا المواطن… وأحمل رقم هوية وطنية… والمقيم في…. أنني ملزم تمامًا بعدم التعرض مجددًا للسيد/…. الذي يحمل هوية وطنية برقم/… وأنني لن ألاحقه على الإطلاق ولن أقوم بإزعاجه، كما أنني ملزم تمامًا بعدم التعدي على أي ملك من أملاكه، بالإضافة إلى أنني أقر وأتعهد بعدم التعرض له بأي شكل من الأشكال، وقد قمت بالتوقيع على هذا الإقرار وأنا في كامل قواي العقلية وفي كامل أهليتي، ومستعد لتحمل أي جزاء قانوني في حالة مخالفة ذلك الإقرار يومًا ما.

التوقيع/…

اقرأ أيضًا: نموذج نقل كفالة احترافي وتنطبق عليه أهم الشروط

اقرار وتعهد صيغه قانونيه

كن على يقين عزيزي القارئ أن صيغة اقرار وتعهد من الصيغ القانونية وأنها معتمدة من جانب جميع الجهات داخل المملكة العربية السعودية، وحينما يقوم الطرف الآخر بالتوقيع على نموذج الإقرار، فبذلك أصبحت وثيقة رسمية يمكن الاستناد عليها بحسب الاتفاق المحدد من خلال هذا الإقرار، كما يجب أن تكون على علم أيضًا أن جميع الصيغ التي ذكرناها لك مناسبة تمامًا للاستخدام، وأن من خلال الاعتماد عليها ستضمن جميع حقوقك وستتمكن من الاحتفاظ بحقك عندما تتعامل مع أي طرف آخر بالوقت الحالي.

لذلك ينبغي عليك أن تحدد رغبتك من استخدام هذا النموذج، وبناءً عليها قم باختيار نموذج من النماذج التي رشحناها لك من قبل، وإن كنت تريد كتابة النموذج بنفسك، فإليك الخطوات:-

  1. في البداية ستعتمد على اللغة العربية بشكل كامل في كتابة الصيغة الخاصة بهذا النموذج.
  2. يجب أيضًا أن تكتب كل البيانات الصحيحة التي تتعلق بك والتي تخص الطرف الآخر الذي سيوقع على هذا النموذج أيضًا.
  3. الحفاظ على عدم ارتكاب أي خطأ من الأخطاء الإملائية في هذا النموذج.
  4. يجب أيضًا أن تقوم بتوثيق تاريخ هذا النموذج، ويمكنك تحقيق ذلك بسهولة من خلال تحرير التاريخ أثناء التوقيع على النموذج.

في النهاية قدمنا لك صيغة اقرار وتعهد وأهم المميزات العائدة عليك من استخدامها بالوقت الحالي، وكشفنا لك عن صيغة التعهد والإقرار بعدم التعرض، بالإضافة إلى أننا عرضنا لك صيغة التعهد والإقرار بسداد الديون، كما أوضحنا لك صيغة التعهد بعدم التعرض لشخص، وذلك بخلاف صيغة إقرار وتعهد قانونية، فإن كنت تحتاج لتلك الخدمات أو للاستفسار عن أي أمر آخر، فبرجاء التواصل معنا عبر رقم واتس آب: 0533243424.