بأقوى صيغ الكتابة الوظيفية نناقش اليوم تفاصيل دقيقة حول موضوع: خطاب للامارة للزواج من اجنبية.

ونتناول فيه تفاصيل منوعة ومفيدة، منها: الشروط اللازمة في زواج المواطن السعودي من أجنبية أو العكس، وطريقة كتابة موافقة الزوجة بصيغة تطبيقية مؤثرة ومعبرة.

وكل ما نأمله منكم هو تواصلكم الدائم معنا عند الحاجة لأي خدمة من خدماتنا الكتابية، وذلك عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: 0533243424

خطاب للامارة للزواج من اجنبية

إن من حكمة الله تعالى أن جعل الزواج بين أبناء البشرية من طرق التآلف والتعارف فيما بينهم، حتى لو كان من شعوب ذات ثقافات مختلفة؛ حيث إنه رباط وثيق تقوم به الكثير من العلاقات الإنسانية القوية من قديم الزمن.

وحرصًا منا لتقديم خطاب للامارة للزواج من اجنبية بصيغة كتابية رصينة، تحظى باهتمام الجهات المعنية، نبيِّن لكم في هذا المقال العديد من المعلومات التفصيلية المتعلقة بزواج السعودي من الأجنبية، وكيفية صياغة خطاب للامارة للزواج من اجنبية.

معروض زواج سعودي من مقيمة

حين يرغب المواطن السعودي في تقديم خطاب للامارة للزواج من اجنبية، وذلك من أجل الحصول على موافقة رسمية من الجهات المعنية، فإنه يلزم من أجل إتمام هذا النوع من الزواج بعض الإجراءات القانونية، والتي تتم من خلال توجيه خطاب للامارة للزواج من اجنبية بصيغة دقيقة.

ونظرًا لتعدد حالات زواج المواطنين السعوديين من الأجانب في الفترة الأخيرة، فقد سَنَّتِ المملكة العربية السعودية بعض الإجراءات القانونية؛ بهدف تنظيم عملية الزواج وفق الشروط المحددة التي يجب توافرها فيه.

معروض زواج جاهز

ومن اهتمامات حكومة المملكة العربية السعودية بمواطنيها، سعيها الدائم لمتابعة مختلف شؤون هذا المواطن، وقضاياه، وفق لوائح قرار وزاري صادر برقم: 824، واللائحة التنفيذية رقم: 6874، والتي تم فيها تحديد جميع التفاصيل المرتبطة بارتباط السعودي من امرأة أجنبية غير سعودية.

ومن ناحية قانونية فقد خُوِّلَ النظر في خطاب للامارة للزواج من اجنبية إلى وزارة الداخلية السعودية، والتي تمتلك كامل الصلاحيات بالنظر في طلبات زواج السعودي من أجنبية.

ومن أهم وظائفها التأكد من مدى مطابقة هذا الطلب للشروط التي حددتها الدولة؛ من أجل الموافقة على هذا النوع من الزواج.

حيث يقوم المختصون بوزارة الداخلية بمطابقة كل الوثائق المرفقة مع خطاب للامارة للزواج من اجنبية، ومن ثم الحكم بإمكانية هذا الزواج إن كانت كل الوثائق والمستندات مؤكدة لصحة ما ورد في الخطاب.

صيغة معروض زواج من مقيمة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو أمير منطقة الرياض……. الأكرم

حياكم الله تعالى،،، وبعد:

الموضوع: صيغة معروض زواج من مقيمة

أنا المواطن………، رقم الهوية الوطنية………، وأعمل في………، وعمري…….، أسكن في مدينة…….، منطقة…….، شارع………….، ورقم الهاتف……….

معالي سمو الأمير:

يطيب لي بداية أن أرفع إلى معالي سموكم أسمى آيات الشكر والتقدير على جهودكم المباركة، وإسهاماتكم العظيمة للحفاظ على أمن مملكتنا الحبيبة، وتفانيكم الكبير في خدمة المواطن.

سيدي الفاضل:

من المعلوم أن هناك العديد من الأمور الفطرية قد جُبِلَ عليها الإنسان في الحياة، والتي لا تكتمل متعة الحياة إلا بوجودها، ومن أهمها الزواج الذي يحتاج إليه كلا الجنسين، وبه تستقيم الحياة، فهو سكن ورحمة، وبه يتكاثر نسل الإنسان الذي يقع على عاتقه إعمار هذه الأرض الذي استخلفه الله عليها.

سيدي سمو الأمير الفاضل:

إن مضمون هذا الطلب الذي أضعه بين يدي سموكم، مستعينًا بخطوات صياغة خطاب للامارة للزواج من اجنبية، يتمثل في أنني أرغب بالزواج من امرأة مقيمة بمنطقة الرياض منذ أكثر من عشر سنوات.

علمًا بأن السبب الذي دفعني إلى كتابة خطاب للامارة للزواج من اجنبية، هو أنني رجل قد سبق له الزواج، لكن لم تدم تلك اللحظات طويلًا، إذ قدر الله على زوجتي بحادث مروري أودى بحياتها بعد مرور سبع سنوات لزواجنا، تاركة خلفها اثنين من الأبناء، أحدهما لم يتجاوز سن الثانية من عمره.

وعليه، فإنني أرغب بالزواج من هذه المرأة التي رأيت فيها الأخلاق الحسنة، مما جعلني أتقدم لخطبتها رسميًّا، غير أنني واجهت الصعوبات لاستكمال إجراءات الزواج؛ وذلك لأنها من جنسية أخرى.

وهذا ما جعلني أتقدم إليكم بكتابة خطاب للامارة للزواج من اجنبية، للحصول على موافقة استخراج تصريح الزواج، وفقًا للمعايير والشروط المطلوبة.

سيدي سمو الأمير:

أرجو منكم النظر بعين الرحمة في خطاب للامارة للزواج من اجنبية، والتوجيه بما يلزم إلى وزارة الداخلية المختصة؛ من أجل استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وتقبلوا منا خالص شكرنا وتقديرنا، وفائق التحايا والاحترام.

مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف/

التوقيع/

معروض طلب زواج سعودي من مقيمة

ويمكن للمواطن السعودي الذي يجد الرغبة بالزواج من أجنبية مقيمة في المملكة أن يقوم بتقديم خطاب للامارة للزواج من اجنبية بشكل إلكتروني، وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية “أبشر”؛ باعتبار أنها الوزارة المسؤولة عن متابعة طلبات زواج السعودي من أجنبية.

وفي منصة أبشر، يمكن للمواطن السعودي اتباع مجموعة من الخطوات التي يتم أمر الطلب الذي يود تقديمه من خلالها، إذ إنه يفترض في البداية أن يكون لدى هذا الشخص حساب في موقع أبشر، وإذا لم يكن لديه فبإمكانه أن يفتتح حسابًا له في هذا الموقع بكل سهولة.

وفيما يتصل بالخطوات اللازمة لتقديم خطاب للامارة للزواج من اجنبية، فهي تتم من خلال الدخول إلى موقع الوزارة على منصة أبشر، ثم اختبار الخدمات الإلكترونية وتحديدًا خدمة الإمارة.

ويتلو ذلك مباشرة الضغط على أيقونة “زواج”، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية المتاحة على موقع أبشر، ثم يتم الضغط على خيار نوع الطلب، حيث تظهر لك بعد اختيار نوع الطلب استمارة الطلب، والتي يجب عليك تعبئة بياناتها بشكل دقيق.

وبعد إتمام تلك الخطوات والتأكد من كل البيانات، يمكن إنهاء عملية التقديم من خلال الضغط على أيقونة “إرسال الطلب”، علمًا بأنه تتم متابعة الطلب وتطوراته في الحساب نفسه على منصة أبشر.

نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية

من أجل أن يحظى خطاب للامارة للزواج من اجنبية بموافقة من الجهات المختصة، فأنت بحاجة إلى تقديم نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية، ونحن في مقالنا هذا، سوف نعرض لكم نموذجًا تطبيقيًّا على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو أمير منطقة…… الأكرم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، وبعد:

الموضوع: نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية

أنا المواطن…………، أقيم في مدينة…………..، بمنطقة……………، ورقم الهوية الوطنية…………، رقم الهاتف………….

وقد تقدمت بخطبة امرأة مقيمة، وجنسيتها………….، والبالغة من العمر………..،رقم إقامتها………..، محل إقامتها بمدينة………، ورقم الهاتف……….،

وهي من أسرة ذات خلق ودين، ومعروفة عن قرب من خلال التعامل معهم، إذ إن والدها يعمل في المؤسسة التي أمتلكها منذ أكثر من عشر سنوات، ولم أرَ منه أي تصرف غير أخلاقي.

وعليه، أرجو من سيادتكم الموافقة على الطلب المرسل إليكم، لما فيه المصلحة، وتقبلوا خالص التحية وجزيل الشكر.

مقدم الطلب/

التاريخ/

التوقيع/

صيغة خطاب طلب موافقة زواج

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو وزير الداخلية…… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، وبعد:

الموضوع: صيغة خطاب طلب موافقة زواج.

أنا المواطنة………….، ورقم هويتي الوطنية…………..، أقيم في مدينة………….، بمنطقة……….، وعمري………، ورقم هاتفي……..

معالي الوزير:

تكرموا بداية بقبول أسمى آيات الشكر والتقدير على جهودكم المبذولة في سبيل الحفاظ على أمن وطننا، وسعيكم لتوفير كل الخدمات للمواطنين.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أود إحاطتكم علمًا بأنه تقدم إليَّ قبل عشر سنوات شاب سعودي يود الزواج بي؛ ونظرًا لما يتمتع به من الأخلاق العالية فقد تمت الموافقة على الزواج، وتم زواجنا بكل فرح وسرور، وعشت معه أفضل أيام حياتي التي لم تدم طويلًا؛ حيث إنه توفي إثر حادث مروري بعد مرور أربع سنوات على زواجنا، ولم يرزقني الله تعالى منه أولادًا، وكم كنت أتمنى لو كان معي ولدًا منه؛ كي يكون سندًا لي في الحياة.

وفي ظل ما أمر به من أحزان لفقد زوجي، جاء خبر وفاة أبي بعد سنتين من وفاة زوجي، بعد رحلة مرضية طويلة، وهذا الفقد جعلني أشعر بمدى صعوبة الحياة، حيث بقيت وحيدة دون سند؛ كونني وحيدة أمي وأبي.

معالي الوزير:

وقبل شهر من كتابة خطاب للامارة للزواج من اجنبية، تقدم إلى خطبتي شاب أجنبي اسمه……….، يحمل الجنسية……….، ومقر سكنه……………، ورقم إقامته…………..

ونظرًا لما أمر به من الوحدة في الحياة، فقد استخرت الله في صلاتي، ثم استشرت بعضًا ممن أعرفهم ويعرفون هذا الشاب عن قرب، أجدني موافقة على الزواج منه.

وعليه، أرجو من سيادتكم الموقرة التكرم بالنظر في طلبي، والموافقة عليه؛ نظرًا لما تقتضيه مصلحتي الشخصية، وتقبلوا فائق التحية والاحترام وعظيم الامتنان.

مقدمة الطلب/

التاريخ/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: معروض زواج سعودي من مقيمة

صيغة خطاب موافقة زواج

ويمكن تقديم خطاب الموافقة على زواج المواطن السعودي من الأجنبية أو المواطنة السعودية من الأجنبي من قبل ولي الأمر في المنطقة التي يعيشون فيها.

والذي نقصد به هنا أمير المحافظة التي يسكن فيها المواطن الذي يرغب بالزواج من أجنبية، حيث تشترط وثيقة الزواج موافقته على هذا النوع من الزواج.

ولهذا يقوم أمير المحافظة بالتأكد من خطاب للامارة للزواج من اجنبية، ومدى مطابقة الطلب وشروطه المختلفة للشروط اللازمة لإتمام زواج السعودي من أجنبية.

اقرأ أيضًا: جمعيات تساعد على الزواج

خطاب استثناء للزواج

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو أمير منطقة مكة المكرمة. حفظكم الله

تحية طيبة،،، وبعد:

الموضوع: طلب استثناء للزواج.

أنا المواطن السعودي……..، أبلغ من العمر 65 سنة، ورقم الهوية الوطنية………..، ورقم الهاتف المحمول…………

سمو الأمير:

لقد قدَّر الله تعالى على زوجتي بأن تكون في قائمة الأموات بسبب تفشي وباء كورونا في الآونة الأخيرة، وقد أصبحت وحيدًا، وليس لي من يقوم بدور الرعاية والاهتمام، وأنا رجل كبير في السن، لم أستطع القيام بمتطلبات الحياة المنزلية.

ولهذا، فقد قررت توجيه خطاب للامارة للزواج من اجنبية إلى سموكم؛ من أجل الزواج بامرأة أجنبية مقيمة بالمملكة العربية السعودية، وجنسيتها…………..، ورقم إقامتها…………….، والتي تسكن في منطقة………….

سيدي الفاضل:

بناءً على أن عمري مخالف لشروط الزواج من الأجنبية، فإنني أرجو منكم الموافقة على هذا الطلب بصورة استثنائية؛ نظرًا لأنني بأشد الحاجة إلى زوجة تقوم برعايتي.

وتقبلوا مني جزيل الشكر وعظيم الامتنان.

مقدم الطلب/

التاريخ/

التوقيع/

ومع انتهاء هذا النموذج ينتهي حديثنا عن موضوعنا المتميز: خطاب للامارة للزواج من اجنبية.

عرضنا في ثناياه العديد من التفاصيل المهمة التي يبحث عنها القراء الأكارم، منها: الشروط اللازمة لزواج المواطن السعودي من امرأة أجنبية، مع عرض توضيحي للطريقة الإلكترونية الخاصة بتقديم الطلب عبر موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية، ووضحنا في نماذج تطبيقية رصينة خطوات كتابة طلب الموافقة على الزواج.

ولا نزال سعداء بتقديم خدماتنا الحصرية لكم، وندعوكم على دوام التواصل معنا على تطبيق الواتساب على رقمنا التالي: 0533243424