بسحر البيان ونبض الحروف وضياء الكلمات قدمنا لكم مقالتنا: معروض لوزير الداخلية بأجمل العبارات وأنقى الكلمات، بجانب ما نقوم به من كتابة الشكاوى والتظلمات، بكلمات رصينة وعبارة قوية مؤثرة، وعبر نماذج حصرية، وخطوات رسمية وطريقة صحيحة، مع تنوع الأساليب المقنعة والتنسيق المبهر، مع احترامنا الشديد للخصوصية، لطلب الخدمة أو الاستفسار يرجى التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب/ 0533243424

معروض لوزير الداخلية

يعمد الكثير من المواطنين إلى تقديم معروض لوزير الداخلية وذلك لأسباب مختلفة ومتعددة، سواء أكان لطلب وظيفة بوزارة الداخلية، أم لرفع شكوى، أم لتصحيح وضع، أم تصريح سفر، أو موافقة زواج، أم غيرها من الأمور.

اقرأ أيضًا: خطاب استرحام لوزير الداخلية السعودي

مراسلة وزير الداخلية السعودي

يمكنك رفع طلبك إلى صاحب السمو الملكي وزير الداخلية عبر تقديم معروض لوزير الداخلية مكتوب بصورة رسمية.

كيف أرسل خطاب لوزير الداخلية

يتساءل الكثير من الناس حول طريقة كتابة معروض لوزير الداخلية بطريقة رسمية ومعتمدة، وعن الخطوات والعناصر التي يتم الاستناد إليها في كتابة معروض لوزير الداخلية، وسنستعرضها لكم في الفقرة القادمة.

اقرأ أيضًا: معروض طلب وظيفة في وزارة الداخلية 2021 لا يُرفض

طريقة تقديم استرحام لوزير الداخلية

إن الطريقة الصحيحة لتقديم معروض لوزير الداخلية تكمن في النقاط التالية:
الحرص على كتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) وتنسيق الخط ليكون في منتصف السطر.

  1. كتابة التوجيه والمتمثل في (سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.
    وزير الداخلية _ حفظكم الله.
    الموضوع/ معروض لوزير الداخلية.
  2. كتابة التحية (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:).
  3. كتابة العنوان المتمثل في (الموضوع/ معروض لوزير الداخلية).
  4. كتابة مقدمة تمهيدية تتكون من عبارات شكر وتقدير وعرفان، مع الدعاء لصاحب السمو بطول الصحة والعافية، والتمني له بدوام التوفيق والسداد.
  5. البدء بكتابة محتوى المعروض الذي تود إرساله إلى صاحب السمو الملكي الأمير.
  6. كتابة خاتمة قوية ومؤثرة نختم من خلالها المعروض بعبارات جميلة ومقنعة.

صيغة معروض لوزير الداخلية تصحيح وضع

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي الأمير/ عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود

وزير الداخلية،،،حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض لوزير الداخلية

معالي الوزير، لكم منا خالص الشكر وأسمى عبارات التقدير والامتنان، على جهودكم الجبارة والمتجسدة في حفظ الأمن والأمان، وتوفير الرعاية والحماية لجميع أبناء الشعب، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد.

وإني أحد أبناء هذا البلد المبارك، وأحد أبناء منطقة مكة المكرمة أسكن بمحافظة جدة، أرفع إليكم هذا الخطاب المتضمن معروض لوزير الداخلية وكلي أمل ورجاء بأنكم ستأخذون ما جاء فيه بعين الاعتبار، وأنه سينال من اهتمامكم ورعايتكم.

وذلك بخصوص تصحيح وضع زواجي، إذ إني رجل اضطررتُ للزواج من امرأة مقيمة نظرًا للحاجة الماسة التي استوجبت عليّ ذلك، ولم تترك لي أي خيار آخر.

كوني من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقدمتُ للزواج في عدة أماكن ولكن أُرفض نتيجة وضعي الصحي والمعيشي والمادي، وبعد أن وجدتُ أن الأمر يذهب وأنا ما زلتُ عزبًا اضطررتُ للزواج من امرأة مقيمة.

ولكن لم أتمكن من استخراج تصريح زواج من أجنبية، وذلك لعدم توفر جميع الشروط لذلك، ولجهلي بالنظام والقانون، ولم أدرك حينها بأن الأمر بالغ الأهمية، وإني الآن أعاني معاناة شديدة جراء ذلك.

إذ إني غير قادر على إضافة أولادي على كرت الأسرة، وإنه سبق لي أن أرسلتُ معروض لوزير الداخلية ولكن لم يتم الرد على خطابي، وإن زوجتي الآن تعاني من ظروف صحية ولم استقبالها في أي مستشفى حكومي.

وإن ظروفي المادية تحول دون قدرتي على علاجها في المستشفيات الخاصة، إذ إني عاطل عن العمل وليس لدي وظيفة، وليس لدي أي مصدر دخل سوى مساعدة الضمان الاجتماعي.

وليس لدي منزل سوى مساكن الإيجار، وعلى عاتقي ديون ومستحقات كثيرة لا قبل لي بمواجهتها، وعلى إثر ذلك فإني أعاني معاناة شديدة، وأعيش ظروفًا ماديةً في منتهى الصعوبة.

فضلا عن معاناة أطفالي الذين لم أستطع علاجهم وتعليمهم، ولم يحصلوا على جميع حقوقهم المعتبرة بوصفهم مواطنين سعوديين، ولكل ذلك فإني أرفع إليكم معروض لوزير الداخلية آمل منكم البت والنظر فيه بعين الرضا والقبول.

شاكرًا لكم تعاونكم واهتمامكم، كما أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ويسدد على طريق الخير خطاكم، ودمتم في رعاية الله وأمنه.
ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/………………

رقم الهوية الوطنية/……………

رقم الهاتف المحمول/…………..

التوقيع/………….

تقديم خطاب لوزير الداخلية

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي الأمير/ عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود

وزير الداخلية،،،،حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

الموضوع/ معروض لوزير الداخلية طلب وظيفة

سيد الأمير، تحية يعجز الكلام عنها احترامًا، وتنصاع لها الحروف امتثالًا وشكرًا وعرفانًا، بجهودكم التي لا تعرف النظير، ومساعيكم التي يخجل منها التقدير أدامكم الله شمسًا لا يراودها الأفول.

أنا ابنكم/ ………………………… – حامل الهوية الوطنية رقم: (…………………….) – أحمل مؤهلًا علميًّا (………………….)، وبحاجة ماسة إلى وظيفة، وقد طرقتُ كل الأبواب ولكن لم يُتجاوب معي.

وإني وعبر معروض لوزير الداخلية أضع بين أيديكم وأمام ناظريكم معروضي ومناشدتي وندائي الإنساني العاجل، وأملي ورجاء بالله كبير بأني سأجد قلبًا رحيمًا ويدًا كريمة، وذلك بخصوص طلب وظيفة حكومية عسكرية تحت إدارتكم وتوجيهاتكم بوزارة الداخلية إذ إن طولي ووزني مناسبان.

إذ إن لدي شغفًا كبيرًا منذ الصغر بنيل شرف خدمة وطني ومليكي، وأن أكون من السواعد التي تسهم في خدمة هذا البلد المبارك، خصوصا في ظل رؤية المملكة المجيدة ـ 2030م ـ التي جعلت الحلم حقيقة، إذ إنني بما أمتلكه من مؤهلات وخبرات قادر على ذلك، كما أنني في أمس الحاجة للوظيفة حتى أستعين بها على مجابهة ظروف الحياة.

خصوصًا أنه يقع على عاتقي مسؤولية والدي ووالدتي المسنيْنِ، وإننا نعيش ظروفًا مادية صعبة، كما أنني شاب ويقع على عاتقي مسؤولية تأمين مستقبلي وتأسيس حياتي الاجتماعية، وإكمال نصف ديني والعيش تحت ظل حياة كريمة مستقرة.

وذلك جرّاء ما نعانيه من قلة المؤنة وجفاف المصادر وقلة الدخل، وكما لا يخفى عليكم بأن الوظيفة مطلب حتمي من متطلبات الحياة، وسبق لي الرفع بكتابة معروض لوزير الداخلية.

فلجأتُ إلى مقام سموكم – بعد الله تعالى- بكتابة معروض لوزير الداخلية، لعظيم ما أصابني من هم وغم ومعاناة، فهرعتُ إلى سموكم وأنا على ثقة كبيرة بتفريج همي وتخفف معاناتي وتحقيق حلمي.

كوني بحاجة ماسة لتعاطفكم وتعاونكم بتوظيفي، لقد كسرتني الحاجة، وأوجعتني الظروف، وأتعبني الحال، وأنتم ملاذنا – بعد الله سبحانه – فما خاب من قصدكم، ولا عاد مكسورًا من وقف ببابكم.

وكما عهدناكم أهلًا لكل خير، وعونًا لكل معسر، وسندًا لكل مكروب، وفيكم جددتُ عهدي وثقتي، وبموافقتكم ستزهر حياتي، فبكم تتعزز ثقتي، وبتأملكم تنتعش روحي.

ولكل هذه الأسباب والظروف:
آمل من الله تعالى تكرمكم بالنظر في أمري الماثل، من خلال توجيهاتكم الكريمة حيال ذلك، وكما عهدناكم تقضون الحاجات، وتجبرون الخواطر، وتضمدون القلوب، ولنا في مقام سموكم كبير الأمل بعد الله سبحانه، وبفضل الله ثم بفضلكم سينجلي همنا. وجزاكم الله خيرًا.

مقدم الطلب/…………..

السجل المدني/……………..

رقم التواصل/……………..

التوقيع/………………

شكوى لوزير الداخلية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي الأمير/ عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود

وزير الداخلية،،،،حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

الموضوع/ معروض لوزير الداخلية

بداية نهيب بدوركم الإنساني الكبير في إقامة العدل، ونصر المظلوم، والحكم بما أنزل الله، شاكرين لكم تعاونكم وتقديركم، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد في جميع أعمالكم، كما أنني أرفع إلى الله ثم إلى سموكم بمعروضي وتظلمي الذي ألتمس من خلاله عدلكم وإنصافكم، وأناشدكم بالتدخل بالنظر في أمري، وذلك من خلال رفع الظلم عني الذي تعرضت له من قبل شرطة ……… إذ قاموا بإيقاف جميع خدماتي، وسبق أن تم اتهامي عبر الخطأ وتم إيقاف خدماتي.

وتم استدعائي والتحقيق معي وحينها اتضح أن البلاغ كان خطأ، ولم تسجل ضدي في سجلي أي سابقة، ولكن الشرطة قامت بإيقاف خدماتي.

وبعد أن استمر ذلك قمتُ بكتابة معروض لوزير الداخلية وتم إحالة المعاملة لمركز الشرطة، ومع ذلك لم يم رفع خدماتي، ولم يكفوا عن ملاحقتي، ونتيجة لذلك فإنني أواجه معاناة كبيرة، وأتجرع المتعاعب، وتواجهني الصعاب، خصوصا أنني الآن من سكان منطقة بعيدة.

وكل ذلك كان بمجرد الغلط، والغلط كان منهم، ومع ذلك ما زلتُ أتحمل تكاليف وثمن تلك الأخطاء التي أدفعها حتى هذه اللحظة، لذلك فإنني أطلب من سموكم الكريم بالتكرم بتوجيه أمركم لمن يلزم برفع خدماتي، وإنهاء معاناتي، وكف البحث عني، ورفع الظلم الحاصل من الشرطة.
فأرجو من الله تعالى أن ينال طلبي من عنايتكم واهتمامكم، وأن يحظى على تعاونكم، كما أسأل من الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ويسدد على طريق الخير خطاكم، ودمتم سالمين.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

مقدم الشكوى/………….

رقم السجل المدني/…………..

الجوال/……………

صيغة شكوى لوزير الداخلية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي الأمير/ عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود

وزير الداخلية حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

الموضوع/ معروض لوزير الداخلية

أتقدم بخطابي هذا وكلي أمل ورجاء بأنه سينال من اهتمامكم وعنايتكم، وذلك لما أتعرَض له من ظلم مرير من قبل والدي الذي نفاني منذ ولادتي حتى اللحظة بدون أي سبب، غير أن أمي امرأة مقيمة، وحصل بينه وبينها خلاف، وتركها وهي حاملة بي، وخرجتُ إلى هذه الدنيا وحيدًا، وإني الآن أبلغ من العمر 16 عامًا.

ولا يوجد لدي هوية ولا أهل ولا أحد، وهذا الذي جعلني أرفع معروض لوزير الداخلية أبث من خلاله همي وحزني لله ثم إلى سيدي وزير الداخلية الذي أنشده للتعاون معي.

سيدي الأمير .. إنني ومن خلال هذا الخطاب أناشد مقام سموكم بعين دامعة وقلب مقهور بهذا النداء الإنساني العاجل، بسرعة النظر والبت في أمري، إذ إنني أطالب من خلال هذا الخــطاب بمـــا يلـــي:

أولا: أطالب بأن يخضع والدي للفحص الوراثي (DNA) كونه هو الدليل الوحيد الذي سيؤكد ذلك.

ثانيًا: إنني أطالب بالحصول على حقوقي المحرومة منها، فلا تعليم، ولا علاج، ولا مستقبل.

واستكمالًا لما سبق:
فطلبي من الله ثم من مقام سموكم النظر والبت في أمري بعين عدالتكم وإنصافكم الذي عهدناه منكم، والتوجيه بما في شأنه الحصول على حقي المسلوب عنوة وعمدًا من والدي.

فكل تأخير يضاعف من أزماتي وظروفي، ولي في مقامكم السامي كبير الأمل بعد الله، كما أسأل الله تعالى أن يديم عليكم دوام الصحة والعافية، ودمتم في رعاية الله وأمنه، وجزاكم الله خيرًا.

وتقبلوا خالص الشكر والتقدير.

مقــــدم الطــلب/………..

رقم التواصل/…………

التوقيع/………….

مع ختام هذه الفقرة نختم مقالنا لهذا اليوم: “معروض لوزير الداخلية” الذي نأمل بأن تكونوا استقطفتم من خلاله ثمار المعلومة والفائدة.

كما أننا على أتم الاستعداد لخدمتكم بكتابة جميع أشكال المعاريض والخطابات والشكاوى والتظلمات، عبر تواصلكم معنا على تطبيق الواتساب على الرقم/0533243424