بعض الأسر ممن لديهم أبناء سجناء ينفذون أحكامًا قضائية يبحثون عن كيفية كتابة خطاب استرحام لسجين، في هذا المقال نقدم لكم عددًا من النماذج التطبيقية التي يمكنها مساعدتكم على صياغتها، فواصلوا القراءة.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

خطاب استرحام لسجين

الإنسان ليس معصومًا من الوقوع في الخطأ، ولذلك سمى الله نفسه التواب، ويقول النبي -صلى الله على وسلم- “كل بني آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون” وأول خطأ اقترفه الإنسان هو خطأ أبينا آدم، إذ أكل من الشجرة، ثم تاب الله عليه، فإذا كان هذا مصير سيدنا آدم -عليه السلام- فكيف بنا نحن الضعفاء

إذ إن الإنسان في لحظة من اللحظات قد تضعف نفسه، ويغفل قلبه، فيقع في معصية من المعاصي، أو في خطأ من الأخطاء.

إثر ذلك الخطأ يتم دخولك السجن، وإذا دخلت السجن تشعر بألم الذنب الذي اقترفته، والخطأ الذي أخطأته، فتظهر انكسارك وتوبتك لله وحده، ثم في خطاب استرحام لسجين.

كثيرة هي قصص من تابوا واسترحموا وتم إطلاق سراحهم، مع تعدهم أمام الله والجهات المعنية بأنهم لن يقوموا بفعلتهم مرة أخرى، والآن سنضع بين يديكم بعض النماذج التطبيقية لخطابات استرحام مختلفة.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض استرحام لسجين مخدرات

خطاب استرحام سجين

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ ……. مدير سجن/ ……….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

أرفع إليكم أنا المواطنة/…………………………. بخطاب استرحام لسجين في مثل هذه الأيام، ومضمونه طلب العفو والإفراج عن ابني/……………….. حامل الهوية الوطنية رقم/ ……………….. الموقوف في سجن ……………، بعد أن تم الحكم عليه بالسجن ثمانية أشهر، أمضى منها ستة أشهر ويتبقى شهران.

علمًا بأن ابني أصبح رجلًا صالحًا نادمًا تائبًا معتذرًا، ودلل على توبته بالقلب النادم والعمل الصالح, وابني يدين بالحب والولاء لقيادتنا الحكيمة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

إضافة إلى أنه ليس عليه سوابق, وعلى عاتقه مسؤولية أسرية مكونة من زوجة وأطفال، وهم في حاجة ماسة لوالدهم وعطفه واهتمامه وحنانه.

ها أنا أقدم لكم خطاب استرحام لسجين، متأملة عفوكم عن ابني رحمة بحال زوجته وأطفاله، وبحال والدته الكبيرة في السن التي تنتظر عودة ابنها، فكل أسرة اجتمع شملها، وأنا الوالدة المكلومة بفراق ابني.

أسأل الله الحليم العظيم أن أحظى بكرم البشارة من فيض عطائكم بعفوكم الكريم عن ابني، فأنتم الأمل المنشود بالاستجابة لندائي عبر خطاب استرحام لسجين، فالرحمة خلق عظيم سمى الله بها نفسه الرحمن الرحيم، وجعلها في خيرة خلقه.

أنتم أملي ورجائي بعد الله بالعفو عن ابني، فلا تأتي المكارم إلا من أهلها وصنائع المعروف لا يضيع أجرها في الدنيا والآخرة.

لكم مني خالص الشكر والتقدير، وجزاكم الله عنا كل خير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،.

مقدمة الطلب/ والدته ……….

رقم الهوية الوطنية/ ……………

رقم الهاتف/ …………..

محل الإقامة/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ ………….

معروض طلب نقل سجين

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ ……. مدير سجن/ ……….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ خطاب استرحام لسجين

أرفع إليكم بهذا الخطاب، راجيًا أن تأخذوا ما جاء فيه بعين الاعتبار، وذلك بخصوص زوجي السجين المدعو/ …………. حامل السجل المدني رقم/ …………….

إني أطلب منكم الموافقة على نقله من سجن/ ………… إلى سجن/ ……………….، وذلك لعدة أسباب منها بعد المسافة التي تحول دون قدرتنا على زيارته باستمرار، إضافة إلى أن هذا السجن لا يتناسب مع ظروفه الصحية التي تتضاعف يومًا بعد يوم.

لكل ذلك، فإني أرفع إليكم خطاب استرحام لسجين، راجية من الله ثم منكم البت فيه، والتوجيه بالموافقة على نقله، شاكرين لكم تعاونكم واهتمامكم، وجزاكم الله خيرًا، وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير.

مقدمة الطلب/ …………

رقم الهوية الوطنية/ ……………

رقم الهاتف/ …………..

محل الإقامة/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ ………….

استرحام سجين

بسم الله الرحمن الرحيم

 سيادة القاضي الموقر/ ………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ خطاب استرحام لسجين

أنا المواطن/ ……………….. أحمل الهوية الوطنية رقم/ ……………… أبلغ من العمر/ …….. أسكن بمنطقة/ …………….، تم القبض عليَّ بتاريخ …/ …/ … وإيقافي بسجن/ ……………

إني أتقدم إليكم بخطاب استرحام لسجين، وفيه أفيدكم بأن هذه المرة الأولى التي أقع فيها في المحظور، ويشهد الله بأني نادم أشد الندم على ذلك، وندمي يكاد يأكل قلبي ويحرق أحشائي، خاصة أنه بعد وفاة والدي -رحمه الله- وقعت على عاتقي مسؤولية والدتي العاجزة الضعيفة المسكينة التي ليس لديها أحد -بعد الله- سواي.

إني ابنها الوحيد القائم على شؤونها، والواقف على أمورها، وبعد أن دخلت السجن تضاعفت معاناتها، وضاقت بها الأرض بما رحبت، فقد زادت كروبنا حتى بلغ العناء والحزن بنا مبلغًا عظيمًا، وإني لا أجد سواكم -بعد الله- ملتجأ ومفرًّا، راجيًا أن أنال الفرج مما أنا فيه على يديكم.

راجيًا الله أن أنال بعضًا من تعاطفكم، فلعلكم الأمل لدينا بتقدير حالنا بالعفو عني؛ رحمة بحال أسرتي ووالدتي، وكلي ثقة في أنكم لن تخيبوا آمالي العريضة بإطلاق سراحي والعفو عني، فأنتم رجاء اليائسين، وأمل المهمومين.

سيدي القاضي:

عندما تتسع صدوركم الطيبة لهمومنا ومعاناتنا وظروفنا والإحساس بنا، فتلك رحمة من الله تعالى لنا، بعد أن مسنا الضرُّ ولحق بنا الأذى ونال منا الحزن، فأنتم الملتجأ -بعد الله- لكل من دارت عليه دوائر الأيام، وضاق به الحال، ولكل من أصابه كربٌ وهم.

ما يزيد الأمر سوءًا والدتي تعاني من ظروف صحية صعبة للغالية؛ المتمثلة في أمراض القلب المزمنة والسكر والضغط والكلى وضعف النظر الشديد، ولديها مراجعات أسبوعية وشهرية للمرافق الصحية والمستشفيات والعيادات الخارجية، ومنذ أن دخلت السجن فإنها لم تستطع الذهاب للمراجعة لعدم وجود من يذهب بها، ومراجعاتها مهمة للحفاظ على استقرار حالتها، ونتيجة لذلك، فإن حالتها الصحية تطورت وتضاعفت، وهي الآن في حالة يرثى لها.

إنني لم أسلك هذا الطريق أبدًا، فرفاق السوء الذين ابتليت بمعرفتهم هم نافخو الكير الذين أحرقوا ثوبي، واستنشقت منهم رائحة خبيثة، فهم من أوقعوا بي في مستنقع المخدرات والترويج لها وبيعها وشربها، وهم من جعلوا مني شخصًا قاطعًا للصلاة، عاقًّا بوالدته، مهملًا لدراسته، بعد أن كنت صاحب بصمة خير وصلاح في مجتمعي ومدرستي وجامعتي، ويُشار إليَّ بالبنان، وأحظى بالمدح والثناء من جميع الناس.

إني من خلال خطاب استرحام لسجين، أعاهد الله ثم أعاهدكم بأني لن أعود مرة أخرى لتلك الرفقة، ولن أتحايل على والدتي بالأكاذيب كما كنت أفعل.

إنني تائب إلى الله، ومقبل عليه، وأريد فرصة ثانية، لأكون -بإذن الله- من المحافظين على الصلوات، والعابدين في الخلوات، والمقبلين بالطاعات.

تقبلوا خالص شكري وعظيم امتناني، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………

رقم الهاتف/ …………..

محل الإقامة/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ ………….

معروض استرحام لسجين

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية/ سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ خطاب استرحام لسجين

في البداية، لا يسعني إلا أرفع إلى مقام سموكم خالص شكري وتقديري وامتناني على ما تقدمونه لنا من خدمات جلية، تبقى محفورة في القلب ومنحوتة في الفؤاد، متمنين لكم دوام التوفيق والسداد في جميع أعمالكم.

إني وبعين دامعة، وقلب حزين، أضع بين أيديكم خطاب استرحام لسجين، ومعه مناشدتي واسترحامي وندائي الإنساني العاجل، وكلي أمل ورجاء بأني سأجد قلبًا رحيمًا ويدًا كريمة ستخفف معاناتنا وستقدر ظروفنا ووضعنا، وذلك بخصوص ولدي السجين/……………… حامل الهوية الوطنية رقم/ …………….. البالغ من العمر/ 19عامًا.

لقد حُكم عليه بالسجن ولأول مرة في قضية/ …………….، إذ إن ولدي يتيم الأب، ولا يزال صغيرًا في السن، وهذه أول سابقة له، ولا أرغب في أن تُحسب عليه، خاصة أنه أكبر إخوانه، وهو عائلنا الوحيد، وولدي الآن في المرحلة الثانوية، وهو أملي بعد الله بأن يكمل دراسته ويتخرج ويلتحق بوظيفة حكومية نستعين بها على مجابهة ظروف الحياة، ونحيا حياة كريمة أنا وبناتي القاصرات، كون زوجي متوفَّى، وليس لدي من يعولني أنا وأبنائي وبناتي، لذا فإني تقدمت إليكم بخطاب استرحام لسجين.

مع العلم أن حلمه وطموحه بعد تخرجه من الثانوية، الالتحاق بقسم الهندسة، وأن يصبح مهندسًا معماريًّا محترفًا يشار إليه بالبنان، حاملًا شرف خدمة وطنه ومليكه، ونافعًا لوطنه ومليكه ونفسه، فولدي -ولله الحمد- ذكي ويحصد المرتبة الأولى في جميع مراحله الدراسية حتى الآن.

إني من خلال خطاب استرحام لسجين، أرجو من الله ثم منكم النظر في أمره وإعفائه، وأسأله أن يحفظكم ويرعاكم، ودمتم في أمان الله سالمين، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدمة الطلب/ والدته ……….

رقم الهوية الوطنية/ ……………

رقم الهاتف/ …………..

محل الإقامة/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ ………….

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض استرحام جاهز

معروض استرحام لسجين مخدرات

بسم الله الرحمن الرحيم

 معالي رئيس مجلس القضاء الأعلى/ ………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ خطاب استرحام لسجين

أنا والدة السجين/ ………………… المحكوم عليه في قضية مخدرات بعشر سنوات، أمضى منها خمس سنوات وبضعة أشهر، ويتبقى عليه أربع سنوات وأربعة أشهر.

من رحم معاناتي الشديدة، وظروفي القاسية، وأحوالي الصعبة، فإني أضع بين أيديكم وأمام ناظريكم خطاب استرحام لسجين، ومعه مناشدتي لمقام سموكم الكريم.

ملتمسة من أياديكم البيضاء نظرتكم الرحيمة، وتوجيهاتكم الكريمة؛ بشمول ولدي العفو الكريم، فأنتم الأمل والرجاء بعد الله سبحانه، فما خاب من قصدكم، ولا عاد مكسورًا من وقف ببابكم.

إن ولدي عائلنا الوحيد؛ كونه أكبر أولادي، إذ إننا نعتمد عليه -بعد الله سبحانه وتعالى- اعتمادا كليًّا في توفير سبل العيش ومقومات الحياة من متطلبات واحتياجات ومصاريف شهرية وفواتير استهلاكية، مع العلم أن ولدي سبق وقدم في كثير من الوظائف، ولكن لم يحالفه الحظ في أي منها.

يعلم الله أنه منذ دخوله السجن تضاعفت معاناتنا، وضاقت أحوالنا، وإني أرفع إليكم خطاب استرحام لسجين، أنشد من خلاله تعاونكم معي، وتقديركم لظروفي، وإحساسكم بمعاناتي بشمول ولدي العفو المبارك، حتى يظل قريبًا منا، فأنتم السبَّاقون في قضاء الحوائج، وتضميد القلوب، وجبر الخواطر.

 مع العلم أن أخلاقه تغيرت للأفضل، وإنه يعاهد الله ومعاليكم بعدم الرجوع لمثل هذه الأعمال مرة أخرى، وإني ومن خلال خطاب استرحام لسجين، أطلب النظر في طلبي بعين الرحمة.

دمتم ودام وطننا بخير، وحفظكم الله ورعاكم، وسدد على طريق الخير خطاكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة الطلب/ والدته ……….

رقم الهوية الوطنية/ ……………

رقم الهاتف/ …………..

محل الإقامة/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ ………….

بهذا النموذج التطبيقي، نختم مقالنا “خطاب استرحام لسجين” الذي استعرضنا فيه المعلومات التي قد تهمكم في هذا الموضوع، مع عدد من النماذج التطبيقية المفيدة.

نحن على استعداد تام لتزويدكم بكل خدماتنا المكتوبة، التي تشمل معاريض مؤثرة ونماذج حصرية، يمكنكم الحصول عليها من خلال تواصلكم معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424