يحتاج البعض من الموظفين الحصول على نموذج طلب سلفة بالوقت الحالي، وذلك الأمر قد تزايد بصورة ملحوظة بالآونة الأخيرة، وإن كنت تتساءل عن أسباب زيادة البحث عن هذا النموذج، فيمكن القول إن الموظف قد يمر ببعض الظروف المالية السيئة في منتصف الشهر أو خلال أي فترة من الفترات، وفي ذلك الحين يحتاج للحصول على سلفة مالية من جانب الشركة أو المؤسسة التي يعمل بها، وهنا يكون بأمس الحاجة لاستخدام هذا النموذج، وذلك لأنه أفضل وسيلة يمكن الاعتماد عليها من أجل تقديم هذا الطلب، وعبر مقال اليوم نقدم هذا النموذج، وإن كانت لديك أي استفسارات، فبإمكانك التواصل معنا عن طريق رقم واتس آب: 0533243424.

نموذج طلب سلفة

في الواقع يعد نموذج طلب سلفة هو أفضل وسيلة يمكنك الاعتماد عليها للحصول على سلفة مالية من جانب المؤسسة التي تعمل بها بالوقت الحالي، حيث من خلال هذا النموذج تقوم بتقديم طلب رسمي إلى إدارة الشركة من أجل الحصول على ذلك، وهذا ما يساعدك على تجاوز أي ضائقة تمر بها بالوقت الراهن، لكن من المؤكد أن هذا الأمر لن يتحقق بشكل عشوائي، بل يجب أن يكون النموذج قويًّا، ويتضمن الأسباب التي جعلتك تحتاج للحصول على سلفة مالية، فإن كان كذلك فمن المؤكد أنه سيتم قبوله وستحصل على السلفة، وإن كنت تتساءل عن الحالات التي من خلالها يمكن تقديم هذا الطلب فتأتي فيما يلي:-

تراكم الديون

في حالة إن تراكمت الديون عليك بشكل كبير بالوقت الراهن، ولم تعد لديك القدرة على سدادها أو سداد أي جزء منها، نظرًا لأن الراتب يكفي احتياجاتك فقط، فهنا يمكنك استخدام نموذج طلب سلفة، حيث ستقوم بإعداد هذا النموذج وكتابته بشكل احترافي، مع تضمين هذا السبب به، ومن ثم إرساله إلى مدير الموارد البشرية بالشركة أو المؤسسة التي تعمل بها، ويجب أن يتضمن هذا النموذج أيضًا جميع المعلومات والبيانات التي تتعلق بك، وتوضح تفاصيل الطلب بالكامل، بعد ذلك يمكنك إرساله إليه وسيتم البت فيه، وستحصل بعد ذلك على المبلغ الذي تحتاج إليه.

حالة طارئة

أما إن حدثت أي حالة طارئة بالوقت الحالي ووجدت نفسك بحاجة للحصول على مبلغ مالي من أجل تجاوز تلك الحالة، فهنا يمكنك استخدام نموذج طلب سلفة وإرساله إلى مدير الموارد البشرية بالشركة التي تعمل بها، لكن أيضًا يجب أن تكون تلك الحالة قوية وتستحق بالفعل الحصول على هذه السلفة من أجل تجاوزها، فمن الممكن أن تكون تلك الحالة تتعلق بشأن حدوث مشكلة صحية مفاجأة تحتاج إلى تدخل جراحي، فهنا يمكنك تقديم الطلب وتأكد أنه سيتم قبوله إن كان احترافيًّا، ويحتوي على جميع التفاصيل المطلوبة وتنطبق عليه الشروط بالكامل أيضًا.

مشكلة شخصية

أما إن كانت لديك مشكلة شخصية بالوقت الراهن وتحتاج للمال من أجل تجاوزها والتعامل معها بصورة نهائية، فهنا يمكنك استخدام نموذج طلب سلفة عن طريق كتابته وتجهيزه ثم إرساله إلى مدير الموارد البشرية، وإن كنت لا تريد الإفصاح عن تلك المشكلة فيمكنك ذكر ذلك بالطلب، وسيقوم المختص بالبت في هذا الأمر ومنحك السلفة التي تحتاج إليها بالوقت الراهن.

الزواج

ضمن الحالات المهمة التي من خلالها يمكنك استخدام نموذج طلب سلفة دون أي مشكلة، ألا وهي حالة الزواج، فإن كان موعد الزواج الخاص بك قد اقترب بشكل كبير وهناك الكثير من الاحتياجات التي لم تتوافر بعد، فهنا يمكنك تقديم هذا الطلب وستحصل على المبلغ المالي الذي حددته نظير إتمام الزواج وتحمل جميع التكاليف الأخرى، ويمكنك توضيح هذا السبب في النموذج كي تحصل على المبلغ الذي حددته ويتم قبول الطلب دون أي مشكلة.

تغيير المنزل

من الحالات التي إن حدثت فيمكن لصاحبها تقديم نموذج طلب سلفة لجهة العمل التي يعمل بها بالوقت الحالي، ألا وهي إن كان بحاجة ماسة لتغيير المنزل الذي يعيش به بسبب أي شيء، فكل ما عليه هو كتابة هذا النموذج بشكل احترافي ثم إرساله إلى مدير الموارد البشرية، ويجب تحديد المبلغ الذي يود الموظف الحصول عليه، وسيتم النظر في ذلك الطلب من المؤكد، وعقب ذلك سيحصل صاحب هذا الطلب على السلفة المالية التي يحتاج إليها.

نموذج طلب سلفة مؤقتة

عقب معرفة نموذج طلب سلفة والحالات الخاصة به التي يمكن للفرد تقديم هذا الطلب إن تعرض لها، فمن المؤكد أنك تتساءل بالوقت الحالي عن هذا النموذج وطريقة كتابته أو الحصول عليه أيضًا، لكن في البداية تأكد عزيزي القارئ أن هناك العديد من أنواع النماذج الخاصة بطلبات السلفة، ويمكنك تقديم الطلب بحسب نوع المشكلة أو الحالة التي لديك بالوقت الراهن، وأبرز نوع يتم استخدامه بشكل كبيرو شائع بين الموظفين، هو نموذج السلفة المؤقتة الذي يمكنك التعرف عليه واستخدامه من أجل الحصول على السلفة المالية التي تبحث عنها، وذلك ما يتوافر في السطور التالية:-

طلب سلفة مؤقتة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى السيد مدير إدارة الموارد البشرية/…..

تحية طيبة وبعد

أتقدم لسيادتكم بهذا الطلب وأتمنى أن تتم الموافقة عليه، حيث إنني بحاجة للحصول على سلفة مالية مؤقتة من الشركة الموقرة بقيمة تبلغ …. ريال سعودي فقط لا غير.

وذلك بسبب….. (وهنا تقوم عزيزي القارئ بكتابة كل الأسباب والحالة التي جعلتك بحاجة للحصول على هذه السلفة بالوقت الراهن).

وأتعهد لسيادتكم بسداد هذا المبلغ بالكامل دون أن ينقص شيئًا، وذلك بموجب النظام المتبع داخل الشركة ونظام العمل الخاص باللائحة التنفيذية للشركة، وأتعهد بتقديم جميع الأوراق التي تؤكد ذلك للصرف، وأؤكد لسيادتكم أنني لم أحصل على أي سلفة مالية من قبل -وفي حالة إن كنت قد حصلت على سلفة سلفًا، فيمكنك كتابة التاريخ في هذه الحالة-

ولكم مني جزيل الشكر والاحترام.

مقدم الطلب/….

الوظيفة/….

الرقم الوظيفي/….

محل الإقامة/….

رقم الجوال/….

التوقيع/….

توجيه إلى إدارة الحسابات بالشركة:

تمت الموافقة على صرف سلفة مالية بقيمة…. ريال سعودي فقط لا غير، وسيتم استقطاع جزء من الراتب الشهري بقيمة… ريال سعودي…وتبدأ السلفة من يوم… الذي يوافق…/…/… وتنتهي في يوم/…. الموافق/…/…./..

عدم الموافقة على صرف السلفة وهذا بسب…….

توقع مدير الحسابات/….

توقيع مدير الموارد البشرية/….

نموذج طلب سلفة من الشركة

بعد رؤية شكل نموذج طلب سلفة من الشركة وجميع الحالات التي تتيح للموظف الحصول على هذه السلفة والاستفادة منه لتجاوز أي مشكلة يعاني منها، فهنا قد يحتاج الموظف إلى نموذج آخر من أجل الحصول على سلفة، وذلك لأن النموذج السابق يتم استخدامه عند طلب الموظف بالحصول على سلفة مؤقتة، لكن في حالة إن كان يريد سلفة من نوع آخر، فهذا يعني أنه سيحتاج لاستخدام نموذج آخر يحقق له الغرض نفسه ويجعله يحصل على السلفة المالية التي يحتاج لها دون أي مشكلة، وكي نحافظ لك على وقتك من البحث عن هذا النموذج، فسنعرضه لك بشكل احترافي وجاهز كي تتمكن من البدء به، وذلك ما يأتي من خلال السطور المقبلة:-

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/… مدير شؤون الموظفين في شركة/….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة لسيادتكم وبعد.

أتمنى من سيادتكم الموافقة على هذا الطلب بالحصول على سلفة مالية من الشركة بقيمة نقدية تصل إلى…. ريال سعودي فقط لا غير.

حيث إنني بحاجة كبيرة لها في الوقت الحالي، وذلك من أجل سداد الالتزامات التي تقع على عاتقي، وأتعد لسيادتكم بسداد هذه السلفة كاملة دون أن تنتقص أي جزء، وذلك بحسب نظام العمل بالشركة واللائحة التنفيذية، وسأقوم بإضافة جميع الأوراق التي تؤيد ذلك إلى الصرف بالشركة، ولكم مني جزيل الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم الموظف/….

الرقم الوظيفي/…..

اسم الوظيفة/…

رقم الهوية الوطنية/….

رقم الجوال/….

محل الإقامة/….

تاريخ الطلب/…/../…

التوقيع/…

نموذج طلب سلفة word

في حالة إن كنت تريد الحصول على نموذج طلب سلفة بصيغة  Word من أجل استخدامه بالوقت الحالي لتقديم الطلب الخاص بك للشركة والحصول على المبلغ المالي الذي ترغب به لتجاوز أي حالة أو ضائقة تمر بها، فكن على يقين أن هذا النموذج سيكون متشابهًا كثيرًا مع النموذج الذي عرضناه من قبل، وذلك لأن الفكرة في الأساس واحدة، لكن إن كنت تريده بهذه الصيغة فكن على يقين كبير أنك ستجده بسهولة تامة عن طريق إجراء عملية بحث بسيطة عنه، أو يمكنك استخدام النموذج السابق في هذا الأمر، وفي جميع الأحوال يجب أن تتأكد من توافر هذا النموذج لبعض العوامل المهمة التي تأتي فيما يلي:-

  1. يجب عزيزي القارئ أن يبدأ النموذج بالبسملة، وعقب ذلك يتم تحديد العنوان الخاص به.
  2. عقب ذلك توجه الطلب إلى مدير شؤون الموظفين بالعمل، وذلك من خلال كتابة الاسم والصفة الوظيفية أيضًا.
  3. بعد ذلك يجب كتابة الحالة الخاصة بك التي تجعلك بأمس الحاجة للحصول على هذه السلفة، ويجب أن تكون حالة قوية كما ذكرنا من قبل.
  4. عقب ذلك قم بإنهاء الطلب عن طريق كتابة البيانات المطلوبة مثل الاسم الخاص بك وأيضًا الرقم الوظيفي وجميع البيانات الأخرى التي عرضناها لك.
  5. بعد الانتهاء من تلك الخطوات قم بتقديم الطلب بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب سلفة مؤقتة

نموذج طلب سلفة نقدية

أما إن كنت تريد الحصول على سلفة نقدية بواسطة الراتب الخاص بك، فهنا يمكنك استخدام نموذج طلب سلفة القوي للغاية والذي من خلال الاعتماد عليه تتمكن من الحصول على المبلغ بسهولة تامة، لذلك يعتمد الكثير من الموظفين على ذلك النموذج على وجه التحديد، حيث إنه يحقق لهم الهدف الخاص بهم ويتيح لهم الحصول على السلفة المالية المرغوبة، وكي تتعرف على هذا النموذج وتبدأ باستخدامه دون أي عمليات بحث بالوقت الراهن، فحرصنا على توفيره لك بشكل احترافي من خلال السطور التالية:-

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير شؤون الموظفين

الموضوع: طلب للحصول على سلفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبر هذا الطلب الذي أتقدم لسيادتكم به، فأتمنى أن يتم قبوله، والطلب هو أنني بحاجة للحصول على سلفة مالية تعادل قيمة الراتب الذي أتقاضاه بشكل شهري، وذلك لأنني أريد الحصول عليه من أجل…..

وألتزم بهذا الطلب بسداد هذا المبلغ من راتبي الذي يبلغ…. وبإمكان الشركة الحصول على هذه السلفة عن طريق خصمها من الراتب الشهري.

اسم الموظف/…

التوقيع/…

في النهاية عرضنا لك أفضل نموذج طلب سلفة بالوقت الحالي، وقدمنا لك طلب سلفة مؤقتة من خلال النموذج الصحيح، وأيضًا النموذج الصحيح لطلب سلفة من الشركة، وذلك بخلاف نموذج بصيغة Word وأيضًا نموذج السلفة النقدية، فإن كنت تود الحصول على تلك الخدمات، أو تريد الاستفسار عن أي شيء، فتواصل معنا عبر تطبيق واتس آب على رقم : 0533243424.