نحرص دائمًا على تلبية طلباتكم واحتياجاتكم الكتابية، من خلال تنويع الأساليب، وعرض كل ما هو جديد ومفيد، واليوم نقدم لكم مقالنا “طلب اعفاء قرض الراجحي” الذي
يتضمن في محتواه طريقة تقديم طلب اعفاء قرض الراجحي، ونماذج تطبيقية جاهزة للطباعة.

لطلب خدماتنا والحصول على مزيد من الصيغ والنماذج الحصرية أو للاستفسار، يسعدنا تواصلكم معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

طلب اعفاء قرض الراجحي

يُعد بنك الراجحي من أكبر المصارف على مستوى العالم من حيث القيمة السوقية، كذلك هو الأكبر في الشرق الأوسط وفي المملكة العربية السعودية، ويتمتع بمركز مالي قوي، الذي يسهم بحد كبير في تخفيف معاناة المواطنين عن طريق كثير من الخدمات المصرفية التي يقدمها، ولا سيما فيما يقدمه من قروض عقارية طويلة المدى بالتعاقد مع الصندوق العقاري.

كذلك يقوم بشراء المنازل، وتمويل المشروعات الناشئة والمتوسطة والكبيرة، إضافة لما يقدمه من خدمات الإعفاء عن كثير من المواطنين العاجزين والمتعثرين عن السداد، وكذلك الأموات.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: نموذج خطاب اعفاء

طريقة طلب اعفاء قرض الراجحي

يتمتع بنك الراجحي بكثير من المميزات الخدمية التي من شأنها التخفيف من معاناة المواطنين والتيسير عليهم، ومن أبرز هذه الخدمات تلقي طلب اعفاء قرض الراجحي، الذي يتم من خلال هذه الخطوات:

  1.  تسجيل الدخول على الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي.
  2.  تقديم صورة الهوية الخاصة بك.
  3. إرفاق إفادة جهة العمل التي تعمل فيها.
  4. إرفاق كرت العائلة إذا كان الطلب يخص أسرة مُتوفَّى.
  5. إرفاق كل ما يثبت الحالة المادية والظروف المعيشية والصحية.

كذلك هناك شروط معينة يجب توافرها في كل من يقدم طلب اعفاء قرض الراجحي، وتتمثل فيما يلي:

  • تعرض العميل لإصابة بالغة يصبح على إثرها عاجزًا بشكل كلي.
  • انتقال العميل إلى رحمة الله تعالى.

هناك طرق أخرى يتم من خلالها الحصول على طلب اعفاء قرض الراجحي أيضًا، وتتمثل في كتابة معروض يتضمن طلب اعفاء قرض الراجحي، وإرساله إلى الجهات الحكومية، والمطالبة من خلاله بتسديد هذا القرض، مع توضيح أهم الأسباب التي أدت لعدم القدرة على السداد، مع توضيح الظروف المعيشية الصعبة، وإرفاق ما يثبت ذلك من تقارير صحية وسندات تنفيذ وصكوك طلاق وعقود إيجار وغيرها.

حينها يتم البت في الطلب، ومن ثم إحالة المعاملة إلى وزارة المالية، التي بدورها تقوم بتسديد هذا القرض، ومن أبرز هذه الجهات الحكومية التي بإمكانك إرسال طلب اعفاء قرض الراجحي إليها:

  • ديوان خادم الحرمين الشريفين.
  • ديوان ولي العهد.
  • مكاتب الأمراء.
  • وزارة المالية.
  • إدارة بنك الراجحي.

طلب اعفاء قرض من بنك الراجحي

في السطور التالية نستعرض معك -عزيزي القارئ- نموذجًا تطبيقيًّا لطلب إعفاء قرض من بنك الراجحي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد مدير بنك الراجحي المحترم/ ………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب اعفاء قرض الراجحي

في البداية، نشيد بدوركم الكبير في مساعدة المواطنين، وتقديم العون والرعاية لهم، أدام الله عطاءكم وبارك لكم فيما أعطاكم، وزاد فضلكم وخيركم، ووفقكم لما يحبه ويرضاه، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد في جميع أعمالكم.

إني أرفع إلى الله تعالى ثم إليكم، طلب اعفاء قرض الراجحي، فإني رجل تحملت ما لا أطيق، وحالتي الصحية حرجة للغاية.

أنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد تكاثرت ديوني، وتعاظمت همومي، مع ما أتحمله من مسؤوليات أسرية، ومتطلبات وأعباء وتكاليف حتمية، وفوق كل ذلك أقساط الديون، فما يتبقى من راتبي الذي يبلغ ( ………. ريال) لا يكاد يسد حاجتنا، ولا يفي بمتطلباتنا، فأنا شخص فقير، وأعاني من ظروف صحية في منتهى الصعوبة.

إني لا أري بعيني اليسرى بتاتًا، وعيني اليمنى تعاني من قصر نظر، والشبكيات تعاني من ثقوب، ولا تتحمل عيناي إجراء عملية، ولا أجد لي سواكم -بعد الله- ملاذًا ومعينًا بمساعدتي في كربتي، وإسقاط هذا القرض عني، رحمة بحالي وتقديرًا لظروفي ومعاناتي التي ليس لها مثيل.

إذ لولا ظروفي الماثلة أمامكم، لما تقدمت إليكم بكتابة طلب اعفاء قرض الراجحي، لكن الظروف تفرض علينا أمرها، وتجعلنا أمامها مجبرين ومصيَّرين ولسنا مخيرين، والظروف تفرض أمرها على الناس جميعًا.

لذا، فإني أناشد فيكم رحمة نفوسكم وطيبتها في الاستجابة لي فيما قدمته لكم من طلب اعفاء قرض الراجحي، وأطلب إعفائي من سداد هذا القرض المقيد برقم (………..) بمبلغ وقدره (………… ريال).

إني أجد مشقة كبيرة في تسديد ما تبقى من هذا القرض الذي أصبح عثرة أمامي، وأسهر عيني، وعكَّر صفو حياتي، وعلى إثره أصبحت في ضائقة شديدة لا يعلم بها إلا الله.

خاصة أنَّه اجتمعَ عليَّ الدين والمرض والحاجة والمسؤوليات الأسرية، وضاقت بي الأرض بما رحبت، وأغلقت الأبواب، فلم أجد بابًا -بعد الله- سوى بابكم، وإني على يقين بأني لن أعود خائبًا من بحر جودكم.

انطلاقا من ثقتنا الكبيرة فيكم، وفي هذا المصرف الرائد، فإني أرجو منكم وضع خطابي طلب اعفاء قرض الراجحي بعين الاعتبار، وإعفائي من سداد قرضي.

لعلَّ الله بذلك يصلح أمرنا ونسدد ديننا، ويجعل بذلك مخرجًا من كربنا، فأملنا فيكم ليس له حدود، راجين الله أن يجعل ما تقدمونه في ميزان حسناتكم ورفعةً لدرجاتكم، وتفضلوا بقبول قائق الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………

رقم السجل المدني/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ …………..

رقم الهاتف المحمول/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

التوقيع/ …………

اعفاء مصرف الراجحي

في هذه الفقرة نضع بين يديك -عزيزي القارئ- نموذجًا تطبيقيًّا لطلب اعفاء قرض الراجحي من خادم الحرمين الشريفين، يمكنك السير على منواله في كتابة طلبك:

بسم الله الرحمن الرحيم

مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين

جلالة الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حياكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب اعفاء قرض الراجحي

سيدي ومليكي:

حفظكم الله تعالى، وأطال في أعماركم، وبارك في أعمالكم، وأدام عليكم لباس الصحة والسعادة، وجعل جميع ما تقومون به من أعمال البر والإحسان في ميزانكم.

أنا أحد أبناء هذا البلد المبارك، أرفع إلى الله ثم إلى جلالتكم طلب اعفاء قرض الراجحي، الذي من خلاله أنشد تعاونكم معي، وتقديركم لظروفي، وإحساسكم بمعاناتي، وذلك بخصوص طلب إعفاء من القرض لصالح بنك الراجحي بمبلغ (………… ريال) المتبقي منه (………… ريال).

لقد عجزت تمامًا عن سداد هذا القرض نظرًا لغلاء المعيشة، وعدم وجود دخل، وكثرة الالتزامات المالية، ومتطلبات الحياة الضرورية، فأنا أعيش ظروفًا في منتهى الصعوبة، وعلى عاتقي ديون كثيرة التي لا قِبَل لي على مواجهتها.

لذلك أتقدم إلى جلالتكم بطلب اعفاء قرض الراجحي، تخفيفًا لمعاناتي، وتقديرًا لظروفي، فإننا عندما تشتد بنا الظروف القاسية، وتدور علينا الدوائر، نلجأ إلى الله بهمومنا وغمومنا، ثم إلى حكومتنا وولاة أمرنا -حفظهم الله تعالى- أهل النخوة والمروء والكرم والجود والعطاء.

سيدي ومليكي:

ما تقدمت إليكم بكتابة طلب اعفاء بنك الراجحي، إلا بعد أن ضاق بي الحال كثيرًا، وتقطعت بي السبل جميعها، وضاقت أمامي كل الدروب، وعظمت عليَّ الخطوب، وأُغلقت في وجهي المنافذ و الأبواب، وتخلى عني الأهل والأصحاب، وخذلني الأحباب، وأصبحت أعيش حياة في منتهى الصعوبة، طابعها الفاقة وقلة المؤنة وضيق الحال وقسوة الظروف.

من خلال طلب اعفاء بنك الراجحي، أرجو من الله ثم من مقامكم السامي النظر في طلبي بعين الرحمة والإنسانية المعهودة عنكم منذ القدم، فأنتم الأمل والرجاء والمقصد بعد الله تعالى.

حفظكم الله ورعاكم، وسدد على طريق الخير خطاكم، ودمتم سالمين، ولكم مني حسن الدعاء وخالص الشكر والتقدير والعرفان.

مقدم الطلب/ …………

رقم السجل المدني/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ …………..

رقم الهاتف المحمول/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

التوقيع/ …………

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: صيغة خطاب طلب إعفاء من قرض

معروض اعفاء من بنك الراجحي

قبل الشروع في عرض نموذج تطبيقي آخر، نستوقفكم قليلًا لتوضيح الخطوات التي يتم بناء عليها طلب اعفاء قرض الراجحي بشكل صحيح، والمتمثلة فيما يلي:

أولًا- المقدمة:

ينبغي أن تكون المقدمة قوية وجاذبة، إذ إنها تحتضن تحتها عدة نقاط هي:

  • البسملة.
  • الجهة المعنية بالطلب.
  • التحية.
  • العنوان.
  • التمهيد.

ثانيًا- المحتوى:

يُقصد به مضمون الطلب، الذي يجب عرضه بشكل مختصر وموجز وبأسلوب مقنع، ويتكون من عدة نقاط هي:

  • التعريف بمقدم الطلب.
  • كتابة بيانات القرض (المبلغ كاملًا، والمتبقي منه ورقم القرض وتاريخه).
  • التعبير بأسلوب جميل ومقنع عن عدم قدرتك على السداد والظروف المتسببة في ذلك.
  • كتابة عبارات استعطافية، تخاطب من خلالها مشاعر الجهة متلقية الطلب.

ثالثًا- الخاتمة:

آخر المراحل التي نتناولها في كتابة طلب اعفاء قرض الراجحي، وتتضمن عبارات ختامية مناسبة، مع تسجيل بيانات مقدم الطلب كاملة.

في السطور التالية نستعرض معك -عزيزي القارئ- نموذجًا تطبيقيًّا لمعروض اعفاء من بنك الراجحي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع / طلب اعفاء قرض الراجحي

أنا ابنكم المواطن/ …………………، وأحمل السجل المدني رقم/ ………………، وتمر بي ضائقة شديدة وكرب عظيم وهموم كالجبال، أثقلت كاهلي ونغصت معيشتي، فلجأت إليكم -بعد الله تعالى- بهذا الخطاب، ومضمونه طلب اعفاء قرض الراجحي، الذي اقترضته من أجل شراء منزل.

ألتمس منكم العطاء والمعروف والمعونة، إذ إن هذا القرض ضاعف معاناتي وأسرتي، وأصبح ما تبقى من راتبي لا يسد رمقنا واحتياجاتنا.

يعلم الله أني أجد مشقة كبيرة وصعوبة بالغة في سداد أقساط هذا القرض، لما على عاتقي من مستحقات مالية وديون متراكمة والتزامات ضرورية، كوني أعول أسرة لها متطلباتها ومصاريفها، إضافة لما على عاتقي من ديون ومستحقات أخرى، ومنذ ثلاث سنين وأنا لم أستطع السداد؛ لأني عاطل عن العمل، وليس لديَّ سوى راتبي التقاعدي الضئيل، بجانب الظروف الصحية التي اعتلتني (مرفق لكم التقارير الطبي).

لذا بعد أن وجدت نفسي عاجزًا عن سداد هذا القرض، تقدمت إليكم بطلب اعفاء قرض الراجحي، أسأل الله تعالى أن تتكرموا بالنظر فيه، وأن يحظى باهتمامكم، فأملي فيكم بعد الله كبير، وبفضل الله ثم بفضلكم سينجلي همي، ويُقضى ديني، وجزاكم الله كل خير.

مقدم الطلب/ …………

رقم الهوية الوطنية/ …………..

رقم الهاتف المحمول/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

التوقيع/ …………

في نهاية هذا الموضوع، لا نودعكم آملين اللقاء بكم مجددًا في رحاب مقالاتنا القادمة، وبعد أن استعرضنا كل ما يتعلق بكيفية تقديم طلب اعفاء قرض الراجحي، وقدمنا عددًا من النماذج التطبيقية متنوعة الأساليب، لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وبسعر رمزي، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424