بطريقة مؤثرة وأساليب مقنعة، وبناء على ما نتمتع به من خبرات متأصلة ومهارات عالية، نقدم لكم مقال معروض اعفاء بنك التسليف في قالب حصري فريد من نوعه، ونوضح لكم طريقة طلب اعفاء من بنك التسليف، سواء من خلال التقديم عبر المنصة الإلكترونية، أو من خلال طريقة كتابة معروض اعفاء بنك التسليف، مع عرض ثلاثة نماذج تطبيقية جاهزة.

 يمكنكم الحصول على نماذج قوية ومؤثرة أخرى بسعر رمزي، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

معروض اعفاء بنك التسليف

لا أحد في هذه الحياة إلا ويرغب في أن يعيش حياة طيبة آمنة مطمئنة، خالية من الديون والمستحقات والمطالبات والالتزامات، لذا تجد الإنسان يسلك كل السبل المتاحة حتى يعيش هذه الحياة، ومن هذه السُبل التي يسلكها كثير من الأشخاص الاقتراض من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية.

إذ قد يلجأ المواطن إلى البنك ليقترض منه، حتى يتمكن من سداد دين أو بناء منزل أو شراء سيارة أو إنشاء مشروع خاص.

يُعد بنك التسليف (التنمية الاجتماعية مسبقًا) مؤسسة نقدية اجتماعية إنسانية، تقدد عديدًا من الخدمات والقروض الميسرة للمواطنين.

بعد أخذ القرض يجد بعض المواطنين صعوبة في سداد أقساط القرض، نتيجة لظروف مادية أو صحية حالت بينهم وبين ذلك.

لذا فإن أمثال هؤلاء يعمدون إلى كتابة معروض اعفاء بنك التسليف بطريقة مؤثرة ومقنعة، والرفع به إلى ديوان خادم الحرمين الشريفين أو ديوان ولي العهد.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: كتابة معروض اعفاء

نموذج إعفاء بنك التسليف

بسم الله الرحمن الرحيم

مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض اعفاء بنك التسليف

مولاي، لا يخفى على أحد ما تقومون به من فعل الخير، ومساعدة الآخرين، وبذل المعروف، ووقفاتكم الخيِّرة مع من جار عليهم الزمان، وضاقت بهم الأحوال، وإعفاء الغارمين والأرامل والمساكين من القروض، سائلين المولى -عز وجل- أن يجعل كل ما تقومون به من أعمال الخير والبر والإحسان في ميزان حسناتكم يوم تلقونه.

إني أحد أبناء هذا البلد المبارك، أرفع إلى الله تعالى ثم إليكم معروض اعفاء بنك التسليف؛ لأن الحاجة كسرتني كسرًا شديدًا وأليمًا، والظروف والمعاناة أوجعتني كثيرًا، إذ تمر بي ضائقة شديدة، وكرب عظيم، وهموم كالجبال أثقلت كاهلي، ونغَّصت معيشتي.

إني أرفع إليكم معروض اعفاء بنك التسليف، بخصوص إعفائي مما تبقى على عاتقي من قرض لصالح بنك التسليف بمبلغ (…… ريال)، والمتبقي منه (…….. ريال)، والمقيد برقم/ ……….، لأني أجد مشقة كبيرة في سداد أقساطه التي أتعبتني وأرهقتني، وأصبحَت عبئًا ثقيلًا على ظهري.

إني رجل فقير، وأعاني من ظروف صحية صعبة، إذ إني مصاب بمرض السرطان -عافاكم الله- وعلى عاتقي مسؤولية أسرة مكونة من 7 أفراد، لا بد من توفير ما يحتاجونه من مصاريف شهرية، وفواتير استهلاكية، ومتطلبات معيشية.

إن راتبي لا يدر لي مبلغًا كافيًا لتغطية كل احتياجاتي ومتطلباتي، وليس لديَّ أحد -بعد الله- إلا أنتم، ونتيجة لذلك ديوني تكاثرت وهمومي تضاعفت.

لذا لجأت إلى مقامكم السامي -بعد الله تعالى- بكتابة معروض اعفاء بنك التسليف، ملتمسًا منكم جزيل معروفكم، وحسن تعاونكم، وعظيم عطائكم ، للحصول على مساعدتكم بإعفائي من هذا القرض، وجزاكم الله كل خير، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………

رقم الهوية الوطنية/ ………..

رقم الهاتف/ ………..

العنوان/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………..

طريقة طلب اعفاء من بنك التسليف

هناك فئات لهم الأولوية في الحصول على الإعفاء من القروض، وهذه الفئات تتمثل فيما يلي:

  •  الأيتام
  • كبار السن.
  • مستفيدو الضمان الاجتماعي، ولا سيما الأرامل والمطلقات.
  • ذوو الاحتياجات الخاصة.
  • المنسوبون لبرنامج الرعاية الاجتماعية.

عزيزي القارئ، لتتعرف إلى طريقة طلب اعفاء من بنك التسليف بشكل سريع عبر المنصة الإلكترونية، اتبع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التسليف.
  2. ملء النموذج الخاص بطلب الإعفاء بالبيانات الصحيحة.
  3. مراجعة البيانات مراجعة سريعة للتأكد من صحتها.
  4. استخراج نسخة من النموذج الذي قام طالب الإعفاء بتعبئته.
  5. إرفاق النسخ المستخرجة بالنموذج.

كذلك هناك كثير من المواطنين يطلبون الإعفاء من بنك التسليف بطريقة تقديم معروض اعفاء بنك التسليف يتم كتابته على النحو التالي:

  1. البدء بكتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) في منتصف السطر وعلى رأس الخطاب.
  2. اختيار الجهة التي سنرفع إليها معروض اعفاء بنك التسليف، ويتم كتابتها بخط عريض في منتصف السطر.
  3. كتابة التحية من أول السطر، كالآتي: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”، يعقبها “تحية طيبة وبعد”.
  4. كتابة العنوان بشكل واضح دون لبس في منتصف السطر، كالآتي: “الموضوع/ معروض اعفاء بنك التسليف”.
  5. كتابة مقدمة تمهيدية قصيرة، تتضمن آيات قرآنية كريمة أو أحاديث نبوية شريفة أو عبارات شكر وتقدير.
  6. كتابة اسم مقدم الطلب الرباعي ورقم هويته الوطنية وعنوان سكنه، كالآتي: “أنا ابنكم المواطن/………..، وأحمل السجل المدني رقم/ ……….، وأحد أبناء منطقة/ ………”.
  7. كتابة بيانات القرض كاملة، وتتضمن مبلغ القرض الإجمالي، والمبلغ المتبقي، ورقم القرض، والتاريخ.
  8. صياغة الظروف المادية أو الصحية، أو أي ظروف حالت بينك وبين القدرة على تسديد أقساط القرض.
  9. الإشارة إلى المرفقات في أثناء الكتابة، التي تشمل التقارير الطبية وسندات التنفيذ وإثبات المديونيات وعقد الإيجار وصكوك الطلاق وقرارات الفصل من العمل وشهادات الوفاة إذا كان المقترض انتقل إلى رحمة الله.
  10. الاقتباس من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، وكذلك الأبيات الشعرية، على سبيل المثال: “وأكرم الناس ما بين الورى رجل *** تقضى على يديه للناس حاجاتُ”.
  11.  استخدام اللغة العربية الفصحى، وتجنب اللغة العامية، وكذلك الكلمات الصعبة المقعَّرة غير المفهومة.
  12. كتابة معروض اعفاء بنك التسليف بطريقة مختصرة وموجزة، دون الخوض في تفاصيل غير مهمة.
  13. إغلاق صيغة معروض اعفاء بنك التسليف بتوجيه التحية مرة أخرى للجهة متلقية المعروض.
  14.  تذييل الخطاب بكتابة اسم مقدم الطلب، ورقم السجل المدني، ورقم الهاتف المحمول، وترك خانة فارغة للتوقيع.
  15. مراجعة الخطاب مراجعة دقيقة، لضمنا سلامته من جميع الأخطاء.

خطاب اعفاء بنك التسليف

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد،

الموضوع/ معروض اعفاء بنك التسليف

إلى أهل الكرم، إلى من يعشقون الخير، ويحبون المساكين، عطاياهم كثيرة، وخيراتهم وفيرة، وفضلهم كبير، أنار بالمعروف دربهم، وعمر بالإحسان قلبهم، الكرم من صفاتهم، والجود من سماتهم، لا ينهرون سائلًا، ولا يقهرون محتاجًا، إنهم -بعد الله- غوثًا للملهوف، وسندًا للمكروب، ما خاب من سألهم، ولا عاد مكسور الخاطر من قصدهم.

أنا المواطنة/ …………….، أحمل رقم سجل مدني/ …………………، أرفع إلى الله -عز وجل- ثم إليكم معروض اعفاء بنك التسليف، بخصوص طلب إعفاء من قرض بمبلغ (……… ريال)، يتبقى منه (………… ريال).

لقد عجزت تمامًا عن سداده نظرًا لغلاء المعيشة، وعدم وجود دخل كافٍ، وكثرة الالتزامات المالية، ومتطلبات الحياة الضرورية، فلجأت إليكم بكتابة معروض اعفاء بنك التسليف، خاصة أني امرأة كبيرة في السن، ولا أستطيع ممارسة أي عمل وأعول ابنتين، فضلًا عن التزاماتي المالية، ومعاناتي الصحية.

لذلك أتقدم إليكم بكتابة معروض اعفاء بنك التسليف، طالبة من الله -عز وجل- ثم منكم إعفائي من هذا القرض، وتخفيف معاناتي.

سيدي ولي العهد:

ما تقدمت إليكم بكتابة معروض اعفاء بنك التسليف، إلا بعد أن ضاق بي الحال، وتقطعت بي السبل، وسُدت أمامي الأبواب، وعَظُمَت عليَّ الخُطوب، وأُُغلقت بوجهي الأبواب.

إني أرجو من الله، ثم منكم، النظر في طلبي بعين الرحمة والإنسانية المعهودة منكم، فأملي فيكم كبير، وظني فيكم لا يخيب.

أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ويسدد على طريق الخير خطاكم، ودمتم في حفظ الله ورعايته، وأدامكم عزًّا وفخرًا للإسلام والمسلمين، وتقبلوا مني خالص تحياتي.

مقدمة الطلب/ …………

رقم الهوية الوطنية/ ………..

رقم الهاتف/ ………..

العنوان/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………..

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: برقية إعفاء من البنك العقاري

كتابة معروض اعفاء

بسم الله الرحمن الرحيم

مولاي خادم الحرمين الشريفين/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض اعفاء بنك التسليف

سيدي ومليكي، إني عبر معروض اعفاء بنك التسليف، أحيطكم علمًا بأني واحد من أبناء هذا الوطن المبارك، الذين شرفهم الله بالعيش تحت قيادتكم الحكيمة ورعايتكم الكريمة.

أرفع إليكم معروضي، راجيًا تكرمكم وموافقتكم على إعفائي من سداد قرضي لصالح بنك التسليف برقم/ …………..، ويقدر بمبلغ (……….. ريال)، يتبقى منه على عاتقي مبلغ وقدره (………….. ريال).

لقد عجزت عن سداده، مع ما أتحمله من مسؤوليات أسرية ومتطلبات حتمية وفواتير شهرية، فأنا رجل حالتي الصحية غير مستقرة، إذ أعاني من الضغط والسكر والكلى والقلب والبروستاتا وضعف الأوعية الدموية ( مرفق تقارير طبية بحالتي).

إني أعيش ظروفًا مادية صعبة، وغير قادر على سداد ديوني، وهو ما أجبرني على تقديم معروض اعفاء بنك التسليف، لعلِّي أجد منكم العون والمساعدة بالعفو.

لكل ذلك تقدمت بكتابة معروض اعفاء بنك التسليف، آملًا موافقتكم الكريمة على إعفائي من سداد قرضي الذي هد حيلي وأسهر عيني، لعلَّ الله أن يكتب به فرجًا، خاصة أن أقساط سداد الديون أصبحت تمثل عبئًا كبيرًا على عاتقي، فجل راتبي البالغ (……….. ريال) يذهب لسداد الديون، وما يتبقى منه لا يكاد يسدُّ حاجتنا، ولا يفي بمتطلباتنا، ولا يبقى لنا في هذه الحياة إلا تراحمنا، وأنتم سيدي ملوك الرحمة والإنسانية في هذه الأرض بعد الله.

ثقتنا بكم كبيرة في تفريج همنا وكربنا الذي أصابنا، وأنتم غوث كل ملهوف ومكروب ومحزون، فمن قصد بابكم ما عاد خائبًا أبدًا، فجزاكم الله خيره وثوابه، وسدد خطاكم لما يحبه ويرضاه، وتفضلوا بقبول خالص شكري وتقديري وامتناني.

مقدم الطلب/ …………

رقم الهوية الوطنية/ ………..

رقم الهاتف/ ………..

العنوان/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………..

 ختامًا عزيزي القارئ، نأمل أن تكون استفدت معنا بما قدمناه لك من خلال مقال معروض اعفاء بنك التسليف في قالب حصري فريد من نوعه، الذي أوضحنا فيه طريقة طلب اعفاء من بنك التسليف، سواء من خلال التقديم عبر المنصة الإلكترونية، أو من خلال طريقة كتابة معروض اعفاء بنك التسليف بالخطوات، مع عرض ثلاثة نماذج تطبيقية جاهزة، لحرصنا الدائم على تقديم كل ما هو جديد لك، لتحصل على خدماتنا في أجمل حُلَّة.

لا تفوتك خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أشكال المعاريض والخطابات والطلبات والتظلمات، التي يمكنك الحصول عليها بأفضل جودة وبسعر رمزي، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424