من منطلق الإبداع وقمة الاحتراف، نقدم لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بكيفية تقديم نموذج طلب وظيفة حكومية، وطريقة كتابة رسالة طلب وظيفة بجودة عالية وبلاغة متناهية وألفاظ جزلة، كذلك نضع بين يديكم نموذجين تطبيقيين جاهزين، يتضمنان في محتواهما طلب وظيفة محاسب، ونموذج رسالة رسمية لطلب وظيفة.

إننا على أتم الاستعداد لتقديم مزيد من خدماتنا الكتابية الأخرى، متضمنة نماذج حصرية بأسعار مناسبة، يمكنكم الحصول عليها من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

نموذج طلب وظيفة حكومية

تعد المعاريض من أبرز الوسائل التي يعمد إلى استخدامها كثير من الأشخاص الذين هم بحاجة ماسة إلى مساعدة مالية أو إعفاء من قرض أو نقل وظيفي أو طلب وظيفة حكومية.

إذ نجد كثيرًا من الموظفين بحاجة لكتابة نموذج طلب وظيفة حكومية، وتقديمه إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو إلى الديوان الملكي أو إلى أمير المنطقة التي يسكن فيها.

من خلال كتابة نموذج طلب وظيفة حكومية، يقوم مقدم الطلب بشرح ظروفه ومعاناته، سواء الظروف المادية أو الظروف الصحية أو الظروف النفسية، مع كتابة بعض عبارات الاستعطاف والاسترحام، وإرفاق مؤهلاته العلمية وخبراته العملية والدورات التدريبية التي حصل عليها.

إضافة إلى توضيح مدى جدارته ومهاراته وخبراته التي تؤهله لشغل أي منصب وظيفي، يدر له راتبًا محترمًا يستعين به على الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها.

إن الوظيفة حلم كل شاب درس وكافح لكي يحصل على الشهادة التي ستمكنه من الحصول على وظيفة معتبرة ومحترمة، وتقديم نموذج طلب وظيفة حكومية، وإرفاق الشهادة مع الخطاب بعد الإشارة إليها في النموذج، وسيلة تتيحها الممكلة لكل من يطلب وظيفة حكومية.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض طلب وظيفة عسكرية

تقرير طلب وظيفة

يحرص كثير من الموظفين على تقديم نموذج طلب وظيفة حكومية، نتيجة للمعاناة التي يشعرون بها في القطاع الخاص، وتتمثل في قلة الراتب، ومضاعفة ساعات العمل، والحرمان من حقوق كثيرة.

كذلك فإن الوظيفة في القطاع الخاص لا يبني عليها الإنسان مستقبله؛ لأنه لا يوجد ضمان لاستمرارها، ولن تستمر عند عجزك عن العمل، ولا سيما المنشآت الصغيرة.

لهذا فإن المواطن يطمح دائمًا للحصول على وظيفة حكومية معتبرة ومحترمة، إذ يقوم بتقديم نموذج طلب وظيفة حكومية هنا وهناك حتى يحصل عليها.

رسالة لتقديم وظيفة

عزيزي القارئ، قبل الحديث عن كيفية كتابة نموذج طلب وظيفة حكومية، وأيضًا قبل عرض معاريض جاهزة تتضمن نموذج طلب وظيفة حكومية، فإننا سنضع بين يديك رسالتنا وتوصياتنا ونصائحنا، التي عليك مراعاتها وأخذها في الاعتبار قبل كتابة نموذج طلب وظيفة حكومية وتتمثل في الآتي:

  1.  الحصول على الشهادات الجامعية التي تجعلك مستحقًّا دون غيرك للتوظيف في المجال الذي ترغب فيه، مع تعزيز السيرة الذاتية الخاصة بك بدورات داعمة لتخصصك، كدورات الحاسوب والإدارة واللغات وغيرها، وإرفاقها مع نموذج طلب وظيفة حكومية.
  2. امتلاك الخبرة العملية الكافية في مجال تخصصك، خاصة أنه في مختلف التخصصات يتم منح الخريجين شهادات خبرة معتمدة، بموجب خضوعهم لفترة تطبيقية كافية لاكتساب الخبرة والمهارة في العمل. إذ إنه عند تقديم نموذج طلب وظيفة حكومية تكون الأولوية لتوظيف صاحب الخبرة والكفاءة والمهارة، فضلًا عن اشتراط بعض الجهات سنوات معينة ومحددة وشهادات خبرة.
  3.  الحرص على أن تتوافر فيك جميع الشروط المطلوبة لشغل الوظيفة الحكومية، التي تود أن تقدم بشأنها نموذج طلب وظيفة حكومية، ومنها العمر كأهم نقطة يستوجب عليك أخذها بعين الاعتبار.
  4. تجنب المخالفات بكل أنواعها وأشكالها، ولا سيما الازدواج الوظيفي، والتزوير في الشهادات والمؤهلات، وغيرها من الأشياء التي تضر صاحبها أولًا وأخيرًا.
  5.  التوكل على الله تعالى، والدعاء بأن يختار ما فيه الخير لك في دينك ودنياك، وأن تعلم يقينًا أن ما كتبه الله لك لن يأخذه غيرك، مع التحلي بالصبر وعدم الاستعجال والاستخارة والاستشارة، قبل بدء كتابة أي نموذج طلب وظيفة حكومية في أي مجال من المجالات.

طلب وظيفة محاسب

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع

حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب وظيفة محاسب

أنا ابنكم المواطن/ ………………..، وأحمل الهوية الوطنية رقم/ ………………، وحاصل على شهادة بكالوريوس محاسبة مالية، مع عديد من الدورات منها دبلوم حاسب آلي، ودبلوم لغة إنجليزية.

إني أرفع إلى الله، ثم إلى مقام سموكم الكريم نموذج طلب وظيفة حكومية، وأرجو من الله ألا تردوني من بابكم خائبًا ولا مكسورًا ولا مذلولًا.

سيدي الأمير:

إني أحمل بيدي شهادتي ومؤهلاتي، وبيدي الأخرى أطرق بابكم واضعًا بين أيديكم الكريمة نموذج طلب وظيفة حكومية، حتى أتمكن بها من إعالة أسرتي التي ليس لها أحد -بعد الله- سواي.

أرجو من الله، ثم منكم، التكرم بالنظر في طلبي هذا، والمتمثل في نموذج طلب وظيفة حكومية، بعين الرحمة والإنسانية، وأن يحظى على تعاطفكم وتعاونكم، وأن يشرح الله صدري بموافقتكم، وجزاكم الله كل خير، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………

رقم السجل المدني/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ …………..

رقم الهاتف/ ……………

تاريخ تقديم الطلب/ ……………

التوقيع/ ……………

نموذج رساله رسميه لطلب وظيفه

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير الموارد البشرية والتنمية والاجتماعية المكرم/ ……………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج رسالة رسميه لطلب وظيفة

يطيب لي أن أبعث لسعادتكم بالغ التقدير والاحترام على رعايتكم واهتمامكم وتعاونكم مع جميع أبناء هذا البلد المبارك، وتسهيل جميع الصعاب التي تحول بينهم وبين تحقيق أحلامهم والوصول إليها، مع خالص الأمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد.

معالي الوزير المبجل:

لا يخفى على أحد أن الوظيفة مطلب حتمي من متطلبات الحياة، وبها يستعين المرء -بعد الله تعالى- على توفير لقمة العيش لأطفاله وأسرته وكل من يعولهم، ومن تقع مسؤوليتهم على عاتقه، ويعتمدون عليه -بعد الله- في الحصول على الغذاء والكساء والمشرب والمسكن والملبس.

لذا فإني أرسل إليكم نموذج طلب وظيفة حكومية، وفيه أفيدكم علمًا بأني أحد أبناء هذا البلد المبارك، من الذين أعدوا أنفسهم بالعلوم والمعارف والخبرات والمهارات، ليكونوا نافعين لوطنهم وملكهم.

إني أحمل همة وعزيمة قوية ورغبة مشتعلة في أن أنال شرف خدمة وطني ومليكي بالسلك العسكري، وأكون مثالًا للموظف المخلص والمتفاني في عمله، وذلك تحت ظل وظيفة حكومية بالسلك العسكري في وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع.

سعادة الوزير:

إني ما تقدمت إليكم بكتابة نموذج طلب وظيفة حكومية، إلا لأني مؤهل لذلك، وأحمل بكالوريوس تربية بدنية، مع عديد من الدورات التدريبية والتأهيلية (مرفق لكم صور من الشهادة والدورات).

إذ إني في أمسِّ الحاجة لهذه الوظيفة، خاصة أنه بعد وفاة والدي -رحمه الله- وقع على عاتقي مسؤولية أسرتي وعائلتي، علمًا بأني تقدمت إلى الحرس الوطني قبل أربع سنوات، وتم قبولي قبولًا مبدئيًّا، لكني لم أستطع مقابلة اللجنة بسبب ظرف طارئ.

نتيجة لذلك، لم أستطع التقديم والقبول مرة أخرى، رغم محاولاتي الكثيرة والذهاب عدة مرات إلى مركز التجنيد، وتقديم نموذج طلب وظيفة حكومية، لكن دون جدوى، ولأني العائل الوحيد لعائلتي، فإني أعاني معاناة شديد جراء الظروف المادية التي أعيشها.

لا يخفى عليكم حاجة كل إنسان للوظيفة في هذا الوضع، لتكون سندًا وعونًا على مجابهة ظروف الحياة، وتوفير لقمة العيش لعائلتي التي ليس لها عائل -بعد الله- سواي.

لذا فإني أرفع إليكم نموذج طلب وظيفة حكومية بالقطاع العسكري، أناشدكم من خلاله النظر فيه بعين الرحمة والإنسانية، رأفة بحالي وحال أسرتي، والتوجيه بتوظيفي.

خاصة أني ما زلت أعزب، ويقع على عاتقي مسؤولية تأسيس حياتي، وتأمين مستقبلي، وإكمال نصف ديني، وأي جود وإحسان ورحمة أعظم من تيسير أمور الناس ومراعاة أحوالهم.

إني وضعت طلبي بين أيديكم، والمتجسد في نموذج طلب وظيفة حكومية في القطاع العسكري، حاملًا بين طياته ظروفي ومعاناتي وشغفي وطموحي ومؤهلاتي وخبراتي، للحصول على وظيفة عسكرية أخدم من خلالها وطني ومليكي، وأقتات من خيرها أنا وأسرتي، وأستعين بها على تأسيس حياتي وبناء مستقبلي وإكمال نصف ديني، والله ولي التوفيق والسداد، ولكم خالص تحياتي.

مقدم الطلب/ ……………

رقم السجل المدني/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ …………..

رقم الهاتف/ ……………

تاريخ تقديم الطلب/ ……………

التوقيع/ ……………

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: صيغة طلب وظيفة لمسؤول

كيف تكتب رسالة طلب وظيفة؟

في السطور التالية نستعرض معكم خطوات كتابة رسالة طلب وظيفة:

  1. تحديد الجهة التي سترسل إليها نموذج طلب وظيفة حكومية، مع تجهيز جميع المرفقات التي تود الإشارة إليها في أثناء الكتابة، وإرفاق صور منها مع نموذج طلب وظيفة حكومية.
  2. البدء بكتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) على رأس الخطاب، وكتابة مسمى الجهة التي قمت باختيارها لإرسال نموذج طلب وظيفة حكومية إليها.
  3. توجيه التحية اللائقة للجهة المختصة، وكتابة عنوان الموضوع بوضوح، كالآتي: “الموضوع/ نموذج طلب وظيفة حكومية” في منتصف السطر.
  4. كتابة مقدمة استهلالية تتضمن الشكر والتقدير والدعاء للجهة المختصة، والتمنيات لها بدوام التوفيق والسداد.
  5. البدء في كتابة المضمون، الذي يُفضل أن تعرِّف من خلاله باسمك الرباعي ورقم هويتك الوطنية، ثم تتحدث عن نفسك، وما تحمله من شهادات وخبرات وكفاءة ومهارة.
  6. تسليط الضوء على مدى شغفك ورغبتك في أن تكون من السواعد التي تسهم في خدمة هذا الوطن المعطاء، وأن لديك طموحًا كبيرًا منذ صغرك يكبر معك خطوة خطوة لتقديم نموذج طلب وظيفة حكومية.
  7.  التحدث عن الظروف والمعاناة المادية التي هي الدافع الآخر لكتابة نموذج طلب وظيفة حكومية وتقديمه.
  8.  توضيح الدور الكبير الذي ستلعبه هذه الوظيفة في تحسين الوضع المادي الأسري، وتخفيف المعاناة التي تتضاعف يومًا بعد يوم، نتيجة لكونك عاطلًا عن العمل، وأثر ذلك سلبًا في حياتك ومستقبلك.
  9. تعزيز الخطاب ببعض العبارات الاسترحامية، وبعض الكلمات المؤثرة، مع استخدام أسلوب مقنع في صياغتها وكتابتها.
  10.  اختتام نموذج طلب وظيفة حكومية بخاتمة جميلة ووداع جميل، مع تذيبل الخطاب باسمك الكامل ورقم الهوية الوطنية ورقم هاتفك المحمول.
  11.  الحرص على مراجعة الخطاب مراجعة دقيقة ومتكررة، حتى تضمن خلوه وسلامته من جميع الأخطاء الإملائية والنحوية، مع إرساله إلى الجهة المعنية به.

بطريقة مؤثرة وأساليب مقنعة استضفناكم في مقالنا نموذج طلب وظيفة حكومية، الذي عرضناه لكم بجزالة اللفظ وقوة المعنى، بناء على ما نمتلكه من الخبرة والمهارة والكفاءة في مجال الخدمات الكتابية لسنوات، مع تقديمنا نماذج حصرية جاهزة يمكنكم الاسترشاد بها.

لطلب خدماتنا الكتابية الأخرى بأفضل جودة وأقل سعر أو للاستفسار، يسعدنا تواصلكم معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424