هنا نموذج شكوي مضايقة بعبارات مؤثرة, وأسلوب رائع, وبيان ساحر, كما أننا وضعنا لكم أيضًا أهم العناصر التي يُبنى عليها نموذج شكوى مضايقة, لطلب الخدمة أو الاستفسار نسعد بتواصلكم عبر رقم الواتساب/ 0533243424

 

خطاب شكوى جاهز ضد إزعاج

إن ما ينشده الإنسان في هذه الحياة ويبحث عنه هو الطمأنينة والراحة النفسية, وراحة البال, والشعور بالسكينة والاطمئنان, وإذا فقدها الإنسان حينها لم يذق طعم الحياة ولم يهنأ بعيش.

وقد يتنازل الإنسان عن أشياء كثيرة ولكن ليس على حساب هدوءه وراحته, خاصة وأنه تمر عليه أوقات يكون فيها في أمس الحاجة إلى الراحة, ولا يقبل أي إزعاج.

ولا سيما عند قدومه من عمله بعد رحلة عمل شاقة استمرت لساعات طويلة, بذل فيها الكثير من الجهد بدنيًا و ذهنيًا.

وكذلك من الأوقات التي يحتاج الإنسان فيها إلى الراحة والسكينة هي أوقات المرض, أبسط كلمة تؤذيه, وأبسط نسمة تجرحه.

ولذا نجد هذه الأيام أن أكثر النماذج التي يقدمها الناس لمراكز الشرطة هي نموذج شكوى مضايقة.

ومن هذه المضايقات ما يلي:

نموذج شكوى مضايقة في العمل

إن الإنسان في حياته يتنقل بين محورين اثنين, وبيئتين لا ثالثة لها وهي بيئة أسرته ومقر سكنه, وبيئة عمله ووظيفته.

وإذا فقد الاستقرار في إحداهما أو كلامها تصبح حياته قطعة من الجحيم, حيث وأن الموظف بحاجة إلى بيئة عمل تسودها السكينة والهدوء؛ لكي يتسنى له التركيز في تنفيذ مهامه الوظيفية الموكلة إليه بنجاح.

كمن يتم مضايقته بتتبع الزلات والأخطاء, ومنع عنه صلاحيته في العمل, وتأطيره وعدم إتاحة الفرصة له بالإبداع والابتكار, و عدم السماح له بتطوير مهاراته وخبراته, و منعه من المشاركة في الدورات التأهلية والورش التدريبية وغيرها.

أو مما تتعرض له الموظفة من المضايقات في بيئة عملها من قبل الموظفين الذين يفتقدون للأخلاق والإنسانية, فيتم مضايقتها بالتحرش والابتزاز, خاصة إذا كانت الموظفة تعمل في بيئة عمل رجالية, وجميع من حولها من الزملاء والمدراء والمشرفين رجال.

وإذا واجه الموظف مضايقات في بيئته الوظيفية ومقر عمله سواء من قبل أحد زملائه أو من قبل أحد المسؤولين المباشرين عليه فإن ذلك يفقده التركيز, ويفقده الشعور بالطمأنينة؛ مما ينعكس ذلك سلبًا على إنتاجه وعطائه.

وتبدأ علامات تقييمه بالتسارع للأسفل, كون الموظف بحاجة إلى بيئة عمل هادئة؛ ولذا نجد كثيرًا من الموظفين يعمدون إلى تقديم نموذج شكوى مضايقة.

 

نموذج شكوى مضايقة من جار

إن البيت والمنزل هو مأوى الإنسان, فيه يجد راحته, وفيه يجد مأمنه, وفيه يجد كامل حريته, يختلي فيه مع أفراد عائلته بعيدًا عن ضجيج الحياة ومنغصاتها, ولكن بعض الناس يتعرضون إلى إزعاج من قبل الجيران تفسد عليهم معيشتهم.

وهذا الإزعاج إما أن يكون من قبل جار لا يحترم حقوق الجار ولا يأمن منه جاره بوائقه, تجده يترصد الوقت الذي يكون فيه جاره هادئًا ومطمئنًا ويبدأ بالإزعاج على أي شكل من الأشكال.

منهم من تجده يمارس فنون الإزعاج والمضايقات على جاره بشتى أنواع الطرق والوسائل, يختلق له في اليوم مئة مشكلة, وتجد جاره المسكين بدلًا من أن يرتاح في وقت راحته يذهب إلى المراكز والمحاكم.

 

نموذج شكوي مضايقة في الأماكن العامة

وهذه الشكوى يتم غالبًا تقديمها من قبل الفتيات اللواتي يتعرضن لبعض المضايقات من قبل الآخرين المنحطين أثناء عبورهن في الشوارع العامة, أو في الأماكن العامة: كالشواطئ, والحدائق, والمنتزهات.

والحمد الله بلادنا تنعم بالأمن والأمان, وفي حالة تجاوز حدود النظام والقانون من قبل أي أحد فإن رجال الأمن له بالمرصاد.

وما من فتاة تقدمت برفع نموذج شكوى مضايقة إلى إحدى مراكز الشرطة إلا ويتم التجاوب معها, وإلقاء القبض على كل من يقوم بمثل هذه المضايقات والتحقيق معه وتقديمه للجهات المختصة؛ حتى تأخذ العدالة مجراها وينال عقابه العادل والمستحق.

 

نموذج شكوى مضايقة شكاوي كيدية

نجد كثيرًا من الناس يشتكون من إزعاج ومضايقات الشكاوي الكيدية والكاذبة والتي لا أساس لها من الصحة, والتي لا هدف لها سوى تنغيص العيش, وإزعاج الآخرين ومضايقتهم.

والتي تكون مبنية على خلافات سابقة وأحقاد دفينة, أو على إثر قضية سابقة خسرها أحد الطرفين لعدم توفر لديه الحجة والدليل والبرهان, ومن أجل أن ينتقم من خصمه فيبدأ بمحاربته بالشكاوي الكيدية الكاذبة هنا وهناك.

 

نموذج خطاب شكوى رسمي للشرطة عن إزعاج

عزيزي القارئ- عبر هذا المقال – سأقوم بمنحك هدية ثمينة من الصعب جدًا الحصول عليها في موقع آخر, حيث وأنّي سأمنحك سر المهنة الناتج عن عصارة سنوات من الممارسة والخبرة.

وذلك من خلال ما سأقدمه لك الآن على طبق من ذهب, حيث وأنّي سأعطيك أسرارًا مهمة تجعلك محترفًا في كتابة نموذج خطاب شكوى رسمي للشرطة عن إزعاج بطريقة حديثة وناجحة.

كون المشتكي إذا لم ينجح في كتابة شكواه بالشكل الصحيح لم يتمكن من الحصول على حقه, لذا لا بد بأن تكون الشكوى قوية معبرة, وجامعة شاملة.

لكي تتمكن الشرطة من فهمها واستيعابها, ومن ثم التعامل المباشر معها, أما إذا كانت الشكوى ركيكة, وألفاظها معقدة, وغير مرتبة ولا منسقة فلا يتم التعاطف معها بشكل كبير.

 

وإذا كنت في حاجة عزيزي القارئ لصيغة شكوى رسمية احترافية تصفح المقال التالي: صيغة خطاب شكوى رسمي

 

عناصر نموذج خطاب شكوى رسمي للشرطة عن إزعاج

العنصر الأول: مقدمة الشكوى:

من أجل أن تكون الشكوى مكتوبة بطريقة صحيحة – لا بد أن يتوفر فيها ما يلي ذكره:

أولًا: أن تكون لها مقدمة قوية ومنسقة في الخطوط (النوع والحجم), فإن من الأخطاء التي يقع فيها الكثير هي كتابة الشكوى كاملة بخط واحد.

ثانيًا: كتابة البسملة والتوجيه في وسط السطر, ومن الأفضل أن تكون البسملة بخط مختلف, والتوجيه بخط مختلف وبحجم أكبر, والتوجيه هي الجهة التي سترفع إليها نموذج شكوى مضايقة, مثال: (سعادة مدير مركز الشرطة _ المحترم).

ثالثًا: التحية, وحتى يتم تنسيقها تنسيقًا مناسبًا – علينا كتابتها من بداية السطر, مع تعيين لها خط مختلف بحجم أصغر من الخط المستخدم في كتابة التوجيه.

رابعًا: كتابة العنوان: والذي يكون بهذه الطريقة: (الموضوع/ نموذج شكوى مضايقة), ومن ناحية تنسيقه فإننا نقوم بوضعه في وسط السطر, ووضعه بين قوسين, ووضع تحته خط أو خطين.

ويعتبر كتابة العنوان من الأشياء الاختيارية بالنسبة لنماذج خطابات الشكاوي والمساعدات والتظلمات, وإن تم إضافته فلا بأس في ذلك, وإن لم يتم إضافته فلا بأس في ذلك أيضًا.

أما من ناحية المذكرات الرسمية المتداولة في الشركات والقطاعات سواء الحكومية أو الخاصة فيعتبر كتابة العنوان شيئًا ضروريًا لا مناص عنه.

 

العنصر الثاني: محتوى الشكوى:

عند كتابتنا لمحتوي نموذج شكوى مضايقة نقوم بكتابته على النحو التالي:

أولًا: التعريف بمقدم الشكوي, وذلك من خلال كتابة الاسم الكامل, ورقم الهوية, ويكون في أول سطر, وفي السطر نفسه نستمر في كتابة اسم المدعى عليه سواء فرد أو جهة.

مثال: (أنا المواطن/………….- أحمل السجل المدني رقم:……………. – أرفع إليكم نموذج شكوى مضايقة ضد المدعو/…………).

ثانيًا: نقوم بكتابة مضمون الشكوى على شكل نقاط واضحة ومفصلة, وإذا كان لديك مرفقات أو شواهد أو أرقام خطابات سابقة تقوم بذكرها أيضًا.

ثالثًا: أن تعبر عن مدى ثقتك برجال الشرطة في ضبط المخالفين والمزعجين, مع شكرهم وتقديرهم على ما يقدمون من أعمال عظيمة وجسيمة في خدمة الوطن والمواطنين.

 

العنصر الثالث: خاتمة نموذج شكوى مضايقة:

أولًا: كتابة عبارات التوديع والإغلاق مثال: (أسأل الله تعالى أن يوفقكم في جميع أعمالكم, وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان, ودمتم ودام وطننا وملكنا بخير).

ثانيًا: نقوم بكتابة على أسفل يسار الخطاب ما يأتي:
– الاسم الكامل لمقدم الشكوى/
– رقم هويته الوطنية/
– رقم الجوال/
-التوقيع/

 

معروض شكوى جاهز ضد إزعاج للشرطة

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة مدير الشرطة _ المحترم
تحية طيبة,,, وبعد
(الموضوع/ نموذج شكوى مضايقة)

أنا المواطن/…………… – حامل السجل المدني والهوية الوطنية رقم: (…………………) – أرفع إلى سعادتكم نموذج شكوى مضايقة ضد المدعو/………….. سعودي الجنسية بموجب هويته الوطنية وسجله المدني رقم:(………………….).

والذي قام بفتح استراحة عامة بجوار منزلي الكائن في الحي, وهذه الاستراحة يأتي إليها الشباب من كل حدب وصوب.

والذين يقومون بمشاهدة المباريات, وشرب الشيشة, والاستماع للأغاني والموسيقى بصوت مرتفع, مع أصوات اللعب بشتى أنواع الألعاب.

وهذا تسبب لي ولعائلتي بإزعاج كبير, كونهم يبدأون بالتجمع في هذه الاستراحة من بعد صلاة العشاء حتى الفجر, ونتيجة لشدة الإزعاج الصادر من قبلهم فإنني لم أتمكن من النوم والراحة.

خصوصًا وأني أعمل من بداية النهار إلى غروب الشمس, متحملًا حر الشمس, والغبار, وضجيج الأسواق؛ حتى أتمكن من كسب لقمة العيش بالحلال.

كوني متزوج ولدي خمس أطفال, وأعول والدتي ووالدي, وبعد يوم طويل من التعب الكبير, والإرهاق الشديد, أعود إلى منزلي ليلًا للاسترخاء والراحة؛ حتى أتمكن من الاستيقاظ مبكرًا للذهاب للعمل.

ولكن عندما تم فتح هذه الاستراحة نغصت علي النوم, وسلبت مني الراحة؛ نتيجة لأصوات الشباب وأصوات الموسيقى المرتفع, بالإضافة إلى دخان الشيشة المتصاعد إلينا.

حيث وأن أطفالي لم يستطيعوا النوم, كما أن والدتي تعاني من ظروف صحية صعبة, ولا تنام إلا عبر مهدئات ومسكنات, ووضعها الصحي لا يسمح لها بتحمل أي فوضى أو إزعاج.

مما أدى ذلك إلى مضاعفة ظروفها الصحية, واضطررت للمراجعة بها مرة أخرى للمستشفيات والمرافق الصحية.

وإنني ما تقدمت إليكم بكتابة نموذج شكوى مضايقة إلا بعد أن نفد صبري, وتضاعفت معاناتي, وتفاقمت ظروف والدتي الصحية, فضلًا عن بكاء طفلي الرضيع طوال الليل.

وإنني ومن خلال نموذج شكوى مضايقة أرجو من الله ثم منكم دفع هذا الضرر عني وعن عائلتي التي تتجرع مرارة السهر, وتختنق من روائح ودخان الشيشة.

مع العلم والإحاطة بأن المكان عبارة عن حي سكني وليس فيه شارع أو سوق, وغير صالح لمثل هذه الاستراحات, فهذه الاستراحات تتناسب مع الشوارع العامة والأسواق.

فالبيوت مليئة بالأطفال, وبالمرضى والمسنين, الذين لا ينامون إلا بصعوبة بالغة, ولا يستطيعون تحمل الضجيج, وبحاجة إلى جو هادئ, وإلى الشعور بالطمأنينة والسكينة.

إنني أضع بين أيديكم نموذج شكوى مضايقة وأملي ورجائي بالله كبير بأنكم ستقومون بكل ما يلزم للحد من هذا الإزعاج, والتوجيه بنقل هذه الاستراحة إلى مكان آخر, وبعيدًا عن الأحياء السكنية.

وليس أنا فقط من أتجرع مرارة هذا الإزعاج بل جميع الساكنين والمجاورين, ولكنني أنا الأكثر ضررًا؛ كوني أقربهم إلى هذه الاستراحة؛ لأن حائطها ملتصق بحائط منزلي.

أسأل الله تعالى أن تهتموا بموضوعي أيما اهتمام, وأن تكونوا لنا عونًا على التخلص من هذا العناء الناتج عن هذا الإزعاج, كما نشكركم على جهودكم الحثيثة في خدمة الوطن والمواطنين, ودمتم سالمين.
ولكم مني فائق الشكر والتقدير.
مقدمه المواطن/
رقم السجل المدني/
رقم الجوال/
التوقيع/

بجزالة اللفظ, وقوة المنطق, وسحر البيان, قمنا بكتابة نموذج شكوى مضايقة مؤثرة, كما بينا لكم أهم العناصر التي يتكون منها نموذج شكوى مضايقة, كما أننا في انتظار تواصلكم على رقم الواتساب/ 0533243424