من أجل أن تحققوا أهدافكم وطموحاتكم في التثبيت في الوظيفة التي تريدونها، فقد أعددنا لكم حصريًّا هذا المقال الذي نعرض فيه كل ما يتعلق بكتابة معروض طلب تثبيت موظف، إضافة إلى نماذج تطبيقية توضح بشكل عملي طريقة كتابة الطلب.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم:0533243424

معروض طلب تثبيت موظف

كثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية يعملون في قطاعات حكومية، ولكن عبر شركات خاصة أو عبر بند المستخدمين أو بند الأجور أو عن طريق التعاقد المباشر.

إلا أن راتب الموظف في هذه الحالة يكون ضئيلًا، ومستقبله غير آمن، فيرغب في العمل تحت ظل وظيفة حكومية تدر له دخلًا مناسبًا، يمكنه من العيش في ظل حياة كريمة، وحتى يحصل هذا الموظف على وظيفة ثابتة في القطاع الحكومي، يلزمه كتابة معروض طلب تثبيت موظف بطريقة احترافية، لرفعه بعد ذلك إلى من يهمه الأمر.

من خلال فقرات هذا المقال سنستعرض بعض النماذج التطبيقية لمعروض طلب تثبيت موظف، يمكن السير على منواله عند الرغبة في كتابة هذا النوع من الطلبات.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: خطاب توظيف

معروض تثبيت وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ ……….. وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب تثبيت موظف

إن لجهودكم الحثيثة ومساعيكم الدؤوبة مكانة خاصة في قلوبنا، نكن لكم بها محبة وتقديرًا وامتنانًا، سائلين المولى -عز وجل- أن يديم عليكم ثوب الصحة والعافية، مع تمنياتنا لكم بدوام التوفيق والسداد في جميع أعمالكم المستقبلية.

أتقدم إليكم بمعروض طلب تثبيت موظف، وفيه أفيدكم بأني أحد العاملين تحت بند الأجور منذ سبع سنوات، ومنذ هذه الفترة وأنا أعمل بكل عزيمة وإخلاص وإتقان في تنفيذ جميع المهام الموكلة إليَّ.

معالي الوزير:

إني أرفع إليكم معروض طلب ثبيت موظف، وأملي فيكم بعد الله كبير بتثبيتي في وظيفتي، حتى يتحسن وضعي المادي، وظروفي الصعبة التي تتفاقم يومًا بعد يوم.

في أول تعييني في العمل، كنت لا أزال أعزب، ولم تكن على عاتقي أي مسؤولية، ولم أكن حينها مطالبًا بأي أمور مالية أو مستحقات والتزامات.

لقد كان ما أتقاضاه من الراتب يكفيني ويسد حاجتي، لكن دوام الحال من المحال، إذ منَّ الله عليَّ، وتمكنت من إكمال نصف ديني، فقد تزوجت وأسست أسرة، وأصبحت تقع على عاتقي مسؤولية أسرة مكونة من زوجة وأطفال، إضافة إلى والدتي المريضة وإخوتي بعد وفاة والدي، خاصة مع عدم وجود مصدر دخل سوى مساعدة الضمان الاجتماعي، فحملت على عاتقي إثر ذلك ديونًا الله أعلم بها.

معالي الوزير:

إن راتبي الحالي لم يعد يسد حاجتي، ومتطلبات أسرتي، ولا يفي بمستحقالتي والتزاماتي، وهذا ما جعلني أهرع إلى تقديم معروض طلب تثبيت موظف، حتى يتم تثبيتي وأحصل على راتب مناسب يساعدني على إدارة شؤوني، خاصة أني طورت نفسي، وأكملت دراستي الجامعية، وتخرجت حاملًا لشهادة البكالوريوس، والتحقت بدورات عديدة في مجال الحاسوب الآلي واللغة الإنجليزية (مرفق لكم ما يثبت صحة كلامي).

لذا أصبحت -ولله الحمد- قادرًا على شغل أي وظيفة تدر لي دخلًا مناسبًا، ولأني أجد في نفسي الكفاءة والمهارة والقدرة تقدمت إلى سعادتكم عبر كتابة معروض طلب تثبيت موظف، وكلي أمل ورجاء أن أجد من يرفق بحالي ويُقدِّر ظروفي، وينظر إلى طلبي بعين الرحمة والتعاطف، وأخذ ما جاء فيه بعين الاعتبار.

شاكرًا ومقدرًا لكم تعاونكم وتقديركم، مع تكرار دعائي لكم بدوام الصحة والعافية، والتمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد، ودمتم في رعاية الله وحفظه، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم معروض طلب تثبيت موظف/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ …………….

محل الإقامة/ …………….

رقم الهاتف/ …………….

التوقيع/ ……………

نموذج تثبيت موظف بعد فترة التجربة

بسم الله الرحمن الرحيم

مقام خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب تثبيت موظف

والدي خادم الحرمين الشريفين، أطال الله عمركم، وبارك في أعمالكم، وأدام عليكم نصره وتأييده، ولكم مني كل الشكر والتقدير والامتنان، وأدامكم الله عزًّا وذخرًا للإسلام والمسلمين.

أتقدم إلى مقامكم السامي بحاجتي ومسألتي؛ وأطرق باب خيركم وعطائكم عبر كتابة معروض طلب تثبيت موظف، حتى أتمكن من الحصول على وظيفة حكومية أقضي بها ديني، وأستر بها حالي، إذ كنت في فترة تطبيقية بالمستشفى التخصصي بعد تخرجي من كلية الطلب، وحاجتي للوظيفة الآن ماسَّة للغاية، كوني امرأة لديَّ خمسة أبناء، وأسكن بالإيجار بمبلغ 2500 ريال شهريًّا، وأتحمل على عاتقي قرضًا بنكيًّا شخصيًّا وقرضًا آخر لصالح بنك الرياض، وزوجي تغطيه الديون، وتطغى عليه الهموم؛ وعلى عاتقه هو الآخر قرض شخصي وقرض عقاري، ولا يتبقى من راتبه أي شيء.

سيدي ومليكي:

نحن نغرق في مستحقات مالية لا قِبَل لنا على مجابهتها، ونتيجة لذلك فإنا نعيش في هم عظيم وكرب شديد، ونفتقد إلى أبسط مقومات الحياة، وبعد أن ضاق بنا الحال، وتقطعت بنا السبل، وأحكمت علينا الهموم قبضتها؛ لجأت إلى مقامكم الكريم بكتابة معروض طلب تثبيت موظف، ملتمسة إنسانيتكم وعطفكم وتعاونكم المنشود والمأمول منكم.

سيدي ومليكي:

همنا عظيم، وكربنا شديد، لكن بفضل الله ثم بفضلكم، ينكشف همنا، ويُقضى ديننا، وتتحقق أحلامنا، وسنحصل على الفرصة التي سنتمكن من خلالها من تقديم الخدمة لأبناء هذا الوطن.

أرجو من الله تعالى أن يحظى معروض طلب تثبيت موظف بموافقتكم وتعاونكم وعطائكم، وأن تتكرموا بالنظر فيه بعين الرأفة والرحمة والعطف، وأسأله أن يديم عليكم لباس الصحة والعافية، وتفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير والامتنان.

مقدمة معروض طلب تثبيت موظف/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ …………….

محل الإقامة/ …………….

رقم الهاتف/ …………….

التوقيع/ ……………

صيغة خطاب تثبيت موظف

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير الداخلية الأمير/ عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

لا أحد منا يستطيع أن ينكر مدى اهتمامكم ورعايتكم بجميع الموظفين والعاملين بقطاع وزارة الداخلية، والمتمثل فيما لمسناه منكم من تسهيل أمورهم، وتيسير أعمالهم، وتلمس احتياجاتهم، وتحسين وضعهم، فلكم منا خالص الشكر والتقدير.

أرفع إليكم هذا الخطاب المتضمن معروض طلب تثبيت موظف، وفيه أحيطكم علمًا بأني أحمل شرف خدمة وطني ومليكي تحت إدارتكم وتوجيهاتكم بوزارة الداخلية على بند المستخدمين منذ تعييني، ويعلم الله أني من أشد الناس حرصًا على أداء مهامي الوظيفية بكل إخلاص وتفانٍ دون أي تقصير، وإني من الملتزمين بالحضور، وأتمتع بحسن السير والسلوك مع زملائي وإدارتي، ومن أوج ظروف الحياة ومعاناتها القاسية، أضع بين أيديكم وأمام ناظركم مناشدتي واسترحامي وندائي الإنساني عبر معروض طلب تثيبت في الوظيفة.

 إني ألتمس في هذا الطلب من الله ثم من مقام سموكم الكريم تقدير ظروفي، والإحساس بمعاناتي، والتعاون معي؛ وذلك من خلال تحسين وضعي الوظيفي بتثبيتي بالوزارة، أسوة بزملائي، حتى يتم رفع راتبي الشهري، وأحظى بحياة كريمة، ويتسنى لي خدمة وطني ومليكي بشكل أفضل، في ظل وظيفية تدر لي دخلا مناسبًا، خاصة مع ما أعانيه من ضيق الحال.

بجانب ما يقع على عاتقي من مسؤوليات أسرية، والتزامات مالية، ومتطلبات حياتية، خاصة أن ما أتقاضاه من الراتب لا يدر لي مبلغًا كافيًا لتلبية احتياجاتي اللازمة، خاصة في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، إضافة لما يقع على كاهلي من ديون ومستحقات، أجد صعوبة كبيرة وبالغة في سدادها، لقلة مصدر الدخل الذي أتقاضاه من الوزارة، كوني أعمل على بند الأجور.

نتيجة لذلك، فإني أعيش وضعًا ماديًّا في منتهى الصعوبة، أواجه من خلاله أزمة بالغة في تأمين مقومات الحياة وسبل العيش، فتراكمت على عاتقي الديون، وكثرت عليَّ المستحقات، فكسرتني الحاجة، وتكالبت عليَّ الهموم، وبعد أن ضاق حالي، وتعسرت أموري، لجأت إلى الله ثم إلى سموكم، بتقديم معروض طلب تثبيت، متوسمًا فيكم الخير بتثبيتي، فأنتم أهل نخوة ومروءة وكرم، ويشهد بذلك كل من عمل تحت إدارتكم وتوجيهاتكم.

أرجو من الله ثم من سعادتكم نظرتكم الرحيمة، وتوجيهاتكم الكريمة، التي من شأنها تخفيف معاناتي، وتيسير أموري، وتحسين وضعي، ولي فيكم كبير الأمل، فبفضل الله ثم بفضلكم سأتجاوز كل الصعاب والمعوقات، وجزاكم الله خيرًا، وتفضلوا مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم معروض طلب تثبيت موظف/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ …………….

محل الإقامة/ …………….

رقم الهاتف/ …………….

التوقيع/ ……………

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: رسالة طلب توظيف

خطاب توظيف

بسم الله الرحمن الرحيم

 صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

 نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

أتقدم إلى سموكم الكريم بحاجتي ومسألتي من خلال معروض طلب تثبيت موظف، الذي من خلاله أطرق باب خيركم وعطائكم، وأنا على ثقة كبيرة بكرم موافقتكم، وحسن رعايتكم، وجميل تعاونكم.

إني أحد أبناء هذا الوطن المعطاء وبكل فخر واعتزاز أحمل عزيمة قوية، ورغبة مشتعلة، وطموحًا كبيرًا لأن أنال شرف خدمة وطني ومليكي، وأن أكون مثالًا للموظف المخلص والمتفاني في عمله، وذلك تحت ظل وظيفة حكومية مدنية أو عسكرية، كوني شابًّا ومؤهلًا لذلك، وأتمتع -والله الحمد- بالصحة النفسية والبدنية، وأحمل شهادة علمية (بكالوريوس) حاصل عليها من جامعة الإمام (مرفق لكم المستندات المؤكدة لكلامي).

إضافة إلى حصولي على عديد من الدورات المعتمدة في مجال الحاسب الآلي واللغات والتنمية البشرية والمهارات القيادية والإدارية وفن التعامل مع ضغوط العمل وإدارة الأزمات.

سمو ولي العهد:

إني في حاجة ماسَّة لهذه الوظيفة، خاصة أني أعول أسرتي المكونة من والدي ووالدتي، بجانب ما أتحمله على عاتقي من ديون ومستحقات.

لكل ذلك، أضع بين أيديكم مؤهلاتي وخبراتي وظروفي ومعاناتي؛ راجين منكم التكرم بالنظر حيال هذا الأمر، والتوجيه بتوظيفي في أي قطاع عسكري أو مدني ترونه مناسبًا لي، فأنتم أملي الوحيد بعد الله سبحانه وتعالى.

أسأل المولي -عز وجل- أن يؤيدكم بنصره وعزه وتمكينه، ويحفظكم ويرعاكم، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………

رقم الهوية الوطنية/

محل الإقامة/ ………….

رقم الهاتف/ ……………

التوقيع/ ……………

في الختام، لا يسعنا إلا أن نرفع لكم القبعة احترامًا وإجلالًا على ما منحتموه لنا من وقتكم الثمين في الاطلاع على مقالنا معروض طلب تثبيت موظف، الذي نرجو أن نكون أفدناكم بكل ما به من معلومات مهمة.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم:0533243424