لكل من يرغب في تقديم رسالة طلب توظيف مؤثرة، أو من يبحث عن نماذج جاهزة تتضمن خطاب توظيف حكومي، ورسالة طلب توظيف عبر الإيميل، أو من يريد معرفة طريقة إرسال إيميل طلب وظيفة، كل ذلك جمعناه لكم في مقالنا اليوم “رسالة طلب توظيف” التي يجمع أهم المعلومات التي ستمكنك من الحصول على طريقة مثالية لتقديم رسالة طلب توظيف.

نحن مستعدون على مدار الساعة لكتابة نماذج حصرية مقنعة ومؤثر لجميع أشكال طلباتكم، كل ما عليكم التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم:0533243424

رسالة طلب توظيف

الوظيفة من أهم متطلبات الحياة، فهي أمر حتمي وضروري، وبها يستعين الإنسان على توفير لقمة العيش وسبل المعيشة لكل من يعول.

لذا تجد كثيرًا من العاطلين عن العمل يحاولون جاهدين للحصول على وظيفة بشتى الطرق وجميع الوسائل، ومنها تقديم رسالة طلب توظيف أو كتابة إيميل للتقديم على وظيفة.

إذ نجد أن بعضهم لديه القدرة والكفاءة والخبرة والشهادة، وجميع ما يلزم توافره فيه للحصول على وظيفة، ولكنه لا يستطيع صياغة رسالة طلب توظيف بطريقة صحيحة.

بسبب ذلك لا يتم التجاوب مع طلبه، ولا يتم قبلوله، لأنه لم يتمكن من تقديم طلبه بالشكل المطلوب، وليست لديه الطريقة المؤثرة والأسلوب المقنع اللذين من خلالهما يستطيع استمالة القلوب إليه، وخطف الأنظار نحوه.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: نموذج طلب وظيفة حكومية

خطاب توظيف حكومي

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ خطاب توظيف حكومي

سيدي ولي العهد الأمين:

في بداية طلب التوظيف، يسعدني ويشرفني أن أزف إليكم أجمل عبارات التهاني والتبريكات على نجاحكم الكبير الذي تحقق في ظل قيادتكم الرشيدة والحكيمة، ولا سيما في ظل رؤيتكم المجيدة 2030.

أنا ابنكم المواطن/ ……………….، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ ………………..، وحاصل على مؤهل جامعي (بكالوريوس لغة عربية) من جامعة الملك عبد العزيز، مع دبلومة حاسوب ستة أشهر، ودبلومة لغة إنجليزية نظام سنة، إضافة إلى عديد من الدورات التدريبية في مجال التنمية البشرية، وتنمية الذات، وإدارة الأعمال والسكرتارية (مرفق لكم صور من جميع الشهادات والدورات).

بعد أن أغلقت الحياة بوجهي كل أبوابها، لجأت إليكم لأطرق باب الله تعالى، ثم باب سموكم، عبر طلب توظيف، ومرفقًا لكم خلاله كل مؤهلاتي وخبراتي، وكلي حماس وهمة للحصول على وظيفة حكومية.

إن لديَّ شغف كبير منذ أن كنت صغيرًا بنيل شرف خدمة وطني ومليكي، وأن أكون من السواعد التي تسهم في خدمة هذا البلد المبارك؛ خاصة في ظل رؤية المملكة المجيدة “2030” التي جعلت الحلم حقيقة.

إني بما أمتلكه من مؤهل علمي، وخبرات عملية، وقدرات عالية، قادر على ذلك، وإني في أمسِّ الحاجة للوظيفة، حتى أستعين بها على مجابهة ظروف الحياة، لما أعانيه من ظروف مادية في منتهى الصعوبة، طابعها الفاقة وقلة الدخل وتراكم الديون والمستحقات على عاتقي.

سيدي ولي العهد الأمين:

إن على عاتقي مسؤولية أسرة مكونة من زوجة وثلاثة أطفال، إضافة لوالدي ووالدتي الكبيرين في السن -حفظهما الله تعالى-اللذين ليس لهما أحد في هذه الدنيا -بعد الله تعالى- سواي، فأنا الواقف على شؤونهما، والقائم بأمورهما، وتوفير سبل العيش ومتطلبات الحياة لهما، خاصة مع الظروف الصحية التي تعتليهما ويعانيان منها، وعلى إثرها يخضعان لمراجعات مستمرة للمستشفيات والعيادات الخارجية كل أسبوع، وذلك ضاعف كثيرًا من ظروفي المادية الصعبة.

خاصة أني عاطل عن العمل، ولا يوجد لدينا أي مصدر دخل ثابت سوى ما يتقاضاه والدي من راتب تقاعدي ضئيل، لا يساوي شيئًا أمام متطلبات الحياة، ولا يفي باحتياجاته اللازمة والضرورية، وهذا يجعلني في حاجة ماسَّة إلى وظيفة حكومية أستعين بها على إعالة أسرتي وتحسين وضعنا المعيشي، وكما لا يخفى عليكم أن الوظيفة مطلب ضروري من متطلبات هذه الحياة.

نظرًا لكوني غير موظف، فإني أجد صعوبة بالغة في تأمين مقومات الحياة وسبل العيش الكريم، مع تراكم الديون والمستحقات التي تزداد عليَّ يومًا بعد يوم.

لذلك، فإني أرسل إلى مقام سموكم الكريم رسالة طلب توظيف، أناشد خلالها سموكم الكريم تعاونكم معي، وتوظيفي في أي قطاع ترونه مناسبًا لي.

إني ما لجأت إليكم بتقديم رسالة طب توظيف، إلا لأني أعيش ظروفًا مادية صعبة للغاية، وليس لديَّ القدرة على مجابهتها، ولجميع هذه الظروف والأسباب، أرجو من الله تعالى، ثم من مقام سموكم الكريم، سرعة النظر في طلبي، والتوجيه بتوظيفي في وظيفة حكومية.

شاكرًا ومقدرًا لكم تعاونكم واهتمامكم ورعايتكم، وأسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ويسدد على طريق الخير خطاكم، ودمتم في رعاية الله وأمنه، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………

عنوان السكن/ ………….

رقم الهاتف/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………..

خطاب توظيف

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المحترم/ ……………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ رسالة طلب توظيف

بداية يسرني أن أتقدم إليكم بجزيل الشكر والامتنان لكل الجهود الصادقة التي تبذلونها، فأنتم ما تأخرتم يومًا في تقديم السند والعون لمن استجار بكم بعد الله.

معالي الوزير:

إني أتقدم إليكم برسالة طلب توظيف، ألتمس من خلالها تحقيق مطلبي ورجائي، آملًا ألا أعود من بابكم الكريم إلا بالفرج المأمول.

إذ إن الإنسان لا يطمح في شيء أكبر من أن تكون لديه وظيفة معتبرة في موطنه ومسقط رأسه، ولأجل ذلك يبذل الوقت والجهد للحصول على الشهادة والخبرة والكفاءة التي تؤهله للحصول على هذه الوظيفة، فالإنسان إذا لم يجد الوظيفة والاحتواء في موطنه فأين سيجده؟

لذا فإني أرفع إلى الله تعالى، ثم إلى مقام معاليكم وسيادتكم رسالة طلب توظيف في أي قطاع حكومي ترونه مناسبًا لي، ويتناسب مع مؤهلاتي وقدراتي وخبراتي، كوني واحدة من نساء هذا الوطن الغالي، اللواتي أعددنَ أنفسهنَ بالعلوم والمعارف، لتقديمها في خدمة تراب هذه الأرض الطاهرة، وهذا الوطن المعطاء، الذي وُلدنا تحت سمائه، وتربينا في أحضانه، وتعلمنا في رحابه.

لأجل ذلك، كافحت وناضلت حتى انثنت كل العوائق في طريق إكمال تعليمي خريجة جامعية أحمل شهادة بكالوريوس إدارة أعمال وبتقدير ممتاز (مرفق بالطلب نسخة من مؤهلي الجامعي).

أرفع إليكم من خلال رسالة طلب توظيف مطلبي بتوظيفي في أي مجال وفي أي قطاع ترونه مناسبًا لي، لأكون في خدمة ديني ومليكي ووطني، وأحصل على الوظيفة التي طالما أعددت نفسي للوصول إليها منذ زمن طويل، خاصة أنه مضى على تخرجي ما يقارب سبع سنوات، وأنا عاطلة العمل، وطرقت كل أبواب المؤسسات والشركات وجميع القطاعات لكن دون جدوى، وهذا ما جعلني أرفع رسالة طلب توظيف إلى معاليكم.

إذ إن الوظيفة أمان واستقرار، وتكفيني ذُلَّ السؤال، ومدَّ اليد للغير، خاصة أني امرأة أرملة، وأعول أطفالًا أيتامًا أنا عائلهم الوحيد، وليس لديهم أحد -بعد الله تعالى- سواي، أتحمل مسؤولية سكنهم في منازل الإيجار باهظة الثمن، مع توفير المتطلبات الحتمية والأساسية للحياة، التي أجد صعوبة كبيرة في توفيرها، كوني غير موظفة، وليس لدي أي مصدر دخل ثابت أستعين به على ذلك.

أنا في أمس الحاجة للوظيفة، حتى أستطيع الوفاء بمتطلباتي أنا وأبنائي وأطفالي الأيتام، فوالدي -رحمة الله- مُتوفَّى وليس لي من سند في هذه الحياة سواكم بعد الله.

راجية أن تتكرموا بالنظر في رسالة طلب توظيف بعين رحيمة، وأخذه بيد كريمة، وأن أحظى بكرم تعاطفكم وتوجيهاتكم بتوظيفي في قطاع حكومي، وبما يتوافق مع توجهات قيادتنا الحكيمة، ورؤيتها في تأمين الوظيفة للكوادر المؤهلة، خاصة في ظل رؤية مملكتنا المجيدة التي جعلت أحلامنا حقيقة، من خلال الاهتمام الكبير والرعاية الكريمة لجميع أبناء هذا البلد المبارك وكوادره وخبرائه.

أنتم السند لي -بعد الله- بعد أن طرقت كل الأبواب عبر تقديم رسالة طلب توظيف للحصول على إحداها، لكن دون جدوى، ولم أجد أي تفاعل أو تجاوب من أي جهة.

أنا -ولله الحمد- لا تنقصني الكفاءة أو الطموح أو الشهادة أو الخبرة أو المهارة، كل ما ينقصني يختزل في الحصول على الفرصة، وأنا جديرة بما أملك من الخبرات والمؤهلات بتولي أي مهام وظيفية، وشغل أي منصب وظيفي يدر لي دخلًا مناسبًا، وأنتم  -سيادة الوزير- رجائي وأملي -بعد الله سبحانه وتعالى- في توظيفي، حفظكم الله ورعاكم، وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير والامتنان.

مقدمة الطلب/ ………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………

عنوان السكن/ ………….

رقم الهاتف/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………..

كيف ارسل ايميل طلب وظيفة؟

في هذه الفقرة سنعرض لحضراتكم كيفية إرسال إيميل، يتضمن رسالة طلب توظيف إلى أي مؤسسة أو شركة أو قطاع، وذلك وفق الخطوات التالية:

  1. كتابة عنوان رسالة طلب توظيف بشكل واضح، يتضمن اسم الوظيفة التي تود التقديم إليها، وكذلك اسم مقدم رسالة طلب توظيف.
  2. كتابة بريدك الإلكتروني بشكل سليم، بعيدًا عن الأسماء المستعارة، والعبارات المبهمة وغير الواضحة.
  3. كتابة اسمك بالكامل، بجانب بريدك الإلكتروني.
  4. كتابة مضمون رسالة طلب توظيف، في محتوى البريد الإلكتروني.
  5.  إرفاق سيرتك الذاتية.
    الضغط على زر الإرسال.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: صيغة طلب وظيفة لمسؤول

كتابة ايميل للتقديم على وظيفة

بعد أن عرضنا الخطوات التي يجب اتباعها في حالة إرسال رسالة طلب توظيف عبر الإيميل، في هذه الفقرة نستعرض لكم كيفية كتابة طلب للتقديم على وظيفة عبر الإيميل:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم/ ……….. مدير الموارد البشرية بشركة/………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

اطلعت على إعلانكم عن طلب موظف لشغل المسمى الوظيفي “محاسب مالي” إضافة إلى اطلاعي على كل الشروط التي تتوافر لديَّ ولله الحمد.

بناء على ذلك، فإني أتقدم إليكم عبر رسالة طلب توظيف، أفيدكم فيها بأني حاصل على بكالوريوس محاسبة، مع خبرة عملية في هذا المجال (مرفق لكم السيرة الذاتية).

إن لدي الرغبة والشغف للعمل، وأن أكون واحدًا من طاقمكم الوظيفي، شاكرًا لكم تعاونكم وإتاحة الفرصة لأبناء بلدكم، ودمتم في رعاية الله آمنين.

مقدم الطلب/ ………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………

عنوان السكن/ ………….

رقم الهاتف/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………..

كنتم معنا أيها القراء الأعزاء في ظل مقالنا “رسالة طلب توظيف” الذي حاولنا فيه جاهدين أن نجمع لكم كل ما هو مفيد وفريد، مع عرض نماذج تطبيقية حصرية وجاهزة، توضح بشكل عملي كيفية كتابة رسالة طلب توظيف بطريقة احترافية.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم:0533243424