بأجمل الحروف وأجمل العبارات ما زلنا مستمرين معكم – متابعينا الكرام – في تقديم وعرض كل الأمور التي أنتم في أمس الحاجة لها، وتجبركم الظروف لتقديمها، ومن هذا المنطلق نطل عليكم اليوم من نافذة جديدة وبمقال جديد وبأسلوب جديد يتضمن: “طلب استئذان من العمل” نتمنى لكم متابعة ممتعة ومفيدة.

كما أننا على أتم الاستعداد على مدار الساعة لتنفيذ طلباتكم عبر كتّاب متخصصين وذي خبرة وكفاءة عالية، وذلك عبر تواصلكم معنا على تطبيق الواتساب/0533243424

طلب استئذان من العمل

يعد طلب استئذان من العمل من أبرز النماذج الشائعة في بيئة العمل، وهذا النموذج من الطلبات يتم استخدامه بشكل يومي، في جميع الشركات والمؤسسات والقطاعات الحكومية والخاصة.

إذ إنه قد يحدث للموظف أمر طارئ يستوجب عليه الخروج من العمل بشكل سريع، وهذا الأمر يستغرق عليه بضع ساعات فقط، فبدلا من طلب إجازة يتم تقديم طلب استئذان من العمل فقط.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب استئذان

الاستئذان من الدوام

فإن للموظف عددًا محدودًا من طلب الاستئذان من العمل خلال الشهر، كما أن طلب استئذان من العمل لا يتجاوز ثلاث ساعات، ويتم في تقديم طلب استئذان من العمل تحديد وقت الخروج ووقت العودة.

كما يتم فيه كتابة البيانات الأساسية للموظف وكذلك عدد الساعات المطلوب الإذن بها، مع كتابة السبب الدافع لذلك، وفي بعض الجهات يكون طلب استئذان من العمل على نموذج رسمي معد مسبقًا، وما على الموظف سوى ملء البيانات، والآن سنتعرض لكم نموذج طلب استئذان من العمل جاهز للاطلاع عليه والاستفادة منه:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة المدير/ ………… حفظكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:
الموضوع/ طلب استئذان من العمل

يسعدني أن أبعث لكم خالص شكري وتقديري وعرفاني، على تعاونكم الدائم بجميع الموظفين والعمل على تسهيل جميع الصعاب والمعوقات، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد في جميع أعمالكم التي تنشدون لتحقيقها.

أنا الموظف/ …………. أحمل الرقم الوظيفي/ ………. أعمل بقسم/ ………….. بمسمى وظيفي/ ……………………..

وإني من خلال هذا الطلب أرجو منكم منحي إذنًا من العمل لمدة ثلاث ساعات فقط، ابتداء من الساعة …….. إلى الساعة ………….

وذلك لأسباب ضرورية وملزمة وقهرية تتمثل في (ويتم هنا كتابة الأسباب المقنعة التي يجب أن تكون أسبابًا منطقية).

ونظرًا لهذه الأسباب:
فإني أناشدكم بقبول طلب استئذان، شاكرًا لكم تعاونكم وحرصكم الدائم على مصلحة العمل، ودمتم سالمين.
ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/………..

السجل المدني/………..

الرقم الوظيفي/…………

المسمى الوظيفي/………..

رقم الهاتف المحمول/…………

الإيميل /…………..

طلب استئذان من العمل بالانجليزي

إذا كان الموظف يعمل في شركات أجنبية سواء أكان مقيمًا خارج البلد أم يعمل عن بعد عبر الإنترنت، فإنه إذا كان بحاجة إلى تقديم طلب استئذان من العمل فإن عليه تقديم الطلب باللغة الإنجليزية، كون اللغة الإنجليزية هي اللغة المعتمدة عالميًّا.

صيغة إذن خروج من العمل:

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سعادة المدير/ …………. حفظكم الله تعالى.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب استئذان من العمل

في البداية نبارك لكم جهودكم الطيبة ومساعيكم الحثيثة ودوركم الرقابي الفعّال واهتمامكم ورعايتكم لجميع الموظفين في هذا المستشفى، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد.

كما أني أرفع إليكم بخطاب طلب استئذان من العمل، وفيه أفيدكم بأني أحد الموظفين بقسم الطوارئ بمسمى وظيفي: (ممرض)، وإني منذ ستة أشهر لم أحصل على إجازة.

وإني الآن أطلب منكم الإذن لمدة أربع ساعات فقط، وذلك ليتسنى لي إسعاف والدتي إلى المستشفى لجلسة العلاج، إذ إن والدتي تعاني من ظروف صحية تتمثل في الفشل الكلوي تخضع على إثره للغسيل الكلوي ثلاث مرات في الأسبوع، بجانب ما تعانيه من أمراض الضغط والسكري وأمراض القلب، وإن أخي هو الذي يقوم بإيصالها إلى المستشفى للمراجعة.

ولكن هذه المرة أخي ليس موجودًا، كونه مسافرًا خارج المنطقة لظروف خاصة، ووالدي كبير السن وعاجز ولم يستطع إسعافها، فضلا عن معاناته الصحية التي يعاني منها.

ولذا، فإن هناك مسؤولية كاملة تقع على عاتقي ، وليس هناك أحد – بعد الله – سواي لإسعافها، وهذا الأمر هو الذي جعلني أرفع إليكم طلب استئذان من العمل ملتمسًا من خلاله تعاونكم وتعاطفكم.

ويشفع لي في الحصول على ذلك انضباطي والتزامي في العمل، وجميع زملائي يشهدوني بذلك، شاكرًا لكم تعاونكم واهتمامكم، ودمتم في رعاية الله وحفظه.
ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/…………

رقم الهوية الوطنية/……….

رقم الهاتف المحمول/………….

التوقيع/………….

نموذج استئذان عسكري

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سعادة القائد/ ………….. وفقكم الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:
الموضوع/ طلب استئذان من العمل

إني أحد الجنود العاملين تحت إدارتكم وقيادتكم وتوجيهاتكم بالكتيبة ……. بالسرية …………..، وإني أرفع إليكم طلب استئذان من العمل لمدة ساعات من العمل.

وذلك للحاجة الماسة التي تستوجب علي ذلك ولم تترك لي أي خيار آخر، مع العلم بأني من الملتزمين في العمل، ولم أتغيب قط منذ تعييني، كما أني من المشاركين في عاصمة الحزم وإعادة الأمل.

وتعرضتُ للإصابة مرتين في جبهة الدفاع عن الدين والملك والوطن التي منها إصابة بالغة وعلى إثرها رقدت في المستشفى ثلاثة أشهر (مرفق لكم التقرير الطبي من المستشفى العسكري).

وإني الآن أرفع إليكم طلب استئذان من العمل للضرورة القصوى والبالغة، وإن من خلال هذا الخطاب أتوسم فيكم الخير بمنحي إذنًا قصيرًا حتى يستنى لي قضاء غرضي.

وعطفًا على ما سبق:
فطلبي من الله ثم منكم الموافقة على طلبي، بفضل الله ثم بفضلكم نتجاوز جميع الصعاب والمعوقات، ودمتم في رعاية الله وحفظه، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/…………

الرقم العسكري/………..

الرتبة العسكرية/………….

الوحدة/………..

الكتيبة/………..

السرية/………..

رقم الهاتف المحمول/……………

التوقيع/………..

نموذج طلب إذن خروج من العمل

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سعادة المدير/ …………….. حياكم الله تعالى.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:
الموضوع/ طلب استئذان من العمل
أنا الموظف/ ………………. برقم وظيفي/ ……………….. أعمل بقسم تحت مسمى وظيفي: (………………).

أعمل – ولله الحمد – بكل إخلاص وتفانٍ في خدمة وطني ومليكي بكل كفاءة واقتدار، وليس عليّ أي ملاحظات أو لفت نظر أو إنذارات، وتقييم أدائي الوظيفي 100%.

وإني أرفع من ثم إلى سعادتكم طلب استئذان من العمل، وذلك من أجل الذهاب إلى المستشفى للخضوع للفحص الدوري، إذ إني أعاني من ظروف صحية صعبة وعلى إثرها أخضع للفحوصات الدورية كل أسبوع، ولكل ذلك آمل منكم التعاون معي والموافقة على طلب استئذان من العمل.

وفي الختام، لا يسعني إلا أن أهديكم أجمل عبارات الشكر والتقدير على جل اهتمامكم وتعاونكم بجميع الموظفين العاملين تحت إدارتكم وتوجيهاتكم، ودمتم ودام الوطن بخير.
ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/………..

رقم الهوية الوطنية/…………

الرقم الوظيفي/…………..

المسمى الوظيفي/…………

رقم الهاتف المحمول/…………

التوقيع/………….

خطاب استئذان من المدرسة

وهذا النوع من الخطاب يتم استخدامه بشكل شبه يومي، سواء من قبل الطلاب أو من قبل أولياء الأمور أو من قبل المعلمين أو المعلمات، وذلك عند الحاجة الماسة والطارئة التي تستوجب ذلك، وفيما يلي سنتعرض لكم – متابعينا الكرام – نموذج خطاب استئذان من المدرسة جااهز للطباعة.

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سعادة مدير المدرسة/ ………. وفقكم الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:
الموضوع/ طلب استئذان من العمل

سعادة المدير، تحية لكم من أعماق قلوبنا على اهتمامكم بأبنائنا الطلاب واهتمامكم الدائم ومساعيكم الحثيثة وجهدكم الدؤوب المتمثل في سير عملية التعليم على أكمل وجه، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد.

أنا ولي أمر ابني الطالب/ ………….. – الصف …………..، وإني أرفع إليكم مذكرة طلب استئذان من العمل وذلك بخصوص طلب إذن لولدي من الثلاث الحصص الأخيرة ليوم الأربعاء، تاريخ: …………

لأننا مسافرون إلى منطقة مكة المكرمة لقضاء الإجازة الأسبوعية بمكة المكرمة وأداء العمرة، ولذلك أرجو تعاونكم معي ومنح ابني إذنًا مؤقتًا، كما أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ودمتم في رعاية الله سالمين.
وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير

مقدم الطلب/……….

رقم الهوية الوطنية/……….

رقم الهاتف المحمول/……….

التوقيع/………….

اقرأ أيضًا: نموذج طلب اجازة اعتيادية

نموذج استئذان موظف حكومي

هذا النوع من النمادج يلجأ إلى استخدامه الموظف الحكومي سواء أكان في القطاع المدني أم العسكري، وبخاصة أنه لا بد من استحداث أمور مهمة وطارئة في حياة الموظف لم تكن في الحسبان ولم يؤخذها بعين الاعتبار.

حينها لم يكن للموظف أي خيار سوى تقديم طلب استئذان من العمل الذي يقوم بكتابة صورة رسمية وبطريقة مؤثرة وأسلوب مقنع، ومن ثم التوقيع عليه وإرساله إلى المدير المباشر الذي يقوم بالتوقيع عليه واعتماده وإحالته إلى إدارة شؤون الموظفين، وفيما يلي سنعرض لكم طلب استئذان من العمل يمكنكم الاطلاع عليه والاقتباس منه.

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سعادة المدير/ ………………. حفظكم الله تعالى.
الموضوع/ طلب استئدان من العمل

أنا الموظف/ ………………. – الرقم الوظيفي/ ………… بمسمى وظيفي: (………….)، أرسل إليكم طلب استئذان من العمل لمدة ساعتين فقط وذلك للحاجة الماسة.

مع العلم، أن لدي من يغطي عني حتى أعود، كما أني أنهيتُ كل أعمالي، ولا يوجد لدي أي شيء، وإني الآن بحاجة ماسة للخروج للضرورة القصوى والبالغة في الأهمية والمتمثلة في حضور حفل تخرج ابني.

وعطفًا على ما سبق:
أنشد تعاونكم وموافقتكم والتوجيه بما في شأنه منحي الإذن المطلوب لأتمكن من الخروج، وحضور حفل تخرج ابني، ودمتم سالمين.
ولكم مني خالص الشكر والتقدير

مقدم الطلب/………….

رقم الهوية الوطنية/…………

رقم الهاتف المحمول/…………

التوقيع/…………

طلب استئذان من المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سعادة مدير المدرسة. وفقكم الله تعالى.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:
الموضوع/ طلب استئذان من العمل

أنا المعلم/ ……………….. مدرس مادة …………….، أرفع إليكم بخطاب طلب استئذان من العمل، وأرجو منكم البت والنظر فيه والموافقة عليه، مع العلم أني أنهيتُ كل الحصص التي عليّ في هذا اليوم، وإن لدي ظرفًا طارئًا وقهريًّا وملزمًا يفرض عليّ طلب استئذان من العمل.
وعليه:
أرجو منكم النظر والبت في طلبي والموافقة عليه، كما أشكر لكم تعاونكم واهتمامكم، ودمتم في رعاية الله.
ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/………………

رقم الهوية الوطنية/…………..

الرقم الوظيفي/…………..

رقم الهاتف المحمول/………….

التوقيع/………….

وإلى هنا، نحط رحالنا وترحالنا، لنبدأ رحلتنا القادمة معكم ومع مقال جديد، حتى ذلكم الحين، نترككم في أمان الله، آملين أن تكونوا استفدتم مما عرضناه لكم في مقالتنا: “طلب استئذان من العمل”.

كما أن لدينا العديد من النماذج الحصرية والصيغ المؤثرة، لجميع أشكال المعاريض والشكاوى والتظلمات والخطابات، لطلب الخدمة أو الاستفسار يرجى التواصل بنا عبر خدمة العملاء على الرقم/ 0533243424