نموذج طلب استئذان

بسم الله الرحمن الرحيم

الى مدير المدرسة / ….    المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع/ نموذج طلب استئذان   

يمر الموظف بالعديد من التغيرات الطارئة التي لابد من مواجهتها أثناء عمله ، والتي قد تكون دائماً خارجة عن إرادته ، والموظف دائماً ما يكون على أستعداد لمواجهة المخاطر التي قد يواجهها ، في حياته اليومية ، والظروف المتنوعة والمختلفة التي قد تجعله مجبر على طلب الأذن للخروج من دوامة الرسمي ، والتي قد يصاحبها الكثير من الاحتمالات التي قد يتعرض لها والتي لابد أن يكتب طلب إلى سيادة المدير لتوضيح سبب خروجه من الدوام الرسمي، والذي يعتبر من المهم تواجده لأداء واجبه نحو عمله ، والذي يقتضي بأن يمارس مهامه اليومية كالمعتاد ، والذي قد يكون وجوده ضروري وأساسي وخصوصاً لوكان شخص مسؤول ومتحمل مسؤولية عمل ضروري ولابد من إنجازه ، في نفس اليوم لهذا لابد من تحديد السبب الذي يجبر الموظف الخروج من دوامة في نفس اليوم الذي لابد أن يكون متواجد على رأس عمله ، والتي تعتبر من المهام الاساسية والضرورية لإنجاز عمل يوم كامل ، لهذا لابد من كتابة معروض يوضح السبب في الخروج من الدوام وبصورة مستعجلة  وضرورية.

لهذا يتم طلب الأذن من سيادة المدير لضرورة الموافقة على طلب الخروج مع توضيح أهمية هذا الطلب، بصورة عاجلة لسماح له وللحفاظ على قوانين الدوام الرسمي، والإلتزام بكل القوانين التي وضعت لكافة الموظفين للحفاظ على أستقرار العمل بنظام متعارف عليه بين جميع الموظفين، وعدم الاستهتار بدوام العمل  بالمحافظة على الدوام الرسمي والذي يعتبر دوام مقدس لأداء مهمة ضرورية التنفيذ بنفس اليوم والإلتزام بالحضور والانصراف وفق ما هو متعارف عليه ، لهذا عند حدوث اي ظرف طارئ خارج عن إرادة إي موظف لابد من كتابة طلب الإذن إل .

يمر الشخص في حياته بعدة صعوبات وظروف، صعبة للغاية وقد تكون ظروف مفاجئة له لا يحسب لها أي حساب. ى مدير العمل ، وهو يرى ما هو المناسب أما بالموافقة أو الرفض.

أن تفقد شخص غالي وعزيز، ليس بالأمر السهل أبداً، حيث يعتبر السند والظلع الثابت الذي لا يتغير أو ينحني.

أن تفجع في أعز الناس لك ليس بالأمر السهل، فهذا الموقف يتطلب شجاعة بحد ذاتها تثبت بأنك قوي تستطيع مواجهة.

أي عاصفة قد تمر بها، ليس الأمر عادي فهي مسألة حياة أو موت، قد يتطلب الكثير من القوة لمواجهتها، والصبر والتصرف بحكم ووعي للخروج من الوضع الصعب الذي يحاول أن يتماسك وأن يثبت بأنه قادر على تجاوز أي وضع صعب قد يتعرض له بصورة مفاجئة تقلب موازين حياته وتغيرها للأسوء أو على الأقل يحدث لخبطة في أمورة اليومية ، والتي أعتاد على نظام معين ن فيجبر أن يغير هذا النظام وفق ما حدث له من ظرف ، كأن يطلب من مديرة الأذن من الدوام للخروج لإنجاز مهمة ما يرى بأنها ضرورية ولا تحتمل التأجيل لأي سبب كان ، وهنا لابد على المدير تفهم الوضع ومسايرة ظروف الموظف ومراعاة للوضع الخارج عن سيطرة فيتم بعد الاطلاع على الطلب إما بالموافقة أو الرفض .

فأنا موظف لديكم في المدرسة، وأنا حالياً في قسم الإدارة العامة حيث عملت في هذه المدرسة  لمدة سنتين متتالية .

 نموذج استئذان خروج أثناء الدوام الرسمي

أتقدم إلى سيادتك الموقرة، بخطابي هذا نموذج استئذان خروج أثناء الدوام الرسمي، لظرف عائلية  مهمة وضرورية خارجة عن إرادتي أرسل إليكم طلب بصورة عاجلة أتمنى أن أنال الرد في اسرع وقت ممكن .

أريد من سيادة المدير الموافقة على طلبي، للخروج من المدرسة، والذهاب إلى المستشفى وذلك بسبب حدوث حادث.

سير مع والدي وهذا ما جعلني أرغب في الذهاب لرؤيته، والاطمئنان على صحته فكيف لا وهو والدي وسندي في هذه الحياة، اتمنى من الله لا يفجعكم في غالي ولا يضعكم في موقفي الذي لا احسد عليه .

لذلك أرجو من سيادتكم الموافقة على خروجي من المدرسة، أثناء الدوام ولذلك للظرف الطارئ، والذي حدث معي دون سابق أندار وقدر الله وما شاء فعل .

والخارج عن إرادتي، وكما قلت لك سابقاً بأنني أرغب في عرض ظرفي الطارئة لعلي أجد الموافقة منكم بالخروج في أسرع وقت فظرفي لا يتحمل التأجيل أو التساهل وذلك للفاجعة التي حدثت مع والدي لهذا أنا مجبر على ترك الدوام المدرسي ومغادرة عملي على الفور أتمنى من سيادتكم تفهم وضعي الصعب والذي اجبرني على ترك عملي وترك الدوام الرسمي والذي أنا ملزم بأن أكمله لنهاية اليوم أتمنى من سيادتكم منحي الأذن بمغادرة الدوام .

حيث يحتاج والدي إلى عملية طارئة، فهو بحاجة إلى نقل دم، حيث تتطابق نوع الزمرة الدموية حقي مع والدي.

حيث أصيب بجروح، وكسور خطيرة في الجسم، مما أضطر إلى أجراء عملية مستعجلة، والتي قد أضطر أن أكون بجانبه، لفترة معينه لهذا أحببت بأن أطلع سيادتكم على الوضع الذي أمر به ، لعلي أجد تفهمكم لوضعي الصعب والموافقة على طلب الخروج من الدوام الرسمي ، على الرغم معرفتي بمدى حاجة العمل لي ولكني مجبر على ذلك .

نموذج طلب استئذان من الدوام

لذلك اتقدم إليك سيدي بالموافقة على طلبي نموذج طلب استئذان من الدوام، وأرغب منك سيدي بالموافقة لي حيث سوف.

أضطر للخروج بشكل متكرر، وذلك للعمل ومساعدة عائلتي، والتي هي بأمس الحاجة للدعم والمساندة في الوقت الراهن.

ولكي أستطيع تأمين لوالدي مصاريف ،وتكاليف المشفى مع العلاج، ليس لنا أي دخل مادي بعد ما حدث لوالدي الحادث ، فوضعنا المادي ضعيف .

وليس لي معين بعد الله غير والدي، لذلك أرجو منك تفهم طلبي والنظر إلى ظروفي بعين الإعتبار حيث كان والدي يعمل سائق ويعيل اسرتي على حسب المستطاع بما قدر الله عليه من رزق  .

لكن قدر الله أن يصيب في حادث اليم، لذلك أنا مضطر بأن أعمل بدلاً عن والدي وأعيل أسرتي التي بحاجتي .

أكثر من أي وقت مضى، أرجو منك سيدي المدير تفهم حالتي والتي من خلالها أشرح ظروفي لك بالتفصيل فأنا مجبر على العمل بدوامين لمساعدة عائلتي.

في الوضع الصعب والذي يحتاجون إلى دخل عالي لمواجه كل التكاليف والعلاجات التي قد يحتاجها والدي في هذه الفترة .

والتي لابد أن أكون على أستعداد للعمل في أي مكان لتوفير تكاليف المشفى والعلاجات والتي تكلف مبالغ باهظة الثمن ، لهذا لابد من منحي الاذن بترك الدوام لفترة معينة للظروف والوضع الصعب الذي أمر به حالياً .

والذي جعلني مقيداً لا أعلم كيف أتصرف فحالة والدي تزداد سواء، بوجودي بجانبه سوف يمنحه الدعم بالمقاومة والاستمرار في رغبة بالحياة.

وتشجيعه على مواجهة مرضة والمقاومة لمنحة الامل من جديد أن يعود كما كان وافضل من ذي قبل   .

نموذج طلب إذن استئذان

عبر نموذج طلب إذن استئذان، فأنا الأبن الوحيد لوالدي واعيل أسرة مكونه من خمسة بنات مع أمي لذلك من واجبي.

أن أسند عائلتي بعد الله، بأن أعمل ليلاً مع نهار لتوفير لهم الاحتياجات الأساسية والضرورية ولكي أستطيع.

توفير لوالدي قيمة العلاج، فوضعنا المادي صعب حيث نحن من الطبقة البسيطة، التي طالما والدي كافح لتوفير.

لنا الرخيص والغالي ، وحان الوقت لأقوم بواجباتي كأبن لعائلتي لذلك أطلب من سيداتك السماح لي بالخروج أثناء الدوام الرسمي.

حيث يحتاج والدي لأجراء عملية، ضرورية ولا أملك المال الكافي لتغطية نفقات المشفى والعلاجات والعملية.

حيث تكاثرت على الضغوطات والهموم، ولم أعد قادر على تكملة الدوام المدرسي، بسبب عملي الذي سوف أقوم به.

من أجل عائلتي ومن أجل والدي الذي كان يعمل بدون مقابل، حيث كان يوفر لنا كل ما نرغب به ، لهذا أتمنى من سيادتكم تفهم وضعي والموافقة على طلبي بالخروج من الدوام الرسمي .

وهذا ما جعلني أستشعر بالمسؤولية تجاه عائلتي والوقوف إلى جانبهم في هذا الوقت العصيب اتمنى منك تفهم طلبي، ومنحى الأذن بالموافقة على طلبي الذي تقدمت به سابقاً .

حيث لم يكن بإرادتي عدم الالتزام بالدوام الرسمي، ولكن أعدك بأن ارتب وضعي والذي جعلني في تردد تام نحو أعمالي التي أقوم بها ودخلت في دوامة لن أستطيع الخروج منها بسبب الوضع الراهن الذي أمر به فالذي الكثير من المسؤوليات والالتزامات التي لابد أن أقف على عاتقها وأن أفق موقف الرجال التي تساند وقت الشدة والرخاء ، وهذا ما ينظرون جميع أسرتي إليه لأني المسؤول الوحيد عنهم بعد أبي حفظه الله ، أتمنى تفهم وضعي ومنحي الأذن فيما تقدمت به .

حيث لا أستطيع الالتزام بدوام المدرسي، لأني في الوقت الراهن مشتت الدهن ولن أستطيع الالتزام بسبب واجباتي تجاه عائلتي، فقد تحملت مسؤولية كبيرة على عاتقي ولابد من الإلتزام بها لهذا أرغب ببعض الوقت، لترتيب وضعي النفسي لأعود لعملي بكافة نشاطي المعتاد والذي دائماً عهدته مني بكل جد والتزام فأنا محب لعملي ولكني وضعي صعب للغاية  .

حيث يجب أن ابحث عن عمل بدخل عالي، بحيث أستطيع توفير ما يلزم عائلتي من الاحتياجات الهامة والضرورية، ولتوفير لوالدي قيمة العملية والتي سوف تكلف الكثير مع قيمة العلاجات والتي لا أملك من مال الدنيا شيء، أستطيع مساعدة والدي به لهذا لابد أن أبحث عن عمل أخر يساعدني على أن أوفر كل ما يلزم عائلتي خصوصاً في هذا الوضع الصعب الذي أمر به .

وكما تعلم سيدي بأن مرتبي لن يكفي لتغطية كل مصاريف عائلتي، وعملية والدي الذي يحتاج إليها بصورة عاجلة، لهذا أتمنى مساعدتي في الوضع الذي أمر به، والذي جعلني أكتب إليكم هذا الطلب لعلي أجد الموافقة بمنحي الأذن للخروج من دوامي الرسمي .

لذلك سوف أعمل بدوام جزئي في المدرسة ، لكي أستطيع أن أعمل في عمل آخر والذي سوف يساعدني على مساعدة والدي ، أتمنى تفهم وضعي والذي أوصلني لهذه المرحلة وأنني تحت ضغط هائل، فأنا مجبر ومستعد لعمل أي شيء يساعدني للخروج من الوضع الذي أنا فيه الأن وكل ما أتمناه خروج والدي بصحة وعافية ورجوع وضعي للطبيعي ومزاولة عمل كما كنت أعمل دائماً  .

نموذج استئذان موظف أثناء الدوام الرسمي

أرجو منك سيدي المدير تفهم الوضع الصعب الذي أمر به، فأكون شاكراً لك لتعاونك معي، وحسن الإنصات إلى ما أمر به، وهذا ما جعلني أكتب إليكم وضعي الصعب أرغب من سيادتكم تفهم وضعي وأتمنى من سيادتكم مساعدتي في طلبي . أرجو منك أخذ طلبي بعين الإعتبار من خلال نموذج استئذان موظف أثناء الدوام الرسمي، شاكراً لكم تعاونكم معي .

ولكم جزيل الشكر والعرفان .

مقدم الطلب :………………..

الرقم الوطني:………………

رقم الهاتف:………………

التوقيع :…………………

كتابات أخرى متوفرة: معروض طلب مساعدة, طلب مساعدة مالية من أهل الخيرنموذج شكوى ضد شخص, نموذج طلب توظيف, كتابة خطاب, صيغة خطاب شكوى لمكافحة الفساد, نموذج طلب استقالة, نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية, صيغة خطاب للديوان الملكي