صيغة طلب إجازة عمرة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد :

الموضوع : صيغة طلب إجازة عمرة .

أتقدم إليكم ب , صيغة طلب إجازة , لحاجتي لأخذ إجازة لفترة محددة لسفر من أجا أداء العمرة .

أنا أعمل لديكم في هذه الشركة منذ سنوات طويلة , وقد عملت فيها بكل جد وإخلاص وقدمت كل ما لدي من خبرة من أجل أن تتقدم هذه الشركة , ويصبح اسمها عالياً ومنافساً لأكبر الشركات .

نموذج طلب إجازة لأداء العمرة

عملت معكم وبذلت كل جهدي وطاقتي , ولم أقصر يوماً بواجبي تجاه عملي لديكم , ولم يذكر أني أهملت أو تقاعست , ولهذا أتقدم إليكم ب , نموذج طلب إجازة لأداء العمرة .

كما أنني طيلة سنوات عملي معكم لم أطلب إجازة طويله فكل إجازاتي لا تتجاوز ثلاث أيام , وجاء اليوم الذي أتقدم به إليكم ب , نموذج طلب إجازة للعمرة , أمنية وحلم يراودني من سنوات طويلة , ويدور في خاطري أن أزور مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم , مؤدياً مناسك العمرة , ولكن لم يكن الوضع يسمح لي بالسفر.

فأنا متحمل مسؤولية عائلة كبيرة , مكونة من والدي ووالدتي وستة أبناء وزوجة , فجل اهتمامي أن أوفر لهم متطلباتهم للحياة اليومية , فثقل المسؤولية التي تقع على عاتقي , تقف عائقاً أمام تحقيق أمنية حياتي , وأداء العمرة منذ سنين .

حيث كنت أنوي في كل عام السفر للعمرة , كان يحدث معي ظرف يمنعني من السفر لأداء العمرة .

أداء العمرة أمنية أي شخص أن يقوم بتأديتها ويوفق لنيل الأجر والثواب , ولكن أحياناً الظروف تكون أقوى مننا وتحيدنا عن تحقيق أشياء كثيرة نسعى لها .

فمنذ سنين وفكرة أداء مناسك العمرة لا تغيب عن بالي , وكل ما أخطط لسفر يواجهني ظرف , ففي المرة الأولى مرض والدي مرضاً شديداً , أدخل أثرة للمستشفى , حيث تعرض لجلطة قلبية , واستمر شهراً كاملاً في وحدة العناية المركزة , فاضطررت أن أبقى مع والدي , وخاصة أنني ولده الوحيد .

وكما أنني أنفقت ما كان لدي من مال , على تكاليف علاج والدي وتكاليف المستشفى , وأراد الله أن يتوفاه وينتقل لجواره , رحمه الله تعالى , تقبلنا وفاته بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره , ولا اعتراض على حكمه .

 نموذج طلب إجازة لأداء مناسك العمرة

وفي المرة الثانية كنت على استعداد تام وعازم السفر , إلا أنه لم يكتب لي أن أؤدي مناسك العمرة في تلك السنة , فقد توفي ابني الوحيد أمام عيني , نتيجة حادث سير أودى بحياته , تعرضت حينها لصدمة كبيرة , بسبب فقدان فلذة كبدي وولدي الوحيد لقد حزنت علية حزناً شديداً , ولكن قدر الله وما شاء فعل , ولا راد لقضاء الله .

وفي هذا العام وبعد سنوات طويلة من أجل تأدية العمرة ومناسكها , أتقدم إلى إدارتكم الموقرة ب , نموذج طلب إجازة لأداء مناسك العمرة , لإعطائي إجازة لمدة شهر , متمنياً منكم عدم رفض طلبي , وأرجوا من الله أن يوفقني وإياكم لهذه العبادة العظيمة .

فأنا موظف لديكم منذ ما يقارب عشر سنوات , ولم يذكر أني قد تقدمت بطلب إجازة طويلة كهذه , فأرجوا منكم أن تمنحوني هذه الإجازة وعدم الاعتراض .

لقد طال انتظاري وفي كل تأخير خيرة , فقد عوضني الله خيراً , فأنا أود هذه السنة تأدية العمرة في شهر رمضان المبارك , لأنال أجر مضاعف بإذن الله تعالى , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم , عمرة في رمضان تعدل حجة معي , سائلاً المولى أن أوفق لهذه العمرة المباركة .

نموذج طلب إجازة عمرة

لقد حان وقت تأدية العمرة , فلم يعد هناك شيء يقف أمامي , فقد كبرن بناتي وتزوجن , وخفف عني حمل مسؤوليتهم , وأصبحت قادراً على السفر فأوضاعي المادية جيدة والحمد لله .

لقد تقدم بي العمر , وهذا ما يجعلني أسرع في أداء العمرة , فلا أحد يضمن بقائه للغد , وقد لا أكون قادراً على تأديتها كلما كبرت , فأنا حالياً لا أزال بصحة جيدة , تمكنني من السفر ولهذا أتقدم لكم ب , نموذج طلب إجازة عمرة , سائلاً المولى لنا ولكم التوفيق .

و تقبلوا مني جزيل الشكر و الامتنان .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. ..

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

 اختر المعروض، ثم اضغط على الرابط المناسب, وسوف يتم تحويلك إلى خدمة العملاء مباشرة .

  1. خطاب طلب وظيفة.
  2. خطاب نقل موظف عسكري.
  3. خطاب نقل موظف مدني.
  4. الترجمة والسيرة الذاتية

تصفح أيضا: معروض نقل عسكري مؤثر, معروض وظيفةمعروض مساعدةكتابة معروض نقلكتابة معروض طلب وظيفة