نطل عليكم في بمقال مهم هو “صيغة خطاب طلب ترقية” وفيه نغوص معكم في أعماق العلوم والمعارف بطرح علمي مفيد، من واقع الخبرة العملية لسنوات في مجال كتابة المعاريض بجميع أنواعها، ومن خلاله ستعرفون كيفية كتابة طلب الترقية بشكل نظري وعملي.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

صيغة خطاب طلب ترقية

كثير من الموظفين يلجؤون إلى كتابة صيغة خطاب طلب ترقية، للحصول على الترقية التي ينشدونها ويرغبون في الحصول عليها، وذلك لما للترقية من إيجابيات تنعكس على الموظف والمنشأة التي يعمل فيها، كونها من العوامل المحفزة للموظفين، التي تدفعهم إلى زيادة الإنتاج في العمل.

صيغة خطاب طلب ترقية لمحاضر

لكتابة صيغة خطاب طلب ترقية لمحاضر أو موظف بأي جهة بطريقة مؤثرة، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. كتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) على رأس الخطاب.
  2. كتابة اسم الجهة التي تود إرسال صيغة خطاب طلب الترقية إليها، سواء الموارد البشرية أو المدير المباشر.
  3. كتابة التحية للجهة المعنية، وعادة تكون “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد”.
  4. كتابة العنوان بدقة واختصار، كالآتي: “الموضوع/ صيغة خطاب طلب الترقية”.
  5. كتابة مقدمة تمهيدية تتضمن عبارات مدح وثناء للجهة التي سترفع إليها صيغة خطاب طلب الترقية، مع التمني لها بدوام التوفيق والسداد.
  6. كتابة اسمك الكامل، ورقم الهوية الوطنية، وجهة العمل، ومسماك الوظيفي، والرقم الوظيفي.
  7. كتابة الترقية الحالية وتاريخ الحصول عليها، والترقية التي تود الحصول عليها.
  8. ذكر جهودك المبذولة وامتيازاتك على شكل نقاط مختصرة مع إرفاق الأوراق المطلوبة.
  9. اختتام صيغة خطاب طلب الترقية بعبارات تكرار الشكر والتقدير للجهة المعنية، التي تود إرسال إليها صيغة خطاب طلب الترقية، مع إغلاق الخطاب بإحدى عبارات الإغلاق، ومنها: وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير.
  10. تذييل صيغة خطاب طلب الترقية بكتابة الاسم الرباعي ورقم الهوية الوطنية، والرقم الوظيفي، والمسمى الوظيفي، ورقم الهاتف المحمول، والتوقيع.
  11. بمراجعة الخطاب مراجعة دقيقة، لضمان سلامته من كل الأخطاء الإملائية والنحوية قبل الرفع به إلى الجهة المعنية.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: نموذج ترقية موظف

صيغة خطاب طلب ترقية موظف حكومي

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ …….. مدير مؤسسة/ ………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ صيغة خطاب طلب ترقية

يسعدني في البداية أن أتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير على جل اهتمامكم ورعايتكم وتعاونكم معنا، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد.

إني أرفع إليكم صيغة خطاب طلب ترقية، وفيه أفيدكم بأني أنا الموظف/ ……………. أحمل الهوية الوطنية رقم/ …………… أحد العاملين بقطاع/ ………. بمسمى وظيفي/ …………….. برقم وظيفي/ ……………….. مستحق لذلك، إذ إني منذ خمس سنوات لم أحصل على أي ترقية، وآخر ترقية حصلت عليها كانت بتاريخ/ ………..

إن ما جعلني أتقدم إليكم بطلب ترقية أن جميع زملائي حصلوا على الترقية ولم يتبق أحد سواي، وإني أستحقها بالفعل.

سيدي الفاضل:

 للترقية أهمية كبيرة في رفع معنويات الموظفين، بل تجعل الموظف يعمل بكل حماس وعزيمة وإصرار وتفانٍ في سبيل وظيفته، فضلًا عن كونها تحسن وضع الموظف ماديًّا، إذ إن الموظف في كل فترة وأخرى تتضاعف على عاتقه المسؤوليات والمتطلبات، ويصبح هذا الراتب لا يكاد يغطي أبسط متطلباته واحتياجاته الأسرية، إذ إن الموظف قبل الالتحاق بالوظيفة يكون عازبًا ثم بعد ذلك يتزوج ويكوِّن أسرة وأطفال تكثر احتياجاتهم.

آمل من الله أن تأخذوا طلبي هذا بعين الاعتبار، وأن ينال من اهتمامكم وتعاونكم، شاكرًا لكم تعاونكم واهتمامكم، ودمتم في رعاية الله وأمنه، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………..

الرقم الوظيفي/ ……………..

المسمى الوظيفي/ …………..

رقم الهاتف/ ……………

محل الإقامة/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………..

صيغة خطاب طلب ترقية قطاع خاص

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم/ ……. مدير الموارد البشرية بشركة/ ………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ صيغة خطاب طلب ترقية

إني أحد العاملين تحت إدارتكم وتوجيهاتكم بقطاعكم الخاص بشركة/ ………… بقسم/ ………. بمسمى وظيفي/ ………. ورقم وظيفي/…………….

من منطلق اللوائح والأنظمة والقوانين التي تسير عليها الشركة، واستنادًا إلى قانون العمل بالقطاع الخاص، وبناء على جهودي المبذولة في شركتكم الموقرة، فإني أرفع إليكم صيغة خطاب طلب ترقية، التي من خلالها أطلب ترقيتي من مرتبة/ ……… إلى مرتبة/ ………………، وذلك لما أتمتع به من مقومات ومؤهلات تؤهلني للحصول على ذلك، ومنها مؤهلي الجامعي والمتمثل في البكالوريوس، إضافة إلى سنوات الخدمة التي قضيتها في هذه الشركة منذ تعييني في عام/ ……………

كذلك أرفع إليكم طلب الترقية أسوة بجميع الموظفين الذين تم ترقيتهم، ونظرًا لجهودي المبذلولة في هذه الشركة، إذ إني من أول الحاضرين في الدوام، وليس عليَّ أي ملاحظات في مجال العمل، ومن الملتزمين والمنضبطين بكل شيء، وتقييمي الوظيفي منذ تعييني “امتياز” كل هذه المؤشرات تشفع لي للحصول على الترقية التي أنشدها وأطمح للحصول عليها.

بجانب ظروفي المادية التي تجعلني في أمسِّ الحاجة للترقية، خاصة أني متزوج ولدي خمسة أطفال، وعلى عاتقي قروض بنكية وديون ومستحقات والتزامات شهرية وفواتير استهلاكية ومصاريف عائلية وتكاليف دراسية وإيجار منزل واحتياجات ومتطلبات وتكاليف سفر، لكل ذلك فإن راتبي لا يغطي كل متطلباتي، ولا يطفئ نار احتياجاتي.

نتيجة لذلك، فإني أعيش ظروفًا مادية في منتهى الصعوبة، وأغرق في ديون كثيرة، وهذا يؤثر في سلبًا من ناحية تنفيذ مهامي الوظيفية.

لذا، فإني أرفع إليكم صيغة خطاب طلب ترقية، وكلي أمل ورجاء بأن خطابي هذا سينال اهتمامكم، وسيحظى بتعاطفكم وتعاونكم، والتوجيه بما في شأنه ترقيتي وتحسين وضعي.

طلبي من الله -عز وجل- ثم منكم، النظر والبت في طلبي، وأن تأخذوا ما جاء فيه بعين الاعتبار،ف أملي فيكم -بعد الله- كبير، وبفضل الله ثم بفضلكم نتجاوز الصعاب والمعوقات، ونحصل على نريد.

في ختام صيغة خطاب طلب ترقية، لا يسعني إلا أن أكرر لكم خالص شكري وتقدير، وأسأل الله تعالى أن يصلكم خطابي هذا وأنتم تنعمون بثوب الصحة والعافية، ودمتم في رعاية الله وحفظه، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………..

الرقم الوظيفي/ ……………..

المسمى الوظيفي/ …………..

رقم الهاتف/ ……………

محل الإقامة/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………..

صيغة خطاب طلب ترقية استثنائية

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ ………. مدير مؤسسة/ ……….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ صيغة خطاب طلب ترقية

بمداد الوقار والمكانة والاحترام والمهابة، أخط تحية تقدير واحترام لكم، وأرجو من الله أن يصلكم خطابي هذا وأنتم تنعمون بثوب الصحة والعافية، أدامكم الله عزًّا وسندًا للإسلام والمسلمين.

إني واحدة من أبناء هذا البلد المبارك، أحمل مؤهلًا جامعيًّا (بكالوريوس/ …………..)، مع تجاور فترة التدريب بتقدير “امتياز”.

أرفع إليكم خطاب طلب ترقية، الذي يتضمن مناشدتي وندائي الإنساني ولساني يبتهل بالدعاء، بأن ينال خطابي اهتمامكم، والنظر فيه بعين الرضا والقبول، وذلك لشغفي الكبير بنيل شرف خِدْمة وطني ومليكي، وأن أكون نافعًة لوطني ونفسي، خصوصًا في ظل رؤية مملكتنا المجيدة 2030 التي جعلت حلم المرأة حقيقة.

إني بما أمتلكه من مؤهلات وقدرات مستحقة للترقية، فضلًا عن حاجتي الماسة والضرورية لزيادة دخلي، وكما لا يخفى عليكم بأن الترقية مطلبي حتمي من متطلبات الوظيفة في الحياة، التي يستعين بها الإنسان على توفير سبل العيش الكريم.

لقد لاذت بكم روحي -بعد الله تعالى- لأضع بين يديكم الكريمة صيغة خطاب طلب ترقية استثنائية، ملتمسة تعاونكم والتوجيه بما في شأنه النظر في وضعي ومنحي هذه الترقية الاستثنائية، كونها تتناسب مع مؤهلي وقدراتي، وبإذن الله سأكون عند حسن ظنكم بي، ومثالًا للموظف المُتفاني والمخلص في خدمة وطنه ومليكه.

في ختام صيغة خطاب طلب ترقية، يلح الشكر شغفًا بكم، ويعتزم العرفان رحلته إليكم، ويرجو طلبي تأملًا منكم، وظفرًا بنظركم، إليكم أرسل تحياتي واحترامي، وتفضلوا خالص الشكر والتقدير.

مقدمة الطلب/ …………..

الرقم الوظيفي/ ……………..

المسمى الوظيفي/ …………..

رقم الهاتف/ ……………

محل الإقامة/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………..

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: نموذج طلب ترقية

نموذج خطاب ترقية مؤثر

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ ……… مدير شركة/ …………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ صيغة خطاب طلب ترقية

أنَا المواطن / ………………… أحمل السجل المدني رقم/ ……………. وحاصل على مؤهل/ …………….. تخصص/ ………. وأشرف بخدمة وطني ومليكي بقطاع/ ……….. تحت مسمى وظيفي/ …………. برقم وظيفي/ ………..

أرفع إليكم صيغة خطاب طلب ترقية من رحم معاناتي وظروفي المادية العسيرة، مستعينًا بكم -بعد الله- حتى أحصل على ترقية من مرتبة/ ……… إلى مرتبة/ …………..، لأكون في خدمة ديني ومليكي ووطني، وبالمسمى الوظيفي التي لطالما أعددت نفسي للوصول إليه باعتبار الوظيفة الحكومية أمانًا واستقرارًا.

إضافة إلى أنها مطلب حتمي يكفي ذلَّ السؤال ومدَّ اليد للغير، خاصة بعد الحصول على الترقية، فلا ينقصني الكفاءة ولا الخبرة، وما ينقصني هو الفرصة، وأنا جدير بما أملك من المعارف والمؤهلات بإثبات قدراتي في المنصب الجديد، فأنا رجل تقع على عاتقي مسؤوليات أسرية ومتطلبات حتمية، وظني بالله أنكم سندي ورجائي في الموافقة على طلبي ومنحي هذه الترقية.

خاصة مع الظروف المرضية الحرجة التي يمر بها أفراد الأسرة، وتتمثل فيما تعانيه والدتي من إعاقة سمعية، بجانب ما يعانيه أخي من إعاقة، ووالدي مسجون، ولكوني أكبر إخوتي فيقع على عاتقي كامل المسؤولية.

لذا فإني ما رفعت إليكم خطاب طلب ترقية إلا لعظم ما أعاني، متأملًا أن تحظى صيغة خطاب طلب الترقية بشرف رعايتكم واهتمامكم الخاص، حتى يتم ترقيتي الترقية المناسبة لي.

خاصة أنَّ حاجتي للترقية مُلحة صونًا لنفسي ولأسرتي من الحاجة للآخرين، راجيًا من الله أن يوفقكم لكل خير وصلاح وسداد، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………..

الرقم الوظيفي/ ……………..

المسمى الوظيفي/ …………..

رقم الهاتف/ ……………

محل الإقامة/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………..

هكذا لكل بداية نهاية، و هذا غيض من فيض، وزهرة من بستان جميل مليء بالزهور، وبعد هذا الجهد المتواضع نتمنى أن نكون وُفقنا في سرد العناصر السابقة سردًا لا ملل فيه ولا تقصير، موضحين أهم الأفكار والمفاهيم الأساسية لموضوع صيغة خطاب طلب ترقية بطريقة ممتعة وشيقة، مدعمين ما تم عرضه من خطوات نظرية بنماذج تطبيقية يمكنكم السير على منوالها.

لأننا نعتز بثقتكم، نبذل أقصى ما يمكن بذله للتميز في مجال كتابة الخطابات والرسائل والطلبات والشكاوى المختلفة، لذا نعدكم بتقديم مزيد من المقالات الحصرية، وللحصول على خدماتنا الكتابية بأسعار تنافسية، وسرعة في التنفيذ، وجودة في العرض والصياغة والتحرير، يمكنكم أن تتواصلوا معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424