بسحر البيان وجمال العبارات وروعة الحروف، نقدم لكم في هذا المقال كيفية تقديم معروض مساعدة مالية من الملك، الذي سنُفصِّل في سطوره الخطوات اللازمة لكتابة المعاريض، ونماذج لطلبات المساعدة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد محمد بن سلمان، وكذلك طلبات المساعدة من الأمراء وفاعلي الخير، مع عرض نماذج تطبيقية موضحة للخطوات النظرية.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أشكال المعاريض والطلبات والتظلمات، التي يمكنكم الحصول عليها بسعر رمزي من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

معروض مساعدة مالية من الملك

يُقدِّم ديوان الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- كثيرًا من المساعدات الإنسانية للمواطنين والمقيمين الذي يعيشون تحت سماء المملكة العربية السعودية، فديوان  خادم الحرمين الشريفين يستقبل ما لا يُحصى من معاريض وطلبات المساعدات المالية والعينية، ومنها معروض مساعدة مالية من الملك.

نموذج طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي السعودي

عزيزي القارئ، من خلال هذه الفقرة سنستعرض معك أهم الخطوات اللازمة والمُتَّبَعَة في كتابة المعاريض؛ من أجل أن تتمكن من كتابة معروض مساعدة مالية من الملك بطريقة فعَّالة ومُجْدِية، وأهم هذه العناصر ما يلي:

  1. بدء معروض مساعدة مالية من الملك بكتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) في منتصف رأس الخطاب، وهي عنصر مهم في معروض مساعدة مالية من الملك وغيره، لا يجب إغفاله.
  2. تحديد الجهة المُرسل إليها معروض مساعدة مالية من الملك، وهي هنا الملك سلمان بن عبد العزيز، الآتي: “إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظك الله ورعاك”.
  3. كتابة تحية الإسلام في معروض مساعدة مالية من الملك، وهي “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”، ثم “تحية طيبة وبعد”.
  4. تضمين معروض مساعدة مالية من الملك بعبارات مدح وثناء على الجهة المختصة بالبت في الطلب -وهي هنا الملك سلمان بن عبد العزيز- وتقديم الامتنان للدور الكبير الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين من مساعدات إنسانية لأبناء هذا البلد المبارك من المواطنين والمقيمين.
  5. التعريف باسم مقدم معروض مساعدة مالية من الملك، ورقم هويته الوطنية، وعنوان سكنه الحالي، ومقر عمله أن وُجد.
  6. كتابة المضمون والمحتوى، الذي يتضمن الأسباب والظروف والمعاناة التي دفعت مقدم معروض مساعدة مالية من الملك إلى كتابته وتقديمه.
  7. إنهاء معروض مساعدة مالية من الملك بخاتمة قوية ومؤثرة، تتضمن عبارات وداع ودعاء تليق بمقام خادم الحرمين الشريفين، مع إغلاق الخطاب بإحدى عبارات الإغلاق، ثم تكرار تدوين الاسم الكامل لمقدم الطلب، ورقم هويته الوطنية، ورقم هاتفه الشخصي، ورقم حسابه البنكي، وتوقيعه.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

طلب مساعدة مالية من الملك سلمان

كثيرون هم المستحقون لمساعدة مالية من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- إذ تتعدد فئات المجتمع التي تقدم طلبات مساعدة مالية أو عينية، ومن هذه الفئات ما يلي:

  1. ذوو الاحتياجات الخاصة والإعاقة، فهم في أمس ِّالحاجة للمساعدة المالية من غيرهم، خاصة الذين ليس لديهم مصدر دخل ثابت وغير قادرين على العمل.
  2. المرضى الذين يعانون من ظروف صحية في منتهى الصعوبة، كالمساعدات المالية المقدمة من مقام خادم الحرمين الشريفين لمن يعانون من مرض السرطان الخبيث، ومرضى الفشل الكلوي، وغيرهم من أصحاب الأمراض المزمنة الصعبة.
  3. الأرامل والمطلقات الأيتام، الذين ليس لديهم من يعولهم في هذه الحياة؛ لذا نجد أن ديوان جلالة الملك يقدم العون والمساعدة لأمثال هؤلاء، إضافة إلى أن الديوان الملكي يقدم العون والمساعدات المالية لكل من تقدم بكتابة معروض مساعدة مالية من الملك -حفظه الله ورعاه- سواء من أبناء هذا البلد أو من المقيمين فيه.

معروض طلب مساعدة مالية جاهز

في السطور التالية، نستعرض معك -عزيزي القارئ- نموذجًا تطبيقيًّا لكتابة معروض مساعدة مالية من الملك جاهز، إذ يمكنك ملء البيانات وطباعته مباشرة:

بسم الله الرحمن الرحيم

مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية

أنا المواطن/ ……………….. سعودي الأصل والمنشأ بموجب الهوية الوطنية رقم: (………….)، أحد سُكّان منطقة/…………….

أتقدم إليكم بطلب مساعدة مالية عاجلة من مقامكم السامي، وذلك لعدة أسباب أهمها: ………………….

شاكرًا ومقدرًا لكم تعاونكم مع أبناء شعبكم، وأسأل الله -عز وجل- أن يديم عليكم ثوب الصحة والعافية، وجزاكم الله كل خير، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/………………

رقم الهوية الوطنية/……………..

رقم الهاتف الشخصي/………………

رقم الحساب المصرفي/……………

تاريخ الطلب/…………….

التوقيع/……………….

معروض طلب مساعدة مالية من فاعل خير

في هذا المحور، نقدم لك -عزيزي القارئ- نموذجًا تطبيقيًّا لكتابة معروض مساعدة مالية من فاعل خير:

بسم الله الرحمن الرحيم

فاعل الخير والمعروف المُبجَّل/……………

وفقكم الله تعالى كل خير.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية

إن تقديم يد العون والمساعدة من أعظم القربات التي يتقرب بها الإنسان إلى الله سبحانه تعالى، ولقد أعدّ اللهُ الأجرَ الكبير لمن يقضي حوائج الآخرين، ويسعى في سبيل ذلك بكل إخلاص.

أنا المواطن/ ……………… أحمل السجل المدني رقم: (………….)، وأحد أبناء منطقة جازان، وواحد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ألوذ بكم -بعد الله تعالى- لطلب مساعدة مالية، فأنا رجل من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعلى عاتقي مسؤولية أسرية مكوَّنة من زوجة وأبناء، ونظرًا لحالتي فإني عاجز عن العمل.

لذلك فإني أعيش ظروفًا مادية صعبة للغاية، وبحاجة ماسة إلى مساعدتكم لي ببعض ما جادت به أيديكم.

فأنتم -بعد الله تعالى- عونًا لكل من التجأ إليكم ولاذ بكم، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه، كتب الله أجركم، وجزاكم كل خير.

مقدم الطلب/………………

رقم الهوية الوطنية/……………..

رقم الهاتف الشخصي/………………

رقم الحساب المصرفي/……………

تاريخ الطلب/…………….

التوقيع/……………….

معروض مساعدة مالية مالية من امير

تتعد الأغراض التي تجعل الإنسان مضطرًّا إلى كتابة معروض مساعدة مالية من الملك أو من أحد الأمراء وتقديمه، ومن هذه الأغراض والأسباب ما يلي ذكره:

  1. الحصول على مساعدة مالية من أجل الزواج، فهناك شباب تقدم بهم العمر، ومضت بهم الأيام، وهم غير قادرين على تكوين بينهم الخاص؛ لما يعانونه من قلة المؤنة وجفاف مصادر الدخل وغلاء المهور، وعدم توافر فرص العمل. حينها يلجأ الشاب إلى كتابة معروض مساعدة مالية من الملك أو من الأمير؛ لكي يحصل مساعدة مالية تُمكِّنه من إكمال نصف دينه، وتأسيس حياته الزوجية.
  2. الحصول على المساعدة المالية من أجل إكمال الدراسة، فهناك كثير من الطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالدراسة في الجامعات الحكومية لأسباب مختلفة. ما يجعلهم يتقدمون للدراسة في الكليات الخاصة على حسابهم الخاص، لكن قد تواجههم ظروف مادية فلا يستطيعون دفع الرسوم والتكاليف الدراسية، حينها يقومون بكتابة معروض مساعدة مالية من الملك أو من الأمير، ليتسنى لهم إكمال دراستهم في هذه الجامعات والكليات الخاصة.
  3. الظروف المادية والصحية التي تلعب دورًا كبيرًا في إرغام الشخص على كتابة معروض مساعدة مالية من الملك وتقديمه.

معروض طلب مساعدة من الإمارة

في السطور التالية، نستعرض معك -عزيزي القارئ- نموذجًا تطبيقيًّا لكتابة معروض مساعدة مالية من الإمارة التي تقطن بها:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي،

أمير منطقة المدينة المنورة/ فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

 حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية للزواج

سيدي الأمير:

أدامكم الله ذخرًا وعزًّا للإسلام والمسلمين، بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإني شاب أبلغ من العمر 40 عامًا، وما زلتُ عازبًا غير قادر على توفير تكاليف الزواج، وذلك لكوني لا أعمل في وظيفة حكومية، وإنما أعمل في القطاع الخاص براتب زهيد، لا يدرُّ لي مبلغًا كافيًا يغطي كل احتياجاتي، خاصة أنه بعد وفاة والدي -رحمه الله- وقعت على عاتقي مسؤولية والدتي وإخوتي الأيتام.

إن ما أتقاضاه من القطاع الخاص لا يكاد يُلبِّي متطلباتهم واحتياجاتهم؛ لذا فإن السنوات تمضي دون قدرتي على إكمال نصف ديني.

سيدي الأمير:

أرجو من الله، ثم منكم، العون والمساعدة؛ حتى يتسنى لي إكمال نصف ديني، وتأسيس حياتي الاجتماعية، وأنتم أهل لكل ذلك، ودمتم سالمين.

لكم مني حسن الدعاء، وخالص الشكر والعرفان.

مقدم الطلب/………………

رقم الهوية الوطنية/……………..

رقم الهاتف الشخصي/………………

رقم الحساب المصرفي/……………

تاريخ الطلب/…………….

التوقيع/……………….

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: مساعدة مالية فورية

معروض طلب مساعدة مالية من الاميره

عزيزي القارئ، بين يديك الآن نموذج تطبيقي لمعروض مساعدة مالية من الأميرة جاهز للطباعة، فما عليك سوى ملء البيانات فقط:

أنا الموطن/ …………..، وأحمل السجل المدني رقم: (………..)، وأحد أبناء منطقة/ ……………………

أرفع إلى الله، ثم إليكم معروضي ومناشدتي؛ لتتكرموا بالنظر في طلب مساعدة مالية عاجلة، وذلك لما على عاتقي من ديون ومستحقات تتمثل فيما يلي:
مبلغ قدره (……….. ريال)، لصالح/ ………………..

دين آخر قدره (………….. ريال) لصالح/ ………………

إضافة إلى ما أعانيه من: …………………..

كل رجاء من الله ثم منكم بمساعدتي وقضاء ديني، وفقكم الله لما فيه الخير والسداد، وجزاكم كل خير.

مقدم الطلب/………………

رقم الهوية الوطنية/……………..

رقم الهاتف الشخصي/………………

رقم الحساب المصرفي/……………

تاريخ الطلب/…………….

التوقيع/……………….

معروض طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

في السطور التالية، نستعرض معك -عزيزي القارئ- نموذجًا تطبيقيًّا لكتابة معروض مساعدة مالية من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي وولي العهد

الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الأمير محمد بن سلمان

في البداية، نبارك لكم نجاحكم الكبير الذي حققتوه بفضل الله تعالى، ثم بفضل جهودكم الكبيرة التي تستحق منا كل معاني الشكر والتقدير، ولا سميا في ظل رؤيتكم المباركة “2030” التي أينعت وعَمَّت ثمارها.

إنني واحد من أبناء هذا البلد المبارك، الذي ينعم بعنايتكم واهتمامكم، أجبرتني الظروف على الالتحاق بالجامعات الخاصة للدراسة، وذلك لعدم قدرتي على الالتحاق بالدراسة في الجامعات الحكومية.

إني الآن أدرس بالمستوى الثاني بقسم الطلب البشري، ولقد لجأت في الترم الأول إلى الاقتراض من أجل تسديد الرسوم، وإني في هذا الترم غير قادر على سداد الرسوم، إضافة إلى أن البنك يطالبني بسداد القرض، وأوقف عني الخدمات.

والدي متقاعد عن العمل، ويتحصل معاشًا زهيدًا، وغير قادر على مساعدتي، والجامعة تهدنني بطردي وحرماني من دخول الامتحانات النهائية؛ لذا فقد أصبح مستقبلي مهددًا، وخدماتي متوقفة.

لجأت إليكم -بعد الله عز وجل- مناشدًا ومستعطفًا لكم؛ طمعًا في قليل من كرمكم الكبير، وقطرة من بحر جودكم الوفير، آملًا من الله، ثم منكم العون والمساعدة بتسديد رسوم الجامعة عني، والتكفل بدراستي على نفقة دولتنا المباركة.

هذا، وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/………………

رقم الهوية الوطنية/……………..

رقم الهاتف الشخصي/………………

رقم الحساب المصرفي/……………

تاريخ الطلب/…………….

التوقيع/……………….

مع انتهاء هذا النموذج التطبيقي الذي يتضمن معروض طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان، نصل بحضراتكم إلى الختام، آملين أن تكونوا استمعتم بما قدمناه لكم من نماذج تطبيقية وخطوات نظرية ومعاريض جاهزة لملء البيانات والطباعة، التي ستمكنكم من تقديم معروض مساعدة مالية من الملك أو من الإمارة أو من الأميرة، بطريقة تضمن حصولكم على المساعدة بنسبة نجاح عالية، فهدفنا الوحيد مساعدتكم لتحقيق آمالكم وتخفيف معاناتكم.

 يمكنكم الاطلاع على نماذجنا الكتابية الأخرى الاحترافية والحصرية، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424