إن لأقلامنا قدرة كبيرة على التعبير عما يكمن في خلجات النفوس، وترجمة المشاعر إلى كلمات مؤثرة وعبارات بليغة تحمل على متنها كل ما تود إيصاله إلى الجهات المعنية بأساليب مقنعة وطرق حديثة تواكب كل جديد، ومنها مقالنا لهذا اليوم:

طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة.

نخاطب بها القلوب ونحرك بها المشاعر، لينال خطابك من القبول والرضا والموافقة، وليحظى بالتعاون والتعاطف من الجهات التي سترسل إلى معروضك وخطابك، فإبداعنا متجدد مع تجدد تدفق الحبر على الأوراق، وتميزنا مستمر كاستمرار ثقتكم بنا، لطلب الخدمة أو الاستفسار يرجى التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب/ 0533243424

طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة

يلجأ الكثير من المواطنين إلى أمراء المناطق للحصول على المساعدة التي تعينهم على قضاء حوائجهم وسداد ديونهم، وذلك عبر طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية من الاميرة

إمارة الباحة الخدمات الإلكترونية

يمكن أن يحصل المواطن على المساعدة بعدة طرق منها طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة، عبر كتابة معروض طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة بطريقة مؤثرة وأسلوب مقنع يتضمن عدة خطوات مهمة، وهي:

  1. البدء بكتابة البسملة على رأس الخطاب (بسم الله الرحمن الرحيم).
  2. كتابة الجهة التي تود إرسال الطلب إليها، وإذا كان الخطاب يتضمن طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة فإن وجهة الطلب – حينها – يكون إلى أمير منطقة الباحة، مع تنسيق الخط ليكون في منتصف السطر.
  3. كتابة التحية (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:) مع تنسيق النص ليكون في أول السطر.
  4. كتابة الموضوع الطلب: (الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة) ويكون في منتصف السطر.
  5. كتابة مضمون الخطاب بشكل موجز ومختصر، ويفضل أن يكون على شكل نقاط مرتبة ومنسقة مع بعضها.
  6. كتابة خاتمة مؤثرة وموجزة مع تذييل الخطاب باسم مقدم الطلب، ورقم السجل المدني، ورقم الهاتف المحمول، والتوقيع.
  7. مراجعة الخطاب مراجعة دقيقة حتى نضمن سلامته من جميع الأخطاء الإملائية والنحوية، ومن ثم إرساله إلى إمارة منطقة الباحة عبر البريد الممتاز أو عبر المكتب المخصص لاستقبال طلبات المواطنين.

تسجيل طلب مساعدة مالية

أو عبر دخول المنصة الرسمية التابعة لإمارة الباحة عبر الإنترنت، وذلك من خلال خطوات تسجيل الدخول التي تتمثل في:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي وتسجيل الخول بملء حقل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد عرض الصفحة الرسمية نختار أيقونة طلب المساعدات.
  • نقوم بملء البيانات المطلوبة في الأماكن المطلوبة وبطريقة صحيحة.
  • الضغط على أيقونة إرسال الطلب سيظهر لك رقمًا يجب الاحتفاظ به.

مساعدة مالية فورية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي الأمير…… أمير منطقة الباحة حفظه الله ورعاه.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة

سيدي ومليكي، أسأل الله تعالى أن يمدك بوافر الصحة والسعادة، وأن يجعل جميع ما تقومون به من أعمال البر والإحسان في ميزان حسناتكم.

أنا المواطنة/ ……………………..ـ أحمل الهوية الوطنية رقم: (……………………)، إحدى الحالات الإنسانية المستحقة للفتتكم الكريمة، ونظرتكم الرحيمة، لما أعانيه من مرض السرطان.

وإنني أرفع إلى مقام سموكم طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة مع معروضي واستغاثتي وندائي الإنساني، بعين دامعة، وقلب حزين، وجسد منهك، للحصول على المساعدة المالية، إذ إنني امرأة ضعيفة وعاجزة، وأخضع للعلاج عبر العلاج الكيماوي (مرفق لكم التقرير الطبي)، ونتيجة لذلك فإنني أعاني ظروفًا مادية ونفسية في منتهى الصعوبة، وإنني في أمس الحاجة لمساعدتكم ومعونتكم التي تضمن تكملة علاجي من هذا المرض الخبيث.

وليس لدي من أستعين به بعد الله سواكم، وكما عهدناكم أهل نخوة ومروءة، وأهل كرم وجود، وخير من يقدر الظروف، تجبرون الخواطر، وتقضون الحاجات، لقد أوجعتني الظروف، وكسرتني الحاجة، وأتعبتني الأسقام، وهددتني الآلام.

سيدي ولي العهد، إن كربي شديد، وحزني كبير، ومعاناتي كبيرة، ودموعي غزيرة، وكما لا يخفى عليكم معاناة وآلام هذا الداء العضال ومضاعفاته، وأثره الصحي والنفسي والمادي.

فأرجو من الله ثم منكم النظر في أمري بعين الرحمة والشفقة، وأن ينال طلبي هذا من عنايتكم ورعايتكم، إن ثقتنا بكم، ووقوفكم المشرف، وتعاونكم الكبير، يجعلنا نشعر بنور الأمل في ظلمات اليأس، نسأل من الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ويديمكم عزًّا وفخرًا للإسلام والمسلمين.

حفظكم الله سيدي

مقدم الطلب/…….

السجل المدني/…..

الجوال/……

مساعدة مالية عاجلة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين

الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

الموضوع/ مساعدة مالية عاجلة

أنا ابنكم المواطن/ …… أضع بين أيديكم وأمام ناظريكم معروضي ومناشدتي، ملتمسًا معروفكم الكبير، وعطاءكم الجزيل، وتقديركم للظروف، وإحساسكم بالمعاناة، للحصول على (مساعدة مالية) أستر بها حالي، وأقضي بها ديني، وأُحسن بها وضعي، وأستعين بها على مجابهة ظروف الحياة، لما أعانيه من ظروف مادية.

وإن على عاتقي ديون ومستحقات كثيرة يتم الاستقطاع من راتبي لصالحها، وما تبقى من راتبي لا يدر لي مبلغًا كافيًا في توفير مقومات سبل العيش ومقومات الحياة، من احتياجات ضرورية، ومتطلبات أساسية، وفواتير استهلاكية، وتكاليف دراسية، ونتيجة ذلك تعسرت أموري، وتضاعفت معاناتي، وتكاثرت ديوني، وأنا رجل فقير ومعسر طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة، لكن لم يتم التجاوب معي.

وبعد أن سدت عني الدروب، وعظمت عليّ الخطوب، وتقطعت بي الأسباب، لجأتُ إلى مقامكم بعد الله سبحانه للحصول على مساعدة منكم أستعين بها على تحسين وضعي، وتغيير مجرى حياتي، وكما عهدناكم غوثًا لكل ملهوف، وسندًا لكل مكروب، تقضون الحاجات، وتجبرون الخواطر، فما خاب من سألكم، ولا عاد مكسورًا من وقف ببابكم.

سيدي .. نظرًا لظروفي القاسية ومعاناتي الشديدة، فطلبي من الله ثم من مقامكم السامي نظرتكم الرحيمة، وتوجيهاتكم الكريمة، أملنا بكم بعد الله كبير، بفضل الله ثم بفضلكم سينجلي همنا، وسيُقضى ديننا، وجزاكم الله خيرًا.

حفظكم الله سيدي

مقدم الطلب/……

السجل المدني/………

الجوال/……..

طلب مساعدة مالية من الأميرة فهدة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة ……. حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة

انطلاقًا من قول النبي صلى الله عليه وسلم: (مَن نفَّس عن مؤمنٍ كربةً من كُرَب الدنيا، نفَّس الله عنه كربةً من كُرَب يوم القيامة، …)، وقوله صلى الله عليه وسلم: (أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله تعالى سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عَنه كربة،…).

أنا واحدة من نساء هذا البلد المبارك، إحدى الحالات الإنسانية، امرأة أرملة، أوجعتني الظروف الاجتماعية، وكسرتني الحاجة كسرًا، وإنني أضع بين أيديكم معروضي ملتمسة تعاونكم وإحساسكم بمعاناتي بطلب مساعدة مالية، لتكون عونًا لي على قضاء ديني، وتحسين وضعي، وأتقوى بها على مجابهة ظروف الحياة.

وذلك لما أعيشه من ظروف مادية صعبة، خصوصًا أنني أرملة ويقع على عاتقي مسؤولية خمسة أيتام وما يحتاجونه من توفير سبل العيش ومقومات الحياة، من احتياجات ضرورية، ومتطلبات أساسية، ومصاريف شهرية، وفواتير استهلاكية، وإيجار مسكن، وليس لدي أي مصدر دخل سوى مساعدة الضمان الاجتماعي التي لا تدر لي مبلغًا كافيًا لتغطيِة أبسط احتياجاتي.

وبعد أن تضاعفت معاناتي، وتعسرت أموري قصدتُكم ولجأتُ إليكم بعد الله سبحانه، طمعًا في القليل من كرمكم وجودكم، وذلك (بطلب مساعدة مالية)، مع العلم أن سبق ورفعتُ طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة لأحصل على مساعدة مالية.

أستعين بها على ستر حالي وقضاء ديني، وأستعين بها على مجابهة ظروف الحياة المريرة، لقد ضاق بنا الحال، وأحاطت بنا الأهوال، وتعقدت علينا الأمور، وتكالبت علينا الهموم، وتقطعت بنا الأسباب.

سيدي .. ها أنا أضع بين أيديكم حاجتي ومسألتي، ومبينة لكم ظروفي ومعاناتي، راجية من الله تعالى أن ينال طلبي من عنايتكم واهتمامكم.

وأن يحظى على تكرمكم وموافقتكم، فأنتم أملنا الوحيد بعد الله سبحانه، فما خاب من قصدكم، ولا عاد مكسورًا من وقف ببابكم. أدام الله عزًّا وذخرًا للإسلام والمسلمين.

حفظكم الله سيدي

مقدمة الطلب/…………

السجل المدني/………………

الجوال/…………..

اقرأ أيضًا: معونة مالية من الأمير عبدالعزيز

طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظكم الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… وبعد:

إلى من يجودون بالعطاء عند الشدة، يقضون الحاجات، ويمسحون العبرات، ويخفّفون المعاناة، إلى من عهدنا منهم الرعاية والاهتمام، ولمسنا منهم البر والإحسان إليكم – بعد الله – أتوجه بالخطاب:

إنني واحد من أبناء هذا البلد المبارك، من الذين شرّفهم الله بخدمة وطنهم ومليكهم بالسلك العسكري، ما تأخرت جهودي لحظة واحدة عن تنفيذ مهامي وواجبي الوطني المقدس، وإني أعاني من ظروف قاسية حالت دون قدرتي على توفير العيش الكريم لمن أعول.

وما تقدمتُ لطلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة إلا لما يقع على عاتقي من مسؤولية أسرية كبيرة تتكون من عائلتين، مما ضاعف ذلك من معاناتي المعادية نتيجة لهذه الديون والمستحقات، ولكل ذلك أصبحتُ أعيش ظروفًا مادية في منتهى الصعوبة، طابعها الفاقة وعدم القدرة على الوفاء بأبسط المستحقات والمستلزمات.

ولكل ذلك، لاذت بكم روحي – بعد الله تعالى – لأضع بين أيديكم الكريمة مناشدتي واستغاثتي وندائي الإنساني، وكلي أمل ورجاء بأني سأجد قلبًا رحيمًا ويدًا كريمة لا تنسى فقيرًا أو محتاجًا إلا وقدمت له يد العون والمساعدة.

ملتمسًا تعاونكم وتعاطفكم للحصول على مساعدة مالية عاجلة أستعين بها على تحسين وضعي وسداد ديني الذي أثقل كاهلي وعكّر صفو حياتي، لقد ألجأني للوقوف ببابكم ضيق حالي، وتعسُر أموري، وقلة حيلتي، وما أعانيه من ظروف مادية في منتهى الصعوبة، فتقطعت بي الأسباب، وضاقت أمامي السبل.

ولم يبق لي سوى الاستغاثة بكم – بعد الله – للتدخل العاجل والنظر في وضعي المادي بعين الرحمة والإنسانية، وذلك من خلال النظر في طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة مساعدتي مساعدة مالية، سترًا لحالي وتفريجًا لهمي.

ولا يسعني إلا أن أذكركم بقول النبي صلى الله عليه وسلم: (من نفّس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفّس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسّر عن معسر يسّر الله عليه في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه).

وإني من خلال طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة آمل من الله ثم منكم نظرتكم الرحيـمة التي تداوي القلوب، وتشرح الصدور، وتريح البال، وتعيد فينا روح الأمل والحياة من جديد، وكما عهدناكم تجبرون الخواطر، وتضمدون القلوب.

كما أسال الله تعالى أن يديم عليكم لباس الصحة والعافية، وأن يحوطكم برعايته، ويحفظكم بحفظه.

وجزاكم الله خيرًا

مقدم الطلب/………..

السجل المدني/……..

رقم التواصل/………

التوقيع/………..

وفي ختام مقالنا:

طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة

نرجو أن نكون قد وفقنا في كتابته، وأن يكون قد نال إعجابكم ورضاكم، كما أننا على استعداد دائم لكتابة كل الخطابات والمعاريض والشكاوى والتظلمات، لطلب الخدمة أو الاستفسار يرجى التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب/ 0533243424