أنت هنا مع أقوى صيغ الكتابة الحصرية في معروض زواج سعودي من مقيمة، وبأساليب لغوية رصينة ومنطقية، مع أفضل صيغ النماذج التطبيقية المؤثرة.

ولمزيد من الخدمات الكتابية الاحترافية، ندعوكم لمتابعة كل ما نقدمه من معاريض وخطابات وطلبات في موقعنا المتميز بأسعاره التنافسية، من خلال تواصلك معنا عبر تطبيق واتساب على الرقم: 0533243424

معروض زواج سعودي من مقيمة

مع تعدد حالات زواج المواطنين السعوديين من الأجانب في الآونة الأخيرة، قامت حكومة المملكة العربية السعودية بوضع الإجراءات القانونية، بهدف تنظيم هذه العملية وضبطها وفق شروط يجب توفرها في هذا الزواج، وذلك من أجل موافقة وزارة الداخلية السعودية عليه.

ولأننا حريصون على تقديم معروض زواج سعودي من مقيمة، بصيغة جيدة، تحظى باهتمام وموافقة الجهات المعنية، نبيِّن لكم في هذا المقال العديد من المعلومات التفصيلية المتعلقة بشروط الزواج، والأوراق اللازمة والوثائق المطلوبة، وكيفية استخراج معروض زواج سعودي من مقيمة، فتابعونا.

اقرأ أيضًا: معروض رسمي

معروض زواج جاهز

وهنا نوفر معروض زواج جاهز بمنتهى الدقة والإثارة، ويمكنك من خلاله التعامل الأمثل في أثناء صياغة معروض زواج سعودي من مقيمة.

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي السيد وزير الداخلية السعودية……….. المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، وبعد:

الموضوع: معروض زواج سعودي من مقيمة

سيدي الفاضل:

في بداية مقامي هذا يطيب أن أتقدم بعميق شكري وتقديري، وعظيم عرفاني لجهود سيادتكم، ونرجو الله أن يسخركم في خدمة الوطن والمواطن، ويجعل دربكم متيسرًا على مسيرة الازدهار والتقدم والعطاء.

وإشارة إلى الموضوع المتقدم ذكره، أنوه لسيادتكم بأنني مواطن من مواليد المملكة، وعمري ٤٢ سنة، أتقدم إليكم بطلب الموافقة على طلبي، من أجل منحي التصريح اللازم، وبما يتوافق مع شروط وزارة الداخلية السعودية.

سيدي الوزير:

إن السبب الرئيسي الذي دفعني إلى الزواج، هو أنني رجل قد سبق له الزواج منذ فترة طويلة، لكن شاءت الأقدار أن تصاب زوجتي بمرض السرطان، وبعد مرور سنوات طويلة من العلاج المستمر، رحلت إلى بارئها، تاركة وراءها خمسة من الأطفال الذين هم في أشد الحاجة إلى من يهتم بهم.

وعليه، فإنني أرغب في الزواج من امرأة مقيمة في المملكة منذ أكثر من عشر سنوات، وجنسيتها……..، وعمرها لا يتجاوز الثلاثين عامًا، وقد رأيتُ فيها كامل الأخلاق الحسنة، مما جعلني أتقدم لخطبتها رسميًّا، ولكن كونها من جنسية أخرى فقد واجهتُ عددًا من العقبات والصعوبات في سبيل استكمال إجراءات الزواج.

سيدي الفاضل:

نظرًا لوجود الرغبة الكبيرة في إتمام حياتي الزوجية، فإنني أتقدم إليكم بكتابة معروض زواج سعودي من مقيمة، وذلك للحصول على الموافقة، واستخراج تصريح من الوزارة، وفقًا للمعايير والشروط المطلوبة، من أجل أن يحظى أطفالي بالرعاية والاهتمام، دون أن يشعروا بألم فقد الأم.

سيدي وزير الداخلية السعودية:

أرجو من سيادتكم غاية الرجاء النظر بعين الرحمة في معروض زواج سعودي من مقيمة، والتوجيه بما يلزم، من أجل استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

راجيًا لكم دوام الصحة والعافية والتقدم والازدهار، مع بالغ الشكر والعرفان.

مقدم الطلب/…………

رقم الهوية الوطنية/…………..

رقم الهاتف/………………..

التوقيع/………………..

* المرفقات: صورة من شهادة وفاة الزوجة الأولى.

صيغة معروض زواج

وفقًا لقوانين المملكة العربية السعودية، فإنه عند توفر الرغبة لدى المواطن السعودي من الزواج بامرأة مقيمة من مواليد المملكة، فإنه لا بد من تقديم صيغة معروض زواج إلى الجهة المختصة.

ويجب أن تتضمن صياغة معروض زواج سعودي من مقيمة أهم العناصر اللازمة التي تتمثل في الآتي:

• أولًا: مقدمة صيغة المعروض:

وأي معروض رسمي يجب استهلاله بمقدمات تمهيدية، تسبق الدخول في جوهر موضوعه، ومن أبرز هذه المقدمات:

– البسملة، ويليها تسجيل اسم المختص أو جهة الاختصاص التي تختص بصيغة معروض زواج بشكل دقيق.

– صياغة بعض الكلمات الشاكرة لجهود المختصين في جانب مساندة ودعم المواطن السعودي، وبخاصة فيما يتعلق بموضوع الزواج من أجنبية، وهذه الخطوة تعد من باب الذوق الخلقي الذي يُمثل صاحبه، وتحفيزًا للجهة المختصة على رعاية الطلب وسرعة البت فيه.

– الجانب التعريفي باسم مقدم الطلب، وبياناته الشخصية بكل دقة في معروض زواج سعودي من مقيمة.

• ثانيًا: تفاصيل صيغة المعروض:

وهذه الخطوة هي بيت القصيد كما يُقال، إذ إن بكتابتها سوف تتضح الصورة للجهة المختصة، ثم معرفة التعامل الأمثل مع الطلب بالقرار السليم.

ويقع على عاتق الفرد الذي يرغب في استخراج تصريح موافقة زواج من امرأة أجنبية:

– ذكر الأسباب المنطقية بشكل مقنع وواضح، ويفصل القول فيها بأسلوب رصين.

– يختم التفاصيل برجائه لجهة الاختصاص بتحقيق مطالبه التي صاغ حروفها بمداد رغبته الكاملة في الزواج.

• ثالثًا: خاتمة صيغة المعروض:

وهنا يقع على مقدم معروض زواج سعودي من مقيمة تحقيق الآتي:

– إرفاق المستندات الإثباتية التي تدل على مصداقية طلبه، وتقنع جهة الاختصاص بتبني مضمونه واتخاذ القرار فيه.

– تدوين البيانات الشخصية في ختام صيغة معروض الزواج، مع توقيعه.

اقرأ أيضًا: معروض جاهز للديوان الملكي 1443

صيغة خطاب طلب زواج

وفقًا للعناصر والخطوات المذكورة في معروض زواج سعودي من مقيمة، نقدم لكم صيغة خطاب طلب زواج بشكل دقيق، وأسلوب رصين، فكونوا معنا.

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة سمو أمير منطقة مكة المكرمة……. الأكرم

حياكم الله تعالى،،، وبعد:

الموضوع: صيغة خطاب طلب زواج

أهديكم أطيب التحايا القلبية وأزكاها، وأود أن أحيطكم علمًا بأنني أنا المواطن السعودي……….، ورقم هويتي الوطنية……، ورقم هاتفي……….، أقيم في منطقة مكة المكرمة.

وأرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة على هذا طلب الزواج من امرأة مقيمة بمكة المكرمة، وقد تقدمتُ لأسباب قوية للغاية تتمثل في عدم إنجاب زوجتي الأولى بعد أن قرر الأطباء إجراء عملية استئصال الرحم، وذلك نتيجة مرض خبيث ألمَّ بها في الآونة الأخيرة.

سيدي الفاضل:

وأنتم خير من يعلم نعمة الأبناء في الحياة، ولهذا فإنني أضع بين أيديكم صيغة خطاب طلب زواج، وأتعهد أمام سيادتكم بأنني على استعداد تام لتقديم جميع الضمانات والأوراق اللازمة التي تؤكد صحة ما تم عرضه لكم.

وعليه – سيدي الفاضل – لا يوجد لديَّ أي مانع من إتمام الزواج من ابنة المواطنة…………..، ورقم هويتها الوطنية………، والتي تُعد من مواليد المملكة العربية السعودية.

وأرجو منكم تكرمًا النظر في هذا الطلب، واتخاذ الإجراءات اللازمة والتوجيه بما يلزم إلى ذوي الشأن والاختصاص، كي أتمكن من استكمال إجراءات الزواج، بما يتناسب مع قانون وزارة الداخلية السعودية.

داعيًا لكم المولى أن يديم نعمة الصحة والعافية على سموكم، وأن يسدد خطاكم لما فيه خير وطننا الحبيب، مع فائق التحية والاحترام.

مقدم الطلب/………….

رقم الهوية الوطنية/…………

رقم الهاتف/…………..

التوقيع/…………..

* المرفقات: صورة من التقارير الطبية للعملية الجراحية للزوجة الأولى.

نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية

وزواج المواطن السعودي من أجنبية، لا يمكن قبوله من قبل وزارة الداخلية السعودية، ما لم تتوافر فيه الشروط اللازمة التي نذكر في معروض زواج سعودي من مقيمة أهمها:

  1.  أن يكون المواطن السعودي المعني بالأمر، في عمر يتراوح ما بين (٤٠ – ٦٥) سنة، وألا يتجاوز فرق العمر (١٨) سنة.
  2.  يمنع الزواج بأجنبية إذا كان المواطن السعودي متزوجًا من امرأة سعودية، ما لم تتوافر الأسباب المقنعة، كإصابة الزوجة الأولى بالعقم أو مرض مزمن.
  3.  ألا يقل عمر الأجنبية التي يرغب السعودي في الزواج منها عن (٢٥) سنة.
  4.  يُلزم قانون المملكة المواطن السعودي الراغب في الزواج من أجنبية، أن يكون له سكن ومصدر دخل مناسب لا يقل عن مبلغ ثلاثمائة ريال سعودي.
  5.  ينتظر المواطن السعودي الراغب في الزواج من أجنبية مدة عامين، إذا كان مطلقًا، حتى يمكنه الزواج من الأجنبية.
  6.  أن تكون الأجنبية التي يود المواطن السعودي الزواج منها حاصلة على الثانوية العامة حدًّا أدنى، وألا يكون لديها أي سوابق عدلية في بلدها.

صيغة خطاب موافقة زواج

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي السيد وزير الداخلية السعودية المحترم

تحية وتقدير،،، وبعد:

الموضوع: صيغة خطاب موافقة زواج

بداية أهديكم أطيب التحايا وأزكاها، وبالإشارة إلى الموضوع المتقدم ذكره، أحيط علم سيادتكم بأنني أنا المواطن السعودي………..، ورقم هويتي الوطنية……………، أقيم في منطقة……………….، أرغب في الحصول على تصريح زواج من أجنبية، علمًا بأنه لا يوجد لديَّ ما يمنع من زواجي من المقيمة………..، وتحمل رقم الهوية الوطنية……………، وذلك للأسباب الآتية:…………………

سيدي الفاضل:

بناءً على ذلك، أرغب في الحصول على موافقة سيادتكم على معروض زواج سعودي من مقيمة، وفقًا لما ينص عليه قانون الوزارة، وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

مقدم الطلب/…………

رقم الهوية الوطنية/………..

رقم الهاتف/…………..

التوقيع/………….

خطاب استرحام للزواج

تتعدد أنواع الاسترحام، وذلك بناءً على القضية التي يتعلق بها موضوعه، وبفضله تنال العديد من الحالات الإنسانية المساعدة المطلوبة.

ويعد خطاب استرحام للزواج أحد أنواع الاسترحام التي يلجأ إليها كثير من المواطنين، وبخاصة أولئك الذين ضاق بهم الحال، ولم يتمكنوا من إتمام تكاليف الزواج.

ويجب عند تقديم خطاب استرحام للزواج أن يتضمن أهم الخطوات التي ذكرناها آنفًا في مقالنا معروض زواج سعودي من مقيمة.

معروض اثبات زواج

وحرصًا على تقديم أفضل المعلومات التفصيلية ذات الصلة بزواج المواطن السعودي من الأجنبية، ننوه في هذه الخطوة من معروض زواج سعودي من مقيمة إلى أنه لا يتم إثبات الزواج إلا إذا توفرت الوثائق الأساسية الآتية:

  1.  صورة طبق الأصل من البطاقة الوطنية السعودية للمواطن السعودي الذي يرغب في استخراج تصريح زواج من أجنبية.
  2.  تقديم خطاب رسمي من معروض زواج سعودي من مقيمة إلى الجهات المختصة.
  3.  أن يتم استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية من وزارة الداخلية السعودية.

ويمكن الحصول على تصريح زواج من وزارة الداخلية بصورة إلكترونية من خلال اتباع الآتي:

  •  تسجيل الدخول على منصة “أبشر” الإلكترونية التي تتبع وزارة الداخلية السعودية.
  •  اضغط على الخدمات الإلكترونية، ثم اختر خدمات الزواج.
  •  حدّد نوع الطلب، ثم املأ البيانات المطلوبة، حسب الخانات الظاهرة أمامك.
  •  راجع بعد ذلك البيانات، واضغط على “إرسال الطلب”.

صيغة خطاب موافقة الزوجة

لا يتم الزواج إلا إذا وجد التوافق عليه من قبل الزوجين، ولذا فإنه من الواجب في معروض زواج سعودي من مقيمة، معرفة موافقة الزوجة على هذا الزواج، وذلك باعتبار أن رضاها شرط أساسي في إتمامه.

وهنا -قارئنا المبجل- نوفر لك صيغة خطاب موافقة الزوجة بصورة مقتضبة وموجزة:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة سمو أمير منطقة الرياض الأكرم

حياكم الله تعالى،،، وبعد:

الموضوع: صيغة خطاب موافقة الزوجة

أهديكم أعذب التحايا القلبية وأزكاها، وإشارة إلى الموضوع المتقدم ذكره، أود إحاطة سيادتكم علمًا بأنني أنا المقيمة…………….، وجنسيتي……..، أحمل رقم الهوية الوطنية……..، وأنه لا يوجد لديَّ مانع من الموافقة على الزواج من المواطن السعودي……..، ورقم هويته الوطنية…………، وفقًا للنظام والقانون بالمملكة الذي يتضمن زواج السعودي من الأجنبية إذا توفرت الشروط اللازمة.

مع أصدق الأماني القلبية لكم بدوام الصحة والعافية والتقدم والازدهار.

مقدمة الطلب/………..

رقم الهوية الوطنية/………….

رقم الهاتف/…………….

التوقيع/………….

عزيزنا القارئ: هنا نقف بك في معروض زواج سعودي من مقيمة الذي تناولنا فيه برؤى منطقية فريدة كل ما يتصل به من معلومات وتفاصيل نوعية.

وندعوك لمتابعة خدماتنا الكتابية الحصرية عبر موقعنا المتميز، وذلك من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على الرقم: 0533243424