قلمت المملكة العربية السعودية والمتمثلة بعدة بنوك داخل المملكة بتقديم تقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية وذلك للمساهمة والمساعدة التي تقدم للاشخاص دوي الدخل المحدود وكبار السن، والذين لا يستطيعون سداد القروض التي عليهم تحت أي ظروف يمرون بها، لمعرفة المزيد تابع معنا لتعرف اكثر.

تقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية.. جمعنا لك كل الخدمات تحت سقف واحد

لطلب أي من خدمتنا شكاوى طلبات معاريض خطابات تواصل معنا عبر رقم الوتس آب: 0533243424

عزيزي العميل نقدم لك …

تقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية

يقدم بنك التنمية الاجتماعية الكثير من الخدمات والمنتجات الخدمية الاجتماعية إلى أهم شريحة من المواطنين وهم ذوي الدخل المنخفض حيث يتيح البنك فرصة للأشخاص فرصة بالحصول على تمويل أو أخذ قرض من البنك لكي يستطيعوا مواجهة بعض الظروف والالتزامات التي قد يوجهونها في حياتهم اليومية.

والتي يكون المواطن بحاجة ضرورية لأخذ هذا القرض تحت ظروف مختلفة يمر بها، وقد تكون أما سداد دين أو زواج، أو تحسين معيشة، أو لفتح مشروع.

أياً يكون هذا الظروف فالمواطن حتماً سوف يلجأ إلى بنك لأخذ قرض لمواجهة احتياجاته الأساسية سواء للفرد أو الأسرة.

والهدف من إنشاء البنك هو تقديم قروض اجتماعية بدون فوائد لأصحاب الدخل المحدود ممن يعانون من بعض الظروف الاقتصادية الصعبة، وهو يعتبر دعم لأصحاب المشاريع الصغيرة والناشئة لمساعدتهم وتشجيعهم على تنفيذ مشاريعهم وتحقيق التكافل الاقتصادي والاجتماعي لهذا كان بنك تقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية .

والقروض الاجتماعية التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية وهي عبارة عن قروض مالية ميسرة بدون فوائد قد تصل إلى 60000الف ريال وذلك لمساعدتهم، وذلك لمساعدة المواطنين على التغلب على ظروفهم الصعبة والتي تتمثل في الظروف الاقتصادية، حيث يقدم العديد من البرامج المختلفة والتي تصب في النهاية في صالح المواطن السعودي.

ويقدم البنك العديد من الخدمات المختلفة، ومنها إعفاء قروض بنك التنمية الاجتماعية والكثير من الخدمات المخصوصة لعملائها.

والتي منها تقديم العديد من القروض المختلفة والتمويلات والتي تتميز بأنها بدون فوائد، والتي تستهدف هذه التمويلات دائماً الأسر التي تعاني من الفقر والدخل المحدود.

وذلك كنوع من المساعدة التي وضعتها المملكة العربية السعودية، للمواطنين داخل المملكة، وكذلك تقدم خدمة لعملائها المواطنين الذين آخذو أحدى التمويلات أو قروض بنك التنمية الاجتماعية، حيث تقدم خدمة إعفاء البنك من القروض بنك التنمية الاجتماعية .

حيث تقدم هذه الخدمة وفق لشروط ومستندات معينة قام البنك بتحديدها، والتي يجب على المواطن التي طبقت عليه الشروط ب تقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية.

شروط الحصول على طلب الإعفاء من بنك التنمية الاجتماعية

 

لابد أن تتوفر بعض الشروط الأساسية والضرورية التي يتم من خلالها إعفاء المواطن من قروض بنك التنمية الاجتماعية والتييتم من خلالها تقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية .

  • يجب على الشخص الذي حصل على القرض من البنك أن يقدم أوراق تثبت أنه غير قادر على العمل ولا يستطيع دفع أقساط القرض.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم للقرض للحصول على الإعفاء ما بين 25 عام إلى 55 عام.
  • يجب أن يكون سعودي الجنسية.
  • إحضار نسخة من الهوية الوطنية .
  • ملئ طلب إعفاء بنك التنمية الاجتماعية.
  • التوقيع على طلب إعفاء بنك التنمية الاجتماعية.
  • يجب على المواطن المقترض تقديم إثبات طبي للحالة الصحية للمواطن.
  • يجب توفير صور من بطاقة العائلية.
  • تقديم كل ما يفيد الأحوال المالية للشخص الحاصل على القرض.
  • إرسال كل الأوراق والمستندات مع طلب الإعفاء إلى الديوان الملكي السعودي وذلك عبر البريد السعودي.

من باب تحقيق النمو الاقتصادي في المجتمع السعودي يقوم بنك التنمية الاجتماعية، بتقديم مجموعة من القروض للمواطنين حيث يقدم البنك عدة برامج تمويلية اجتماعية  مقسمة كما يلي:

تمويل الأسرة:

حيث يمنح هذا التمويل للعائلات ذوي الدخل المحدود وذلك لمساعدتهم على تحمل الأعباء التي قد يوجهونها في حياتهم، حيث يستهدف هذا التمويل الأسر الأكثر احتياجا إلى المساعدات المالية، والتي تعاني من الدخل المحدود والفقير، والمميز في هذا القرض أنه يمكنك الحصول على القرض والذي قد يصل إلى ستين ألف ريال ومدة السداد تصل إلى ستين شهراً، حيث يتميز هذا التمويل بأنه بدون فوائد، ولن يدفع المواطن أكثر منه عند سداد أقساط القرض.

تمويل الزواج

يهدف تمويل الزواج على إعانة ومساعدة الشباب ومساندتهم على الزواج وذلك من خلال منحهم قروض تمويلية للأفراد الذين يقل دخلهم عن ال10000 ريال سعودي، حيث يساعدهم على تدبر أمور زواجهم.

تمويل الترميم

حيث يستهدف هذا التمويل للمواطنين الذي يرغبون في إعادة ترميم منازلهم أو بنائها.

تمويل آهل

تقدم هذه الخدمة جميع الخدمات التمويلية للآسر التي تزايدت عليها جميع المسؤوليات وأعباء التكاليف الأسرية.

تمويل كنف

تم تخصيص هذا التمويل للفئات الأكثر احتياجا من النساء الأرامل والمطلقات والتي ليس لهم من يعولهم وذلك من خلال منحهم التمويلات لمساعدتهم على تحمل أعباء الحياة الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

اطلع على: صيغة خطاب طلب إعفاء من قرض

تقيم طلب إعفاء

قد يمر المواطن بالعديد من الظروف الصعبة والتي لا يستطيع العمل أو قد تكون ظروف صحية أجبرته على عدم الوفاء والالتزام بالقرض والذي من المفترض أن يقوم المواطن بسداده في الفترة المحددة والمتفقة ما بين البنك والشخص المقترض.

وبسبب ظروف قد تحتم عليه عدم قدرته على الالتزام بتسديد أقساط القرض، يلجأ المواطن إلى تقديم طلب إعفاء قرض من بنك التنمية الاجتماعية.

حيث ساهم بنك التنمية الاجتماعية في تقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية خدمة الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر هذا البنك إحدى قلاع الاقتصادية العملاقة على الأراضي السعودية.

والتي كانت في بداية نشأته لمساعدة المواطنين في كثير من المجالات الاجتماعية، والتي كان له الدور البارز في التمويلات التي يحتاج إليها كل مواطن سعودي،  حيث أصبح بنك التنمية الاجتماعية والمعروف سابقاً بنك التسليف والمختص بتقديم القروض وتمويل ومساعدة الأسر ذات الدخل المحدود.

حيث يستهدف هذا البنك الأسر المحتاجة والفقيرة والأكثر أحتياج لهذا التمويل، وذلك لتوفير لهم حياة كريمة لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية .

حيث قدم البنك العديد من الخدمات والقروض التمويلية وذلك دعم لشباب اليوم والناشئين ذوي المشاريع الصغيرة، والتي ساهمت بشكل كبير وفعال في تقليل نسبة البطالة في المملكة بشكل عام وكذلك ساهمت في تحسين مستوى المعيشة حيث أستفاد الكثيرين من المواطنين داخل المملكة من الخدمات التمويلية التي يقدمه بنك التنمية الاجتماعية والتي سعى إلى تقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية.

وقد حدد بنك التنمية الاجتماعية في المملكة مجموعة من الفئات والتي سوف يتم إعفائها بالكامل من سداد الأقساط المتبقية من القروض التي عليهم، والتي لم يستطيعوا سداد بسبب أي ظرف قد حدث لهم وهم كالتالي.

  1. أصحاب الدخل المحدود
  2. ذوي الاحتياجات الخاصة
  3. كبار السن
  4. المتقاعدين والمواطنين الذين مسجلين في بنك الضمان الإجتماعي
  5. وأكثر الفئات المستهدفة  هم العاملون في مشروعات الأسر المنتجة وهيئة النقل والمواصلات.

وكما تعرفنا سابقاً على شروط الإعفاء من بنك التنمية الاجتماعية لابد من معرفة ماهي المستندات المطلوبة لتقديمها لطلب الإعفاء؟

المستندات المطلوبة لتقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية

يجب تقديم بعض الأوراق والوثائق الهامة  للبنك وهذه الوثائق هي :

  1. يجب تقديم نموذج أو خطاب يثبت عدم قدرته على سداد القرض.
  2. يجب إحضار صورة من بطاقة الهوية سارية المفعول.
  3. لابد من إحضار تقرير طبي يوضح الحالة الصحية لمقدم الطلب للشخص المقدم على الإعفاء.
  4. يجب تقديم البطاقة العائلية.
  5. تقديم أوراق توضيح الحالة الاقتصادية والمعيشية للشخص المقترض.
  6. بيان يوضح الظروف المادية للشخص الذي يطلب الإعفاء من القرض.
  7. التوقيع الشخصي على الطلب المقدم.

ويقدم البنك هذه الخدمة لجميع العملاء داخل البنك وهذه الخدمة مقدمة لجميع العملاء الذين حصلوا على قرض من بنك التنمية الاجتماعية، ولم يستطيع المواطن سداد هذا القرض بسبب ظروف صحية، أو عمل أو أي سبب آخر.

ويتم التقديم على طلب الإعفاء من خلال رابط إعفاء بنك التنمية الاجتماعية من خلال الدخول على الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية.

ويتم التسجيل على الموقع الشخصي للمقترض أو العميل من خلال كتابة أسم المستخدم والرقم السري، والرمز المرئي.

ويتم تقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية من خلال كتابة البيانات المطلوبة .

خطاب إعفاء من قرض بنك التنمية الاجتماعية

بسبب الظروف المختلفة والتي حدثت مؤخراً من في المملكة ومنها انتشار وباء كورونا والتي تسبب بأضرار نفسية واقتصادية من خلال فرض التجول والحظر المنزلي، وهذا سبب في إغلاق العديد من المنشأة والتي كانت مصدر رزق للكثيرين، ومنهم أصحاب الدخل المتوسط والمحدود، لهذا قامت الدولة من تخفيف  الأضرار الاقتصادية والتي وقعت على الكثير من المواطنين، والذين خسروا مصدر رزقهم.

حيث قدمت بعض البنوك على طلب الإعفاء ومن هذه البنوك بنك التسليف هي قدمت مساعدة في إعفاء من كافة الأقساط المتبقية، مراعاة للأزمة التي حدثت وكما يمكن تقديم طلب الإعفاء عن طريق الموقع الرسمي لبنك التنمية أو تسليم خطاب الإعفاء من القرض إلى إدارة بنك التنمية ويتضمن النموذج عدد من البيانات وهي:

  1. الاسم الرباعي
  2. رقم الهوية
  3. تاريخ الحفيظة
  4. رقم الحفيظة ومصدرها
  5. اسم مقدم الطلب
  6. نوع مقدم الطلب ( ذكر ، أنثى)
  7. أسماء الشركاء في القرض
  8. مكان الحصول على القرض.
  9. نوع القرض
  10. رقم الجوال
  11. رقم لعقد

أما بخصوص تقديم الطلب إلكترونياً يجب الدخول على الموقع  الرسمي  لبنك التنمية الاجتماعية وتتم الخطوات للتقديم كتالي:

  1. يتم الضغط على أيقونه الدخول في أعلى الصفحة، ومن ثم أدخل المطلوب من رقم الهوية وكلمة المرور ومن ثم الضغط على تسجيل دخول.
  2. يتم بعد دلك الدخول على خدمة طلب الإعفاء، وفيها يتم تعبئة كامل الطلب.
  3. يتم إرسال الطلب ثم طباعته لكي يتم إرفاقه مع الوثائق والمستندات الأخرى.
  4. في الخطوة الأخيرة يتم إرسال كافة المستندات عبر البريد الإلكتروني، ومن ثم ينتظر المقدم على الموافقة أو الرفض على الطلب بالإعفاء من قبل بنك التنمية الاجتماعية.

تتوزع فروع بنك التنمية الاجتماعية والتي تسعى إلى خدمة المواطن عبر تقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية  من عدة مدن المملكة العربية السعودية والتي بلغ 13 مدينة وكل مدينة لها عدد من الفروع موزعة داخل المنطقة، وذلك لتسهيل وصول خدماتها لجميع المواطنين داخل المملكة .

والتي أستفاد عدد كبير من المواطنين من جميع  الخدمات المقدمة من قبل بنك التنمية الاجتماعية واليت تقدم العديد من الخدمات التي ساعدت كثير من أبناء هذا الوطن من خلال منحهم قروض مختلفة والتي تتمثل في قروض الزواج وقروض الكنف وقروض آهل وقروض ترميم والعديد من الخدمات التمويلية التي لا حصر لها.

حيث يوجد العديد من الشروط المختلفة لكل قرض، والتي سهلت على العديد من المواطنين الحصول عليها وتسديد الأقساط بدون فوائد وهذا ما يميز بنك التنمية الاجتماعية والتي يقدم خدمات غير ربحية لمساعدة الأسر ذوي الدخل المحدود والمحتاجين للمساعدة المالية، لبناء حياة كريمة تساعدهم على النهوض والوقوف مجدداً، لمواجهة أي ظروف صعبة أقتصادية أو معيشية حيث قدم البنك كل خدماته التمويلية لمثل هؤلاء الأشخاص وفي حالة عدم القدرة على السداد يسعى المواطنين إلى تقديم طلب إعفاء قرض التنمية الاجتماعية.

ومثل ما قدم لهم المساعدة في القروض التمويلية ، كذلك أتاح لهم الفرصة في تقديم طلب إعفاء من القروض والتي بسبب ظروف ما لم يستطيعوا السداد من خلال تقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، ويتم الموافقة على طلب الإعفاء بعد النظر في الشروط المقدمة في حق الشخص المقترض أو هو من الفئات التي حددها البنك بالإعفاء من القروض.

قدمنا لك عزيزي العميل كل ما يخص تقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية والتي تطرقت للعديد من الأفكار المتنوعة والتي تخص شروط التقدم بطلب الإعفاء وكذلك الفئات التي يتم اعفائها من القرض والعديد من الأفكار المتنوعة  أتمنى أن تنال أعجابكم

نقدم جميع الخدمات من طلبات وشكاوى ومعاريض بشكل حصري على موقعنا..

لطلب خدمتك تواصل معنا على رقم الوتس أب: 0533243424