متابعينا الكرام، نطل عليكم بمقال جديد يتضمن “تقديم شكوى مركز شرطة” لنكون معكم عن كثب في جميع قضاياكم وأموركم، إذ إن هذا المقال ستتمكن من خلاله – بإذن الله – من كتابة شكوى بطريقة مؤثرة وصحيحة.

وذلك من خلال النماذج التطبيقية التي عززنا بها هذا المقال ليكون أكثر فائدة، إذ تعد نماذج جاهزة وحصرية يمكنكم الاطلاع عليها والاستفادة منها.

كما يمكنكم الحصول على جميع خدماتنا الكتابية من خلال تواصلكم معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم/ 0533243424

تقديم شكوى ضد مركز شرطة

كثير من المواطنين يكونون بحاجة ماسة لتقديم شكوى ضد مركز شرطة لأي سبب من الأسباب، سواء بسبب ظلم إداري أم نتيجة لتعديات من أحد الأفراد المنتسبين للشرطة.

وهذا المقال سيوضح لك كيفية كتابة نموذج تقديم شكوى ضد مركز شرطة، وذلك لما يجده المواطن من العدل والإنصاف، وبخاصة أن المملكة العربية السعودية تهتم غاية الأهمية بحقوق مواطنيها.

وذلك من أجل أن تحافظ على الاستقرار والنظام العام بداخلها، ولذا فإن المواطن عندما يتعرض لظلم من أي جهة حكومية فإنه يتوجه لأخذ حقه عبر النظام والقانون.

ولا سيما النيابة العامة التي تعمل على تقديم الادعاءات أمام جميع الجهات والسلطات القضائية بحسب ما تنص عليه اللوائح التنظيمية، كما أنها تقوم بالإشراف الكامل على تنفيذ جميع الأحكام.

كما أنها تتصرف بشكل مستقل في جميع أعمالها وإجراءاتها القضائية، وذلك من حيث اتخاذ القرار من خلال رفع دعوى أو حفظها فقط، كما أن لها حق الاستئناف على جميع الأحكام.

بالإضافة لما تتمتع به من حق الرقابة على السجون وأماكن التوقيف وتفتيشها، مع تفتيش جميع الأماكن المختصة بتنفيذ الأحكام الجزائية، كما أنها تقوم بالاهتمام بالاستماع لجميع الشكاوى المقدمة من السجناء ومن الذين تم توقيفهم.

كما أن النيابة العامة تعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية الخاصة بإطلاق سراح الموقوفين والسجناء، والنظر في تقديم شكوى ضد مركز شرطة

كما أن النيابة العامة تقوم بالادعاء والتحقيق في جميع الجرائم الجنائية التي تقوم هيئة الرقابة بالتحقيق فيها كالتزوير والرشوة.

اقرأ أيضًا: معروض تظلم عسكري

تقديم شكوى على جهة حكومية

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى معالي رئيس ديوان المظالم ………. حفظكم الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:
الموضوع/ تقديم شكوى ضد مركز شرطة

معالي رئيس ديوان المظالم، تحية لكم منا على ما لمسناه منكم من تحقيق العدالة ورد المظالم وردع كل ظالم، فأنتم ملجأ كل مظلوم ومقهور، لكم منا كل الود والاحترام، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد.

أنا المواطن/ ………….. – أحمل الهوية الوطنية رقم: (…………..) – أحد أبناء منطقة …………… أرفع إليكم هذه الشكوى ضد جهة حكومية تتمثل في مركز شرطة ………..

والذين أضاعوا معاملتي ولم يتم إحالتها إلى النيابة والعامة والقضاء للبت والنظر فيها، وبناء عليه فإني لجأتُ إليكم – بعد الله – في تقديم شكوى ضد مركز شرطة.

آمل من الله ثم من سيادتكم التدخل العاجل في هذا الأمر، وسرعة التوجيه للمركز بإيجاد معاملتي وإحالتها للنيابة العامة ليتسنى للقضاء أخذ مجراه فيها.

شاكرًا ومقدرًا لكم تعاونكم واهتمامكم ورعايتكم وعدالتكم وإنصافكم، فأنتم قسطاس العدالة وسنامها، ودمتم ودام الوطن بخير.
ولكم منا خالص الشكر والتقدير.

مقدم الشكوى/……………

رقم السجل المدني/………….

رقم الهاتف المحمول/………..

التوقيع/……………..

صيغة شكوى ضد ضابط شرطة

في كثير من الأحيان تجد منهم بحاجة ماسة لنموذج أو صيغة شكوى ضد أحد ضباط الشرطة، وذلك لأسباب خاصة أو عامة، قد تكون متعلقة بالعمل أو قد تكون خارج العمل.

لأن تقديم الشكوى هو الخيار الصحيح الذي يسلكه كل عاقل، وذلك منبعث من الثقة الكبيرة بالقضاء الشامخ الذي ينصف المظلوم أيًّا كان، ويردع الظالم أيًّا كان.

اقرأ أيضًا: نموذج خطاب شكوى قوي

تقديم شكوى ضد ضابط شرطة

ولتقديم شكوى ضد مركز شرطة أو ضد ضابط شرطة يجب عليك معرفة الطريقة الصحيحة لكتابة الشكوى التي تتمثل فيما يلي:

  1. كتابة البسملة قبل كل شيء، وتكون في منتصف السطر الأول على رأس الخطاب.
  2. كتابة مسمى الجهة التي سترفع إليها الشكوى، مع تنسيقها في منتصف السطر واختيار خط عريض لها.
  3. كتابة التحية أسفل التوجيه ومن أول السطر، والمتمثلة في: (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:).
  4. كتابة موضوع الشكوى في منتصف السطر.
  5. بدء الخطاب بالتعريف عن نفسك ورقم هويتك الوطنية، مع كتابة الضابط المدعى عليه ومقر عمله.
  6. كتابة مضمون الشكوى ومحتواها في نقاط مختصرة وواضحة.
  7. كتابة خاتمة وداعية مؤثرة، مع تذييل الخطاب باسم مقدم الشكوى، ورقم هويته الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، والتوقيع.

نموذج شكوى ضد ضابط شرطة

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى معالي رئيس ديوان المظالم ……….. حفظكم الله تعالى.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:
الموضوع/ تقديم شكوى ضد مركز شرطة

إشارة الموضوع المتقدم ذكره، فإني أرفع إليكم خطابي تقديم شكوى ضد مركز شرطة، وذلك جراء ما تعرضتُ له من استفزاز وعدم احترام من قبل الضابط/ ………….الذي تعامل معي بشكل غير لائق.

ونظرا لذلك، فإني أرفع إليكم هذه الشكوى التي من خلالها أطالبكم بضبطه وإحالتنا للقضاء العادل لرد اعتباري منه وكرامتي المسلوبة من قبله.

وفي الختام، آمل منكم النظر والبت في شكواي وأخذ ما جاء فيها بعين الاعتبار، ودمتم في رعاية الله الكريمة.
ولكم مني خالص شكري وعرفاني.

مقدم الشكوى/…………..

رقم الهوية الوطنية/…………

رقم الهاتف المحمول/………..

التوقيع/………….

تقديم شكوى ضد شخص في الشرطة

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سعادة مدير مركز الشرطة ……………. سلمكم الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:
الموضوع/ تقديم شكوى ضد شخص في الشرطة

أنا المواطن/ ……………….. – سعودي الأصل والمنشأ بموجب الهوية الوطنية رقم: (…………………….)، أرفع إليكم بلاغ شكوى ضد المدعى عليه/ ……………… – حامل الهوية رقم: (………………….).

والذي قام بالاعتداء علي بالتهجم والشتم والتهديد بالقتل، ولذلك فإني أتقدم إليكم بهذا البلاغ لاستدعائه والتحقيق معه، مع العلم أنه قام بتقديم شكوى ضد مركز شرطة ……… جراء استدعائهم له.

كما أنه قال لي: “إنه لا يمكن لأي مركز شرطة ضبطه والتحقيق معه” (مرفق لكم رسائل عبر تطبيق الواتساب) وهو يهددني بهذا التهديد.

وعطفًا على ما سبق، أرجو منكم سرعة التحري عنه وضبطه والتحقيق معه وإحالة القضية للنيابة العامة والقضاء، كون القضاء هو الملاذ الآمن لكل مظلوم.

حيث وإني أرغب بأخذ حقي عبر النظام والقانون، وأريد أن أسلك المسلك الصحيح في رد اعتباري وإنصافي منه، وذلك لثقتي الكبيرة بالقضاء الشامخ.

وفي الختام، أشكر لكم تعاونكم واهتمامكم، كما أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، وأن يسدد على طريق الخير خطاكم، ودمتم في رعاية وأمنه.

مقدم الشكوى/…………….

رقم السجل المدني/……………

رقم الهاتف المحمول/……………

التوقيع/………………

شكوى إلى مدير الأمن العام

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سعادة مدير الأمن العام ….. المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:
الموضوع/ تقديم شكوى ضد مركز شرطة

سعادة المدير، لا يخفى على أحد دوركم الكبير الذي تقدمونه للوطن والمواطن، فأنتم العيون الساهرة والأيادي الأمينة، بفضل الله ثم بفضلكم نعيش في أمن وأمان على ممتلكاتنا وأموالنا، لكم منا كل الود والتقدير والاحترام.

كما أني أحد المقيمين في هذا البلد المبارك منذ خمس سنوات، أحمل الجنسية (كتابة الجنسية هنا) بموجب الإقامة رقم: (كتابة رقم الإقامة هنا)، أعمل في (هنا يتم كتابة جهة العمل).

وإني ومن أرفع إليكم بهذا الخطاب الذي يتضمن تقديم شكوى ضد مركز شرطة ……….. والواقع في…………………، وذلك لما تعرضتُ من قبلهم من ظلم بدون وجه حق.

إذا إنه في يوم ……… بتاريخ …….. الموافق ………. تم استدعائي إلى هذا المركز بدون أن أعرف سبب هذا الاستدعاء، ومن ثم أخذوا مني هويتي ولم يعيدوها لي حتى تاريخ كتابة هذا الخطاب.

وعندما أقوم بمراجعتهم يقولون لي: “إجراءات أمنية” وحتى الآن لم أعرف ماهية هذه الإجراءات وأسبابها، مع العلم أنه ليس علي أي سابقة تمس أمن وكرامة هذا البلد المبارك.

وإني من أكثر الناس التزامًا واحترمًا للنظام والقانون، وأتمتع بسمعة طيبة ولله الحمد، وكل من يعرفني يشهد لي بذلك، وإني من خلال تقديم شكوى ضد مركز شرطة ………… أناشدكم بالنظر في أمري وإعادة هويتي.

سعادة المدير، أنتم أملي ورجائي – بعد الله – بالنظر في تظلمي وشكواي بعين العدالة ومنظور الإنصاف، كما أسأل الله أن يحفظكم ويرعاكم، ودمتم ودام هذا الوطن بخير.
ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الشكوى/………….

رقم الهوية/…………..

رقم الهاتف المحمول/………..

التوقيع/……………

تقديم شكوى لمدير الأمن العام

بسم الله الرحمن الرحيم

إلي سعادة مدير الأمن العام ……… وفقكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:
الموضوع/ تقديم شكوى ضد مركز شرطة

سعادة المدير، إن الشرطة في خدمة الشعب، ونكن لها كل الاحترام والتقدير على ما يبذلونه من جهد جبار في خدمة هذا الوطن.

ولكن هناك – وللأسف – من يستغل منصبه من أجل مصالحه الشخصية، ويستغل وظيفته من أجل الانتقام من الآخرين.

وإني أرفع إليكم تقديم شكوى ضد مركز شرطة ……. طالبًا منكم العدل والإنصاف (مرفق لكم نص قضيتي).

شاكرًا لكم تعاونكم واهتمامكم، أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ودمتم في رعاية الله وأمنه.
ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/……………..

رقم الهوية الوطنية/……………

رقم الهاتف المحمول/………….

التوقيع/……………..

تقديم شكوى في الشرطة

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سعادة مدير الشرطة المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:
الموضوع/ تقديم شكوى في الشرطة

في البداية يسعدني أن أتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير على جل اهتمامكم وتعاونكم، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد في جميع أعمالكم المناطة بكم.

أنا المواطن/ ……………… – سعودي الجنسية بموجب الهوية الوطنية رقم: (………………) – أرفع إليكم بهذه الشكوى لما تعرضت له من سرقة لمنزلي.

وإني أدعي على المدعو/ ………………. – حامل الهوية الوطنية رقم: (………..) – الذي تمت مشاهدته من قبل الجيران وهو يتجول بجوار منزلي قبل وقوع السرقة.

إذ إنه كان يترصد خروجي من المنزل، وبعد أن خرجت من المنزلي مع عائلتي قام هو بمداهمة البيت وسرقته.

وإني من خلال هذا البلاغ أناشدكم بسرعة التدخل في هذا الأمر واستدعاء المدعى عليه والتحقيق معه، واستدعاء الشهود وأخذ أقوالهم، ودمتم سالمين.
ولكم مني كل الشكر والتقدير.

مقدم الشكوى/……………

رقم السجل المدني/…………..

رقم الهوية الوطنية/………..

التوقيع/………….

متابعينا الكرام، ومع نهاية هذه الفقرة نصل بحضراتكم الكريمة إلى ختام مقالنا لهذا اليوم “تقديم شكوى ضد مركز شرطة” آملين اللقاء بكم في مقالاتنا القادمة بإذن الله.

فنحن المتميزون في كتابة جميع الخطابات والمعاريض والشكاوى والتظلمات الحصرية، لطلب خدماتنا أو الاستفسار عنها يرجى التواصل بنا على تطبيق الواتساب على الرقم/ 0533243424