معروض شكوى تشويه سمعة، يعبر عن مرادكم وحاجتكم، بطريقة مقنعة، يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس على الرقم: 0533243424

نموذج شكوى تشوية سمعة

عملاءنا الكرام: نعرض لسيادتكم، معروض شكوى تشويه سمعة.

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة القاضي/                   المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: معروض شكوى تشويه سمعة.

أن أكثر الأشياء تأثيرا على الفرد هي الحفاظ على سمعته بين المجتمع ، فيحافظ عليها بكل ما أستطاع ولن يسمح لأي شخص بأن يحاول أو يجرب الاقتراب من شيء يخصه سواء بكلمة أو بفعل ، ويعتبر الأفعال التي تناقض شخصية الشخص لتشوية سمعة هي الفاصل بين الحقيقة والأكاذيب لهذا ، يعتبر تشوية السمعة متعمداً جريمة يحاسب عليها القانون ، فهيا  خط احمر وممنوع لأحد أن يتجرأ ويعتدي على الشخص الاخر بتشوية سمعته سواء بالأقاويل أو الأفعال ، والتي تعمد إلى زعزعة واستقرار الشخص من خلال تحويل سمعته الطيبة إلى سمعة قبيحه.

وهذا يجعل مكانة الشخص تتأثر سواء على المدى القريب أو البعيد وفي عمله وكذلك عند أقربائه فتجعله منبوذ يتأثر من ابسط الاشياء ، وكل ذلك لأن أحدهم حاول تشوية سمعته .

وقد يعود ذلك لعدة أسباب شخصية سواء بخصوص العمل أو شيء خاص ، لهذا لابد من التحري قبل اطلاق اي شائعات عن أي شخص وتشوية سمعته بين المجتمع .

بعض الناس يكون لديه من ضعف الإرادة وانعدام العزيمة، ما يجعله من أكثر الأشخاص فشلاً في حياته.

وبما أنه يكون كسولاً وفاشلاً، فإنه لا يحب أن يكون أي شخص ناجحاً ومتميزاً ومبدعاً في أي مجال من مجالات الحياة.

فهو يحسد كل شخص تفوق عليه وتميز عنه، ويحاول بشتى الطرق والوسائل والأساليب أن يعيق ذلك النجاح والتميز.

ومن أكثر الأساليب التي يستخدمها أولئك الأشخاص، هي التشهير وتشويه سمعة ذلك الإنسان الناجح والمبدع، لتقليل من عزيمة والتأثير عليه ومحاصرة نجاحة ، واثبات أنه شخص غير مؤهل بأن يكون الأفضل قد يستخدم اي وسيلة أو اي اسلوب للتأثير على المجتمع المحيط به ، وكل ذلك يعمد إلى تشوية سمعته .

تقديم شكوى تشوية سمعة

بحيث ينشر عنه أخباراً كاذبة يحاول من خلالها تشوية سمعته حتى لا يثق الناس فيه، وينبذونه ولا يحترمونه.

الأمر الذي قد يجعله يصاب بحالة نفسية نتيجة نبذ الناس له، وعدم الجلوس إليه والوثوق به في أي مهمة أو عمل من الأعمال وهذا يؤثر عليه بشكل مباشر سواء في عمله او في اي مكان قد يذهب إليه .

لكن مثل أولئك الأشخاص يجب عدم السكوت عن الكلام الذي يلمزون به الآخرين، ممن تفوقوا عليهم في شؤون الحياة.

بل يجب تقديم شكوى تشوية سمعة إلى المحكمة؛ حتى تتخذ الإجراءات المناسبة ضد ذلك الشخص.

حيث يتضمن نموذج شكوى تشوية سمعة كل الأقاويل التي قالها ذلك الشخص، لأجل أن ينقص من قدره ومكانته، فيحق للمواطن المتضرر ، رفع شكوى إلى الجهات لمعنية بالأمر والتي لها الحق في إصدار القرار المناسب،

ضد المعتدي وشرح كل الضرر الواقع عليه ، من خلال تقديم شكوى ضد اي شخص يحاول تشوية سمعته بالباطل ودون أي وجه حق.

رفع قضية تشوية سمعة

لأن عدم رفع قضية تشوية سمعة ضد ذلك الشخص، قد يجعل الناس يصدقون الأقوال التي يقولها، ويشوه بها سمعة الآخرين.

كما أن ذلك سوف يغريه على تشويه سمعة أناس آخرين والتشهير بهم، بدون وجه حق، بل لأنه يحسدهم على ما هم فيه، لهذا لابد من وضع حد لمثل هؤلاء والتصدي لهم ومنعهم من التعرض للأخرين سواء بالفعل أو القول، وتشوية سمعتهم بين الجميع والافتراء عليهم والكذب بشيء ليس فيهم .

طريقة تقديم شكوى تشوية سمعة

لكن إن عرف الإنسان طريقة تقديم شكوى تشوية سمعة ثم قام بكتابتها وإرسالها إلى الجهات المختصة، فإن الشخص المعتدي سوف ينال عقوبة مناسبة لتلك الجريمة.

ويقام الحد الرادع اما بالحكم بسنوات بالسجن او الحكم بتعويض على حسب درجة الاعتداء الذي تعرض له المواطن، وهنا يكون الحل الرادع لكل من تسول له نفسة بالمساس بأي مواطن وزعزعة استقرار أي مواطن متواجد على رأس عمله أو المساس بحياته الخاصة .

سيادة القاضي:

أحياناً تحصل بين بعض الناس خلاف ونزاع ومشاكل على أي أمر من الأمور، فيعمد أحدهم إلى تشويه سمعة الآخر.

ولا يكون ذلك إلا عندما تكون حجته ضعيفة، بحيث يكون مخطئاً في حق خصمه، ولا يستطيع مواجهة بالأدلة.

وحينئذٍ فإن الإنسان المتضرر من ذلك يضطر إلى أن يلجأ إلى تقديم نموذج شكوى تشويه سمعه ضد ذلك الشخص.

وهذا حق مشروع له لأنه يدافع عن سمعته وكرامته ضد تلك الادعاءات الباطلة، الذي يكون الهدف منها هي النيل من ذلك الشخص، وعلى هذا الأساس يتم إصدار الأحكام والحد من انتشار هذه الظاهرة .

بلاغ تشويه سمعته

بل هذا هو الأسلوب الصحيح والطريق الأمثل، لأن الإنسان عندما يقدم بلاغ تشويه سمعته إلى الجهات المختصة، فإنه يأخذ حقه بطريقة رسمية.

بحيث لا يترتب عليها أي مشاكل أو نزاعات أخرى، لأنها عن طريق القضاء الذي يحسم كل القضايا التي تحصل بين المتخاصمين، ويعتبر هذا الطريق السليم والذي يتوجه إليه أي شخص يرغب بأخذ حقة بالطريقة الصحيحة ، دون اللجوء لأخذ حقة بطرق اخرى قد تسبب الكثير من المشاكل التي لا تنتهي والتي لا تحمد عقباها والتي قد تصل إلى منحنى أخر يصعب التحكم فيه .

صيغة شكوى تشويه سمعة

سيادة القاضي:

بعض الأشخاص عندما يحصل عليه اعتداء لفظي بتشويه سمعته بين الناس والتشهير به عندهم.

فإنه لا يسلك الطرق القانونية بإرسال صيغة شكوى تشويه سمعة إلى القاضي أو إلى النيابة العامة.

بل يقوم بمحاولة أخذ حقه بنفسه، بالاعتداء على ذلك الشخص الذي شوه سمعته بين الناس لأي سبب كان.

الأمر الذي يترتب على ذلك الكثير من  الثارات والنزاعات والمشاكل، التي قد يتعذر احتواها وحلها، بل ربما يرى أن ذلك نقصاً في حقه، ويتساءل كيف أقدم شكوى تشويه سمعة، طالما ولدي القدرة على القصاص لنفسي.

وهذا نوع من الغرور والكبر، وعدم المبالاة بالمحاكم التي تفصل في القضاء، وعدم احترام للدستور والقانون المدني ، لهذا لابد من التوعية بضرورة تقديم معروض شكوى تشوية سمعة إلى الجهات المختصة للنظر إلى الطلب واتخاذ الإجراءات المناسبة والتي ترضي الطرف رافع الشكوى، بالطرق السليمة والقانونية والتي تكون لها كلمة وسلطة على أي شخص يسمح لنفسة بالإعتداء على مواطن آخر.

خطاب شكوى تشويه سمعة

سيادة القاضي:

أقدم إلى سيادتكم خطاب شكوى تشويه سمعة، حيث أني أسكن في هذه المنطقة منذ عشرات السنين، ولم يحصل أن ثبت في حقي ارتكاب جريمة، فأنا شخص محترم لا أختلط كثيراً بالناس ولي مكانة مرموقة في عملي ، عملت سنين بكل شرف ومحبة ، وانا شخص محبوب من كل الزملاء والاقرباء لي ، ومعروف بينهم بسمعتي الطيبة ، والتي بنيتها سنين طويله بالكثير من المحبة والصدق .

فأنا مقبل على حياة بكل تفاءل وأحب الجميع دون قيود أو أسباب ، ولا يمكن أن أفكر مجرد تفكير فعل شيء غير أخلاقي ضد أي شخص من الناس.

ولكني قبل نحو أسبوع تفاجأت أن أحد جيراني يتكلم عني بكلام غير لائق، ويتهمني بارتكاب بعض الأعمال المخلة بالشرف، ويحاول من ذلك تشوية سمعتي والتأثير على مدراءي في العمل ليتم فصلي ، بعد ما عرف بجهودي ونجاحاتي التي نالت استحسان الجميع ومكانتي التي اكتسبتها بفعل الجهد الذي عملته طوال تلك السنين التي جعلتني مميز عند الجميع لاكتسب الخبرة والمكانة والأهم من ذلك السمعة الطيبة التي زرعتها اينما ذهبت .

وهو يهدف من وراء ذلك إلى تشويه سمعتي، والحط من مكانتي بين أفراد المجتمع بدون وجه حق ، وبغرض التشوية لا أعلم السبب ولكني أرجح بذلك بأنه يهدف إلى زعزعة وضعي ومكانتي في العمل ، وجعله من حركته هذه أن
أخسر عملي وأن أبدو شخص خاسر لا يملك العمل ولا المكانة  التي تعبت كثيراً لكي أحصل عليها .

شكوى تشهير

فيعمد إلى تشوية سمعتي دون وجه حق ، ودون الالتفات إلى أن هذا الامر سوف يضرني جداً ، سواء على المستوى الشخصي أو حتى على مكانتي في عملي ، وهذا جعلني اتضرر كثيراً .

وجعلني شخص في محط الأنظار والكل في وجهه علامات التعجب والكثير من الاسئلة ، لم يعد لي المكانة التي تجعلني أبرر لكل شخص أني لم افعل شيء ، هذا صعب جداً علي ، أرجو من سيادتكم النظر إلى الشكوى المقدمة مني إليكم ، لأنصافي وأخذ حقي لهذا الجأ إليكم برفع شكوى التشهير ضد هذا الشخص .

وليس له دليل على صدق الأقوال التي يتهمني بها في سمعتي؛ ولذا ألجا إليكم بتقديم شكوى تشهير ضد ذلك الشخص، ارجو من سيادتكم النظر والإنصاف بما تعرضت له من ضرر بالغ في سمعتي ، والتشكيك بمصداقيتي واتهامي بشيء ليس بي ، أرجو منك سيدي أن تنصرني على من تسبب في أذيتي، ومحاسبة كل شخص له  يد في الحاق الضرر بي وبمكانتي في عملي ، والتسبب لي  بالكثير من الاكاذيب التي لفقت لي دون وجهة حق .

فأرجو من سيادتكم النظر في هذه الشكوى المقدمة إلى سيادتكم  وإنصافي من ذلك الشخص الذي قام بتشويه سمعتي زوراً وبهتاناً ، لقد تضررت كثيراً أرجو منك سيدي أتخاذ الإجراءات المناسبة ضد هذا الشخص ، واستعادة  كرامتي وسمعتي ورد لي اعتباري بين زملائي واقربائي ، فقد تأثرت نفسيتي كثيراً نتيجة للضرر الذي لحق بي ، لم يعد أي شيء كالسابق فقد تأثر يومي كثيراً نتيجة للتشهير بي من خلال ما تم نشرة  لغرض تشوية سمعتي ، وأنتم أعلم مني كم الضرر الذي يؤثر على الشخص نفسياً ومعنوياً ، لهذا لا أرغب بالسكوت عن حقي ، تقدمت إليكم بواقع الضرر الذي واجهته عند تشوية سمعتي مررت بالكثير من الأزمات النفسية والصحية تعرضت للكثير من التنمر من بعض الاقرباء الذين صدقوا الاشاعات عني ، أرجو من سيادتكم الحد من هذا الأمر والذي سبب لي الكثير من الازعاج والذي جعلني غير قادر على مزاولة مهامي بالطريقة المعتادة .

الأمر الذي أحدث لي ضررا كبيرا على مستوى العلاقات الشخصية مع بعض أفراد المجتمع، لجأت إليكم بعد ما تحملت الكثير من تشوية سمعتي لعل هذا الشخص يعرف غلطة ويعتذر ولكن دون جدوى ، فقد تمادى كثيراً في فعله دون الإحساس بما تسبب لي من ضرر كبير لهذا لجأت إلى من بيده الحل لردع مثل هؤلاء ، وأطالب من سيادتكم بالحكم العادل والتعويض الذي يرد لي كامل اعتباري أمام جميع الناس .

ولكم مني جزيل الشكر، وخالص التقدير،،،.

مقدم الطلب/

الرقم الوطني/

رقم التلفون/

التوقيع/

كل المعاريض يتم إنجازها لكم في أسرع وقت ممكن لا يتعدى ثلاث ساعات، يمكنكم التواصل على الواتس على الرقم: 0533243424

كتابات أخرى متوفرة: معروض طلب مساعدة, طلب مساعدة مالية من أهل الخيرنموذج شكوى ضد شخص, نموذج طلب توظيف, كتابة خطاب, صيغة خطاب شكوى لمكافحة الفساد, نموذج طلب استقالة, نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية