بأجمل العبارات المؤثرة، والحروف المعبرة، سطرنا لكم هذا المقال بطريقة فريدة، وفيه نعرض طريقة كتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية، مع عرض نماذج جاهزة تُرَسِّخ ذلك، كما إننا على استعداد تام لتلبية طلباتكم بسعر رمزي وفي أسرع وقت.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم:0533243424

معروض اعادة للخدمة العسكرية

الالتحاق بوظيفة حكومية شرف كبير لصاحبه، إذ يصبح لهذا الشخص راتب شهري يستعين به على مجابهة ظروف الحياة، ولأن الخطأ شيء وارد قد يتعرض هذا الموظف إلى قرار فصل، وإنهاء للخدمة العسكرية، حينها تبدأ رحلة معاناته، خاصة إذا كانت تقع على عاتقه ديون ومستحقات كثيرة وقروض بنكية.

كيفية كتابة معروض اعادة خدمة عسكرية

كثير من الناس بحاجة إلى معرفة كتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية بطريقة مؤثرة، حتى يتمكنوا من استىئناف خدمتهم العسكرية بعد تعرضهم للفصل نتيجة لأخطاء غير مقصودة بدرت منهم.

لذا من خلال هذا المقال سنساعدك على معرفة كيفية كتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية؛ لتتمكن من العودة لعملك ووظيفتك.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض طلب تكميل عسكري 

طريقة كتابة معروض اعادة للخدمة

لكي تتمكن من كتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية؛ فما عليك سوى اتباع هذه الخطوات:

  1. اختيار الجهة التي تريد أن ترسل إليها خطابك، سواء الديوان أو الوزارة أو الإمارة، ويكون ذلك في مقدمة الخطاب.
  2. تحية الجهة المعنية بالتحية المناسبة، وعادة تكون تحية الإسلام (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) يتبعها “تحية طيبة وبعد” أو التحية العسكرية.
  3. كتابة اسم القطاع والوحدة والسرية وتاريخ التعيين وتاريخ الفصل.
  4. كتابة أسباب الفصل بطريقة متناسقة وواضحة، مع إرفاق الأوراق المعززة للخطاب والدالة على صدق المعلومات الواردة في الطلب.
  5.  توضيح ظروف ومعاناتك بإيجاز بليغ، ومدى حاجتك الماسة للعودة للعمل، مع ذكر الديون التي تراكمت على عاتقك؛ الناتجة عن الفصل من الخدمة.
  6.  اختتام الخطاب بتجديد الشكر والدعاء للجهة المعنية، مع إنهائه بإحدى عبارات الإغلاق كالآتي: “ودمتم سالمين، وتقبلوا خالص الشكر، هذا والله الموفق”.
  7. كتابة بياناتك في آخر المعروض، وهي: الاسم ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال والرتبة وتاريخ تقديم الطلب والتوقيع.

صيغة معروض طلب إعادة للخدمة العسكرية

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير/ عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

تحية لكم يعجز الكلام عنها احترامًا، وتنصاع لها الحروف امتثالاً وشكرًا وعرفانًا، بجهودكم التي لا تعترف بأي نظير، ومساعيكم التي يخجل منها التقدير، أدامكم الله شمسًا لا يراودها الأفول.

أنا ابنكم/ ………………….. أحمل الهوية الوطنية رقم/ …………………..

إني واحد من الذين شرفهم الله بالعمل تحت إدارتكم وتوجيهاتكم بوزارة الداخلية، وكنت أعمل -ولله الحمد- بكل إخلاص وتفانٍ في خدمة وطني ومليكي.

نظرًا لظروف قهرية وملزمة، تغيبت عن العمل، فتم فصلي عن العمل وإنهاء خدماتي وطي قيدي وإسقاط اسمي، وهذا ما جعلني أرفع إليكم معروض إعادة للخدمة العسكرية.

مع العلم بأن سبب الغياب ناتج عن ظروف صحية اعتلتني، متمثلة في حالة اكتئاب حاد وظروف نفسية صحية، جعلتني أخضع لمراجعات المستمرة للعيادات النفسية (مرفق لكم جميع التقارير) وإني الآن بحالة صحية جيدة -ولله الحمد- وأرغب في إنصافي وإعادتي للعمل الذي يعد مصدر دخلي الوحيد.

إني بعد أن تضاعفت معاناتي، وقست ظروفي، وتكاثرت ديوني لاذت بكم روحي -بعد الله سبحانه وتعالى- بطلب تلطفكم وعفوكم وشفاعتكم لي وإعادتي للخدمة، وإني في أتم الاستعداد لأي عقوبة تضمن إعادتي للعمل.

نظرًا لظروفي المادية التي تستوجب علىَّ ذلك، ولم تترك لي أي خيار آخر، إذ إنه تقع على عاتقي مسؤولية أسرية كبيرة، تتطلب مني توفير سبل العيش ومتطلبات الحياة.

إضافة لما يقع على عاتقي من ديون ومستحقات والتزامات، فضلًا عن الاحتياجات المعيشية والفواتير الاستهلاكية والمصاريف الشهرية، المبينة لكم في معروض إعادة للخدمة العسكرية.

سمو الأمير:

إن فصلي من الخدمة ضاعف كثيرًا من معاناتي ومعاناة أسرتي، فقد تراكمت على عاتقي الديون، وغلبتني الظروف، خاصة أن هذه الوظيفة مصدر دخلي الوحيد في هذه الحياة، ولم أستطع العمل في أي مكان آخر.

لم يبق لي سوى الاستغاثة بكم -بعد الله تعالى- لعظيم ما أصابني من هم وغم ومعاناة، جرَّاء صدور هذا القرار، فهرعت إلى مقامكم وأنا على ثقة كبيرة بأني سأجد قلبًا رحيمًا ويدًا كريمة، ستخفف عني همي وغمي، وتنظر في وضعي ووضع عائلتي بعين الرحمة والعطف والإنسانية.

إني ومن خلال معروض إعادة للخدمة العسكرية، أعاهد الله ثم أعاهدكم، بأني سأكون -بإذن الله- عند حسن ظنكم بي، فأنا بحاجة ماسة لتعاطفكم وتعاونكم وعفوكم، وأنتم ملاذنا -بعد الله- فما خاب من قصدكم، ولا عاد مكسورًا من وقف ببابكم، وكما عهدناكم أنتم أهل لكل خير، وسند لكل مكروب.

إني تقدمت إليكم بكتابة معروض إعادة للخدمة العسكرية، راجيًا من الله ثم منكم معونتي والعفو عني وإعادتي للعمل، وفيكم جددت عهدي، وبعفوكم ستزهر حياتي، وبكم تتعزز ثقتي، ويتحقق هدفي.

لكل هذه الأسباب والظروف، آمل من الله تعالى تكرمكم بالنظر في أمري الماثل؛ من خلال توجيهاتكم التي تشرح الصدر وتطيب الخاطر، وجزاكم الله خيرًا وحفظكم.

مقدم الطلب/ ……………

السجل المدني/ …………….

الرقم العسكري/ ……………..

الرتبة/ …………..

رقم التواصل/ ……………

تاريخ تقديم الطلب/ …………..

التوقيع/ ………………

صيغة معروض اعادة الخدمة العسكرية للحرس الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم

 سمو وزير الحرس الوطني/ …………

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض اعادة للخدمة العسكرية

في البداية، نبارك لكم نجاحكم الكبير والبارز الذي تحقق لوزارة الحرس الوطني، واهتمامكم الكبير بجميع الأفراد العاملين تحت قيادتكم، مع التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

إني ومن خلال معروض اعادة للخدمة العسكرية أود إحاطتكم علمًا بأني كنت أحمل شرف خدمة وطني ومليكي تحت قيادتكم وتوجيهاتكم بقطاع الحرس الوطني، إذ كنت -ولله الحمد- من المشهود لهم بالإخلاص والتفاني في خدمة الوطن والملك.

إذ ما تأخرت جهودي لحظة واحدة في تنفيذ المهام الموكلة إليَّ، وبعد 12سنة من الخدمة العسكرية، تعرضت لقرار فصل إثر قضية مخدرات ودخولي السجن.

إني الآن أضع بين أيديكم وأمام ناظريكم معروض اعادة للخدمة العسكرية، ملتمسًا من الله ثم من مقام سموكم الكريم العفو عني، وإعطائي فرصة أخيرة، وإعادتي للخدمة العسكرية بقطاع الحرس الوطني، مساهمًا في خدمة وطني ومليكي، تحت قيادة سيدي ومولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

إذ منهما تعلمنا الإصرار والشغف والطموح الذي يصل لعنان السماء، وإني نادم أشد الندم، وتائب إلى الله توبة نصوحًا، وإني أعاهد الله ثم أعاهد مقام سموكم بعدم العودة إلى مثل هذه الأمور مرة أخرى، والله على ما أقول شهيد.

سيدي الكريم:

إني ما تقدمت إليكم بكتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية، إلا لأني لديَّ رغبة شديدة وشغف كبير للرجوع إلى خدمة وطني ومليكي، وسأكون عند حسن ظنكم بي، ومثالًا للفرد المخلص والمقدام والمتفاني في أداء مهامه.

الحمد الله لقد أصلحت من نفسي، وحفظت القرآن الكريم، والتحقت بالمعهد المهني، وحصلت على أربع شهادات، فلكل فصل شهادة وتخصص جديد.

إني الآن أضع بين يديكم معروض اعادة للخدمة العسكرية، طالبًا من الله ثم من سموكم إعادتي للخدمة بالحرس الوطني كما كنت مسبقًا، فإني نادم ومعترف بخطئي وأقر بذلك،.

إني ما تقدمت إليكم بكتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية، إلا لما أعانيه من ظروف مادية صعبة، خاصة أنه تقع على عاتقي مسؤولية أسرة كبيرة أنا عائلها الوحيد، تتكون من زوجة وخمسة وأطفال، ووالدي ووالدتي الكبيرين في السن، وأختي المطلقة، بجانب القروض البنكية المتراكمة عليَّ.

بعد أن فُصلت من العمل لم أستطع سداد ديوني، تضاعفت معاناتي، وأصبحت في وضع صعب لا أُحسد عليه.

إني ما تقدمت بكتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية إلا لكوني أعيش أسوأ الظروف والمعاناة، فأنا لا أملك من فتات الدنيا شيئًا، لا بيت ولا سيارة ولا مصدر دخل.

راجيًا منكم إعادتي للخدمة العسكرية بالحرس الوطني، وإن معروفكم هذا سيظل محفورًا في قلبي وقلوب أسرتي وأطفالي ما حيينا، فالمعروف دائم، والجميل محفوظ، ودمتم ودام وطننا بخير، وحفظكم الله ورعاكم.

مقدم الطلب/ ……………

السجل المدني/ …………….

الرقم العسكري/ ……………..

الرتبة/ …………..

رقم التواصل/ ……………

تاريخ تقديم الطلب/ …………..

التوقيع/ ………………

معروض اعادة للخدمة العسكرية جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة القائد المبجل/ ………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض اعادة للخدمة العسكرية

تحية إجلال وتقدير أسطر بها صفحاتي، وأخط بها كلماتي، وأستهل بها حروفي، أدامكم الله صرحًا شامخًا دائمًا وأبدًا.

أود إحاطتكم علمًا بأني أحمل شرف خدمة وطني ومليكي بمسمى وظيفي “عسكري”، وإني أرفع إلى الله ثم إلى سعادتكم معروض اعادة للخدمة العسكرية؛ ملتمسًا عفوكم وتعاونكم، وذلك بخصوص إعادتي للخدمة.

لقد كنت -ولله الحمد- من المشهودين لهم بالإخلاص والتفاني في خدمة الوطن والملك، وأحببت عملي كثيرًا، واستفدت كثيرًا من الخبرات والمهارات في مجال العمل، ونظرًا لكوني بشرًا يخطئ ويصيب، تعرضت لقرار فصل بسبب قضية مخدرات، ما أدى إلى مضاعفة معاناتي وظروفي.

سيدي القائد:

إن والدي متوفَّى، وعلى عاتقي مسؤولية أمي وإخوتي الخمس؛ كونهم يعتمدون عليَّ بعد الله في توفير سبل العيش ومقومات الحياة من متطلبات أساسية، واحتياجات ضرورية، ومصاريف شهرية، وفواتير استهلاكية، وإيجار المسكن.

إضافة إلى أنه على عاتقي قرض شخصي، وبعد أن ضاق بي الحال، وتعسرت أموري، وتراكمت ديوني، وتوقفت خدماتي؛ لجأت إليكم من خلال تقديم معروض اعادة للخدمة العسكرية.

أطالب بإعادتي للخدمة، إذ إن هذه الوظيفة مصدر دخلي الوحيد، التي أعول بها عائلتي وأسرتي، كما أنني لم أستطع العمل في أي مكان آخر، ونتيجة لذلك لقد عانيت معاناة شديدة، وتحملت على عاتقي ديونًا ومستحقات، وظروفي صعبة، ومعاناتي قاسية.

سيدي القائد:

إني معترف بخطئي، ولله الحمد تائب مقبل على الله، وأعاهدكم بأني لن أعود إلى هذه الأشياء مرة أخرى.

لقد أوجعتني الظروف، وكسرتني الحاجة، ومن رحم معاناتي الشديدة، وظروفي القاسية، وأحوالي الصعبة، أطلب من الله ثم من سعادتكم تقدير ظروفي، والإحساس بمعاناتي، وإعادتي للخدمة، ولي في مقام سعادتكم كبير الأمل، ودمتم ودام وطننا بخير، وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………

السجل المدني/ …………….

الرقم العسكري/ ……………..

الرتبة/ …………..

رقم التواصل/ ……………

تاريخ تقديم الطلب/ …………..

التوقيع/ ………………

صيغة معروض إعادة للخدمة

بسم الله الرحمن الرحيم

 سعادة القائد المبجل/ …………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

حياكم الله تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض اعادة للخدمة العسكرية

أنا العسكري/ …………. وأحمل الرقم العسكري/ ………….. أفيدكم علمًا بأني تعرضت لقرار فصل بتاريخ/ ………..
وذلك نتيجة لـ/ ………….، وإني من خلال هذا الخطاب، أطلب عفوكم ورحمتكم وإعادتي للخدمة، شاكرًا تعاونكم، وجزاكم الله كل خير.

مقدم الطلب/ ……………

السجل المدني/ …………….

الرقم العسكري/ ……………..

الرتبة/ …………..

رقم التواصل/ ……………

تاريخ تقديم الطلب/ …………..

التوقيع/ ………………

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض نقل عسكري

نموذج خطاب إعادة

بسم الله الرحمن الرحيم

 سعادة القائد المبجل/ …………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

حياكم الله تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض اعادة للخدمة العسكرية

أنا العسكري/ …………. أحمل الرقم الوطني/ ……. والرقم العسكري/ ……………… بالوحدة/ ………… السرية/ ………….. أسباب فصلي/……………

أرجو منكم إعادتي للخدمة العسكرية نظرًا لظروفي التي تتمثل في/ …………. ولكم خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………

السجل المدني/ …………….

الرقم العسكري/ ……………..

الرتبة/ …………..

رقم التواصل/ ……………

تاريخ تقديم الطلب/ …………..

التوقيع/ ………………

بهذا النموذج التطبيقي نختم مقالنا “معروض اعادة للخدمة العسكرية” الذي عرضنا فيه طريقة كتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية، مع مجموعة من النماذج التطبيقية التي يمكنكم السير على منوالها عند كتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم:0533243424