سيساعدك هذا المقال على معرفة الطريقة الرسمية المتاحة للحصول على الدعم والمساعدة والمساندة من قبل الجمعية الخيرية بجدة، وغيرها من الجمعيات والجهات، مع عرض خطوات نظرية ونماذج تطبيقية لطلب المساعدة.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

الجمعية الخيرية بجدة

يغلب على البشر طبيعة التآزر والتعاون، وهذا الأمر سلوك حسن مستحب، وتصرف إنساني نبيل، يبعث في روح المحتاج الاطمئنان، ويجعله يشعر بأن الحياة تستحق أن تعاش، وأن الله سيسخر له من يمسك بيده في أكثر أوقات حياته صعوبة، ويعطيه دفعة أمل جديدة، ومثال ذلك الجمعية الخيرية بجدة، التي تعد الحل القريب لهذا المحتاج، وبمساعدة فاعلي الخير يتم حل مشكلات بعض المواطنين.

إذ إن الجمعيات الخيرية بشكل عام، والجمعية الخيرية بجدة بشكل خاص، تعد حلقة وصل بين المحتاجين ورؤوس الأموال الخيرين، فالمسؤولية المشتركة التي تحيط بهذا الموضوع هي من تضمن تحقق هدف الجمعية الخيرية بجدة، وكذلك غيرها من الجمعيات التي تسير على المسار نفسه، وتسعى للهدف ذاته.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

أرقام جمعيات خيريه بجده للمساعدات المالية

نحن في موضوع “الجمعية الخيرية بجدة” جدير بنا التنويه إلى أن المساعدة لمستحقيها فقط، وأن المستحقين والمحتاجين للمساعدة من هذه الجمعيات، يقومون بعملية التواصل عبر أرقام جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، التي منها الجمعية الخيرية بجدة.

كذلك من المهم معرفة أنه كلما كان المواطن المحتاج على قدر من الوعي والتفهم والإيثار، مُنحت الفرص لمن يستحق، وكلما كان المواطن المستحق حريصًا على تقديم طلب مساعدة من الجمعية الخيرية بجدة بشكل ناجح تحقق هدفه، وكلما جعل فاعل الخير عمله منظمًا، ويسير وفق آلية معينة تجعل الخير يصل لمستحقيه، كان ذلك أفضل بكل تأكيد.

وفيما يلي سنتعرض لكم – متابعينا الكرام – أرقام جمعيات خيرية بجدة:

  • الجمعية الخيربة لمساعدة الشباب على الزواج – الرقم: 0066920010360
  • جمعية البر بجدة الإدارة العامة – الرقم: 0066126391100
  • الجمعية الفيصلية الخيرية السنوية بجدة- الرقم: 0066126535000
  • جمعية عيون جدة الخيرية – الرقم: 00966541720080

جمعيات خيريه بجده للأجانب

منهجية طلب مساعدة مالية من شخص قد لا تبتعد كثيرًا عن طبيعة المساعدات التي تقدم من الجمعية الخيرية بجدة، وأيضًا جمعيات خيرية بجدة للأجانب.

الفرق بينهما أن الجمعية الخيرية بجدة عندما تقدم المساعدة للمواطنين، تقدمها وفق نظام محدد وبرامج مؤطرة يتم وفقها الصرف، ويتم تقسيم الفئات المحتاجة إلى شرائح محددة تستهدفها المساعدات المخصصة لمقدمي طلب مساعدات من الجمعية الخيرية بجدة، معنى ذلك أن الأمر صار أكثر تنظيمًا.

هذا ما يجعل أغلب رجال الأعمال والمتيسرين يعتمدون على الجمعية الخيرية بجدة ودعمها، وهذا هو الاتجاه القانوني الأسلم للجميع.

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية

إن جمعية زمزم الخيرية للخدمات التطوعية الصحية تم تأسيسها في منطقة مكة المكرمة، التي لا تختلف بفعل الخير ومساعدة المحتاجين عن الجمعية الخيرية بجدة.

لكن هذه الجمعية تهتم بمجال الصحة، وتوفر خدمات عالية الجودة وفقًا لأولويات الحاجة، وتقوم على الشفافية والشراكة، ويستند عملها إلى العون والتيسير والرفق بالمحتاجين، والتعلم والابتكار والإبداع، وبث روح العمل الجماعي من خلال العمل المؤسسي والانضباط.

كذلك تتلخص رسالة جمعية زمزم في “الرعاية الصحية بجميع أشكالها لكل المحتاجين مع جودة الخدمة” وبالتالي فإن هناك تطبيقًا للجمعية من أجل الاستدامة وتعزيز مشاركة الأطراف المعنية، الذي بدوره يساعد وبشكل كبير على تحقيق طموحها، وتحسين برامجها بفاعلية وبطريقة خيرية.

إذ إن البعد الاقتصادي للجمعية تحقيق الاستدامة المالية، وزيادة الاستفادة الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة في كل المجتمع، والبعد الاجتماعي للجمعية يمتد إلى إحكام خدماتها الصحية المقدمة لأبناء المجتمع المحتاجين، وبناء بيئة عمل مناسبة للموظفين والموردين من خلال بناء علاقة تشاركية معهم، لتحسين العمل وتطويره، ودعم أنشطتها المختلفة سواء الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

كل ذلك يؤدي إلى تعزيز الثقة، وزيادة الدعم واستمراره لهذه الجمعيات، ومنها جمعية زمزم والجمعية الخيرية بجدة.

طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

يسعى المواطن المحتاج والمستحق ومن تقلبت به الأحوال وأحاطت به الأهوال إلى تقديم طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية، ومنها الجمعية الخيرية بجدة، وذلك للحصول على دعمه المستحق، وقد يستخدم من أجل الوصول لذلك معروضًا وخطابًا مؤثرًا، يحمل على متن سطوره أوجاع هذا المحتاج ومعاناته.

يُقصد بهذا، أن كل طلب رسمي يُصاغ بشكل كتابي محدد، ويتم تسليمه للمختص المقصود بطلب المساعدة منه، لتحقيق الهدف من تقديم الطلب.

من أجل الحصول على صيغة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية أو من الجمعية الخيرية بجدة، ننصح وبشدة باتباع هذه الإرشادات العامة المفيدة في الحصول على طلب مساعدة ناجح ومؤثر:

  1.  كتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) في بداية الخطاب للاستعانة بالله على قضاء ما في النفس، وتحقق غاية الطلب، إضافة إلى أنها عنصر مهم في بداية جميع المعاريض والخطابات الرسمية.
  2.  ذكر اسم الجهة التي تخاطبها بطلبك، سواء الشيوخ أو الأمراء أو فاعلي خير أو المؤسسات والجمعيات الخيرية.
  3. تقديم التحية والسلام ومشاعر الشكر والاحترام بين يدي فاعل الخير الذي سيدعمك، ويحل مشكلتك.
  4. الحرص على أن تكون قانونيًّا ومنظمًا في تقديم طلبك، وهذا تبرزه بكتابتك صيغة طلب مساعدة يحتوي على بياناتك الرسمية من اسم كامل، ورقم هوية وطنية، ورقم هاتف يخصك، ولأن المساعدات عامة للجميع من مواطنين ومقيمين، ينبغي التنويه إلى أن المقيم يستخدم رقم جواز سفره من أجل التعريف بهويته، وكذلك رقم الإقامة الخاص به، وإن كان مقدم خطاب مساعدة من الجمعية الخيرية بجدة ينتمي لعمل معين، فليدون مقر عمله وعنوانه، ما لم فيمكنه الاكتفاء بذكر مقر سكنه الثابت خلال فترة الطلب.
  5. توضيح السبب الدقيق المقنع الذي دعاك إلى طلب المساعدة من الجمعية الخيرية بجدة بشكل متسلسل ومنطقي ومقنع.
  6. تشكيل صورة معقولة  في ذهن المختص عن مطالبك من خلال هذا الطلب، فالمساعدة تكون حسب الاحتياج والظرف الخاص بصاحب الطلب.
  7. الحرص على تقديم الشكر والتقدير للجهة المقدم إليها الطلب، خاصة في نموذج خطاب طلب المساعدة من الجمعية الخيرية بجدة.
  8. تدوين بياناتك في آخر خطاب طلب مساعدة، وإتباعها بالإمضاء الرسمي لك، الذي تتعامل به في طقوس معاملاتك الرسمية. ولفئة غير المتعلمين تتاح فرصة البصمة كبديل عن الإمضاء، ولا فرق بينهما طالما أن الهدف إضفاء طابع التعامل الرسمي على الموضوع.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: منح دراسية خيرية

مساعدة مالية إمارة الرياض

القراء الأعزاء، في السطور التالية نستعرض معكم نمودجًا تطبيقيًّا للاطلاع عليه والاستفادة منه في كتابة طلب معونة مالية من إمارة منطقة الرياض بطريقة صحيحة:

بسم الله الرحمن الرحيم

 صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض/ خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ مساعدة مالية من إمارة الرياض

أنا المواطن/ ……… ورقم هويتي الوطنية/ ………. ورقم هاتفي/ …….. ومقر عملي/ ……… ومقر سكني/ …………

أرجو من الله ثم من سموكم التكرم بقبول امتناني وعظيم تقديري لمساعي مكتب إمارة الرياض، الذي يقدم
المساعدات المتنوعة للمواطنين بشكل معطاء ومنوع، ويتفاعل ويتعامل بشكل طيب وراقٍ، لذا كان الشكر واجب ولا بد من أدائه في مقام هذا الخطاب.

الله أرجو أن يمدكم بالصحة والعافية، ويديم على وطنتا الحبيب أمنه وأمانه وازدهاره ورخاءه، إن الله ولي
ذلك والقادر عليه.

بالنظر إلى الموضوع أعلاه، أتوجه لسيادتكم بطلب مساعدة مالية من إمارة الرياض، ستكون لي الحل المعجزة للمشكلة التي
وقعت فيها، فأنا شاب مناضل حفرت في الصخر من أجل أن أحظى بفرصة التعليم الجامعي، وبفضل من الله تمكنت من إتمام المرحلة الجامعية بمعدل مشرف أفتخر به.

كم كان فخر أسرتي بي كبيرًا، وأنا أحتضن شهادة تخرجي منتشيًا بلذة الانتصار، نعم لذة الانتصار التي لا تضاهيها لذة، فهي نصر على كل الظروف الصعبة التي قاسيتها خلال مسيرة الخمس سنوات.

للجامعة متطلباتها الكبيرة التي لا يغفل عنها أحد، خصوصًا عندما يتقيد الطالب بجامعة علمية تخصصية كالتي درست فيها، وكذلك مع تخصص قوي كتخصص طب الأسنان الذي اتخذته تخصصًا في دراستي الجامعية.

تحقق لي بعد جهد كبير، وتضحية ضخمة، وعمل مضنٍ ما أردت، ومساعدة كريمة من الجمعية الخيرية بجدة، وها أنا اليوم أنسج حلمي واقعًا في عمل مشروع عيادة صغيرة لعلاج الأسنان في منطقتنا المزدحمة بالسكان، التي تفتقر إلى وجود عيادة لعلاج الأسنان

ما يجعل أهل منطقتنا يسافرون إلى المدينة بحثًا عن عيادة أسنان لعلاج أسنانهم، ما يزيد من معاناتهم من الألم أولًا ومن السفر إلى المناطق الأخرى للعلاج ثانيًا، وأحيانًا يصلون إلى العيادة بعد انتهاء الوقت المحدد.

لا أخفي على سموكم حجم الرعب الذي أعيشه هذه الأيام، وأنا أفكر في التكلفة التي تثقل الكاهل في شراء معدات العيادة الطبية، ولا أملك لشرائها طريقًا أو مخرجًا.

لذا أتوجه لسموكم بكتابة طلب مساعدة مالية من إمارة الرياض، وأنا على يقين بأن طاقة معطاءة مثلكم، لا بد أن تمد يد العون لشاب مثلي، كل طموحه تطوير ذاته وعلاج أهل منطقته وزيادة وعيهم الثقافي بأهمية الفحص الطبي لأسنانهم، ومن ثم الرقي بمستواه المعيشي.

بين يديكم تصور مبدئي عن مشروع العمر الذي أحمل فيه أفكارًا مبتكرة، ستسهم في حل مشكلة منطقة من المناطق البعيدة عن المدينة، والتخفيف من آلام لطالما مر بها معظمنا، إنه باختصار مشروع العمر وحلمي.

إذ بتوافر الدعم المادي اللازم لشراء عناصره، سأتمكن من تحويل هذا الحلم إلى نموذج مصغر للعيادات الكبيرة
في المدينة، وسيستفيد المجتمع لا محالة من المشروع بشكل كبير.

أرفقت مع طلب مساعدة مالية من إمارة الرياض، وكذلك الميزانية الخاصة بالمشروع، فأنا للآن مجرد خريج يخطو خطواته الأولى في ميدان العمل، ولم أحظ بعمل يوفر لي دخلًا أتمكن به من شراء متطلبات هذا المشروع.

سمو الأمير:

أعقد أملي بالله ثم بكم في مساعدتي على تحقيق هذا المشروع بتقديم الدعم المالي، وإني عبر تقديم طلب مساعدة مالية لكم  أرتجي الله أن ينال قبولكم ورعايتكم، واقبلوا مني كل شكر وتقدير وامتنان، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المرفقات/ …………………

مقدم الطلب/ ……………

رقم الهوية الوطنية/ …………….

رقم الهاتف/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………..

التوقيع/ ……………

القراء الأعزاء، بهذا النموذج التطبيقي نختم مقالنا “الجمعية الخيرية بجدة” ولا يسعنا سوى الدعاء لكم بدوام الصحة والعافية حتى نلقاكم في رحاب مقالاتنا القادمة بإذن الله، التي تحمل في طياتها المعلومة والخبرة والفائدة والتطبيق.

يمكنكم الحصول على نماذج حصرية وخدمات كتابية أخرى، ومعاريض مؤثرة تتميز بالأساليب المقنعة والصيغ الاحترافية، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424