بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد :

الموضوع : صيغة طلب إجازة عمرة .

أتقدم إليكم ب , صيغة طلب إجازة عمرة , لحاجتي لأخذ إجازة لفترة محددة لسفر من أجا أداء العمرة .

أنا أعمل لديكم في هذه الشركة منذ سنوات طويلة , وقد عملت فيها بكل جد وإخلاص وقدمت كل ما لدي من خبرة من أجل أن تتقدم هذه الشركة , ويصبح اسمها عالياً ومنافساً لأكبر الشركات .

صيغة طلب إجازة عمرة

عملت معكم وبذلت كل جهدي وطاقتي , ولم أقصر يوماً بواجبي تجاه عملي لديكم , ولم يذكر أني أهملت أو تقاعست , ولهذا أتقدم إليكم ب , نموذج طلب إجازة لأداء العمرة .

كما أنني طيلة سنوات عملي معكم لم أطلب إجازة طويله فكل إجازاتي لا تتجاوز ثلاث أيام , وجاء اليوم الذي أتقدم به إليكم ب , نموذج طلب إجازة للعمرة , أمنية وحلم يراودني من سنوات طويلة , ويدور في خاطري أن أزور مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم , مؤدياً مناسك العمرة , ولكن لم يكن الوضع يسمح لي بالسفر.

فأنا متحمل مسؤولية عائلة كبيرة , مكونة من والدي ووالدتي وستة أبناء وزوجة , فجل اهتمامي أن أوفر لهم متطلباتهم للحياة اليومية , فثقل المسؤولية التي تقع على عاتقي , تقف عائقاً أمام تحقيق أمنية حياتي , وأداء العمرة منذ سنين .

حيث كنت أنوي في كل عام السفر للعمرة , كان يحدث معي ظرف يمنعني من السفر لأداء العمرة .

أداء العمرة أمنية أي شخص أن يقوم بتأديتها ويوفق لنيل الأجر والثواب , ولكن أحياناً الظروف تكون أقوى مننا وتحيدنا عن تحقيق أشياء كثيرة نسعى لها .

فمنذ سنين وفكرة أداء مناسك العمرة لا تغيب عن بالي , وكل ما أخطط لسفر يواجهني ظرف , ففي المرة الأولى مرض والدي مرضاً شديداً , أدخل أثرة للمستشفى , حيث تعرض لجلطة قلبية , واستمر شهراً كاملاً في وحدة العناية المركزة , فاضطررت أن أبقى مع والدي , وخاصة أنني ولده الوحيد .

وكما أنني أنفقت ما كان لدي من مال , على تكاليف علاج والدي وتكاليف المستشفى , وأراد الله أن يتوفاه وينتقل لجواره , رحمه الله تعالى , تقبلنا وفاته بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره , ولا اعتراض على حكمه .

صيغة طلب إجازة عمرة

وفي المرة الثانية كنت على استعداد تام وعازم السفر , إلا أنه لم يكتب لي أن أؤدي مناسك العمرة في تلك السنة , فقد توفي ابني الوحيد أمام عيني , نتيجة حادث سير أودى بحياته , تعرضت حينها لصدمة كبيرة , بسبب فقدان فلذة كبدي وولدي الوحيد لقد حزنت علية حزناً شديداً , ولكن قدر الله وما شاء فعل , ولا راد لقضاء الله .

وفي هذا العام وبعد سنوات طويلة من أجل تأدية العمرة ومناسكها , أتقدم إلى إدارتكم الموقرة ب , نموذج طلب إجازة لأداء مناسك العمرة , لإعطائي إجازة لمدة شهر , متمنياً منكم عدم رفض طلبي , وأرجوا من الله أن يوفقني وإياكم لهذه العبادة العظيمة .

فأنا موظف لديكم منذ ما يقارب عشر سنوات , ولم يذكر أني قد تقدمت بطلب إجازة طويلة كهذه , فأرجوا منكم أن تمنحوني هذه الإجازة وعدم الاعتراض .

لقد طال انتظاري وفي كل تأخير خيرة , فقد عوضني الله خيراً , فأنا أود هذه السنة تأدية العمرة في شهر رمضان المبارك , لأنال أجر مضاعف بإذن الله تعالى , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم , عمرة في رمضان تعدل حجة معي , سائلاً المولى أن أوفق لهذه العمرة المباركة .

صيغة طلب إجازة عمرة

لقد حان وقت تأدية العمرة , فلم يعد هناك شيء يقف أمامي , فقد كبرن بناتي وتزوجن , وخفف عني حمل مسؤوليتهم , وأصبحت قادراً على السفر فأوضاعي المادية جيدة والحمد لله .

لقد تقدم بي العمر , وهذا ما يجعلني أسرع في أداء العمرة , فلا أحد يضمن بقائه للغد , وقد لا أكون قادراً على تأديتها كلما كبرت , فأنا حالياً لا أزال بصحة جيدة , تمكنني من السفر ولهذا أتقدم لكم ب , صيغة طلب إجازة عمرة , سائلاً المولى لنا ولكم التوفيق .

و تقبلوا مني جزيل الشكر و الامتنان .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. ..

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

نرجو أن نكون قد وفقنا في كتابته، وأن يكون قد نال إعجابكم ورضاكم، كما أننا على استعداد دائم لكتابة كل الخطابات والمعاريض والشكاوى والتظلمات، لطلب الخدمة أو الاستفسار يرجى التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب/ 0533243424