في هذا المقال نقدم لك -عزيزي القارئ- أفضل صيغة طالب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز باحترافية الأقلام وبالأسلوب المقنع وحبكة الفكرة وتوصيل المعلومات بكل دقة، إذ نستعرض معكم كيفية كتابة خطاب مساعدة بطريقة صحيحة، مع دعم الحديث النظري بنماذج تطبيقية شارحة.

لا تفوتك خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والطلبات والخطابات، التي يمكنك الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

معونة مالية من الأمير عبدالعزيز

تختلف الدوافع والأسباب التي تجعل الموطن مضطرًا لتقديم طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز أو إلى أحد الأمراء الآخرين أو إلى أي جهة خيرية حكومية أو غير حكومية، ومن هذه الأسباب ما يلي:

أولًا: غلبة الدين، فالدين من أبرز ثمانية أصناف استعاذ منها رسلولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- إذ قال في الحديث الصحيح: “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال”.

الديون حملها ثقيل، وأثرها كبير، وكما قيل: “ذُلٌ في النهار وهمٌ في الليل” إذ تفتك بصاحبها فتكًا شديدًا، فتسلب النوم من عينيه، وتنتزع الراحة من قلبه، وتعكر صفو حياته، وتسبب لصاحبها أمراضًا جسدية ونفسية، لذا نجد أن الأمير عبدالعزيز بن فهد بن سعود -حفظه الله- له بصمة طيبة في قضاء الديون، ومساعدة المحتاجين.

إذ نرى كثيرًا من أصحاب الحاجة والديون يهرعون بتقديم طلب معونة مالية من الأمير عبد العزيز، للحصول على ما يعينهم على قضاء ديونهم وحفظ ماء الوجه.

ثانيًا: وطأة الظروف المادية والمعيشية، التي تجعل المواطن غير قادر على توفير متطلبات أسرته الأساسية من أكل ومشرب وغذاء وكساء ودواء، الناتجة عن قلة الدخل، وعدم الحصول على وظيفة، أو العجز عن العمل لظروف صحية.

لذا نجد أن المؤسسة الخيرية لصاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد، تقوم بمساعدة أمثال هولاء، ولا سيما الذين يتقدمون بخطاب أو معروض مساعدة مؤثر وبأسلوب مقنع وعبارات مُنَسقة، كطلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز .

ثالثًا: وطأة الظروف الصحية، التي قد تعتلي الإنسان في أي لحظة وفي أي مرحلة من عمره، والتي منها أمراض مستعصية ومزمنة تتطلب من صاحبها توفير تكاليف باهظة الثمن للسفر والعلاج، ونظرًا لعجزه عن توفير تلك التكاليف، فإن معاناته الصحية تتضاعف يومًا بعد يوم.

إن الحل يكمن في تقديم خطاب قوي ومؤثر بكلماته وعباراته، كطلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، الذي من خلاله مساعدة  هذا المريض على مجابهة مرضه الأليم ودائه العُضَال.

رابعًا: التعثّر في الزواج، إذ يواجه كثير من الشباب أصنافًا المعاناة التي تحول دون قدرتهم على إكمال نصف دينهم وتأسيس حياتهم الاجتماعية وبناء مستقبلهم، وذلك لقلة مصادر الدخل وغلاء المهور وكثرة المتطلبات والاحتياجات ىالخاصة بالزواج.

لا سيما الشباب الذين يحملون على عاتقهم مسؤولية أسرية كبيرة، لذا فإنّ كثيرًا من الشباب من لديهم الرغبة في إكمال نصف دينهم يتقدمون بكتابة طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، ليتسنى لهم الحصول على معونة مالية مُعتبرة تيسّر لهم استكمال إجراءات الزواج.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض مساعدة مالية من الملك

كيف اكتب خطاب إلى الأمير؟

يتردد هذا السؤال في أذهان كثير من الغارمين والمديونين والعاجزين والأيتام وأصحاب الظروف الصحية وذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يرغبون في الحصول على معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، خاصة أن الخطاب المكتوب بطريقة مؤثرة وأسلوب مقنع يجذب نحوه الاهتمام، ويستميل إليه القلوب، فترق له المشاعر، ما يسهل قبوله.

في الفقرة التالية نوضح لكم طريقة كتابة طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز بطريقة سهلة وميسرة، ومن خلالها ستتمكن من كتابة خطاب قوي ومؤثر.

طريقة كتابة خطاب مساعدة

متابعونا الكرام، سنستعرض مع حضراتكم أبرز الطرق الناجحة والمضمونة في كتابة طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز أو أي خطاب مساعدة آخر، وهي كالآتي:

الطريقة الأولى (النماذج الجاهزة):

هناك بعض النماذج الجاهزة الرسمية التي توفرها الجهات الخيرية التي تتلقى طلبات المساعدة، ومن خلالها يقوم مقدم الطلب بملء البيانات المطلوبة في الأماكن المطلوبة، وتعد هذه النماذج نماذج رسمية جافة من أي عبارات استعطاف أو استرحام.

إذ يوجد فيها خانة مخصصة لكتابة البيانات الشخصية وهي: “الاسم ورقم الهوية ورقم الهاتف والعنوان وموضوع الطلب” وفي مثل هذه النماذج لا يتمكن مقدم الطلب من شرح ظروفه ومعاناته بالشكل المطلوب، ولا يستطيع صياغة الخطاب بناء على ظروفه ومعاناته.

الطريقة الثانية (كتابة خطاب):

هي الطريقة التي يتم من خلالها كتابة الطلب بطريقة إبداعية واحترافية دون تقييد بنقاط معينة، ويقوم من خلالها مقدم الطلب بتقسيم الخطاب إلى ثلاثة أجزاء رئيسية: المقدمة، والمضمون، والخاتمة.

كل جزء من هذه الأجزاء الثلاثة يحتضن عدة عناصر مهمّة، سنستعرضها لكم في السطور التالية:

الجزء الأول: المقدمة

  • البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم)
  •  التوجيه (إلى سمو الأمير/ عبدالعزيز بن فهد.. حفظك الله ورعاك).
  •  التحية: (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد).
  • عنوان الطلب: (الموضوع/ معونة مالية من الأمير عبدالعزيز).

الجزء الثاني: المضمون

  •  التعريف باسم مقدم الطلب الرباعي ورقم هويته الوطنية وعنوانه الحالي.
  • كتابة الأسباب الدافعة إلى تقديم طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز.
  • كتابة عبارات مناشدة واسترحام واستعطاف غير مبالغ فيها لقبول الطلب.

الجزء الثالث: الخاتمة

  • تكرار الشكر والتقدير للجهة متلقية الطلب.
  •  إغلاق الخطاب بإحدى عبارات الإغلاق.
  •  كتابة بيانات مقدم الطلب في نهايته.

نموذج معروض مساعدة مالية

في هذه الفقرة نستعرض معكم نموذج معروض مساعدة جاهز للطباعة، ستتمكنون من خلاله من التعرّف على كيفية صياغة طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز:

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الأمير/ عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود

حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية

صاحب القلب الرحيم، والعطاء الجزيل، والوقفات المشرّفة، والمتمثلة في غوث الملهوف، وإسناد المكروب، وإعانة المحتاج.

 إني أرفع إلى مقامكم هذا الخطاب من قلب ينبض بالدعاء لكم، بأن يجعل كل أعمالكم رفعة لدرجاتكم وحسناتكم.

أنا ابنكم المواطن/ ……………………… سعودية الجنسية بموجب الهوية الوطنية رقم/ …………………….،  وواحد من ذوي الاحتياجات الخاصة، بحاجة إلى معونة مالية من الأمير عبدالعزيز  أصلح بها حالي وأقضي بها الديون المتراكمة على عاتقي منذ سنوات، وتزداد يومًا بعد يوم.

كذلك إني بحاجة إلى معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، لأستعين بها على مجابهة الأمراض والأسقام والآلام التي أعاني منها، إذ إني أعاني من ظروف صحية في منتهى الصعوبة، فأنا مريض قلب وضغط وسكري، مع ما أعانيه من الربو الشعبي وزيادة مفرطة في الوزن (مرفق لكم التقارير الطبية).

على إثر ذلك خضعت لثلاث عمليات جراحية ـمرفق لكم التقارير الطبية- وتقع على عاتقي مسؤولية أسرية كبيرة أنا عائلهم الوحيد، والمسؤول الأول والأخير عن توفير كل احتياجاهم ومتطلباتهم.

نتيجة ذلك تعسرت أموري كثيرًا، وتضاعفت معاناتي مضاعفة شديدة، وتكاثرت ديوني تكاثرًا مهولًا، وأنا رجل فقير أعيش في نفق مظلم من الهموم والغموم والمعاناة الصعبة.

سيدي الأمير:

بقد لجأت إلى مقامكم الكريم -بعد الله سبحانه وتعالى- للحصول على معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، أستعين بها على تحسين وضعي، وتغيير مجرى حياتي، وتوفير تكاليف العلاج، إذ إني من الذين جار عليهم الزمان، وقست عليهم الأيام، فأنتم والله مقصدي وملجئي وملاذي بعد الله.

سيدي الأمير:

بعين تنهمر منها الدموع، وجسد ضعيف موجوع، وقلب عليل وأسرة كبيرة تشكو الفاقة والجوع، أقف أمام الله ثم أمامكم متوسمًا الحصول على معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، لقد قلت حيلتي، وتفاقمت ظروفي، وساء حالي، وعظُم همّي وغمي وكربي.

إني أطلب من الله، ثم من مقامكم السامي تعاونكم ومساعدتكم، فأملي فيكم بعد الله كبير، وبفضل الله ثم بفضلكم سينجلي همي، وسيُقضى ديني، وجزاكم الله خير الجزاء في الدنيا والآخرة، وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ ………….

عنوان السكن/ …………

رقم الهاتف المحمول/ …………..

رقم الحساب البنكي/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

التوقيع/ ……………

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

صيغة خطاب مساعدة مؤثر

يتضمن هذا المحور من المقال نموذجًا تطبيقيًّا آخر لخطاب مساعدة مؤثر بأسلوب سلس وجذاب يمكن السير على منواله:

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الأمير/ عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود

حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب معونة مالية

في البداية، أبارك لكم جهودكم الطيبة والمخلصة التي بُذلت وتبذل من قبلكم في سبيل هذا الوطن الغالي، المتمثلة في دوركم البارز ومسعاكم الحثيث لعمل الخير، وفقكم الله لخدمة الوطن وأهله، وسدد خطاكم لما فيه خير البلاد والعباد.

إني واحدة من نساء هذا البلد المبارك، أحمل على عاتقي صنوف الظروف والمعاناة، وإني في أمسِّ الحاجة إلى معونة مالية من الأمير عبد العزيز.

خاصة أني امرأة مطلقة، وأعيش ظروفُا مادية في منتهى الصعوبة، وعاطلة عن العمل، كذلك فإن والدتي تعاني من ظروف صحية صعبة كونها مصابة بجلطة في الدماغ (مرفق لكم التقارير الطبية).

علمًا بأني تقدمت لكثير من الوظائف العسكرية، وتم قبولي قبولا مبدئيًّا، وتم رفضي بسبب الطول، وهذا كان أملي الوحيد الذي كنت من خلاله سأعول نفسي ووالدتي التي ليس لها أحد بعد الله سواي.

لهذه الظروف القاسية، ومعاناتي الصعبة، وعدم امتلاك يأي مصدر دخل، تقدمت إلى سموكم بهذا الخطاب الذي من خلاله ألتمس تعاونكم معي وتقديركم لظروفي وإحساسكم بمعاناتي، للحصول على معونة مالية من الأمير عبدالعزيز.

سيدي الأمير:

أرجو من الله تعالى أن ينال طلبي عنايتكم واهتمامكم، وأن يحظى بتعاونكم ورعايتكم، وأن تأخذوا ما جاء فيه بعين الاعتبار.

ثقتي فيكم بعد الله كبيرة، وأسأله أن يحفظكم و يرعاكم، وأن يسدد على طريق الخير خطاكم، وجزاكم الله خير، ولكم مني خالص الود والتقدير والاحترام.

مقدمة الطلب/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ ………….

عنوان السكن/ …………

رقم الهاتف المحمول/ …………..

رقم الحساب البنكي/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

التوقيع/ ……………

في ختام مقالنا معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، نأمل بأن نكون أفدناكم بما عرضناه لكم من معلومات مفيدة ومهمة، تتضمن طريقة كتابة خطاب مساعدة بالطريقة الصحيحة والشكل المطلوب، ومن أجل ترسيخ المعلومة وإيصال الفكرة استعرضنا معكم نماذج تطبيقية شارحة جاهزة، ومنها نموذج معروض مساعدة، وصيغة خطاب مساعدة مؤثر لتكتمل الفائدة.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والطلبات والخطابات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424