نلتقي بكم مجددًا في ظل هذا المقال الذي نتحدث فيه بالتفصيل ع كل ما يتعلق بكتابة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف بطريقة صحيحة ومعتمدة من الجهات الرسمية، وكيفية تقديمه، إضافة إلى دعم الحديث النظري بنموذجين تطبيقيين مفيدين لطلب اعفاء من قرض بنك التسليف.

نحن على أتم الاستعداد لاستقبال طلباتكم الأخرى، فلدينا مزيد من النماذج الكتابية بجودة عالية وأسعار رمزية، ولطلب الخدمة أو الاستفسار يرجى التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

طلب اعفاء من قرض بنك التسليف

تختلف الأسباب وتتعدد الظروف التي تجعل الإنسان مضطرًا إلى تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، وذلك بحسب المعاناة والأزمات التي تختلف من شخص إلى آخر، ومنها:

  1. الظروف الصحية التي تصيب المستفيد بالعجز الكلي، وحينها يصبح غير قادر على العمل، فيعمد إلى تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف.
  2. وفاة المستفيد، فهناك من الأفراد من يكون على عاتقهم قرض بنك التسليف أو البنك العقاري، ثم يقدر الله عليهم الموت، ويبقى هذا الدين مُعلقًا في ذمته، ولعجز أبنائه عن سداد هذا القرض، فإنهم يعمدون إلى تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، مع تقديم الوثائق الإثباتية المطلوبة لهذا الأمر.
  3. الظروف المادية الصعبة التي يعاني منها كثير من الأفراد، ولا سيما الأيتام والأرامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك من تراكمت على عاتقه ديون كثيرة غير قادر على سدادها، حينها يلجأ إلى تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: طلب اعفاء قرض الراجحي

طريقة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف

أيها القراء الكرام، سنستعرض معكم فيما يلي طريقة تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، التي تتمثل في الخطوات الآتية:

  1. تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية، وذلك عبر الرابط الخاص بموقع بنك التسليف.
  2. الضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  3.  اختيار أيقونة “خدمات الأفراد”.
  4. الضغط على أيقونة “نموذج إعفاء القرض”.
  5. اختيار أيقونة “معروض طلب اعفاء من بنك التسليف”.
  6.  تعبئة البيانات المطلوبة، التي تتضمن نوع القرض، ورقم الهوية الوطنية الخاصة بالمستفيد، واسمه، ورقم الحفيظة، وتحديد مصدرها، وتاريخ إصدارها،  ورقم العقد في حالة وجود شركاء.
  7.  كتابة الاسم الرباعي لمقدم الطلب، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول.
  8. التأكد من صحة جميع البيانات المطلوبة، ثم النقر على أيقونة “تسجيل”، وبعدها سيتم عرض رقم الطلب وتاريخه.

سيخضع الطلب الذي قمت بتقديمه للمراجعة من قبل الإدارة، وفي حالة الموافقة سيتم التواصل معك.

طلب اعفاء من قرض

بسم الله الرحمن الرحيم

 مقام خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب اعفاء من قرض بنك التسليف

إلى من يتصفون بالجود والكرم والمكرمات، والعطاء من صفاتهم، والكرم والجود من أبرز سماتهم، دانية عطاياهم، ووفيرة خيراتهم، أدامكم الله عزًّا وفخرًا للإسلام والمسلمين.

إني واحد من أبناء شعبكم المبارك، الذي يحظى باهتمامكم ورعايتكم الدائمة، أرفع إلى الله ثم إلى جلالتكم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، وذلك بخصوص القرض رقم/ ………………..، بقيمة (………. ريال)، والمتبقي منه (………. ريال).

لقد عجزت تمامًا عن سداد هذا القرض نظرًا لغلاء المعيشة، وعدم وجود دخل كافٍ، وكثرة الالتزامات المالية، ومتطلبات الحياة الضرورية، فلجات إليكم بكتابة معروض اعفاء بنك التسليف.

سيدي جلالة الملك:

إني رجل كبير في السن، ولا أستطيع ممارسة أي عمل، وأعول سبعة أطفال، ما جعلني أتكبد مرارة العيش كثيرًا، وأتحمَّل على عاتقي ديونًا لا قِبَل لي بمواجهتها، وليس لدى قدرة على سداها.

فضلًا عن التزاماتي المالية، ومعاناتي الصحية التي أعاني منها، والظروف الصعبة التي نمر بها في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، لذلك تقدمت إليكم بكتابة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، الذي من خلاله أطلب من الله ثم منكم إعفائي منه وتخفيف معاناتي، خاصة أن هذا القرض جعلني أعيش في نفق مظلم من الهموم والغموم، فلقد تضاعفت الظروف، وتكاثرت الديون، وضاقت بي الأرض بما رحبت.

إن الدافع الكبير الذي دفعني إلى تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، هو ما تعانيه والدتي من أمراض مزمنة كثيرة، وتقع على عاتقي مسؤوليتها، إذ إنها تعاني من مرض الفشل الكلوي المزمن (مرفق لكم التقارير الطبية) فإنها على إثر هذه الظروف تخضع لمراجعة المستمرة إلى مراكز الغسيل الكلوي الدموي ثلاث مرات في الأسبوع، ما أتعبها ذلك كثيرًا وأنحل جسدها.

إني تقدمت لجلالتكم بكتابة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، حتى يتسنى لي السفر بها خارج المملكة العربية السعودية للعلاج، وإجراء عملية زراعة كلى لها، خاصة أن صحتها لم تعد تحتمل الغسيل الدموي.

سيدي جلالة الملك:

إن حاجتي للإعفاء من هذا القرض ماسَّة جدًّا في وضع صعب للغاية، فلا يعرف بحالي إلا الله وحده، وأنتم سندنا وعوننا وغوثنا في كل ضائقة، فاعتمادنا -بعد الله تعالى- على حكومتنا الفاضلة المجيدة، من تجود بالعطاء بسخاء.

سيدي ومليكي:

ما تقدمت إليكم بكتابة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، إلا بعد أن ضاق بي الحال، وتقطَّعت بي السبل، وسُدت دوني الدروب، وعظمت عليَّ الخطوب، وأُغلقت في وجهي الأبواب.

إني أرفع إلى مقام جلالتكم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، راجيًا من الله ثم منكم النظر في طلبي بعين الرحمة والإنسانية المعهودة منكم، فأملي فيكم -بعد الله- كبير، وظني فيكم لا يخيب، وأسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ويسدد على طريق الخير خطاكم، وجزاكم الله خير الجزاء في الدنيا والآخرة، وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………….

رقم الهوية الوطنية/ ……………

عنوان السكن/ …………..

رقم الهاتف المحمول/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ ……………

التوقيع/ …………..

كيفية الاعفاء من قرض بنك التسليف

لكل من يتساءل عن كيفية كتابة طلب الاعفاء من قرض بنك التسليف بطريقة مؤثرة للغاية، وأسلوب مقنع، نحن من خلال هذه الفقرة سنستعرض لكم بعض الخطوات النظرية التي ستوضح لكم الأمر، وذلك عبر عناصر لا بد من توافرها في طلب الإعفاء وهي:

المقدمة:

  1.  البدء بكتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) بأعلى الطلب في منتصف السطر.
  2. تحديد الجهة التي سنرفع إليها طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، على سبيل المثال: “ديوان خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أو ديوان ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أو الديوان الملكي، أو إدارة بنك/ ……. وهكذا”.
  3. توجيه التحية للجهة المختصة بالنظر في طلب الإعفاء، كالآتي: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد”.
  4. كتابة عنوان طلب اعفاء من قرض بنك التسليف في منتصف السطر، كالآتي: “الموضوع/ طلب اعفاء من قرض بنك التسليف”.
  5. كتابة مقدمة تمهيدية قصيرة مؤثرة وجذَّابة.

المحتوى:

  1.  التعريف باسم مقدم الطلب، بكتابة الاسم الرباعي، ورقم الهوية الوطنية، وعنوان السكن، كالآتي: “أنا ابنكم المواطن/ …………..، وأحمل السجل المدني رقم/ …………….، وأحد أبناء منطقة/ ………………”.
  2. كتابة بيانات القرض، التي تتضمن مبلغ القرض الإجمالي والمبلغ المتبقي ورقم القرض وتاريخه.
  3.  إرفاق المستندات المطلوبة، والإشارة إليها في أثناء الكتابة، وتشمل التقارير الطبية، وسندات التنفيذ، وإثبات المديونيات، وعقود الإيجار، وصكوك الطلاق، وقرارات الفصل من العمل، وشهادات الوفاة إذا كان المقترض انتقل إلى رحمة الله.

الخاتمة:

تُعد الخاتمة المرحلة الأخيرة من مراحل كتابة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، التي تتضمن الآتي:

  1.  انتقاء عبارات مؤثرة وجميلة توصي الجهة المعنية بضرورة النظر في طلب اعفاء من قرض التسليف بعين الرحمة والإنسانية، مع التوضيح لهم أن الإعفاء من هذا القرض سيخفف كثيرًا من المعاناة التي يعيشها مقدم الطلب.
  2. تكرار عبارات الشكر والتقدير للجهة المختصة.
  3. الدعاء للجهة المختصة بدوام التوفيق والسداد في جميع أعمالها المستقبلية.
  4. إغلاق خطاب طلب اعفاء من قرض بنك التسليف بإحدى عبارات الإغلاق.
  5.  كتابة بيانات مقدم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، التي تشمل اسم مقدم الطلب ورقم السجل المدني ورقم الهاتف المحمول والتوقيع.
  6. مراجعة الخطاب مراجعة دقيقة لضمان سلامته من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية، مع مراجعة التنسيق.
  7. إرسال طلب اعفاء من قرض بنك التسليف عبر البريد الممتاز أو الموقع الإلكتروني.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: صيغة معروض اعفاء

نموذج إعفاء بنك التسليف

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب اعفاء من قرض بنك التسليف

لكم مني كل الشكر والتقدير والعرفان والامتنان باهتمامكم ورعايتكم وعطائكم، وأسأل الله لكم دوام الصحة والعافية، ومزيدًا من التقدم والازدهار.

أحيطكم علمًا بأني امرأة كبيرة في السن، أرفع إليكم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف لكي تتكرموا بإعفائي من القرض الذي أتعبني وأرهقني.

إني أعاني من عدة أمراض مزمنة في منتهى الصعوبة، تتمثل في ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع السكر، وأمراض القلب، وأنا أرملة، ولديَّ أطفال أيتام، يعتمدون عليَّ في توفير كل ما يحتاجونه من مستلزمات المعيشة، وليس لديَّ سوى مساعدة الضمان الاجتماعي التي لا تتجاوز ١٠٠٠ ريال.

لذا، فإنِّي أجد صعوبة كبيرة في سداد هذا القرض، فلجأت إليكم سيدي من خلال كتابة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، لعلِّي أجد عفوكم من هذا القرض الذي أبكاني وأعياني، فهذا الإعفاء سيخفف عني كثيرًا من المعاناة والظروف المادية والصحية الصعبة التي أعيشها ليلًا ونهارًا، وأجبرتني على كتابة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف وتقديمه إليكم.

لا سيما في ظل ما أعانيه من ظروف صحية صعبة للغاية، أخضع على إثرها لمراجعات مستمرة للمستشفيات والمرافق الصحية، وجرَّاء ذلك فإني أتكبد على عاتقي ديونًا ومستحقات كثيرة، لا تزال تتراكم عليَّ بشكل مستمر.

لكل هذه المعاناة والظروف الصعبة، قدمت إليكم طلب معروض اعفاء من قرض بنك التسليف، أطلب من خلاله إعفائي وتخفيف معاناتي، رحمة بحالي وحال أطفالي الذين أجد مشقَّة كبيرة في إطعامهم وتعليمهم وتوفير ما يحتاجونه من متطلبات واحتياجات ضرورية ولازمة للحياة، فإلى أين نذهب؟ ومن سيساعدني على قضاء هذا الدين الذي وجدت نفسي عاجزة عن سداده؟

لكن أنتم سيدي -بعد الله- عون المحتاجين، وغوث جميع الملهوفين الذين ليس لهم أحد -بعد الله عز وجل- سواكم، وجزاكم الله خير الجزاء.

مقدمة الطلب/ …………….

رقم الهوية الوطنية/ ……………

عنوان السكن/ …………..

رقم الهاتف المحمول/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ ……………

التوقيع/ …………..

في الختام، لكم منَّا أيها القُرَّاء الكرام خالص الشكر والعرفان لمتابعتكم هذا المقال، الذي عرضنا فيه كل ما يمكن أن يهمكم عن تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف بطريقة احترافية، إضافة إلى دعم الكلام النظري بنماذج عملية يمكن السير على منوالها في كتابة هذه الطلبات.

نحن مستعدون دومًا لخدمتكم على مدار الساعة، وللحصول على نماذجنا الكتابية الأخرى أو الاستفسار يرجى التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424