لا نزال نحن الأوائل في تقديم الخدمات الكتابية، ونسعى نحو التميز والتفرد والابتكار والتجديد في خدماتنا النوعية، ونحن هنا اليوم لنقدم للقراء المهتمين بموضوع: ايميل طلب وظيفة التفاصيل المعلوماتية اللازمة لتقديم الطلب الوظيفي الرصين لجهة التوظيف، وفق محاور متنوعة منها: نموذج طلب توظيف، وكيفية إرسال الإيميل، مع عرض المعلومات اللازمة لكتابة الإيميل بطريقة تطبيقية مؤثرة.

ولأننا نحن الأفضل في صياغة الكتابات الوظيفية، يسعدنا أن تكونوا معنا عبر التواصل بنا على تطبيق الواتساب، على رقمنا التالي: 0533243424

ايميل طلب وظيفة

في الوقت الراهن، ومع التطورات الحديثة في مجال تقنيات المعلومات الحاسوبية صار غالبية الأشخاص يفضلون طريقة إنجاز المعاملات من خلال المواقع الإلكترونية، حيث تُنجز كل المعاملات بسرعة كبيرة.

وهذا الأمر لا يتم إلا إذا توفر الإيميل الخاص بهذا المتقدم، أي أن توفر ايميل طلب وظيفة بات وجوده مهمًّا، عندما يود الفرد بدء معاملة الحصول على وظيفة، من خلال إرسال طلبه إلى جهة معينة، وهذه الجهة لديها الإمكانيات اللازمة لهذا التواصل، عن طريق إيميلها الرسمي.

ويقصد بالإيميل: عنوان بريد إلكتروني يخص هذا الشخص أو تلك الجهة، ومن الممكن أن يتم إنشاء هذا الإيميل عبر تطبيق الإيميل أو غيره من التطبيقات الإلكترونية الحديثة، ونشير إلى أن الأمر الشائع المتعارف عليه لاستخدام مصطلح إيميل هو التعبير عن كل بريد إلكتروني من الممكن أن يملكه الأفراد أو الجهات الرسمية والخاصة.

وتعد قضية التوظيف والتقديم على الوظائف من أهم الأمور التي يدخل موضوع الإيميلات فيها، بوصفها طريقة تعريفية بالشخص الحامل له، نظرًا لأن الجهات التي تقدم إعلانات التوظيف لا بد أن يكون لديها عنوان بريد إلكتروني خاص بها، والذي يمكن تقديم الطلبات من خلاله.

ولا بد أن يتضمن أي إعلان وظيفي ايميل طلب وظيفة، وذلك باعتبار أنه طريقة حديثة من طرق التواصل بين تلك الجهات المعنية بالتوظيف والشخص الراغب في تقديم طلب الحصول على الوظيفة، كما أن ايميل طلب وظيفة يعتبر رسالة وظيفية يقدم فيها طالب الوظيفة كل المعلومات والإمكانيات والخبرات العلمية الخاصة به إلى جهة التوظيف، من أجل الحصول على وظيفة رسمية ما.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب تقديم وظيفة

نموذج طلب توظيف بسيط

يجب الاهتمام بنموذج طلب التوظيف، حيث يلزم فيه التركيز على الخبرات التي سيتم تقديمها إلى الجهة المخاطبة، وذلك من أجل أن يلقى ايميل طلب وظيفة قبولًا ممن يقرأه، وفي طلب التوظيف البسيط يتم استخدام صيغة خطاب في نموذج خاص يتسم بالبساطة، وبخاصة في تلك الوظائف التي لا تتطلب عرضًا مفصلًا للكفاءات أو المهارات، إذ تتنوع تلك النماذج المخصصة لتقديم طلب التوظيف، ويتم تصنيفها على حسب نوع الوظيفة وأهميتها.

ولا شك بأنه عند تقديم ايميل طلب وظيفة، فإن إعداد نموذج طلب توظيف متكامل، هو أولى الخطوات اللازمة فيه الذي تستطيع الجهة المعنية من خلاله التعرف إلى إمكانيات مقدم الطلب ومدى جاهزيته للعمل.

ويُستخدم – غالبًا – نموذج طلب توظيف بسيط للوظائف التي تقبل الطلبة حديثي التخرج أو تلك الأعمال التي لا تحتاج إلى خبرات أو مهارات خاصة، ولا بد فيه من ذكر البيانات الأساسية للمتقدم لشغل الوظيفة، والمسمى الوظيفي للوظيفة، وفيما يلي نعرض نموذجًا لطلب التوظيف البسيط.

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي مدير شركة…… المحترم

تحية طيبة،،، وبعد:

الموضوع: طلب توظيف

أهديكم أطيب التحايا القلبية، وخالص الأماني بدوام التوفيق والسداد في مهامكم العملية، وبالإشارة إلى الموضوع المتقدم ذكره أرجو من سيادتكم بأن تتكرموا بالموافقة على طلب التحاقي للعمل بشركتكم الرائدة، وذلك لشغل وظيفة……..، نظرًا لما أتمتع به من كفاءات علمية ومهارات حديثة، اكتسبتها من دورات تدريبية سابقة تجعلني مؤهلًا للعمل في هذه الوظيفة.

وعليه، أرجو أن ينال طلبي موافقة كريمة من سيادتكم، ولكم مني خالص الشكر والتقدير وعظيم العرفان.

مقدم الطلب/………

رقم الهوية الوطنية/………

رقم الهاتف/……

التوقيع/………

* المرفقات:

– صورة من السيرة الذاتية.

– صورة من المؤهل العلمي.

– صور من شهادات الدورات التدريبية.

نموذج طلب وظيفة جاهز

وفي بعض نماذج التوظيف الاحترافية لا بد فيه من سرد لكل التفاصيل والمهارات التي تحتاجها الوظيفة، ويمتلكها المتقدم لشغلها، فبعض الوظائف تحتاج إلى خبرات ومهارات، وكلما زادت أهمية الوظيفة زاد معها عدد سنوات الخبرة والمهارات المطلوبة.

ونقدّم لكم هنا نموذجًا تطبيقيًّا حول طلب التوظيف بصورة احترافية جاهزة.

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد مدير إدارة الموارد البشرية……… الفاضل

تحية طيبة،،، وبعد:

الموضوع: طلب وظيفة محاسب إداري

في بداية الحديث تكرموا بقبول التحية والاحترام، وخالص الشكرنا والتقدير، نظير جهودهكم المبذولة في سبيل خدمة هذه المؤسسة العريقة، ويطيب لي أن أتقدم إلى سيادتكم بطلب شغل وظيفة محاسب إداري، وذلك بحسب ما ورد في الإعلان المنشور على ايميل طلب وظيفة الخاص بمؤسستكم بتاريخ …/…/…

وإن هذا التقديم يأتي نتيجة ما أملكه من كفاءة عالية تتعلق بمجال المحاسبة المالية، حيث إني أحمل مؤهل ماجستير من كلية التجارة والاقتصاد، تخصص محاسبة مالية، إضافة إلى ما أمتلكه من خبرات ومهارات عالية تجعلني من المؤهلين لشغل هذه الوظيفة.

وبحسب المرفقات لكم تجدون أنني أتمتع بخبرة واسعة منذ أكثر من عشرة أعوام في هذه المهنة، كما أن مؤهلاتي العلمية تدعم هذه الخبرات، بالإضافة إلى إتقاني للغة الإنجليزية بكل دقة، وحصولي على دورات تدريبية في مجالات العلوم التي تتعلق بتخصص المحاسبة.

سيدي الفاضل:

بناءً على ما سبق، أتشرف بأن أنضم إلى شركتكم، ضمن فريق العمل، وتحت قيادة شبابية تتسم بروح الكفاءة المهنية، راجيًا منكم الموافقة على هذا الطلب.

ولكم خالص الشكر والتقدير، مع أصدق الأماني القلبية بدوام الصحة والعافية.

مقدم الطلب/……….

رقم الهوية الوطنية/………

رقم الهاتف/……..

التوقيع/……..

* المرفقات:

– نسخة من السيرة الذاتية.

– صورة طبق الأصل من المؤهل العلمي.

طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

والراغب في التوظيف بعد أن يكون لديه علم عن ايميل طلب وظيفة، يبدأ في إعداد عدته اللازمة من أجل التقدم للوظيفة، وهذا الإعداد يكون من خلال تجهيز ملفه الوظيفي، ثم ترتيبه بشكل يسهل مهمة تقييمه من قبل الجهة المعنية التي تستقبل عشرات الملفات التي تصلها عبر ايميل طلب وظيفة.

وعملية تقييم طلب التوظيف تتم بدايةً من خلال التأكد من أن كل العناصر اللازمة موجودة في نموذج الطلب، ولهذا فإنه يجب أن يكون لدى مقدم الطلب إيميل خاص يمكن التواصل عبره مع جهة التوظيف، وهذا الإيميل هو همزة وصل التي من خلالها يتمكن الفرد من الوصول إلى جهة التوظيف، ومن ثم يسهل عملية التواصل بينهما، مما يتم التوصل إلى قرار مناسب حول طلب التوظيف.

وطريقة إرسال ايميل طلب وظيفة تكون من خلال الاطلاع على الخطوات الأساسية اللازمة التي يجب على مقدمه من اتقانها، من أجل تقديم طلبه بصورة إلكترونية، وفي ظل تقنيات المعلومات الحاسوبية الحديثة، صار التقديم عبر الإيميل من السهولة أن يقوم به الفرد، فهو متاح لكل من يرغب في تقديم طلبه من خلال إجراء خطوات بسيطة يمكن أن يتبعها المستخدم بمجرد توفر هاتف يتسم بتقنيات متطورة، ومتصل بشبكة الإنترنت، وإلا فلا يمكن للفرد أن ينجز أي خطوة في تقديم طلبه بصورة إلكترونية.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب وظيفة حكومية

عنوان ايميل طلب وظيفة

يعتبر عنوان الإيميل الخاص بطلب التوظيف المرتكز الأساسي لتحقيق التواصل بين الموظف وجهة التوظيف، من هنا تتضح أهمية ايميل طلب وظيفة، لهذا فإن على جهة التوظيف أن تحرص عند إعلانها عن أي وظائف على تدوين عنوان إيميلها الرسمي بشكل دقيق، نظرًا لأن أي خطأ بسيط فيه، حتى على مستوى الحرف والنقطة، ربما يشكل عائقًا أمام من يرغب في التوظيف، بحيث لا يصل إلى الجهة هذه.

وفي الوظائف التي يتم الإعلان عنها بشكل عام، دون ذكر أي تفاصيل خاصة بها، يمكن للراغب في التوظيف كتابة إيميل خاص من أجل الاستفسار عنها، حيث إن استفسار من يرغب في الحصول على وظيفة عن تفاصيلها من جهة الاختصاص يجعله قادرًا على اتخاذ قراره المناسب.

رسالة رسمية طلب وظيفة

وهناك مجموعة من النصائح التي يجب الالتزام بها قبل كتابة الرسائل الرسمية الخاصة بطلب التوظيف، وهي كالتالي:

  1. تجنب الإطالة، بحيث لا تزيد عدد صفحات الرسالة على صفحة واحدة، تكون شاملة للمعلومات الخاصة بك بشكل موجز ورصين.
  2. مراعاة استخدام الخط المناسب الذي يريح القارئ في أثناء قراءة ايميل طلب وظيفة.
  3. ضع عنوانًا مناسبًا في أعلى ايميل طلب وظيفة، ولا تنسَ ذكر البريد الإلكتروني الخاص بك، وتاريخ إرسال الرسالة.
  4. ضع التحية المناسبة في مكانها المناسب في بداية الرسالة، ويجب أن تكون مصاغة بأسلوب مهذب.
  5. صغ فقرة عن مؤهلاتك العلمية التي تجعلك من الأشخاص المناسبين للقيام بأداء تلك الوظيفة.
  6. إرفاق السيرة الذاتية مع رسالة طلب التوظيف.

خطاب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي رئيس مجلس إدارة المؤسسة المحترم.

حياكم الله تعالى،،، وبعد:

أود في البدء أن أوجه خالص الشكر والتقدير بأن منحتونا من وقتكم الثمين، وأثق بشكل مسبق أنه سيتم تقييم طلبي الذي أضعه بين أيديكم عبر ايميل طلب وظيفة بكل نزاهة، وأنا إذ أقدم إلى سيادتكم طلب التوظيف هذا، أستهله بأطيب أمنيات قلبي بأن يكون لدي فرصة للعمل لدى مؤسستكم العريقة.

سيدي الفاضل:

وأنا أضع ايميل طلب وظيفة أمام ناظريك على أمل الحصول على وظيفة بقسم الإرشيف الذي يعتبر هو التخصص الدقيق الذي قد عملتُ فيه بكل سرور مدة زمنية لا تقل عن عشر سنوات، لدى عدد من المؤسسات الرائدة في مملكتنا العظيمة، وأطمح أن أحصل على فرصة للعمل لدى مؤسستكم، وسبب تقديمي الأساسي يتمثل في الامتيازات والإمكانيات النوعية التي تمنحها هذه المؤسسة للكادر العمالي لديها، وهذه النقطة هي ما كنتُ أفتقدها في بعض المؤسسات والجهات التي كنت أعمل فيها من قبل.

وهذا لا يشعر به إلا من يتخذ الوظيفة شغفًا يحلم بأن يعطيه من روحه قبل مهاراته وخبراته، وعندما حرمتُ من تقدير تلك المؤسسات، قررتُ الابتعاد عنهم، والتحليق إلى فضاء مؤسسة عريقة تتسم بمراعاة موظفيها ومنحهم كل ما يستحقونه.

سيدي الفاضل:

وبين ثنايا ملف ايميل طلب وظيفة ستدركون بعضًا مما أملكه من صفات الشخصية الإيجابية، فلا مكان لموظف طموح يريد أن يرى جهة عمله في مصاف التقدم والرقي، ويكون سبب ذلك إدارة فاشلة لا تمنحه مساحته المطلوبة للإبداع والابتكار والتجديد المهني.

وأنا على يقين كبير بأنه إن حصلتُ على موافقة خاصة منكم بملف ايميل طلب وظيفة، سوف أحدث نقلة نوعية في القسم الذي سأعمل فيه بشكل واضح ومتميز.

سيدي الفاضل:

أكرر شكري وتقديري لكم، وأسأل الله لسيادتكم دوام النجاح والتميز، ودمتم في رعاية الله وحفظه.

مقدم الطلب/………

رقم الهوية الوطنية/…….

رقم الهاتف/…….

التوقيع/…….

ومع نهاية هذا النموذج التطبيقي نختم معكم موضوع “ايميل طلب وظيفة” الذي عرضنا لكم فيه تفاصيل نوعية منها: فكرة إيميل توظيف، وكيفية صياغة نماذج التوظيف بكل دقة واحترافية.

ومن أجل طلب خدماتنا الكتابية الحصرية النوعية، ذات الأساليب المتميزة، نرجو تواصلكم معنا عبر تطبيق الواتساب، على رقمنا: 0533243424