عودناكم على مستوى محترف من المقالات النوعية الحصرية، واستكمالًا لما بدأناه معكم نقدم لكم اليوم كل ما يتعلق بتقديم نموذج طلب تقديم وظيفة بطريقة جديدة، ستتمكنون من خلالها من تقديم طلب وظيفة مؤثر ومقنع، لما وضعناه لكم من نماذج تطبيقية ستحقق ما تبتغونه.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم:0533243424

نموذج طلب تقديم وظيفة

يعمد كثير من المواطنين العاطلين عن العمل في المملكة إلى كتابة نموذج طلب تقديم وظيفة، للعثور على وظيفة مناسبة، كون الوظيفة وسيلة ضرورية لتوفير متطلبات الحياة.

لكن من أجل أن يحظى الخطاب بالموافقة، فلا بد أن يكون مؤثرًا في صياغته وأسلوبه، وذلك من خلال العبارات الجذابة والألفاظ الجزلة، وأن يتضمن مقدمة مبهرة ومحتوى مختصر وخاتمة مؤثرة.

عنوان ايميل طلب وظيفة

من أيسر الوسائل التي يستخدمها كثير من طالبي العمل للحصول على وظيفة تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم، التقدم بطلب وظيفة عبر الإيميل أو البريد الإلكتروني للجهات المعنية باستقبال طلبات الوظائف، كل ما عليك فعله معرفة الإيميل أو البريد الإلكتروني الخاص بشركة أو جهة ما وإرسال طلبك عبره.

تقديم طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ ……… مدير الموارد البشرية بشركة/ …………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب تقديم وظيفة

إنه لرحمة من الله بنا أن يتسع صدركم لكل غمنا وهمنا، وذلك بعد أن مسَّنا الضر، ولحق بنا الأذى، وضاقت علينا الدنيا بما رحبت، فأنتم الملتجأ بعد الله -عز وجل- لمن دارت عليه الدوائر وضاق به الحال.

إني واحد من أبناء هذا البلد المبارك، جئت أتقدم إليكم بنموذج طلب تقديم وظيفة، وأنا أحمل كل أوجاع هذه الدروب، والحسرة تمتلك الجوارح والفؤاد، والدمعة الحزينة حائرة في المآقي، ناطقة بالسؤال.

إذا كان للحزن موطن، فصدورنا وطنه، وإذا كان للدمعة سبيل ومكان وهوية، فأنا الدمعة وأصلها وفصلها، لذا أتقدم إليكم بكتابة نموذج طلب تقديم وظيفة، مستعينًا بكم بعد الله -عز وجل- للحصول على وظيفة، لحاجتي الماسة لها، إذ إني عاطل عن العمل، وبحثت في كل مكان ولم أجد وظيفة في قطاع خاص.

لذا لجأت إليكم عبر كتابة نموذج طلب تقديم وظيفة، خاصة أن على عاتقي مسؤولية أسرة أنا عائلهم الوحيد، وليس لديهم أحد بعد الله سواي.

ها قد شددت رحالي إلى بابكم، وأنخت بمطلبي في رحابكم، وآمل موافقتكم، فكل أسرة تستعد لقدوم الشهر الفضيل، وذلك من خلال توفير المتطلبات والاحتياجات اللازمة له.

نحن أسرة ضاقت عليها الدنيا بما رحبت، إذ نبات ليلنا لله ساجدين، داعين أن يفرج همنا، ويجمع شملنا، وأن نحظى بالوظيفة التي ننشدها، وأنتم وحدكم بعد الله القادرون على ذلك.

أسأل الله العلي العظيم أن نحظى بكرم البشارة من فيض عطائكم وفضلكم وتوجيهاتكم بالموافقة على طلبي، فأنتم الأمل المنشود والخير الموعود وسنام الفضيلة.

سيدي الكريم:

إني أتقدم إليكم بنموذج طلب تقديم وظيفة، لأنّكم رجال المواقف وصٌناع المعروف، ولأنكم الكرام الذين إذا سُئلتم أجبتم بمشيئة الله وعونه، ولأنكم سنام كل مروءة وخلق عظيم، ولأنكم الأشهاد والأخيار، أولي الأيادي البيضاء والشيم الحسناء، لذا أرفع ندائي واسترحامي هذا آملًا أن تمس حاجتي للوظيفة قلوبكم الرحيمة.

أنتم أهل الإنسانية، وتملأ قلوبكم الرحمة، وتزرعون على وجوهنا البسمة، فما خاب من قصدكم، ولا عاد مكسورًا من سألكم.

أسأل الله تعالى أن يمن عليكم بوافر الصحة والعافية، وأن يجازيكم خيره ونعيمه، ويحفظكم ويرعاكم، ولكم مني حسن الدعاء، وخالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ ………..

مكان الإقامة/ …………..

رقم الهاتف/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………….

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: نموذج طلب وظيفة حكومية

رسالة طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع

حياكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب تقديم وظيفة

أسأل الله تعالى أن يمدكم بوافر الصحة والسعادة، وأن يحيطكم بنصره وتمكينه، ويحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين من كل سوء ومكروه، وأن يديم عليكم ثوب الصحة والعافية، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق الدائم والنجاح المستمر في جميع أعمالكم، وأن يبلغكم للوصول إلى أهدافكم التي تسعون للوصول إليها.

إني واحد من أبناء بلدكم المبارك، وطن المجد والعلياء، أرفع إلى الله ثم إلى سموكم معروضي واسترحامي المتضمن نموذج طلب تقديم وظيفة، ملتمسًا من خلاله نظرتكم الرحيمة، وتوجيهاتكم الكريمة؛ وذلك للحصول على وظيفة حكومية في أي قطاع وفي أي مجال ما، يتناسب مع عمري وخبراتي وقدراتي ومؤهلاتي.

سيدي ولي العهد:

إني ما تقدمت إليكم بنموذج طلب تقديم وظيفة، إلا لما أعانيه من مرض السرطان الخبيث (حسب التقرير الطبي المرفق لكم) ونتيجة لذلك فإني أعيش ظروفًا مادية ونفسية في منتهى الصعوبة، وفي أمسِّ الحاجة لمساعدتكم وعونكم للحصول على وظيفة أعول من خلالها أسرتي وعائلتي.

أنا مواطن بسيط، وبسبب هذا المرض لا أستطيع العمل، وعلى عاتقي مسؤولية أسرية ومستحقات ومستلزمات ومتطلبات ضرورية، كوني أعول والدي ووالدتي وإخواني الصغار (مرفق لكم صك الإعالة).

 لذا أناشدكم التعاون معي، وتقديريكم لظروفي، وإحساسكم بمعاناتي؛ بمنحي وظيفة أستعين بدخلها على مجابهة هذا المرض الخبيث، وأحسن بها وضعي المرير.

أرجو من الله ثم من مقامكم النظر في أمري بعين الرحمة والشفقة، وأن ينال عنايتكم ورعايتكم، وأن يحفظكم ويرعاكم، ويديمكم عزًّا وفخرًا للإسلام والمسلمين. ولكم مني حسن الدعاء وخالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ ………..

مكان الإقامة/ …………..

رقم الهاتف/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………….

كتابة طلب توظيف

بسم الله الرحمن الرحيم

مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حياكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ كتابة طلب توظيف

سيدي ومليكي:

أسأل الله تعالى أن يمدكم بوافر الصحة والسعادة، وأبارك لجلالتكم على ما تحقق من نجاح كبير لبلدنا في ظل قيادتكم الرشيدة الفاضلة، أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ويديمكم عزًّا وذُخرًا للإسلام والمسلمين.

أنا المواطنة/ ……………………، وأحمل الهوية الوطنية رقم/ ……………….، وإحدى الحالات الإنسانية المستحقة للفتتكم الكريمة، ونظرتكم الرحيمة؛ كوني أرملة وليس لديَّ من يعولني أنا وأطفالي الأيتام القاصرين.

إني أرفع إلى مقام جلالتكم نموذج طلب تقديم وظيفة في القطاع الحكومي، حتى أتمكن من خلالها من توفير القوت الضروري واللازم لأسرتي وعائلتي.

سيدي ومليكي:

إني امرأة أرملة وضعيفة وعاجزة عن العمل في القطاعات الخاصة، وأخضع للعلاج بمستشفى مدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة، إثر ما أعانيه من ظروف صحية في منتهى الصعوبة (مرفق لكم التقرير الطبي).

نتيجة لذلك، فإني أعاني من ظروف مادية ونفسية في منتهى الصعوبة، وفي أمسِّ الحاجة لمساعدتكم ومعونتكم التي تضمن لي وظيفة حكومية أعول بها أطفالي القاصرين.

أنا لا أستطيع العمل بالقطاع الخاص البتة، وليس لديَّ إلا الله ثم أنتم، وكما عهدناكم أهل نخوة ومروءة وكرم وجود، فأنتم خير من يُقدِّر الظروف، وتجبرون المساكين، وتضمدون قلوب المتعبين، وتقضون الديون عن المدينين.

يعلم الله بحالي، وأني أوجعتني الظروف المادية والصحية، وكسرتني الحاجة الماسَّة لأبسط متطلبات الحياة، وأتعبتني الأسقام، وهددني الآلام.

سيدي ومليكي:

إن كربي شديد، وحزني كبير، ومعاناتي عظيمة، ودموعي غزيرة، فلا يخفى عليكم معاناة الأرامل، ومن تقع على عاتقهن مسؤولية أطفالهن الأيتام، وأثر ذلك النفسي والمادي فيهن.

أرجو من الله ثم منكم وضع طلبي بعين الاعتبار والاهتمام، وأن ينال عنايتكم ورعايتكم، فثقتي بكم كبيرة، ووقوفكم المشرف مع كل محتاج، وتعاونكم الكبير معنا، يجعلنا نشعر بنور الأمل في ظلمات اليأس.

أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ويديمكم عزًّا وفخرًا للإسلام والمسلمين. ولكم منا خالص الشكر والتقدير والامتنان.

مقدمة الطلب/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ ………..

مكان الإقامة/ …………..

رقم الهاتف/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………….

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: صيغة طلب وظيفة لمسؤول

نموذج طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

 صاحب السمو الملكي الأمير/ خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود

مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب تقديم وظيفة

أنا المواطنة/ ……………….، وأحمل السجل المدني رقم/ …………..، أرفع إلى الله ثم إلى مقام سموكم نموذج طلب تقديم وظيفة للحصول على عمل مناسب لي، وأرغب أن يكون في أحد القطاعات الحكومية بإمارة مكة المكرمة؛ حتى أكون قريبة من والدتي المسنة والعاجزة، فأنا مؤهلة لذلك بما أحمله من مؤهلات جامعية علمية وخبرات عملية.

لقد حصلت على بكالوريوس إدارة أعمال، وعدة دورات تدريبية في مجال الإدارة والموارد البشرية والسكرتارية ونظم المعلومات، بجانب ما أمتلكه من خبرات عملية، متمثلة في شغل منصب مدير شؤون الموظفين لمدة خمس سنوات في أحد القطاعات الخاصة، وإني الآن عاطلة عن العمل، ووالدتي امرأة مسنة وأرملة، ويقع على عاتقي توفير جميع نفقاتنا ومتطلباتنا.

لذا فإني أعاني معاناة شديدة، خاصة أني عاطلة عن العمل، وقد تراكمت علينا الديون، وكثرت على عاتقنا المستحقات، ما دفعني إلى تقديم نموذج طلب تقديم وظيفة، خاصة مع ما تعانيه والدتي من أمراض مزمنة؛ كمرض ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم، وأمراض القلب المزمنة، التي على إثرها تخضع لمراجعات مستمرة للمرافق الصحية والعيادات الخارجية، متحملة على عاتقي تكاليف السفر، ومصاريف المعيشة، وإيجار السكن.

إذ إنها في الفترة الأخيرة تضاعفت معاناتها الصحية، ما جعلني أضطر للسفر بها من مكة المكرمة إلى مدينة الرياض، وقد مكثنا هناك ما يقارب شهرًا كاملًا، حتى تظل قريبة من الدكتور المختص بحالتها، ويتسنى له متابعة حالتها بكل سهولة، ولا يخفى عليكم تكاليف الإيجار الباهظة هناك، مع غلاء المعيشة، وجرَّاء ذلك تراكمت على عاتقي ديون كثيرة ومتفرقة الله بها عليم.

لذا بعد أن ضاق حالي، وقست ظروفي، لجأت إلى مقامكم وأنا أحمل نموذج طلب تقديم وظيفة، أو بمعنى أوضح خطاب طلب وظيفة إدارية، أستر بها حالي، وأقضي من خلالها ديوني، وأعول بها والدتي.

شاكرة لكم ومقدرة اهتمامكم وتعاونكم وتفهمكم لطلبي، وأسأل الله تعالى لكم الصحة والعافية والسعادة والتوفيق والسداد، ولوطننا الغالي دوام التقدم والتطور والازدهار، ولكم خالص الشكر والتقدير.

مقدمة الطلب/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ ………..

مكان الإقامة/ …………..

رقم الهاتف/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………….

ختامًا، نأمل أن تكونوا استفدتم بما قدمناه لكم في موضوع “نموذج طلب تقديم وظيفة”، الذي عرضنا خلاله نماذج تطبيقية ترشدكم للطريقة الصحيحة لكتابة نموذج طلب تقديم وظيفة بشكل احترافي.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم:0533243424