استخدام نموذج نقل كفالة من الأمور التي يحتاج الكثير من الوافدين والأجانب إلى المملكة العربية السعودية لتحقيقها، حيث إن هذا النموذج يساعدهم بصورة مباشرة في تقديم طلب رسمي من أجل نقل الكفالة الخاصة بهم من الكفيل الحالي إلى كفيل آخر، وبفضل ذلك الأمر فهناك الكثير من عمليات البحث حول ذلك النموذج، ومما لا شك فيه أن تلك العمليات من البحث قد جاءت من جانب الوافدين والراغبين في تحقيق هذا الأمر، ومن خلال مقال اليوم نعرض هذا النموذج ونكشف عن أهم التفاصيل والشروط الصحيحة لقبول الطلب القائم عليه، وإن كانت هناك أي استفسارات، فيمكنك التواصل معنا عبر رقم واتس آب: 0533243424.

نموذج نقل كفالة

في الحقيقة نموذج نقل كفالة من أكثر النماذج المطلوبة على الإطلاق بالآونة الأخيرة، وهناك عمليات بحث مرتفعة حول ذلك النموذج على وجه التحديد، وهذا الأمر لا شك أنه لم يتحقق بمحض الصدفة مطلقًا، بل أنه تحقق بسبب وجود رغبة كبيرة من جانب الوافد بنقل الكفالة الخاصة به من الكفيل الحالي والتابع له بالوقت الراهن إلى كفيل آخر، وذلك الأمر ربما لوجود فرصة أفضل بالعمل، وهنا تتم عملية اللجوء إلى هذا النموذج الذي يحقق تلك الرغبة للفرد، لكن من المؤكد أيضًا أنه لن يحقق ذلك إلا إن تطابقت العديد من الشروط المهمة، ونكشف لكم عن هذه الشروط عبر السطور التالية:-

موافقة صاحب العمل الجديد

من أهم الشروط التي يجب أن تكون على دراية وعلم تام بها قبل استخدام نموذج نقل كفالة، هي وجود موافقة مؤكدة من جانب صاحب العمل الجديد، فحينما ترى فرصة عمل قوية بالوقت الراهن، فهذا لا يعني أنه يمكن تقديم هذا الطلب، والنموذج بشكل عشوائي، بل يجب عزيزي القارئ أن تحصل على موافقة رسمية من جانب صاحب هذا العمل، وبعد ذلك يمكنك الحصول على النموذج ومن ثم استكمال الإجراءات التي تحقق لك الطلب القائم عليه هذا النموذج بالوقت الراهن.

موافقة الكفيل

كن على يقين عزيزي القارئ أن استخدام نموذج نقل كفالة لن يقتصر على موافقة صاحب العمل الجديد وحسب، بل كن على دراية تامة أيضًا أنه من الضروري موافقة الكفيل التابع له بالوقت الحالي، وهذا الأمر يعد شرطًا رئيسيًّا لا يمكن التغاضي عنه، ولا يمكن أيضًا استكمال إجراءات هذا النموذج إلا بعد التحقق من أن الكفيل قد وافق على النقل بالوقت الراهن، ولكن هناك حالات أخرى تمنحك الفرصة لنقل الكفالة دون الحاجة للحصول على الموافقة.

عدم وجود مخالفات

كما أكدنا أن هناك شروطًا مهمة من أجل استخدام نموذج نقل كفالة بالوقت الحالي، ومن ضمن الشروط الرئيسية بالوقت الحالي، هي عدم وجود أي مخالفة على صاحب العمل الجديد، والمقصود هنا هو ألا يكون على صاحب العمل الجديد سجل بمخالفات داخل المملكة العربية السعودية، وإن كانت توجد مخالفات فيجب سدادها قبل استخدام النموذج.

جواز سفل ساري

بعد الحصول على نموذج نقل كفالة بالوقت الحالي، فكن على يقين أنه لا يجوز استخدامه على الإطلاق والاستفادة من طلب النقل إن كنت تحمل جواز سفر منته، وإن هذا الأمر مرهون عزيزي القارئ بأن يكون جواز السفر ساري المفعول بالوقت الحالي، وبعد ذلك يمكنك تقديم الطلب دون أي مشكلة على الإطلاق.

موافقة مكتب العمل

بعد أن تقوم بالحصول على نموذج نقل كفالة وتحقق كل الشروط الماضية فلن يتبقى إلا بعض الشروط البسيطة عزيزي القارئ، ومن أبرز هذه الشروط هي أن تحصل على موافقة رسمية من مكتب العمل بنقل الكفالة، وهذا الأمر ستكون ملزمًا به، والحصول على هذه الموافقة مرهون بتحقيق جميع الشروط التي تخص هذا النموذج بالوقت الحالي.

دفع الرسوم

أما عن هذا الشرط فهو أيضًا من الشروط الأساسية عقب الحصول على نموذج نقل كفالة وتحقيق الشروط المطلوبة بالكامل، وهذا الشرط يتمثل في دفع التكاليف والرسوم الخاصة بهذا الطلب، والتي تختلف عزيزي القارئ بحسب عدد مرات استخدام هذا الطلب، فإن كانت هذه المرة هي الأولى لاستخدام هذا النموذج فستتم عملية سداد مبلغ معين، أما إن كانت مرة ثانية فهناك مبلغ آخر ينبغي سداده من أجل إتمام الإجراءات

نموذج نقل كفالة pdf

في الحقيقة جميع شروط نقل نموذج كفالة مهمة ولا يمكن التغاضي عن شرط من تلك الشروط، وستكون ملزمًا بشكل كبير في تحقيق الشروط المفروضة عليك، وأيضًا سيكون صاحب العمل الجديد ملزمًا باتباع الشروط التي ستكون محددة له، وبعد ذلك يمكنك استخدام النموذج بسهولة وتحقيق الأمر المرغوب بنقل الكفالة، وإن كنت تريد الحصول على هذا النموذج بصيغة PDF فلا شك أنك ستجده بوفره على شبكة الإنترنت، أما إن كنت تريد نموذج جاهز للاستخدام كي تعتمد عليه، فتأكد أولًا أنك قمت بتحقيق الشروط المطلوبة، بعد ذلك ابدأ باستخدامه، وفي حالة إن كنت حققت الشروط بالكامل وتحتاج لهذا النموذج، فنقدمه لك عبر السطور التالية:-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى السيد الموقر/…. مدير عام مؤسسة/….

تحية طيبة لكم وأما بعد:

نتقدم لكم بهذا الطلب بغرض نقل مكفولكم السيد/…. الذي يحمل جنسية/…. ويحمل رقم جواز سفر/…. ورقم إقامة/…. ونريد من سيادتكم التكرم والموافقة على هذا الطلب والقيام بإصدار خطاب رسمي يتضمن قبولكم وعدم وجود أي مشكلة من ذلك، وهذا الأمر كي يتمكن من الانضمام إلى المؤسسة الخاصة بنا وهي…. حيث سيكون تحت رعايتنا وكفالتنا… ونرجو من سيادتكم تقديم خطاب رسمي إلى السيد الموقر مدير مكتب العمل، وإلى مؤسسة… وذلك كي يكون الأمر قانونيًّا ورسميًّا، ومن جانبنا نحن سنقوم بإرسال صورة من جواز السفر الخاص بمكفولكم وسنرسلها لكم.

ولكم منا جزيل الشكر والتقدير.

تاريخ تحرير الطلب/…/…/…هـ

اسم مقدم الطلب/…

نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة

يستخدم نموذج نقل كفالة في العديد من المجالات المختلفة بالعمل، فإن كان الوافد يعمل سائقًا بالوقت الراهن، وأراد أن ينقل كفالته، فيجب أيضًا أن يحقق جميع الشروط السابقة بالكامل دون أن يتغاضى عن شرط واحد، وذلك لنجاح الأمر ولقبول الطلب الخاص به، فمن الممكن أن يكون قد وجد فرصة قوية بالوقت الحالي، ولذلك يحتاج إلى نقل كفالته، وهنا يجب اتباع الشروط بالإضافة إلى تقديم هذا الطلب بشكل احترافي من خلال استخدام النموذج الملائم لذلك، والذي يتضمن جميع التفاصيل بالإضافة إلى أنه من خلاله تتم عملية تقديم الطلب بصورة رسمية، وكي نسهل عليك الأمر، فسنكشف لك عن ذلك النموذج من خلال السطور المقبلة:-

إلى السيد المحترم/….

تحية طيبة لكم وأما بعد:

نقدم لسيادتكم هذا الطلب ونحن بحاجة للحصول على خدمات مكفولكم السيد/…… الذي يقيم بالمملكة العربية السعودية ويحمل رقم إقامة… تم إصداره من قبل…. بتاريخ…/../.. والذي يحمل جنسية….. وسبب حاجتنا لخدماته هو….. وإن كان الرد على هذا الطلب سيكون بالموافقة، فنطلب من سيادتكم تقديم خطاب تنازل رسمي إلى مكتب العمل، بالإضافة إلى تقديم الخطاب نفسه إلى إدارة الجوازات في منطقة…. وسنقوم بإرسال صورة من جواز السفر، ولكم منا جزيل الشكر والاحترام على تعاونكم معنا.

تاريخ تحرير الطلب../../…

التوقيع/…

نموذج نقل كفالة مكتب العمل pdf

لا شك أنك الآن تعرفت على كل ما يخص نموذج نقل كفالة سواء الشروط الخاصة به والتي يجب تحقيقها بالكامل أو الإجراءات المهمة التي ينبغي اتباعها من أجل قبول الأمر، والحصول على الموافقة بالوقت الحالي، وإن كنت تريد الحصول على نموذج لمكتب العمل، فهناك العديد من النماذج المناسبة لهذا الغرض، والتي تنطبق عليها الشروط الصحيحة من حيث أسلوب الصياغة، بالإضافة إلى البيانات التي ينبغي أن تتوافر داخل هذا النموذج، ويمكنك الوصول لهذا النموذج بالصيغة التي تحتاج إليها سواء كانت PDF أو بأي صيغة أخرى، وفي حالة إن كنت تريد هذه النموذج بشكل جاهز للاستخدام، فسنكشف لك عنه عزيزي القارئ في النحو التالي:-

إلى السيد المحترم/…

تحية طيبة لحضرتك وأما بعد:

نعلن نحن مؤسسة….. عن حاجتنا الكبيرة نحو الحصول على مكفولكم السيد/….. الذي يحمل إقامة داخل المملكة العربية السعودية برقم…. ويحمل جنسية….. ونريد من سيادتكم الموافقة على نقله لكفالتنا بالوقت الحالي، ونريد منكم التكرم والموافقة على ذلك، بالإضافة إلى إصدار خطابات التنازل إلى إدارة الجوازات، وأيضًا إلى السيد المحترم مدير مكتب العمل/…. كما نريد تقديم خطاب رسمي إلى مؤسسة….ويتضمن هذا الخطاب قبول سيادتكم لذلك الطلب وعدم وجود مانع لنقل مكفولكم إلينا، وسنرسل إليكم صورة من جواز سفر مكفولكم.

ولكم منا خالص الشكر والتقدير.

التوقيع/…

اقرأ أيضًا: صيغة طلب نقل موظف حكومي

نموذج نقل كفالة سائق خاص

في حالة إن كانت حاجتك بالوقت الراهن تدفعك لاستخدام نموذج نقل كفالة سائق بالوقت الراهن، فيمكن القول عزيزي القارئ أن بإمكانك استخدام النموذج المتوافر خصيصًا لهذا الغرض، لكن قبل أن تبادر في كتابة واستخدام هذا النموذج، تأكد أن هناك عدة شروط مهمة من الضروري أن تكون على علم بها، وذلك كي تتم عملية نقل كفالة السائق بنجاح في الوقت الحالي ودون وجود أي مشكلة من ذلك الأمر، وحينما تعلم هذه الشروط فستكون بأمس الحاجة لتحقيقها بالكامل كي تضمن قبول هذا الطلب ونقل السائق بنجاح وخلال فترة قصيرة للغاية، وحرصًا منا على تسهيل هذا الأمر عليك، فسنكشف لك عن تلك الشروط بالكامل كي تبدأ بتحقيقها، وهذا ما نعرضه لك من خلال السطور التالية:-

  1. من الضروري أن يكون الكفيل القديم قد وافق بشكل رسمي على هذا الطلب، ويجب أيضًا أن يقوم بإرسال خطاب تنازل إلى مكتب العمل وإلى مدير الجوازات، وذلك لنقل السائق بنجاح إلى المؤسسة.
  2. ضمن الشروط المهمة أيضًا أن يحصل السائق على موافقة رسمية من قبل صاحب العمل الجديد الذي سيكون تحت رعايته وكفالته بالوقت الحالي.
  3. عند تقديم هذا الطلب ينبغي أن يكون جواز سفر السائق ساري المفعول داخل المملكة العربية السعودية.
  4. كما ينبغي أيضًا أن تكون لديه رخصة عمل سارية المفعول داخل المملكة.
  5. يجب أيضًا الحصول على نموذج نقل الخدمات ومن ثم القيام بتعبئته.
  6. الجدير بالذكر أنه يجب الحصول على موافقة رسمية من قبل مكتب العمل.
  7. بعد تحقيق تلك الشروط بالكامل، سيتوجب على صاحب العمل الجديد سداد رسوم النقل التي تبلغ 2000 ريال سعودي.

في ختام هذا المقال كشفنا عن نموذج نقل كفالة صحيح وقوي، وعرضنا النموذج بصيغة PDF كما وفرناه عزيزي القارئ لنقل سائق خاص إلى مؤسسة بالوقت الراهن، وكشفنا عن النموذج الخاص بمكتب العمل والذي يتوافر بصيغة PDF بالإضافة إلى شروط نقل كفالة سائق خاص، فإن كنت بحاجة لتلك الخدمات أو للاستفسار حول أي موضوع، فيمكنك مراسلتنا الآن على رقم واتس آب: 0533243424.