إيمانًّا منا بأهمية الكتابة الإبداعية، ومدى الاحتياج الجوهري لها في مختلف مناحي الحياة، نقدم لكم بشكل أنيق، ومنظم مقالًا حصريًا بعنوان: نموذج طلب توظيف بسيط.

وبكل تفنن واقتدار نقدم فيه العديد من المعلومات التفصيلية عن ماهية طلب التوظيف، وكيفية صياغة النماذج الخاصة به في عرض منطقي مقنع يجمع بين النظرية والتطبيقية.

ولتحصلوا على طلباتكم بشكل يناسبكم، نرجو تواصلكم معنا عبر تطبيق واتس آب، وذلك على الرقم التالي: 0533243424

نموذج طلب توظيف بسيط

يجب الاهتمام بطلبات التوظيف، والتي من أبرزها ما يُسمى نموذج طلب توظيف بسيط، الذي يلزم فيه التركيز على ذكر أهم الخبرات التي سيقدمها إلى الجهة المخاطبة؛ من أجل أن يلقى طلبه قبولًا ممن يقرأه.

وفي هذا الطلب يتم استخدام صيغة نموذج خاصة تتسم بالبساطة، والتي منها تلك الوظائف التي لا تتطلب منك عرضًا مفصلًا للكفاءات أو المهارات، والتي يتم تصنيفها على حسب نوع الوظيفة وأهميتها.

لا شك أنه عند تقديم نموذج طلب توظيف بسيط، فإن إعداد نموذج طلب توظيف متكامل، هو أولى الخطوات اللازمة فيه، من خلاله تستطيع الجهة المعنية التعرف على إمكانيات مقدم الطلب ومدى جاهزيته للعمل.

نموذج طلب وظيفة جاهز

ولكتابة طلب وظيفة بصورة احترافية لائقة، يجب أن يراعى فيه قواعد الذوق في التعامل مع الجهة المختصة بمتابعة هذا الطلب.

ولهذا قواعد محددة ومعايير معينة، أبسطها يتمثل في تقسيم نموذج طلب توظيف بسيط إلى ثلاثة أجزاء أساسية: المقدمة والمضمون والخاتمة، وسنعرض باختصار كيفية كتابتها بشكل صحيح على النحو الآتي:

• أولًا: كتابة مقدمة نموذج طلب توظيف بسيط:

يجب أن تحتوي هذه المقدمة على الأجزاء الأساسية التي تتمثل في النقاط الآتية:

1. صيغة البسملة: وهي “بسم الله الرحمن الرحيم” كافتتاحية استهلالية في بداية النموذج.

2. تحديد الجهة المخاطبة: وذلك من خلال ذكر اسم المرسل إليه طلب التوظيف ومنصبه.

3. التحية اللائقة للجهة: وهي نقطة جوهرية تتمثل بتوجيه التحية والتقدير للجهة المختصة والثناء عليها وعلى جهودها وحسن تعاونها.

4. عنوان خطاب التوظيف: ويقصد به عنوان رسالة الطلب أو الهدف منها، مثل: نموذج طلب وظيفة في شركة، باعتبار أن العنوان يعطي الانطباع العام عن الطلب منذ الوهلة الأولى.

• ثانيًا: كتابة مضمون نموذج طلب توظيف بسيط:

يمثل مضمون الخطاب أو الطلب الجزء الأهم فيه، وهو يلعب دورًا كبيرًا على موافقة الجهة المرسل إليها أو عدم موافقتها، فمتى كانت صياغة المضمون مؤثرة وحقيقية ومقنعة، كانت الموافقة حتمية عليه.

وعلى العكس من ذلك، إذا كانت الصياغة ضعيفة لا تعبر عن المطلوب، ومن هنا تكتسب صياغة المضمون أهمية كبيرة في نموذج طلب توظيف بسيط؛ إذ إنه يتوقف عليها جزء من الموافقة على الطلب من عدمه.

ويمكن أن يعبر كل شخص بطريقته بعد معرفة قواعد كتابته العامة التي يجب التركيز عليها أثناء كتابة الطلب، وهنا نوجز لكم أهم تلك القواعد في النقاط التسلسلية الآتية:

1. الاختصار غير المخل في كتابة مضمون خطاب الطلب، إذ يجب التركيز على الجوانب المهمة، وعدم إضافة ما لا فائدة منه.

2. يُفضل في المضمون كتابة المسمى الوظيفي الذي ترغب في الحصول عليه، مع كتابة المؤهلات الجامعية والبيانات الشخصية، مثل: الاسم، العنوان، المحافظة، العمر، الخبرات.

3. إرفاق السيرة الذاتية في الطلب، لسهولة تبين شهادات وخبرات مقدم الطلب وسهولة التواصل معه.

4. عرض لمحة تعبيرية قصيرة عن مدى شغف الشخص تجاه العمل، مع ذكر الأسباب الدافعة لطلب الوظيفة.

5. توجيه الدعوة للجهة المختصة لتقدير مدى الحاجة للعمل والإحساس بمعاناة الشخص، ومدى أهمية الحصول على هذه الوظيفة.

• ثالثًا: كتابة خاتمة نموذج طلب توظيف بسيط:

تعتبر الخاتمة بمثابة خلاصة الطلب، ويجب أن تتضمن عبارة الشكر والتقدير للمُرسل إليه، مع الدعاء والثناء عليه؛ تقديرًا له على متابعة الطلب والنظر فيه.

مع ختم نموذج الطلب بالبيانات الرسمية مجددًا، ويجب فيها الترتيب بشكل عمودي في نهاية الصفحة، متبوعة بالتوقيع الخاص بمقدمه.

نموذج طلب توظيف احترافي

تسعى المملكة العربية السعودية دائمًا، لخلق الفرص لمواطنيها لضمان حياة كريمة لكل مواطن، وتنظم عملية التوظيف وفقًا لأحدث الآليات الحديثة.

لذلك فإن على كل مواطن أن يسعى بجدية ليجد فرصة العمل التي تناسبه وتتناسب مع تخصصه العلمي، لذا نقدم هنا أقوى نموذج طلب توظيف بسيط بصورة احترافية:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة. الأكرم

تحية طيبة،،، وبعد:

الموضوع: طلب الحصول على وظيفة إدارية.

بعد التحية والتقدير، أتقدم بهذا الطلب إلى سيادتكم الموقرة وأنا على ثقة بحسن اختياركم للموظف المناسب، حيث إنني أمتلك العديد من الخبرات والمؤهلات التي تجعلني مؤهلًا لشغل هذا المنصب.

إضافة إلى أنني أسعى لمزيد من المعرفة والتطوير المستمر، وذلك للحصول على مستوى أرقى في المنصب الذي أعمل به.

وقد تخرجت في جامعة………، كلية……، بتخصص…..، بتقدير عام…….، وعملت على مجال…….، في شركة……..، وقد حصلت على العديد من الدورات التدريبية التي لها الأثر الكبير لزيادة مستوى خبرتي في السنوات السابقة، وقد تساعدني كثيرًا في حال الحصول على هذه الوظيفة في مؤسستكم العريقة.

سيدي الفاضل:

وقد أرفقت لكم في سياق هذا الطلب السيرة الذاتية الخاصة بي، وأتمنى مراجعتها بكل دقة، متمنيًا منكم الموافقة على نموذج طلب توظيف بسيط؛ نظرًا للحاجة الماسة إلى مثل هذه الوظيفة التي من خلالها سأتمكن من تحقيق متطلبات الحياة المستقبلية.

مع أصدق الدعوات القلبية بدوام الصحة والعافية، ولكم منا أصدق عبارات الشكر والاحترام.

مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف/

التوقيع/

رسالة طلب عمل

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي السيد مدير مؤسسة…….. الأكرم.

تحية طيبة،،، وبعد:

الموضوع: رسالة طلب عمل.

أهدي معالي سيادتكم أطيب الأمنيات القلبية بدوام الصحة والعافية والتقدم والازدهار، وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أحيطكم علمًا بأنني أرفع نموذج طلب توظيف بسيط إليكم، وأنا على يقين بأن تنظروا له بعين الرحمة، وكلي أمل بقبوله والموافقة عليه.

فأنا مواطن ضاق عليَّ الحال، ولم أعد أمتلك قوة على تحمل أعباء المعيشة بما أحصل عليه من راتب من عملي الحالي، إذ إنني أعمل سائقًا في هذه المؤسسة منذ أكثر من أربع سنوات، وقد رضيت بهذا العمل على الرغم من كونني خريجًا جامعيًّا.

ونظرًا للظروف المحيطة بي في الآونة الأخيرة، لم أستطع أن أوفي بمتطلبات الحياة المنزلية، مما اضطررت إلى توجيه هذا الطلب إليكم للحصول على فرصة عمل تتناسب مع تخصصي العلمي، وبمرتب ملائم.

أرجو من سيادتكم الموافقة على توفير فرصة عمل لي بمرتب مناسب، وفق ما تجدونه في نموذج طلب توظيف بسيط، وفقكم الله وسدد خطاكم على طريق الخير، ودمتم في رعاية الله وحفظه.

مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف/

التوقيع/

نموذج رسالة طلب وظيفة

ومن النماذج الخاصة بطلبات التوظيف، نموذج رسالة طلب وظيفة، والذي يجب صياغته وفق معايير كتابة نموذج طلب توظيف بسيط التي أشرنا إليها سابقًا.

وهنا نقدم نموذجًا تطبيقيًّا مصغرًا حول كيفية صياغة نموذج رسالة طلب وظيفة بمنتهى الدقة وقوة العرض والطرح.

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة مدير شركة……… المحترم.

تحية طيبة،،، وبعد:

الموضوع: طلب شغل وظيفة إدارية.

نهديكم أطيب التحايا القلبية وأزكاها، وأود إحاطة سيادتكم علمًا بأني أرغب في التقديم على الشاغر الوظيفي الذي أعلنت عنه شركتكم بتاريخ………، والذي تبين فيه مدى حاجة الشركة إلى موظف لشغل وظيفة مدير مطعم.

وتأتي هذه الرغبة في التقديم بناءً على ما أملكه من الخبرات والمهارات على مدى خمس سنوات في مجال إدارة المطاعم والمقاهي، مع العلم بأن جميع الشروط والمعايير المشار إليها في إعلان التوظيف الذي نشرته شركتكم متناسبة مع كل ما أملكه من مؤهلات علمية ومهارات وكفاءات مهنية.

وقد تخرجت في المعهد العالي عام……، بتخصص ……، ولديَّ دورة تدريبية في إدارة الأعمال من معهد……

إضافة إلى أنني استلمت إدارة مطعم……..، الواقع بمنطقة…….، وذلك من تاريخ…… إلى…..، وكنت مسؤولًا عن تنسيق وتجهيز المطعم منذ افتتاحه، وكان المطعم من أفضل مطاعم المنطقة بعد ثلاثة أشهر من يوم الافتتاح، نتيجة حرصنا الكبير لتقديم الخدمة الأفضل للزبون.

وأشير لمعالي سيادتكم في نموذج طلب توظيف بسيط أنني سوف أبذل كل الجهود وأحرص على الالتزام الكامل بالعمل؛ من أجل تقديم مستوى عالٍ من الخدمة، والحرص على إعداد وتدريب العمال تدريبًا احترافيًّا شاملاً لكل جوانب الخدمة العامة.

وعليه، أرجو منكم النظر في هذا الطلب، والموافقة على إتاحة الفرصة لنا لمناقشة سياسة الإدارة الخاصة، والاتفاق على أدق التفاصيل المتعلقة بالطلب.

وتقبلوا خالص الشكر والتقدير، وأصدق الأماني القلبية لكم بدوام التوفيق والسداد.

مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف/

البريد الإلكتروني/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: رسالة طلب توظيف

نموذج طلب توظيف في مستشفى

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد رئيس هيئة مستشفى……. الأكرم

حياكم الله تعالى،،، وبعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف في مستشفى

اعتزازًا وافتخارًا بالدور الكبير الذي تقدمه هيئة المستشفى للوطن والمواطن، يطيب لنا أن نعبر عن مدى شكرنا وتقديرنا لجهودكم العظيمة.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أحيطكم علمًا بأنني أحد طلاب كلية الطب والعلوم الصحية، تخصص طب بشري، وقد أنهيت مسيرة دراستي الجامعية، بتقدير عام جيد جدًا.

وعليه، ألتمس منكم قبول طلب التوظيف الموجه إليكم عبر نموذج طلب توظيف بسيط؛ نظرًا لحاجتي إلى هذه الوظيفة؛ من أجل أن يتسنى لي مزاولة المهنة بشكل قانوني.

وأرجو منكم الموافقة على هذا الطلب؛ كي أحظى بالانضمام إلى الكادر الطبي المتميز، في ظل قيادة شبابية تتسم بروح الكفاءة المهنية.

أدعو الله لكم بمزيد من التقدم والعطاء والازدهار، ودمتم في رعاية الله وحفظه.

مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: معروض توظيف

نموذج طلب توظيف للشركات

يعتبر خطاب العمل الرسمي من أكثر المسائل اللازم الاهتمام بها عند التقدم إلى إحدى الوظائف الجديدة، وفقًا للمعايير والشروط المطلوبة في نموذج طلب توظيف بسيط.

وهنا نستعرض معكم نموذجًا تطبيقيًّا حول طلبات التوظيف الخاصة بالشركات، وفق الخطوات الكتابية المشار إليها سابقًا.

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد مدير إدارة شركة…….. المحترم

تحية وتقدير،،، وبعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف للشركات

أهديكم أطيب التحايا القلبية وخالص الأمنيات الصادقة على تعاونكم معنا، مع جزيل الشكر والتقدير على جهودكم الطيبة، راجيًّا لكم التوفيق والسداد.

وإشارة إلى الموضوع الآنف ذكره، أحيط سيادتكم علمًا أنني خريج كلية ……….، تخصص …….، جامعة…….، من العام الجامعي………..، بتقدير عام………

وقد قمت بمشاهدة الإعلان الخاص بشركتكم، والذي تم نشره بتاريخ……..، وعليه تقدمت بهذا الطلب إليكم، فأنا أعتقد أن لديَّ من الخبرات والمهارات التي تعتبر من متطلبات الوظيفة المُعلن عنها والتي تتناسب مع تخصصي العلمي.

كما أتمنى لو تتاح لي فرصة لديكم؛ من أجل إجراء المقابلة الشخصية في الميعاد الذي يُناسب سيادتكم، مع العلم أن عنواني الشخصي يتمثل في: مدينة………، الحي……..، شارع رقم…….، ورقم الهاتف…….، وبريدي الإلكتروني…….

وأرجو منكم غاية الرجاء النظر في هذا الطلب بعين الرحمة واللطف، كونني بأشد الحاجة إلى وظيفة أعتمد عليها في توفير متطلبات الحياة المعيشية.

وتقبلوا خالص الشكر والتقدير، وفائق التحية والاحترام.

مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف/

التوقيع/

القراء الأكارم. نختم هذا الحديث عن نموذج طلب توظيف بسيط بالتنويه على أن هذا المقال الحصري قد تناولنا فيه مواضيع فرعية مهمة، والتي منها كيفية كتابة نماذج طلبات التوظيف.

يسعدنا دومًا تواصلكم معنا عبر تطبيق واتس آب على الرقم التالي: 0533243424