نحن المتميزون في كتابة أروع المقالات المكتوبة ونقدمها لكم بطريقة فعالة ورائعة وجميلة، ونتحدث في هذا المقال عن نموذج تظلم مخالفة كمامة في المملكة العربية السعودية.

ستجد في هذه المقالة مجموعة من العناصر المختلفة المتعلقة باستمارة مطالبة مخالفة عدم ارتداء كمامة، وستجد عزيزي القارئ مجموعة من النماذج المختلفة والمطبقة التي يمكنك استخدامها مباشرة.

كما يمكنك أيضًا الحصول على العديد من الاستفسارات والرسائل والنماذج الفعالة والشكاوى المكتوبة الرائعة من موقعنا الخدمي الرائد، وكل ما عليك فعله هو التواصل معنا عبر تطبيق Whats App على الرقم التالي: 0533243424

نموذج تظلم مخالفة كمامة

نموذج تظلم مخالفة كمامة هو عبارة عن استمارة يتم تقديمها في حالة الاعتراض على وجود غرامة مالية للمواطنين الذين لا يرتدون الكمامة في الخارج بعد مغادرة المنزل.

وقد تمت الإشارة إلى أنه لا يوجد نوع محدد يجب ارتداءه خارج المنزل، ليتمكن المواطن من لبس الكمامة الطبية، أو القماش، أو أي نوع آخر يفضله المواطن، نتيجة لاهتمام حكومة المملكة العربية السعودية بصحة وسلامة مواطني هذه البلاد المباركة.

تُفرض الغرامة إذا رفض المواطنون قياس درجة حرارتهم عند دخول مؤسسات القطاع الخاص أو مؤسسات القطاع العام.

عزيزي القارئ، يمكنك من خلال هذا المقال التعرف على كيفية تسجيل حساب جديد في أبشر. إذ يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية التسجيل بسهولة على منصة أبشر الإلكترونية لتقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة.

ومن السهل الحصول على نموذج تظلم مخالفة كمامة، كما أن استمارة الشكوى الخاصة بمخالفة الكمامة تتضمن الكثير من البيانات على سبيل المثال: بيانات المشتكي ومعلومات القرار والبيانات الأخرى التي يجب على المشتكي تدوينها بشكل صحيح.

نموذج تظلم مخالفة كمامة pdf

عزيزي القارئ، تعتبر عملية تقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة بهذه الطريقة من النماذج المفضلة لدى العديد من الأشخاص، حيث يمكنك اتباع الخطوات التالية لتقديم هذه النماذج:

أولًا: تتم كتابة بيانات مقدم الشكوى

وتحتوي على الاسم الكامل لمقدم الشكوى، ومكان الإقامة، ورقم الهوية، والمرفقات المطلوبة، ونسخة من وثيقة الهوية، ونسخة من السجل التجاري للمنشأة.

ثانيًا: البيانات التمثيلية

الاسم الكامل لممثل الشخص، أو الممثل القانوني، ومكان الإقامة، ورقم الهوية، والمرفقات المطلوبة، وصورة الهوية، ونسخة من وثيقة التمثيل.

ثالثًا: معلومات القرار

رقم القرار، تاريخ القرار، تاريخ التبليغ بالقرار، طريقة التبليغ، موضوع التظلم، الطلبات، تخصيص التظلم، المرفقات المطلوبة، صورة من المستندات المؤيدة للتظلم.

رابعاً: التظلمات ذات الصلة

رقم الطلب وتاريخ الطلب.

خامساً: معلومات الاتصال

رقم الجوال والبريد الإلكتروني.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قامت بتوفير خدمة إلكترونية راقية للتسهيل على الراغبين في تقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة، عبر موقع منصة أبشر الإلكترونية من وزارة الداخلية السعودية.

تأتي هذه الخدمة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية تحقيقًا لرؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

والتي تهدف إلى توفير حياة كريمة وسهلة للمواطن السعودي، حيث يمكن للمواطن السعودي تقديم المعاملات والطلبات المختلفة عبر الإنترنت دون المرور بمكتب وزارة الداخلية.

يدخل الشخص المتضرر إلى موقع منصة أبشر الإلكترونية عبر الرابط الإلكتروني الخاص به، ويتخذ سلسلة من الخطوات لتقديم شكوى إلكترونِيًّا من أي مكان وفي أي وقت، ثم ينتظر المشتكي الرد على الشكوى التي قدمها للوزارة إلكترونيًّا.

عزيزي القارئ، أخبرناك عن خدمة منصة أبشر الإلكترونية، والآن تتساءل عن كيفية استخدام هذه الخدمة الإلكترونية؟ هل هناك تعليمات أو دليل مستخدم؟ فيما يلي خطوات تقديم نموذج تظلم مخالفة عدم ارتداء كمامة على منصة أبشر الإلكترونية، وإليك الخطوات:

الخطوة الأولى: قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

الخطوة الثانية: اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور، وتأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح.

الخطوة الثالثة: اضغط على أيقونة خدماتي من الصفحة الرئيسية.

الخطوة الرابعة: عليك الضغط على الخدمات العامة.

الخطوة الخامسة: تحتاج إلى النقر فوق الرسائل والطلبات.

الخطوة السادسة: يضغط المواطن على لجنة لتقديم شكوى بشأن قرارات انتهاك القناع.

الخطوة السابعة: بعد ذلك، يجب عليك كتابة البيانات الخاصة بشكل صحيح.

الخطوة الثامنة: انقر فوق إرسال الطلب.

يمكنك -عزيزي القارئ- التقدم بشكوى من خلال سجل التظلمات عبر موقع أبشر.

وتهدف الخدمة إلى تمكين من اتخذت بحقهم قرارات بخرق الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا من المظالم.

والفئة المستهدفة هم الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنشآت القطاع الخاص، وجميع موظفيها أو عملائها. يصرح بفرض غرامة أو إغلاق منشأة لم تتخذ جميع الإجراءات الوقائية خلال مدة لا تتجاوز 10 أيام من تاريخ اتخاذ القرار.

تحميل نموذج تظلم مخالفة كمامة pdf

عزيزي القارئ، يمكنك تنزيل نموذج تظلم مخالفة كمامة PDF عن طريق تنزيل النموذج التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الأمير/…… وزير الداخلية المحترم بالمملكة العربية السعودية

تحية طيبة وبعد:

الموضوع: نموذج تظلم مخالفة كمامة

في البداية نشكر جهودكم الدؤوبة والمتواصلة في خدمة الوطن الغالي على قلوبنا جميعًا. أنا المواطن:… رقم الهوية الوطنية:… سعودي الجنسية، رقم الهاتف:…، العنوان الحالي:…، البريد الإلكتروني…..

صاحب السمو، أقدم لكم هذا التظلم بخصوص مخالفة عدم ارتداء الكمامة، لأن عملية رفع المخالفة تمت من قبل الموظفين دون تحديد الأسباب، وبشكل تعسفي ومبالغ فيه.

ولأنني أعاني من حالة مزمنة وهي حساسية الأنف المفرطة وضيق التنفس ولا أستطيع ارتداء الكمامة لمدة تزيد على 15 دقيقة، وأثناء وجودي في سيارتي عائدًا من عملي ومهمتي المهنية، وفي تمام الساعة 12:00 مساءً يوم…. الموافق:…، اعتقلني شخص ما. يتابع الموظفين المخالفين.

نحن نقدر انتشار الأمراض الخطيرة، ونسعى جاهدين لتجنب الاتصال المباشر مع الآخرين، ونبذل قصارى جهدنا للحفاظ على صحة المجتمع دون التسبب في جرائم مثل تلك التي تم رفع دعوى ضدها.

وحيث إن لدي تقارير طبية عن المرض المزمن الذي ذكرته لسموكم أعلاه، ولدي ترخيص رسمي وطبي من المستشفى، لكن الموظف رفع ضدي مخالفة عدم ارتداء الكمامة دون رؤية أي تقرير طبي، حاولت أن أشرح حالتي الصحية وأعطيته التقارير الطبية، لكنه لم يهتم بي ولم يجبني على الإطلاق.

وأنا كما يعلم الله رجل معسر وفقير, وإن راتبي الذي أتقاضاه لا يكاد يسد حاجتي ولا يفي بمتطلباتي, خاصة أن على عاتقي مسؤولية أسرية مكونة من سبعة أفراد.

وجمعيهم يعتمدون عليَّ اعتمادًا -كاملًا- بعد الله في توفير سبل العيش ومقومات الحياة: من احتياجات ضرورية, ومتطلبات أساسية, وفواتير استهلاكية, ومصاريف شهرية, فضلًا عن تكاليف الإيجار, وتكاليف المواصلات إلى العمل: ذهابًا وإيابًا.

كما أني العائل الوحيد لوالدي ووالدتي، خاصة لما يعانيانه من ظروف صحية صعبة، والتي على إثرها يخضعان للعلاج والمراجعات المستمرة للمرافق الصحية والمستشفيات والعيادات الخارجية.

وإن هذه المخالفات ضاعفت من معاناتي مضاعفة كبيرة، والتي على إثرها تراكمت الديون والمستحقات، وأصبحت أعيش ظروفًا مادية في منتهى الصعوبة.

وإني أضع هذا التظلم بين أيديكم الكريمة وأمام فضيلتكم وأنتم الذين تنصفون المظلوم وترجعون الحقوق، ونرجو من الله ثم منكم، كونكم تاجًا فوق رؤوسنا.

وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير

المواطن/

التاريخ/

التوقيع/

نموذج تظلم مخالفة كمامة excel

يمكنك تقديم نموذج تظلم، ومؤثر من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: القيام بكتابة البسملة في بداية النموذج بهذا الشكل بسم الله الرحمن الرحيم.

الخطوة الثانية: كتابة اسم الجهة أو اسم سمو الأمير الذي ستقدم نموذج التظلم إليه.

الخطوة الثالثة: القيام بكتابة تحية طيبة لسمو الأمير أو للجهة التي سترفع إليها الخطاب.

الخطوة الرابعة: كتابة العنوان والذي هو نموذج تظلم مخالفة كمامة بشكل جذاب، وأسلوب مؤثر.

الخطوة الخامسة: القيام بكتابة عبارات مدح وتقدير للجهة المتلقية نموذج تظلم مخالفة كمامة.

الخطوة السادسة: كتابة بيانات مقدم تظلم مخالفة عدم ارتداء كمامة.

الخطوة السابعة: الإشارة في نهاية النموذج إلى أهمية التجاوب، والرد على النموذج المقدم.

الخطوة الخامسة: كتابة عبارة شكر، وتقدير مثل مع خالص الشكر والتقدير.

الخطوة التاسعة: الكتابة على أسفل يسار النموذج اسم مقدم التظلم، والتاريخ، والتوقيع.

نموذج تظلم مخالفة كمامة Word

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي صاحب السمو الأمير/… وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية. حياكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد:

الموضوع: نموذج تظلم مخالفة كمامة

في بداية هذا التظلم، أود أن أبعث إلى سعادتكم بخالص وصدق تحياتي المليئة بكل مشاعر الود والاحترام لسموكم.

وإني أفيدكم علمًا بأني…… رقم جواز السفر:…، رقم الهاتف:…، العنوان الحالي:……، البريد الإلكتروني:…، أعمل في شركة:… الوظيفة: ……..

ولقد تم توظيف موظفين متخصصين في الإبلاغ عن عدم ارتداء الكمامة بحق المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية لخدمة الشعب، ولوقاية الناس من انتشار الأمراض الخطيرة، واتخاذ إجراءات وقائية لسلامة وأمن المواطنين السعوديين وكذلك المقيمين بالمملكة العربية السعودية.

وقد حرصت المملكة العربية السعودية على تقديم مثل هذه الخدمات لأبناء الشعب، وليس ضد الشعب، ولكن العديد من هؤلاء الموظفين يستغلون مناصبهم وسلطتهم وصلاحياتهم المطلقة لاستغلال الناس، يتجاهلون سبل عيشهم. والحالة الصحية التي هم فيها.

شكواي -سيدي- ليست مثل أي تظلم، وشكواي ليست مثل أي شكوى، لأن الموظف:…، رفع ضدي مخالفة لعدم ارتداء الكمامة، وتحدث بكلمات جارحة وتصرفات غير لائقة.

الغريب أن المخالفة التي تم رفعها ضدي تعتبر مخالفة بحق موظف وزارة الداخلية، وهذا الموظف أثار تلك المخالفة رغم أنني كنت أرتدي كمامة، لكن كانت هناك مشكلة بيننا قبل أيام، وقد تم حل هذه القضية، ولكن يبدو أنه لا يزال يحمل بعض اللؤم تجاهه، وقد تم رفع هذه المخالفة لإرضاء نفسه فقط.

نتمنى أن يتفضل معالي سموكم بمراجعة استمارة نموذج تظلم مخالفة كمامة والقبض على المخالفين سواء كانوا موظفين في الوزارة أو مواطنين أو مقيمين.

مع خالص الدعاء لكم بالتوفيق والسداد.

مقدم الشكوى/

تاريخ/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: هنا الطريقة الصحيحة لتقديم اعتراض على مخالفة الكمامة

هنا عزيزي القارئ، نصل إلى استنتاج موضوع نموذج تظلم مخالفة كمامة في خطوات بسيطة للغاية، ولكي يتمكن القارئ الكريم من تقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة بأسهل ما يمكن.

تحدثنا في هذا المقال عن نموذج تظلم مخالف كمامة بصيغة PDF، WORD، EXCEL، حيث يمكن للقارئ تنزيل هذه الأشكال الجميلة المؤثرة من خلال هذه المقالة، ويمكنه استخدامها بسهولة قدر الإمكان، وتكييفها حسب الظلم. الذي قد يتعرض له القارئ.

تحدثنا في هذا المقال عن خطوات تقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة، وخطوات تسجيل الدخول إلى موقع منصة أبشر، وكيفية تقديم مطالبة عبر موقع أبشر، وفق الخطوات الصحيحة.

يمكنك أيضًا الحصول على العديد من الاستفسارات والرسائل والاعتراضات الفعالة والشكاوى المكتوبة الرائعة من موقعنا الخدمي الرائد، وكل ما عليك فعله هو التواصل معنا عبر تطبيق Whats App على الرقم التالي/ 0533243424