بلهجة قوية وعبارات جليَّة، نقدم لك -عزيزي القارئ- موضوع جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، وكما عهدتنا دائمًا ستجد لدينا نماذج تطبيقية حصرية جاهرة لطلبات مساعدة  من جهات مختلفة ولأغراض متعددة، منها طلب مساعدة من رجل الأعمال يزيد الراجحي، إضافة إلى جهات تقديم طلبات المساعدة المالية للزواج، كهدية مجانية لكل من يرغب في إكمال نصف دينه، وسنختم مقالنا بنموذج تطبيقي لطلب مساعدة مالية لمرضى الفشل الكلوي، كتبناه بأساليب مقنعة وعبارات جذَّابة.

يمكنك الاطلاع على نماذجنا الكتابية الأخرى لجميع أشكال الطلبات والمعاريض، والاستفادة منها بسعر رمزي، من خلال تواصلك معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية

مساعدة الآخرين، وتقديم العون لهم، من أفضل الأعمال الصالحة التي يحبها الله -عز وجل- ورسوله -صلى الله عليه وسلم- فقد أعدَّ الله تعالى لفاعل الخير أجرًا كبيرًا في الآخرة، وجزاء حسنًا في الدنيا، فبالصدقة يشفي الله المريض، وبالصدقة يدفع الله البلاء، والصدقة تطفئ غضب الله عز وجل.

لذا هناك جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، تقدم العون والمساعدة لكثير من فئات المجتمع، ومن أهم هذه الفئات ما يلي:

  1. المصابون بأمراض السرطان، إذ تهتم الجمعيات الخيرية بتقديم يد العون والمساعدة لمن وقعوا تحت قبضة هذا الداء الخبيث، فهناك كثير من جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية التي تمد يدها الحنونة للمحتاجين والمتعسرين من أجل تخفيف معاناة هؤلاء المرضى.
  2. أصحاب الأمراض المزمنة -كمرض الفشل الكلوي- الذين يخضعون للغسيل الدموي ثلاث مرات في الأسبوع، وعلى إثر ذلك يعانون كثيرًا من المتاعب والآلام، فضلًا عن التكاليف التي يتكبَّدونها على عاتقهم جرَّاء المراجعات المستمرة إلى مراكز الغسيل. لذا فإن هناك جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية تقدم بعض المساعدات المالية لأمثال هؤلاء المرضى، خصوصًا الذين ليس لهم مصادر دخل ثابتة وذوي الدخل المحدود، خاصة أن كثيرًا من أصحاب الأمراض المزمنة تقع على عاتقهم مسؤولية أسرية وعائلية، وإن مثل هذه الأمراض تجعلهم غير قادرين على العمل لتوفير أبسط متطلبات الحياة لأسرهم.
  3. أصحاب الديون والقروض البنكية، إذ إن كثيرًا من الناس يعانون معاناة كبيرة نتيجة لما على عاتقهم من ديون كثيرة ومتراكمة، ومنها القروض البنكية التي تجعل الإنسان يعيش حياته في هم دائم وقلق مستمر. لذا نجد أن كثيرًا من الجمعيات الخيرية تقدم العون لهؤلاء الغارمين والمديونين، ولا سيما جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية التي لا تبخل بوقت أو جهد أو مال في سبيل تقديم المساعدة لتسديد دين المديونين.
  4. الراغبون في الزواج، فمن المساعدات التي تقدمها جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، مساعدة الشباب على الزواج، إذ إن هناك كثيرًا من لديهم القدرة والرغبة في الزواج وتأسيس حياتهم الأسرية والاجتماعية، ولكن العائق الوحيد أمامهم الظروف المادية الصعبة.
  5. ذوو الاحتياجات الخاصة، وهو فئة لها نصيب الأسد من هذه المساعدات التي تقدمها عدة جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، إذ إن هذه الفئة تحظى باهتمام كبير من قِبَل الجهات الحكومية، وكذلك من قِبَل الجمعيات الخيرية وأهل الخير.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

طلب مساعدة مالية من يزيد الراجحي

عزيزي القارئ، في هذه الفقرة سنستعرض معك نموذجًا تطبيقيًّا لكيفية كتابة طلب مساعدة مالية من رجل الأعمال يزيد الراجحي، الذي يقدم كثيرًا من المعونات والمساعدات الإنسانية في المملكة العربية السعودية، فضلًا عن دعمه الكبير لعدة جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رجل الخير والعطاء/ يزيد الراجحي

وفقكم الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية من يزيد الراجحي

إلى صاحب الأعمال الخيرية، ورجل المساعدات الإنسانية، إلى الأب الحنون، والوالد القدير، نسأل الله أن يبارك لكم فيما أعطاكم، وأن يزيدكم من فضله.

جئت إليكم بخطابي لما سمعناه منكم من فعل الخير وبذل المعروف، كوني حالة إنسانية بحاجة إلى وقوفكم المُشرِّف معي، ومساعدتكم لي في تجديد رسوم إقامتي.

 إني مقيم في هذه البلاد المباركة، أحمل الجنسية السورية، وتركت وراء ظهري أسرة كبيرة لا أجد ما أحملهم عليه، فتوليت عنهم، وأعينهم تفيض من الدمع من شدة الجوع والمعاناة الصعبة التي خلفتها لنا النزاعات والحروب في بلادنا.

لقد تركتهم وشددت رحالي إلى أرض المملكة الحبيبة، بموجب إقامة نظامية كلفتني مبالغ طائلة، اقترضتها على أمل سدادها بعد أن أتمكن من العمل.

لكن قدرة الله فوق كل شيء، وفوق كل الحسابات والخطط والأهداف، ففي بداية العمل، تم إخباري بأن والدتي أصيبت بمرض السرطان الخبيث -عافاكم الله- وهي بحاجة ماسَّة للعلاج، خاصة أن بلادنا لا تتوافر فيها خدمات صحية مجانية.

نتيجة لذلك، اقترضت مبالغ كثيرة وأرسلتها لعائلتي؛ حتى يتسنى لهم معالجتها، وبعد سنة كاملة من العلاج والتكاليف توفيت والدتي -رحمها الله- وأصبحت الآن مطالبًا بكثير من الديون في الداخل والخارج.

لذا تقدمت بكتابة طالب مساعدة مالية من جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، الذين بدورهم قاموا بمساعدتي بسداد بعض من المديونية.

لقد انتهت إقامتي، وعاجز عن توفير رسوم تجديدها المتمثل في مبلغ (16000 ريال) مع غرامة التأخير، وأنا -كما أسلفت لكم- أحمل على عاتقي ديونًا ومستحقات كثيرة، وإني أعمل في سوبر ماركت بجدة براتب شهري لا يتجاوز (2600 ريال)، وعائلتي تنتظر مني أن أرسل لهم أموالًا لتوفير سبل العيش ومتطلبات الحياة.

إن انتهاء إقامتي ضاعف من معاناتي كثيرًا، وكلما تأخرت عن التجديد، تضاعفت رسوم الغرامة، وبعد أن ضاقت حالتي لاذت بكم روحي -بعد الله تعالى- راجيًا منكم مساعدتي ومد يد العون لي، وجزاكم الله خير الجزاء، وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/………………………..

رقم الهوية الوطنية/…………………

رقم الهاتف/………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

رقم الحساب البنكي/ ……………..

التوقيع/……………………………

مساعدة مالية للزواج

من خلال هذه الفقرة سنقدم لك -عزيزي القارئ- نموذجًا تطبيقيًّا لطلب مساعدة مالية للزواج من جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، يمكنك الاطلاع عليه والسير على منواله:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى جمعية/ ……………… الخيرية

وفقكم الله تعالى لكل خير.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ مساعدة مالية للزواج

إن الزواج وتكوين أسرة الهدف الذي يسعى لتحقيقه كل شاب؛ كونه سنَّة من سنن جميع الأنبياء والمرسلين، لما للزواج من فوائد كثيرة وجليَّة، منها الاستقرار النفسي والسكن والطمأنينة.

كذلك فإن الزواج السبيل الوحيد لإنجاب الذرية واستمرار النسل، وإني واحد من أبناء هذا البلد المبارك، أبلغ من العمر 34 عامًا، وإني -ولله الحمد- دفعت جزءًا كبيرًا من المهر، لكني عاجز عن دفع ما تبقى منه، وقد استأجرت شقة سكنية، وعاجز عن تأثيثها وتوفير فيها ما يلزم لها من متطلبات وإمكانيات وأدوات.

لذا فإني لجأت إليكم -بعد الله عز وجل- بطلب معونتكم ومساعدتكم في الحصول على مساعدة مالية عاجلة؛ حتى يتسنى لي إكمال نصف ديني، وتأسيس حياتي الاجتماعية، وأنتم أهل لكل خير، وجزاكم الله خير الجزاء، ولكم مني حسن الدعاء وخالص الشكر والعرفان.

مقدم الطلب/………………………..

رقم الهوية الوطنية/…………………

رقم الهاتف/………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

رقم الحساب البنكي/ ……………..

التوقيع/……………………………

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

مساعدة مالية لمرضى الفشل الكلوي

عزيزي القارئ، يسعدنا من خلال هذه الفقرة أن نضع بين يديك نموذجًا تطبيقيًّا لطلب مساعدة مالية لمرضى الفشل الكلوي من إحدى جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، إذ يمنك الاطلاع عليه والاستفادة منه في كتابة طلبك:

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة العاملون في الجمعية الخيرية/ ……………

وفقكم الله تعالى لكل خير.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ مساعدة مالية لمرضى الفشل الكلوي

عندما يُبتلى المؤمن بظروف صحيَّة أو مادية صعبة، فإنه يستعين بالله – عز وجل- ثم بأهل الخير من إخوانه المؤمنين، الذين يجودون بالعطاء والمساعدة لكل محتاج وملهوف ومكروب في هذه الحياة.

لقد قدَّر الله -سبحانه وتعالى- على والدتي الإصابة بمرض الفشل الكلوي المزمن، الذي على إثره تخضع لجلسات الغسيل الكلوي مند أربع سنوات بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع، ما أثر في جسمها وظروفها الصحية تأثيرًا بالغًا.

إنها في حاجة ماسَّة إلى عملية زراعة كلى بأسرع وقت ممكن، وأنا عائلها الوحيد، وغير قادر على توفير تكاليف السفر والعملية والعلاج، وذلك لما أعانيه من ظروف مادية صعبة.

إذ إني أعمل بأحد القطاعات الخاصة حارس أمن براتب زهيد للغاية لا يتجاوز (4000 ريال)، ولديَّ أسرة مُكوَّنة من زوجة وعشرة أبناء، وأسكن في منزل صغير بالإيجار، بجانب ما يقع على عاتقي من مستحقات مالية كثيرة، منها قرض لصالح بنك التسليف (التنمية الاجتماعية سابقًا).

إني ما تقدمت إليكم بهذا الطلب، إلا لما تقدمه جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية من مساعدات مالية لمرضى الفشل الكلوي، خاصة أن والدتي بجانب ما تعانيه من مرض الفشل الكلوي فإنها تعاني من عدة أمراض مزمنة أخرى أيضًا، منها أمراض القلب والسكر والضغط، وتخضع لمراجعات المستمرة بالمستشفيات والعيادات الخارجية.

يعلم الله أني تحملت على عاتقي ما لا أطيق من ديون ومستحقات كثيرة؛ نتيجة لما تعانيه والدتي من هذه الظروف الصحية، وثقتي بكم -بعد الله تعالى- كبيرة بأنكم ستجودون لي بالعطاء والعون والمساعدة التي تقدمها جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، خاصة أن والدتي تتضاعف معاناتها يومًا بعد يوم.

لذا فإني أرجو من الله ثم منكم إنقاذ حياة والدتي، وذلك من خلال مساعدة مالية؛ ليتسنى لنا السفر بها وإجراء عملية زراعة كلى لها في أسرع وقت ممكن، قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة وتُودِّع الحياة.

نحن جميعًا نشيد بالدور الكبير والبارز الذي تقدمه جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، الذين بدورهم يقدمون العون والمساعدة والمساندة لجميع أبناء هذا البلد المبارك، ولولا ظروف والدتي الصحية لما تقدمت إليكم بطلب مساعدة مالية، لكن الظروف والأقدار تجعل الإنسان مخيَّرًا وليس مسيَّرًا، إذ إنا في هذه الحياة جميعنا معرضون للابتلاء.

إني ومن خلال خطابي هذا، أرجو أن تنظروا فيه بعين الرحمة والشفقة، فوالدتي حالة إنسانية تنتظر منكم مد يد العون والمساعدة، فأنتم لا تتأخرون يومًا في تلبية حاجة المحتاج وقضاء دين المدين.

أسأل الله تعالى لكم التوفيق والسداد في جميع أعمالكم الخيرية والإنسانية، وأن يجعلها خالصة لوجهه الكريم، ودمتم سالمين، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/………………………..

رقم الهوية الوطنية/…………………

رقم الهاتف/………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

رقم الحساب البنكي/ ……………..

التوقيع/……………………………

ختامًا عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت إلى كل ما يتعلق بتقديم طلبات المساعدة إلى جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، واستعرضنا نماذج تطبيقية تُيسِّر عليك الحصول على المساعدة التي ترغب فيها، ندعوك للحصول على نماذج كتابية احترافية أخرى لجميع أشكال الخطابات والمعاريض والشكاوى والتظلمات والطلبات بسعر رمزي جدًّا، من خلال تواصلك معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424