هل ترغب في الالتحاق بوظيفة أحلامك المستقبلية؟ هل أنت بحاجة إلى كتابة طلبك بصورة احترافية؟

نحن هنا لأجلك، في عرض متناغم فريد لموضوعنا الحصري: ايميل التقديم على وظيفة الذي ستجد بين ثنايا فقراته عددًا من المعلومات التفصيلية عن ماهية إيميل التوظيف، وكيفية صياغته، وطرق إرساله، مع نماذج تطبيقية رصينة.

نحن رواد الخدمة الكتابية الحصرية من معاريض وخطابات متنوعة، وللحصول عليها بجودة أفضل وأسعار أقل يمكنك التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على الرقم: 0533243424

ايميل التقديم على وظيفة

مع التطورات العصرية الحديثة، بات من العادة أن أي مواطن بحاجة إلى التواصل مع الشركات والمؤسسات الحكومية أو الخاصة من أجل الحصول على وظيفة ما، وهذا يتطلب منه المعرفة الشاملة بالطريقة المثالية بكيفية إرسال ايميل التقديم على وظيفة عبر البريد الإلكتروني.

وهذه الرسالة تُعبّر عن مدى احترافيتك وقدرتك على التعبير عن إمكانياتك، من خلال التعبير عن مدى اهتمامك ورعايتك لهذه الوظيفة، ومدى رغبتك الكامنة في أن تكون جزءًا من هذه الشركة أو المؤسسة.

كما يتساءل بعضهم عن كيفية كتابة رسائل البريد الإلكتروني بكل احترافية، وبخاصة إذا كانت الرسائل باللغة الإنجليزية، إذ إن كتابة الرسالة باللغة الإنجليزية من أهم المهارات المهنية نظرًا لأنها توضح مدى قدرة وكفاءة المتقدم بطلب الوظيفة على التواصل المهني بكل احترافية.

أضف إلى أن ايميل التقديم على وظيفة يتطلب بيانًا تفصيليًّا عن السيرة الذاتية لمقدم طلب وظيفة عبر البريد الإلكتروني، من أجل ظهور طلب التوظيف بشكل احترافي يجعلك تحصل على الوظيفة المرجوة بكل تأكيد.

ومن خلال محاورنا المتعددة، سوف نتعرف على كتابة ايميل التقديم على وظيفة بشكل احترافي، يؤهلك في الحصول على وظيفة أحلامك، من خلال عرض لأهم المعلومات التفصيلية عن كيفية كتابة محتوى مميز لطلب التوظيف، وطرق إرساله، وكيفية كتابته باللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب وظيفة

عنوان ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

وهنا -قارئنا الحبيب- نقدم صيغة عن عنوان ايميل وظيفة بالإنجليزي، يمكنك الاستعانة به عند كتابة ايميل التقديم على وظيفة بكل دقة واحترافية، فتابعنا:

In the name of God the Merciful

Mr. Director of the Foundation…….. Akram

Peace, mercy and blessings of God, and after:

Subject matter:

Gifting you the best victims, their anguish and heartfelt wishes at the time of reconciliation and payment in your careers.

With reference to the above subject, I would like by writing an e-mail to apply for a job to your generous person in the position advertised on the Foundation’s website, dated …/…/…

Knowing that this post and the responsibilities included in the job description match my interests and skills, I think I am a good candidate for this post.

I have attached to you a detailed account of my curriculum vitae, together with the letter of employment, and then make the necessary decision, in the hope that I will have the opportunity to fill this position in your old institution, which is one of the most efficient and distinguished institutions in the Kingdom, in the presence of professional youth leadership.

Thank you for giving me your precious time, and I ask you God Almighty to continue to reconcile, pay and thrive, and you have endured God’s preservation and care, with the utmost salute and respect.

\Applicant

\National Identity Number

\Telephone number

\Email

\Signature

طريقة ارسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

ولمعرفة طريقة ارسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي، يجب أن تكون مدركًا لأهم الخطوات الأساسية لكتابة ايميل التقديم على وظيفة المشار إليها في أحد المحاور المتصلة بموضوعنا.

قارئنا الحبيب: نوفر لك هنا أقوى صيغة طلب وظيفة باللغة الإنجليزية، وفق مراحل كتابة ايميل التقديم على وظيفة، من أجل أن تحظى بصورة واضحة، فتابعنا:

In the name of God the Merciful

Mr. Director, Personnel Department, Ministry of… Respectful

God Almighty, and after:

Topic: Job application

At the outset, I am pleased to offer you my highest thanks, appreciation and great gratitude for your dignified leadership, and allow me to apply to you for a job at your Ministry, where I have a bachelor’s degree, in electronic engineering specialization, from the University of…………

Knowing that I have enrolled in numerous training courses during the period of university study, related to the maintenance, repair and follow-up of medical devices at a company…… Medical and scientific devices, as well as training at a hospital……… Specialist, hospital……. General and central workshop of the Ministry of Health and Population.

These courses have added more expertise and practical skills in my professional field.

Mr. Al-Fadil:

I have great hope that you will respond to my request; In order to set a special date for your personal interview or as you deem appropriate, I kindly request Your Excellency to consider my application.

God has made you proud and proud of our beloved homeland, and accept the utmost salute, respect and appreciation.

\Applicant

\National Identity Number

\Telephone number

\Email

\Signature

Annexes:

– CV.

– Copy of the undergraduate certificate.

– Copy of the vocational training certificate.

– Copy of the training certificate from the Ministry of Health and Population.

– The national identity photograph.

عنوان الايميل للتقديم على وظيفة

وينبغي الإشارة هنا، وفي سياق حديثنا عن ايميل التقديم على وظيفة إلى أنه يجب في موضوع طلبك المقدم الإشارة إلى عنوان الإيميل email subject.

بحيث ينبغي ذكر عنوان الوظيفة التي تقدمت عليها أو الرقم المرجعي الذي شاهدته في الإعلان عن تلك الوظيفة، ولذا من الأهمية في عنوان الايميل للتقديم على وظيفة، أن تتم كتابة نوع الوظيفة التي ترغب فيها، مثل: مدير مبيعات أو سكرتير.

ومن الأهمية تجنب كتابة العنواين العشوائية التي لا صلة لها بموضوع رسالة ايميل التقديم على وظيفة.

ايميل استفسار عن وظيفة

وأنت في مرحلة الانتظار قد تشعر بهوة عميقة من الوقت لا نهاية لها، فما بين إرسال ايميل التقديم على وظيفة واستقبال الرد من الجهة الموجه لها الطلب، تواجه الكثير من الأفكار، إذ إنها تعد مرحلة حرجة.

وقد يبعدك عدم التواصل مع الجهة المعنية رأسًا ومتابعة سير الطلب معها، عن المنافسة مع المرشحين لنيل الوظيفة، لذلك من الأهمية كتابة ايميل استفسار عن وظيفة، والقيام بإرساله عبر البريد الإلكتروني.

ويجب أن تراعي فيه أهم خطوات كتابة ايميل التقديم على وظيفة، ويجب مراعاة أن تكون تلك الخطوات مرتبة بشكل تسلسلي:

  • عبارة التحية والاحترام المناسبة.
  • الجمل المفتاحية في طلب التوظيف.
  • مضمون الطلب الأساسي.
  • الجمل الختامية في الطلب.
  • التوقيع الشخصي لمقدم الطلب.

علمًا بأن لكل خطوة محتوى مختلفًا عن أي عنصر آخر، لكنها تبقى عناصر ثابتة في أي طلب وظيفي يتم تقديمه عبر ايميل التقديم على وظيفة.

اقرأ أيضًا: خطاب تقديم وظيفة

كتابة بريد إلكتروني لطلب وظيفة

يعد البريد الإلكتروني لدى الكثير منا في القرن الواحد والعشرين، الشكل الأكثر شيوعًا في عمليات التواصل المهني، وتعد كتابة البريد الإلكتروني بالإنجليزية مهارة أساسية لا بد من إتقانها.

وعلى الرغم من أن رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بكتابة إيميلات الوظيفة – غالبًا – ما تكون أقل رسمية من الخطابات، إلا أنه لا بد أن تعبر عن نفسك بمهارة عند طلب التوظيف.

لهذا، كيف نكتب بريد إلكتروني لطلب وظيفة؟

وللإجابة عن هذا التساؤل، اتبع هذه الخطوات الخمس التي نستعرضها معك في ايميل التقديم على وظيفة بشكل مثالي، وتتمثل في النقاط التسلسلية الآتية:

  1. ابدأ كتابة ايميل التقديم على وظيفة بتحية احترافية، إذ يجب – دائمًا – عند كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك بتحية ودية للجهة المعنية، ولهذا فإن مدى معرفتك جيدًا لها سوف يحدد مدى الرسمية التى يجب أن تكون عليه هذه التحية، وعلى سبيل المثال، قد يبدأ البريد الإلكتروني الأكثر رسمية باستخدام لقب عائلة المتسلم: مثل: سيدي مدير مؤسسة…. وهكذا.
  2. وضح الهدف الخاص بك في ايميل التقديم على وظيفة، وهذا يعد جوهر الطلب الأساسي الذي يجب الحرص عليه في أي خطاب، إذ يجب أن تكون مدركًا أن هناك الكثير ممن يقرأ الطلب المقدم عبر البريد الإلكتروني بين الاجتماعات أو على هواتفهم المحمولة، ولهذا يجب أن يتضمن طلبك جملًا قصيرة واضحة، ثم بعد ذلك ابدأ مناقشة الموضوع الرئيسى بسرعة.
  3. استخدام مفردات لغوية صحيحة ومتناسبة مع هدفك في ايميل التقديم على وظيفة، إذ تتطلب مختلف الرسائل الرسمية مفردات مختلفة ذات صلة بالهدف الأساسي من غرض تقديم طلب التوظيف، فعلى سبيل التمثيل، تتطلب رسالة البريد الإلكتروني المقدمة من أحد متخصصي تكنولوجيا المعلومات مفردات مختلفة جدًّا عن تلك الرسالة المكتوبة من قبل أحد الأطباء.
  4. اجعل رسالتك موجزة ومقتضبة في ايميل التقديم على وظيفة، فقد صُمِمتْ رسائل البريد الإلكتروني بغرض قراءتها بسرعة لذلك اجعل طلبك المرسل عبر بريدك الإلكتروني مختصرًا في جمل موجزة رصينة وسلسة، والرسالة الرئيسية واضحة، علمًا بأن البريد الإلكتروني القصير وسيلة سهلة لجعل رسالتك الخاصة خالية من الأخطاء.
  5. اختم ايميل التقديم على وظيفة بشكل مهذّب، وتمثل الخطوة الأخيرة جوهر كتابة البريد الإلكتروني، إذ إنها – تمامًا – مثل الخطاب التقليدي الاحترافي الذي يجب أن يختم بنهاية مناسبة ولائقة، يليها اسمك والمسمى الوظيفي.

عزيزي القارئ .. لأنك بحاجة إلى دراسة كيفية كتابة ايميل التقديم على وظيفة بطريقة احترافية، هناك بعض من القواعد التي يجب مراعاتها فيه، ومنها:

  • استخدام الخطوط الاحترافية، وذلك مثل الخط: Arial و Times New Roman و Calibri.
  • الاهتمام بحجم باختيار حجم الخط، بحيث يكون مناسبًا لقراءته، إذ إن الحجم المثالى للخط هو 11 أو 12.
  • تجنب استخدام خاصية الـ Bold في أثناء كتابة طلب وظيفة، إلا فى بعض المواضع الاستثنائية، مثل: المسمى الوظيفى أو الأشياء ذات القيمة الكبيرة.
  • ضع عنوانًا مناسبًا لموضوعك، مع الحرص على أن يكون متناسبًا مع مهاراتك وكفاءاتك.
  • تقسيم الإيميل، ويجب فيه البدء بإلقاء التحية، ثم الرسالة الافتتاحية، ثم فقرة المحتوى؛ من أجل أن يكون أفضل من ناحية الشكل والمضمون.
  • إرفاق سيرتك الذاتية فى بريدك الإلكتروني الخاص بطلب الوظيفة.
  • احرص على لون موحد في كتابة طلب التوظيف، واكتفِ باللون الأسود فقط.

طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة

وبعد أن عرضنا في المحور السابق قواعد كتابة ايميل التقديم على وظيفة بصورة صحيحة، نأخذك – قارئنا الحبيب – نحو طريقة إرساله بطريقة سليمة.

وهذا الأمر ليس صعبًا مطلقًا، بل هو من أسهل الخطوات، وما عليك سوى القيام -أولًا- بوضع إيميل الجهة المختصة أو من يمثلها، ووضع عنوان الإيميل، ثم إدراج رسالتك الخاصة بعد التأكد من صحة المحتوى، ثم الضغط على “إرسال”.

وبمجرد إجراء تلك الخطوات، ستكون قد حصلت على أفضل شكل لإيميل طلب الوظيفة، بمنتهى السهولة وبدون تعقيد.

ومع هذه الفقرة نعلن انتهاء هذه الرحلة مع عنوان مقالنا الحصري: ايميل التقديم على وظيفة.

عرضنا فيه تفاصيل معلوماتية منوعة حول كيفية صياغة طلب الوظيفة بشكل احترافي، مع عرض نموذجين باللغة الإنجليزية، سعيًا لتثقيفك بكل جاذبية العرض والطرح.

ولمزيد من الفائدة، نرجو تواصلكم معنا عبر تطبيق واتساب على الرقم التالي: 0533243424