لحرصنا الدائم والمستمر على تقديم وعرض كل معلومة جديدة ومفيدة، وكلما يتعلق بحياتكم العملية وبحاجة ماسة لمعرفته، فإنا نطل عليكم من نافذة جديدة وخطاب جديد عبر مقالنا “نموذج طلب سلفة مؤقتة” الذي يتضمن الطريقة الصحيحة لتقديم نموذج طلب سلفة من الشركة، مع نماذج تطبيقية جاهزة للاطلاع عليها وطباعتها.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أشكال المعاريض والطلبات والخطابات والشكاوى والتظلمات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر وسرعة في تلبية الطلب، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

نموذج طلب سلفة مؤقتة

تُعرف السلفة المؤقتة بأنها نوع من السلف التي تقدمها القطاعات الحكومية أو القطاعات الخاصة لموظفيها والعاملين فيها، التي يتم سدادها عبر استقطاع مبلغ بسيط من راتب الموظف بصورة شهرية، كونها تغطي للموظف بعض التكاليف، وتحل له بعض مشكلاته المالية التي يتعرض لها.

خاصة أن دخل الموظف محصور ومحدود وثابت، وفي حالة حدوث أي مستجدات صحية أو مادية قد يوضع في أزمة مالية، ولا سبيل له سوى اللجوء إلى تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة من الشركة التي يعمل فيها.

من هنا، نجد أن الشركة تعمل على تقدير وضع هذا الموظف، والإحساس بمعاناته، وذلك من خلال منحه سلفة مالية لقضاء دينه، أو لإكمال نصف دينه، أو لبناء منزله، أو لعلاج مرضه، أو لتحسين وضعه المعيشي بشكل أفضل مما كان عليه، وذلك من خلال تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة.

يُستخدم نموذج طلب سلفة مؤقتة أحيانًا في تسيير عمل المؤسسة نفسها، إذ يتم تقديم سلفة مؤقتة بغرض شراء أغراض معينة تتعلق بالعمل أو المؤسسة؛ من أجل تنفيذ العمل، وهنا السلفة تمثل عهدة على الموظف.

من الواضح أننا جميعًا نعتمد على قيمة الراتب للحفاظ على استقرارنا المالي وعيش حياة كريمة، ولكن في بعض الأحيان، لأسباب غير متوقعة، نجد أنفسنا في خضم أزمة مالية تجبر الموظف على اللجوء إلى تقديم طلب سلفة على الراتب مؤقتة، ولكن يجب عليه التأكد منذ البداية من أن سياسات الشركة تسمح بذلك، وأنه يمكنه المضي قدمًا في تقديم طلب سلفة..

وفقًا لذلك، نلجأ إلى نقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة بشكل عام، عندما نقع في أزمة مالية طارئة، ونحتاج إلى سلفة مالية من الشركة التي نعمل فيها؛ للتغلب على الظروف الصعبة التي نمر بها.

عند صياغة نموذج طلب سلفة مؤقتة، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1.  بدء نموذج طلب سلفة مؤقتة بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) لأنها من الأمور الضرورية في بداية الخطابات والمعاريض الرسمية.
  2. تحديد اسم الموظف المعني بتسلم نموذج طلب سلفة مؤقتة.
  3. تحية الموظف الموجه إليه نموذج طلب سلفة مؤقتة، وعادة تكون تحية الإسلام (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) يعقبها “تحية طيبة وبعد”.
  4. تحديد موضوع السلفة بطريقة واضحة وموجزة، كالآتي: “الموضوع/ نموذج طلب سلفة مؤقتة من الشركة”.
  5.  من العناصر المهمة في استمارة نموذج طلب سلفة مؤقتة؛ تحديد مبلغ السلفة بالريال السعودي، على سبيل المثال: “أقدم لكم طلبً سلفة مالية مؤقتة بمبلغ خمسة آلاف ريال سعودي”.
  6.  توضيح أسباب الموظف لتقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة، مع الإشارة إلى أنه لم يأخذ سلفة مؤقتة في الماضي؛ لأنه لن يتم الموافقة على طلبه، في حالة حصول الموظف على سلفة سابقة.
  7.  تكرار الشكر والتقدير للموظف المسؤول عن تلقى نموذج طلب سلفة مؤقتة والبت فيه.
  8.  ملء البيانات الشخصية للموظف الذي قدم الطلب، بما في ذلك: الاسم ورقم الملحق والوظيفة ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف وعنوان السكن وتاريخ تقديم الطلب والتوقيع.
  9. إرسال الطلب إلى مدير شؤون الموظفين، الذي سيوجه الطلب ويسلمه إلى مدير المالية، الذي بدوره يستجيب للطلب بتوجيه من مدير شؤون الموظفين، ويوافق أيضًا على مبلغ السلفة أو يرفضها، وتُحدد مدة السداد وفقًا لنظام العمل السعودي.
  10.  أخيرًا الموافقة على استمارة نموذج طلب سلفة مؤقتة موقعة من مدير المالية ومدير شؤون الموظفين والمدير العام، بحيث يكون النموذج جاهزًا، وفي حال الموافقة عليه، يتسلم الموظف المبلغ المطلوب.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: شكوى خصم الراتب

نموذج طلب سلفة من الشركة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ ………. مدير إدارة شؤون الموظفين في شركة/ ………………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب سلفة مؤقتة

لقد عملت في شركتكم الموقرة منذ سنوات تحدد من تاريخ …/ …/ …  لـ …/ …/ …، وإني أعمل في مكتبي بإخلاص ونزاهة.

أطلب من سيادتكم خدمة سلفة على راتبي وقدرها (………………… ريال سعودي) ، وسبب هذا الطلب أنه في الشهر التالي سأكمل بناء منزلي، وأحتاج من أجله إلى مبلغ من المال لتغطية تكاليف البناء.

يمكنني دفع هذا المبلغ على أقساط، ويرجى خصم نسبة مثل: (10٪، 20٪، 30٪) كل شهر من راتبي من الشهر التالي.

لقد خدمت الشركة بأفضل ما لدي من قدرات، وآمل أن تتفهم الشركة وضعي الشخصي، وتوافق على طلبي للحصول على سلفة مؤقتة على راتبي.

شكرا لتعاونكم، وتقبلوا خالص الشكر والتقدير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نموذج طلب سلفة مؤقتة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طية وبعد:

اسم/ …………………………….

هوية الموظف/ …………………………….

وظيفة/ …………………………….

رقم الهوية الوطنية/ …………………………….

رقم الهاتف/ …………………………….

عنوان الاقامة/ …………………………….

تاريخ/ …./ …./ ….

التوقيع/ …………………………….

مديرية إدارة الحساب بشركة/ …………..

نوافق على دفع سلفة بمبلغ / ……….ريال سعودي للموظف المذكورة بياناته أعلاه، على أن تسدد وفق الموعد والطريقة التي تحددها الشركة.

أو عدم الموافقة على دفع السلفة للأسباب التالية: حصول الموظف على سلفة سابقًا.

توقيع مدير الحساب/ ……………………

توقيع مدير شؤون الموظفين/ …………………………

توقيع العضو المنتدب/ ………………………

نموذج طلب سلفة

يمكن طلب سلفة مؤقتة من خلال منصة “سلفني” للتقدم بطلب للحصول على قروض شخصية وقروض صغيرة، ويمكن طلب سلفة مؤقتة من منصة التمويل الشخصي السريع من خلال موقع سلفة لمؤسسة النقد العربي السعودي أو عبر هاتف التطبيق.

منصة سلفة للتمويل الفردي أول منصة تمويل معتمدة من البنك المركزي السعودي، ويمكن طلب سلفة منها لتمويل الاحتياجات الشخصية، ومنها:

  • فع فواتير الهاتف والكهرباء أو غيرها من الفواتير.
  • منح قرض لإصلاح المنزل وتحسينه.
  • تمويل مصاريف السفر.
  • تمويل شراء المنتجات المختلفة.
  • الأمور العاجلة التي تتطلب تمويلًا ماليًّا صغيرًا وعاجلًا.

للحصول على قرض سريع من منصة سلفة، يجب أن يستوفي مقدم الطلب الشروط التالية:

  1. أن يكون من مواطني المملكة العربية السعودية.
  2. يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا ولا يزيد على 60 عامًا.
  3. يجب أن يكون لديه دليل على أنه يعمل في جهة حكومية أو جهة خاصة.
  4. أن يكون لديه تاريخ ائتماني جيد؛ إذ يلعب التاريخ الائتماني الجيد دورًا رئيسيًّا في الحصول على التمويل المطلوب بهامش ربح تنافسي، ولا يمكن طلب سلفة ثانية ما لم يتم سداد الأقساط الأولى بالكامل وبشكل منتظم.
  5. يجب ألا يقل الحد الأدنى للأجور في القطاع العام أو الخاص عن 4000 ريال سعودي، ويتم سداد المدفوعات كدفعات شهرية لحساب سلفة، وتنبيهات بمواعيد الدفع تصل كرسائل على الهاتف المحمول أو عبر البريد الإلكتروني أو عبر التقويم في الحساب الشخصي للمتقدم على منصة سلفة.
  6. تسجيل الدخول إلى موقع Sulfa الإلكتروني.
  7. إنشاء حساب للتسجيل.
  8. تحديد المبلغ المطلوب ومدة السداد المحتملة
  9. تسلم خطاب يشير إلى قبول الطلب، أو الحاجة إلى مزيد من المستندات لدعم الطلب أو رفضه.

إذا تم قبول الطلب، فسيتم إيداع المبلغ في حسابك المصرفي في غضون 24 ساعة.

يمكنك التقدم بطلب للحصول على سلفة تتراوح من 1،000 إلى 5،000 ريال سعودي، ويعتمد المبلغ المعتمد على معلومات الطلب المقدمة من خلال المنصة.

نموذج طلب سلفة عربي انجليزي

هناك عديد من الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية تعمل فيها جنسيات مختلفة، وهذا يجعلها تستخدم اللغتين العربية والإنجليزية في نماذج طلبات السلف المؤقتة الخاصة بها؛ وبالتالي يكون النموذج في شكل جدول وكل عبارة باللغة العربية مسبوقة بترجمة باللغة الإنجليزية.

يتبنى بعض الشركات والمؤسسات نموذج طلب سلفة مؤقتة باللغة الإنجليزية فقط؛ لذا يتعين على الموظف في ذلك الوقت تقديم الطلب باللغة الإنجليزية، إلا أنه قد لا يستطيع ذلك لأنه لا يجيد اللغة الإنجليزية بشكل كافٍ، لذلك يضطر إلى تقديم نماذج جاهزة على الإنترنت التي تسهل عليه هذا الأمر.

نموذج طلب سلفة بالانجليزي

يعمد الموظف الموظف إلى تقديم نموذج طلب سلفة باللغة الإنجليزية، إذا كان يعمل في شركة أجنبية، إذ إن اللغة الإنجليزية تعد اللغة العامة والمعتمدة في جميع أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: نموذج رسالة إلى صاحب العمل

نموذج طلب سلفة على الراتب

يختلف نموذج طلب سلفة على الراتب المؤقت عن الطلب العادي للحصول على سلفة على الراتب؛ نظرًا لأن مبلغ السلفة صغير، فإنه لا يتجاوز قيمة راتب الموظف، لذلك يتم تحديد نوع السلفة أولاً بحيث لا يتم احتسابها كسلفة عادية.

يستخدم هذا النوع من التطورات على نطاق واسع في المؤسسات والشركات؛ إذ يمكن للموظف التقدم بطلب للحصول على سلفة على الراتب بعد أسبوعين من بداية الشهر وفي نهاية الشهر بعد تسلم الراتب الشهري المستحق، ويتم خصم قيمة السلفة من إجمالي الراتب.

بسم الله الرحمن الرحيم

 مدير قسم الموارد البشرية المحترم/ …………… في شركة/ ……………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب سلفة مؤقتة.

أحيطكم علمًا بأنه من خلال هذا الخطاب، أعرض مشكلتي وأني في حاجة ماسة إلى سلفة مؤقتة لتغطية نفقات الاستخدامات الشخصية المختلفة.

أطلب بتواضع الموافقة على طلبي ، وسأكون ممتنًا للغاية إذا تمت مراجعة طلبي على الفور، والاستجابة السريعة له.

تفضلوا بقبول خالص شكري وتقديري، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………….

الوظيفة/ …………………………….

الرقم الوظيفي/ …………………………….

رقم الهوية الوطنية/ …………………………….

رقم الهاتف/ …………………………….

العنوان/ …………………………….

تاريخ/ …./ …./ …

التوقيع/ …………………………….

مديرية إدارة الحساب:

الموافقة على دفع سلفة بمبلغ/ ………………. ريال سعودي ، على أساس أن يتم خصم 10٪ من الراتب المذكور من الشهر التالي.

اسم مدير الحساب/ ……………………………… التوقيع/ ……………………………………….

اسم مدير شؤون الموظفين/ ……………………………….  التوقيع/ …………………………………….

اسم العضو المنتدب/ …………………………… التوقيع/ …………………………………….

بهذا النموذج التطبيقي نختم أيها القراء الأعزاء مقالنا “نموذج طلب سلفة مؤقتة” ومع مسك الختام وانتهاء الكلام، لا يسع حروفنا إلا أن تودعكم على أمل اللقاء بكم في المقالات القادمة، مع أصدق التمنيات لكم بحياة كريمة، راجين بأن تكونوا استفدتم بما عرضناه لكم في هذا الموضوع، خاصة النماذج التطبيقية الموضحة لكل الخطوات النظرية التي استعرضناها معكم في هذا المقال.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أشكال المعاريض والطلبات والخطابات والشكاوى والتظلمات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر وسرعة في تلبية الطلب، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424