بأجمل العبارات وأروع الحروف أعددنا لكم هذا المقال الذي نفصل الحديث فيه عن كل ما يتعلق بدفع رسوم تصريح السفر، ويحمل في طياته كثيرًا من المعلومات والفوائد، إذ نتناول رسوم تصريح السفر، ورسوم استخراجه، مع كيفية دفع رسوم تصريح السفر، إضافة إلى نماذج تطبيقية تتضمن نموذج طلب تصريح سفر.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

دفع رسوم تصريح السفر

إن دفع رسوم تصريح السفر واستخراج التصريح ومتطلباته من المعاملات المهمة التي يتم إجراؤها من أجل الحصول على إذن للخروج من البلد لأي غرض من الأغراض، سواء للعلاج أو السياحة أو الدراسة.

إذ تُدفع رسوم تصريح السفر كإجراء أوَّلي خلال تقديم طلب لاستخراج تصريح بالسفر لأي مكان خارج حدود المملكة العربية السعودية.

من أجل دفع رسوم تصريح السفر، يسرت حكومة المملكة العربية السعودية الموقرة إجراءات هذه المعاملة لمواطني الممكلة، ليتسنى لهم السفر بكل أريحية وبطريقة نظامية، إضافة إلى بتوفير مكاتب عديدة تسهل على المواطنين والمسافرين الأمر، ليتسنى للمريض السفر للعلاج في أسرع وقت قبل أن تتضاعف معاناته، وكذلك الطالب الذي يدرس خارج البلد، بجانب حاجة المواطنين الخاصة التي تستوجب منهم السفر خارج المملكة العربية السعودية.

لذا، فإن هذه المكاتب المنتشرة هنا وهناك تسهل للمواطن دفع رسوم تصريح السفر، وكل الإجراءات المتعلقة بهذه المعاملة دون أي تأخير.

إذ يمكنك وفي وقت قياسي استخراج تصريح سفر إلى البلد الذي تود السفر إليه، بحيث تنجز معاملتك، وفقًا للنظام والقانون التابع لوزارة الداخلية.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر

رسوم تصريح السفر

إن استخراج تصريح سفر إلى خارج المملكة العربية السعودية من أكثر الأشياء المهمة التي يحتاج إليها المسافر، حتى يتسنى له السفر بطريقة رسمية وآمنة، وذلك يحدث فقط من خلال السير حسب الإجراءات المطلوبة لاستخراج نظام التصاريح وفقًا للنظام المعمول به في وزارة الداخلية.

هذا الأمر يسهل على المواطن السفر بكل أمان من المطار والذهاب إلى حيث يريد، والبحث عن تحقيق هدفه من السفر.

إذ من الوارد دائمًا حدوث بعض الظروف التي تتطلب منا سرعة دفع رسوم تصريح السفر واستخراجه في أسرع وقت ممكن ودون تأخير.

كيفية دفع رسوم تصريح السفر

قبل استكمال إجراءات ترخيص استخراج السفر، من المهمة معرفة كيفية دفع رسوم تصريح السفر؟

إن دفع رسوم تصريح السفر يكون عن طريق مكتب متخصص في وزارة الداخلية، إذ يمكن دفعها وتسلم سند قبض، وتكون وفقًا للمعاملة المقيدة في النظام.

رسوم استخراج تصريح السفر

فيما يلي نستعرض معكم -أيها القراء الأعزاء- خطوات دفع رسوم ترخيص السفر، ومن أهم تلك الخطوات التي يجب أن يتضمنها خطاب دفع رسوم تصريح السفر ما يلي:

  1. تحديد اسم الشخص الذي أو الجهة التي سترفع إلى أي منهما الطلب.
  2. توجيه التحية المناسبة لهذا الشخص أو الجهة التي سترفع إلى أي منهما الطلب، وعادة تكون تحية الإسلام “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” يعقبها “تحية طيبة وبعد:
  3. تحديد موضوع الطلب، وهو هنا “دفع رسوم تصريح السفر”.
  4. كتابة بيانات مقدم الطلب، وهي الاسم الرباعي، ورقم الهوية الوطنية، ومكان العمل، والمسمي الوظيفي، والرقم الوظيفي، وإذا كان مقيمًا يُكتب الاسم الرباعي ورقم الإقامة ومكان العمل.
  5. البدء بكتابة كلمات الثناء والشكر والامتنان إلى الشخص أو الجهة التي سيُرسل إليها خطاب دفع رسوم تصريح السفر.
  6. كتابة الأهمية القصوى لاستخراج تصريح سفر، والحاجة الماسة لذلك، مع ذكر الآثار السلبية المنتظرة في حال عدم الحصول على هذا التصريح.
  7. كتابة الأغراض الدافعة لطلب دفع رسوم تصريح السفر، سواء كانت مرضية أو سياحية أو دراسية أو غير ذلك.
  8. اختتام الطلب بعبارات وداعية جميلة، تتضمن الرجاء بطول الصحة والعافية، والتمني بدوام التوفيق والسداد في جميع المهام والأعمال الإدارية.
  9. تذييل طلب دفع رسوم تصريح للسفر باسم مقدم الطلب الرباعي، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، والتوقيع.

نموذج طلب تصريح سفر

بسم الله الرحمن الرحيم

 سعادة وزير الداخلية الأمير/ عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزير آل سعود

 حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب تصريح سفر

سعادة الوزير:

في البداية، أسأل الله تعالى أن يصلكم خطابي هذا وأنتم تنعمون بثوب الصحة والعافية، وأن يديمكم عزًّا وسندًا وفخرًا وذخرًا للإسلام والمسلمين.

إني أرفع إليكم طلبي هذا، وكلي أمل ورجاء في أنكم لن تردوني من بابكم خائبًا ولا مكسورًا، وذلك لحاجتي الماسة والضرورية إلى تصريح سفر إلى مصر لزيارة أطفالي وزوجتي المصرية، إذ إني لدي إجازة قصيرة وأرغب في زيارتهم والاطمئنان عليهم، ومن ثم العودة إلى أرض الوطن.

أحيطكم علمًا بأني بعيد عنهم منذ أربع سنوات، ولم أتمكن من زيارتهم طوال هذه الفترة، وذلك نتيجة لديون ومستحقات كانت على عاتقي، وإثرها توقف خدماتي وتضاعفت معاناتي وحُرمت من السفر إلى أبنائي وزوجتي.

بعد معاناة شديدة طالت لأربع سنوات وخمسة أشهر تمكنت -ولله الحمد- من سداد ديني عن طريق إحدى الجمعيات الخيرية التي كانت سببًا -بعد الله تعالى- في تفريج همي وقضاء ديني وتنفيس كربي.

هذه اللحظة أنتظرها منذ سنوات، فكل يوم يمر عليَّ وكأنه سنة كاملة، وقلبي يذوب شوقًا لرؤية أولادي وزوجتي خارج الوطن.

إن فرحتي ستكتمل بموافقتكم سيدي على طلبي، ومنحي تصريح سفر، فالساعة تمر وكأنها شهرًا، فصبري يكاد ينفد، ودقات قلبي تتسارع بكل كبير.

لأجل ذلك، فإني أتقدم إليكم بطلب تصريح سفر عاجل، حتى يتسنى لي دفع رسوم تصريح السفر وإكمال بقية الإجراءات في أقرب وقت ممكن.

خاصة أنه ليس عليَّ أي مخالفات أو سوابق أو منع من السفر، ولولا حاجتي الماسة لذلك، ما تقدمت إلى مقام سموكم الكريم بهذا الطلب.

راجيًا من الله ثم منكم الموافقة والتوجيه بما في شأنه منحي تصريح سفر إلى جمهورية مصر العربية، وأسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ودمتم في أمان الله سالمين، وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ………

رقم الهوية الوطنية/ ………..

رقم جواز السفر/ ………..

رقم الهاتف المحمول/ ………..

البريد الإلكتروني/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

التوقيع/ …………..

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: نموذج كشف حساب بنكي

طلب تصريح سفر

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ ……….. رئيس الديوان الملكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب تصريح سفر

إن قضاء الحوائج وتفريج الكربات ومساعدة الآخرين أعمال عظيمة وجليَّة ولها قدرها عند الله، ولا تكون إلا من الذين اصطفاهم الله واختارهم لذلك، وأنتم والله أهل نخوة وكرم وفضيلة ومروءة وإحسان، تجبرون الخاطر وتمضدون القلوب.

أنا المواطن/ ……………… حامل الهوية الوطنية رقم/ …………… أتقدم إليكم بطلب تصريح سفر إلى خارج البلد، وذلك لعدم قدرتي على السفر لأني ممنوع من ذلك بموجب الصك الصادر عن محكمة/ ………… برقم/ ……….. وتاريخ/ …………… إثر القضية رقم/…………. بمسمى/ ……………

إني الآن بحاجة ماسة للسفر خارج المملكة العربية السعودية، وذلك للضرورة القصوى التي تستوجب عليَّ ذلك، ولم تترك لي أي خيار آخر، وذلك لمرافقة والدتي المسنة العاجزة، التي قدَّر الله عليها الإصابة بمرض السرطان، الذي تخضع بسببه للعلاج منذ خمس سنوات، وإنها الآن بحاجة ماسة للسفر للعلاج خارج المملكة العربية السعودية وليس لديها أحد -بعد الله عز وجل- سواي.

لكني لم أستطع السفر بها ومعالجتها نظرًا لحكم منعي من السفر، وهذا ما جعلني أتقدم إليكم بهذا الخطاب حتى يتسنى لي إكمال بقية الإجراءات في وقت قصير مع دفع رسوم تصريح السفر، والسفر في أقرب فرصة ممكنة.

سيدي الفاضل:

أحيطكم علمًا بأن معاناة والدتي في ازدياد، وآلامها تشتد يومًا بعد يوم، وحالتها الصحية في تدهور دائم ومستمر، وإذا لم أتمكن من السفر قد تفقد والدتي حياتها لا قدَّر الله.

مع العلم أنه سبق لنا علاجها في جميع مستشفيات المملكة العربية السعودية، ولكن لا يوجد أي تحسن ملحوظ في صحتها، وبعد أن تدهورت صحتها كثيرًا تم إفادتنا من قبل الأطباء والمختصين بسرعة السفر بها خارج الوطن (مرفق لكم التقارير الطبية).

لذا، فإني أناشدكم بكل معاني الإنسانية والرحمة والشهامة والبر والإحسان، النظر في طلبي ومنحي تصريح سفر، حتى يتسنى لي إسعاف والدتي وإنقاذ حياتها، فوالدتي تصارع الحياة، وتتقلب على فراش الآلام والأسقام، وتتألم مع كل نفس تتنفسه، وكل كلمة تقولها، أما عن حركتها فهي عاجرة تمامًا، ومقعدة على الفراش تتنظر الفرج من الله ثم منكم بالموافقة على طلب تصريح السفر في أقرب وقت ممكن، لعل ذلك يكون سببًا في إنقاذ حياة والدتي.

عطفًا على كل ما سبق، أرجو من الله ثم منكم النظر في طلبي بعين العطف والتعاون، والتوجيه بما في شأنه منحي تصريح السفر إلى خارج المملكة العربية السعودية لعلاج والدتي.

إن معروفكم هذا سيظل مزروعًا في قلبي ما حييت، وسيظل يكبر ويثمر ليرفع الله به درجاتكم ويُثقِّل بها موازينكم، يقول الشاعر:
“وأكرم الناس ما بين الورى رجل … تُقضى على يده للناس حاجات” وأنتم الكرم وأهله، وإلى بابكم شددت رحالكي وقصدي بعد الله، طامعًا في تعاونكم وتعاطفكم وبِرّكِم وإحسانكم، فجزاكم الله عني خير الجزاء.

في الختام، أسأل الله تعالى أن يمن عليكم بموفور الصحة والسعادة، وأن يديم عليكم لباس العافية، وأن يديمكم عزًّا وفخرًا وذُخرًا للإسلام والمسلمين، ودمتم في رعاية الله وحفظه. ولكم مني خالص الشكر والتقدير، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ………

رقم الهوية الوطنية/ ………..

رقم جواز السفر/ ………..

رقم الهاتف المحمول/ ………..

البريد الإلكتروني/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

التوقيع/ …………..

في الختام، تتسابق كلماتنا شغفًا لتصطف لوداعكم، على أمل اللقاء بكم في رحاب مقالاتنا القادمة، التي تحمل في طياتها كثيرًا من المعلومات والفؤائد والمهارات والنماذج الحصرية، وذلك إن نلنا شرف متابعتكم، ونأمل أن نكون أفدناكم  بمقالنا “دفع رسوم تصريح السفر” الذي تناولنا فيه رسوم تصريح السفر، ورسوم استخراجه تصريح السفر، وكيفية دفعها، إضافة إلى دعم المعلومة النظرية بنماذج تطبيقية جاهزة لطلب تصريح سفر يمكن السير على منوالها.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أشكال المعاريض والطلبات والرسائل والبرقيات والشكاوى والتظلمات، والتي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر وسرعة في تلبية الطلب، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على هذا الرقم: 0533243424