هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن عبارة عن نماذج قمنا بكتابتها وفق المعايير الصحيحة, فنحن المتميزون والمبدعون دائمًا في مضمار الخِدْمَات الكتابية, للاستفسار وطلب الخدمة نسعد بتواصلكم معنا على رَقْم الواتساب/ 0533243424

 

إن التطور الذي شهدته البشرية في الآونة الأخيرة ليس له مثيل, ومن أبرز معالم الحضارة اليوم هو التقدم في عملية التواصل.

و تعتبر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بمسمى (هيئة الاتصالات السعودية), بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 72 وتاريخ ٣ / ٥/ ١٤٢٢هـ. من أبرز هذه المعالم.

حيث تم تغيير مسماها إلى مسمى هيئة بعد أن حظت على قرارات جديدة بتقنية المعلومات حيث أصبح مسماها (هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات) بموجب القرار 133 والصادر بتاريخ ٢١ / ٠٥ / ١٤٢٤هـ من قبل مجلس الوزراء.

 

تقديم شكوى في هيئة الاتصالات

كما أصبحت هيئة الاتصالات السعودية هي الشركة الرائدة على مستوى القارة, وذلك بما تقدمه من خِدْمَات متكاملة في مجال الاتصال وتقنية المعلومات.

ومواكبتها المستمرة للحداثة والعصرية, وتوصيل خِدْمَات الاتصالات إلى كل مكان في أنحاء المملكة العربية السُّعُودية.

كما أنها دائمة الاهتمام بجميع عملائها في جميع أرجاء المملكة, وأبراجها المنتشرة في كل مكان.

وبدورنا نحن كخدمة كتابية إلكترونية فإننا دائمًا في خدمة عملائنا بتوفير وكتابة كافة النماذج في جميع المجالات, والتي منها نموذج تقديم شكوى في هيئة الاتصالات.

وإننا ومن خلال هذا المقال هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن وبناء على بحث الكثير عن هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن, فلقد قمنا أيضًا بكتابة نموذج شكوى لهيئة الاتصال بعدم وجود تفاصيل للفاتورة.

وأيضًا عن كيفية رفع شكوى لهيئة الاتصالات عند حاجتك الماسة لذلك, والتي يحتاجها الكثير من الناس عندما تصادفهم مشكلة من المشاكل, سواء كانت تقنية أو صيانة.

أو تعرض لمعاملة غير مرغوبة من قبل أحد موظفيها, وغيرها من الأشياء التي تجعل المواطن مضطرًا لتقديم إلى هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن.

 

رفع شكوى في هيئة الاتصالات

إن هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن تعد خدمة مجانية ولا يترتب عليها أي رسوم؛ وذلك لتسهيل للعملاء المستخدمين تقديم شكواهم بكل أريحية وسهولة.

 

رفع شكوى لهيئة الاتصالات

إن من الخِدْمَات التي تقدمها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السُّعُودية هي خدمة شكاوى الاتصالات, والتي من خلالها يتمكن العميل المستخدم بالتبليغ عن أي مشكلة واجهته في خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.

خاصة وأن لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عدد كثير من مقدمي الخدمة بموجب ترخيص من قبلها؛ حتى تظل خدماتها قريبة من كل العملاء مستخدمي خدمة الاتصال وتقنية المعلومات.

حيث وأن العميل المشترك بخدمة الاتصالات وتقنية المعلومات إذا واجهته أي مشكلة من قبل أحد مقدمي الخدمة أو من غيره فالطرق أمامه يسيرة لتقديم شكواه.

حيث إن المستخدم حينها يقوم بتقديم الشكوى إلى أحد مقدمي الخدمة, وإذا لم يتم حل مشكلته خلال مدة وأقصاها 5 أيام فإن عليه تصعيد الشكوى للهيئة مباشرة.

 

الفئة المستهدفة بخدمة شكوى الاتصالات

أولًا: الأفراد: سواء مواطنين يحملون الجنسية السُّعُودية, أو أجانب ولديهم إقامات نظامية, ويتطلب من الفرد مقدم الشكوى صورة من هويته, ورقم التواصل الخاص به.

ثانيًا: القطاعات: كمثل الشركات, والمؤسسات.

 

طريقة رفع شكوى في هيئة الاتصالات

أولًا: أن تقوم بالدخول على البوابة الإلكترونية لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وسوف تظهر لك الصفحة الرئيسية وفيها جميع خدمات الهيئة.

ثانيًا: أن تقوم بالضغط على أيقونة “خدمات إلكترونية” , وسوف تظهر لك جميع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ثالثًا: اختيار أيقونة “خدمة شكاوي” والقيام بالضغط عليها, حينها ستظهر لك أنواع كثيرة للشكاوي.

رابعًا: قم باختيار أيقونة “شكاوي الاتصالات” والضغط عليها, سيظهر لك مربع مكتوب عليه “ابدأ الخدمة” قم بالضغط عليه.

خامسًا: حينها سيظهر لك نموذج الشكوى قم بتعبئته, والذي يحتوى على:

١- معلومات الشاكي , إذا كانت مؤسسة أو شركة فتتمثل في:
– رقم السجل, وتاريخه, والعنوان
– بيانات مقدم الشكوى وهي: رقم الهوية الوطنية, تاريخ الميلاد, المدينة., رقم الجوال, البريد الإلكتروني.
– صفة مقدم الشكوى: بموجب (تفويض أو وكالة) من قبل مالك المنشأة.

٢- معلومات الشكوى المكونة من :
– مقدم الخدمة: ويقصد به هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات, و رقم الشكوى عند مقدم الخدمة, ونوع الخدمة, ورقم الخدمة محل الشكوى, رقم الحساب, اختيار نوع الشكوى, وتاريخ طلب إلغاء الخدمة, نوع الخدمة المراد إيقافها أو تعليقها, نوع الخدمة المطلوبة, تحديد وسيلة طلب إلغاء الخدمة, طلبات الشاكي, ملاحظات أخرى.

٣- المرفقات: ويقصد بها المرفقات التي تود إرفاقها مع الشكوى التي تود تقديهما لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

سادسًا: ستتم معالجة الشكوى وتصعيدها إلى الهيئة.

 

وإذا رغبت عزيزي القارئ في معروض شكوى مكتوب باحترافية تصفح هذا المقال: معروض شكوى تعديات

 

هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن

إن جميع شركات الشحن والطرود المحلية والدولية تعمل بموجب تصريح من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

التي تتمثل في الشحن الجوي, والشحن البري, والشحن البحري, ومن أجل تفعيل جو المنافسة والحركة التجارية فإن الهيئة ما زالت تمنح تصاريح لعدة شركات جديدة, منها شركات شحن محلية ومنها شركات شحن دولية.

وفي هذا تسهيل وضمان لعملية الشحن بمختلف أنواعه: بر, بحر, جو, كما أنها تولد الثقة بين العميل والشركة المتعامل معها, وفي حالة حدوث أي إشكالية فيتم التقديم إلى هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن.

كونها تتيح للعميل المستخدم تقديم شكواه ضد أي شركة شحن تضرر منها سواء شركات الشحن المحلية أو شركات الشحن الدولية؛ وذلك عبر نموذج مقدم إلى هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن.

حيث إن الشكاوي المقدمة إلى هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن كثيرة وتندرج تحت عدة مسميات مختلفة, والتي منها عند فقدان الشحنة أو ضياعها أو إتلافها أو نقصها أو تأخرها.

أو في حالة حصول خطأ في وزن الشحنة المقدرة والمتفق عليها مسبقًا, وفي حالة إعادة الشحنة قبل انتهاء فترة الحفظ والتخزين, أو فرض رسوم إضافية عن المتفق عليها.

كما أنه من الأسباب التي تجعل العميل يقوم بالرفع إلى هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن في حالة عدم وصول إشعارات للعميل.

وكذلك في حالة تلقي المعاملة السيئة والغير مقبولة من قبل خدمة عملاء شركة الشحن, وكذلك في حالة عدم استكمال إجراءات التخليص وغيرها من الأسباب التي تدفع العميل للرفع إلى هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن.

 

رقم الشكاوي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

كثيرون هم العملاء والمستخدمين الذين يتساءلون ويبحثون عن رقم الشكاوي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات, ولعل السبب في ذلك من أجل الاستفسار من هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن.

ولذلك فإن الهيئة تستقبل الاتصال على الرقم 199099 في أوقات العمل المحددة على مدار الساعة لاستقبال مكالمات العملاء المستخدمين والرد على استفساراتهم, وتلقي الشكاوي المقدمة منهم.

كما يمكنهم أيضًا تلقي الرسائل النصية على الرقم نفسه 199099ـ وكذلك عبر الفاكس 00966- 11- 434- 6654, وذلك لكل من يرغب بالتواصل مع هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن.

 

نموذج شكوى لهيئة الاتصالات بعدم وجود تفاصيل للفاتورة

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية – تحية طيبة……… وبعد:

أحييكم بتحية الإسلام الخالدة – السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, تحية طيبة ـ وبعد:

يسعدني بداية أن أرفع لكم خالص شكري وامتناني وتقديري على جهودكم المبذولة في تسهيل إجراءات الشحن والنقل, ودوركم الفعال والكبير والبارز في متابعة كل الشركات المرخصة من قبلكم سواء الشحن الداخلي أو الخارجي.

وإن هذا هو الذي جعلنا نستمر في التعامل معكم ومع الشركات المرخصة من قبلكم, وإننا سعداء جدًا بكم وبالتعامل معكم؛ وذلك نتيجة لما لمسناه وحظينا به من قبلكم من الاهتمام الكبير بعملائكم.

إضافة لما وجدناه فيكم من رحابة الصدر لكل من تقدم بالرفع إلى هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن, إذ تقومون بإنصافه, وضبط شركة الشحن المخالفة وفقًا للنظام والقانون.

 

رفع شكوى إلى هيئة الاتصالات

وذلك من خلال ما شاهدته ورأيته لما حصل لأحد العملاء الذي تعرضت شحنته للإتلاف نتيجة لسوء التخزين من جانب شركة الشحن مما أدى ذلك إلى تضرره ماديًا ونفسيًا.

فقام حينها بعملية رفع شكوى إلى هيئة الاتصالات, والتي بدورها جبرت خاطره, وضمدت قلبه, وتم إلزام شركة الشحن تلك بتعويضه عن كافة الضرر الذي لحق به من جرّاءِ ذلك.

وهذا ما جعل ثقتنا بكم تزداد, وتعاملنا معكم يستمر, ولا نسمح بنقل شحناتنا إلا عن طريق شركات النقل المرخصة من قبلكم, كوننا بذلك نكون أكثر اطمئنان للبال, وانشراح للصدر.

 

تقديم شكوى على شركة شحن هيئة الاتصالات

وإنني أتقدم بالرفع إلى سيادتكم بخطابي هذا والذي يتضمن تقديم شكوى على شركة شحن هيئة الاتصالات وكلي أمل ورجاء بالله ثم بكم في إنصافي وأخذ حقي, حيث وأن ما تعرضت له من قبل شركة الشحن لا يمت لكم بأي صلة.

وأنه لا يمثل إلا صاحبه, وحاشاكم ثم حاشاكم من الفعل الذي قامت به الشركة, حيث وأني قمت بالاتفاق مع الموظف على مقدار الشحنة ووزنها, وكذلك على تاريخ إيصالها, وتم العقد بيننا بموافقة الطرف الأول والثاني, وذهبت وأنا على يقين جازم بإيصالها.

ولكن ما حدث أنه لم يصلني أي إشعار, ولم يتم الاتصال بي, ولم يتم مراسلتي, ومضى على ميعاد وصول الشحنة ثلاثة أيام ولم تصل بعد وأنا في الانتظار.

وبعد مضي ثلاث أيام بدأ الخوف يتسلل إلى قلبي, وبدأ الوسواس القهري يفرض نفسه, وكما يعلم الله بأن النوم حينها لم يلامس أجفاني, وأنني عشت لحظات عصيبة.

خاصة وأن الشحنات جميعها تابعة لأناس آخرين, فحاولت الاتصال على خدمة العملاء التابع للشركة لم يفيدوني بشيء, وأصحاب الشحنات يتصلون عليّ في كل لحظة وأنا أحاول أصنع لهم مبررات.

حينها فاضطررت إلى السفر مسافة عشر ساعات بالسيارة, وأنا على وتيرة واحدة لم أتوقف أبدًا إلا على باب شركة الشحن.

وعندما تكلمت معهم ظهر أنه تم نسيان الشحنة, مما سبب لي ذلك حرجًا كبيرًا أمام كل من أتعامل معهم في إيصال شحناتهم, ومنهم من سحب مني ثقته وتعامله.

وهذا ما جعلني أرفع إلى هيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن, وأنا على أمل كبير بأنه سيتم النظر في أمري في أقصى سرعة, وسيتم اتخاذ اللازم ضد هذه شركة الشحن هذه.

التي قامت بتشويه سمعة كافة شركات الشحن المرخصة من قبل هيئة الاتصالات, ولكن ثقتي بكم كبيرة, فأرجو من الله ثم من سيادتكم سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة, وضبط هذه الشركة, ومحاسبتها على ما فعلت بي.

شاكرًا ومقدرًا لكم تعاونكم, سائلين المولى عز وجل أن يديم عليكم الصحة والعافية, ودمتم سالمين.
ولكم مني خالص شكري وتقديري وامتناني,,

مقدم لطلب/
رقم الهُوِيَّة الوطنية/
رقم التواصل/

التوقيع/

وختامًا قمنا بعرض لكم بعض النماذج المتعلقة بهيئة الاتصالات شكوى شركات الشحن, كما أننا في أتم الاستعداد الدائم لتقديم لكم كافة الخِدْمَات الكتابية التي أنتم بحاجة إليها, للاستفسار أو طلب الخدمة يرجى التواصل بخدمة العملاء عبر رقم الواتساب/ 0533243424