بالحرف الرزين المؤدي لمهمة جليلة، وبمسؤولية الكلمة الهادفة، نبدع في معاريضنا المقدمة إليكم، واستكمالًا لهذا النهج نقدم لكم  مقال اليوم المتجسد في “نموذج معروض اعفاء”، وفيه نحاول احتواء الموضوع من مختلف جوانبه، لذا نطرق موضوعات كثيرة، ونقدم نماذج جاهزة، منها نموذج معروض اعفاء من الرسوم، ونموذج معروض اعفاء مُتوفَّى، ونموذج معروض اعفاء من الإدارة.

يتبقى لنا أن نبلغكم استعدادنا التام لتلبية طلباتكم المختلفة، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

نموذج معروض اعفاء

لحكومتنا الفاضلة بصمة قوية وبارزة فيما تقدمه من إعفاء لأبنائها المواطنين والمقيمين، وذلك مساهمة في تخفيف معاناتهم، وتحقيق الحياة الكريمة التي ينشدون إليها.

إن صور الإعفاء تتعدد بتعدد الأسباب والدوافع لكتابة نموذج معروض اعفاء، ومن صور الإعفاء البارزة التي يحظى بها أبناء هذا البلد المبارك مواطنين ومقيمين ما يلي:

الإعفاء من القروض البنكية:

كثير من المواطنين يلجؤون إلى البنوك للاقتراض من أجل تحسين وضعهم أو قضاء ديونهم أو إكمال نصف دينهم أو لشراء منزل أو سيارة، ولأن الدنيا لا تدوم على حال قد يتعرض هذا المواطن لظروف صحية أو مادية أو يتعرض لفصل من العمل وإنهاء الخدمة وطي سجله.

في هذه الحالة يجد المواطن صعوبة كبيرة في سداد أقساط هذا القرض، وقد تتضاعف معاناته وتتوقف خدماته ويصبح في هم عظيم وكرب شديد.

حينها يعمد إلى كتابة نموذج معروض اعفاء من هذا القرض، وتقديمه إلى الديوان الملكي أو إلى وزارة المالية أو إلى البنك مباشرة.

الإعفاء من الرسوم الدراسية:

يمكن تقديم معروض إعفاء من الرسوم الدراسية، سواء للطلاب السعودين الذين يدرسون في جامعات خاصة، أو المقيمين الذين لم يتم قبولهم في المدارس والجامعات الحكومية، لذا نجد أمثال هؤلاء يتقدمون بكتابة نموذج معروض اعفاء من الرسوم حتى يتسنى لهم إكمال دراستهم.

الإعفاء من رسوم تجديد الإقامات:

هناك كثير من المقيمين في المملكة الذين يجدون صعوبة بالغة في تسديد الرسوم المتعلقة بتجديد الإقامات المنتهية لهم، وبهذا يعمدون إلى تقديم نموذج معروض اعفاء إلى الجهات المعنية التي تقوم بإعفائهم والتعاون معهم.

الإعفاء من المخالفات المرورية:

تتضاعف على كثير من المواطنين تكاليف المخالفات المرورية، التي تحول دون قدرة المواطن على السفر للعلاج أو الدراسة أو السياحة، لذا يعمدون إلى تقديم نموذج معروض اعفاء من المخالفات التي تقع على عاتقهم.

الإعفاء من العقوبات:

من هذه العقوبات الحكم بالسجن أو الإبعاد -بالنسبة للمقيمين- أو الفصل من الوظيفة وإنهاء الخدمة أو الغرامات المالية، وعندما يجد المواطن معاناة ومشقة كبيرة نتيجة لهذه العقوبة، يقوم برفع نموذج معروض اعفاء من هذه العقوبة، بطريقة استرحام واستعطاف للجهات المعنية، من خلال تقديم نموذح معروض اعفاء مكتوب بطريقة مؤثرة وأساليب مقنعة إلى الجهة المعنية، التي تقوم بدورها وفق ضوابط وشروط محددة للحصول على الإعفاء.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض اعفاء بنك التسليف

نموذج معروض اعفاء من الرسوم

بسم الله الرحمن الرحيم

 صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع

حفظكم الله تعالى ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

انطلاقًا من مدى حرصكم الكبير، واهتماكم الكريم بأبناء شعبكم، والمتجسد في تذليل الصعاب التي تحول بينهم وبين وصولهم إلى قمم النجاح، ولا سيما في ظل رؤيتكم المباركة 2030، التي جعلت الحلم حقيقة لكل شاب سعودي لديه طموح وشغف لتحصيل العلوم واكتساب المعارف، ليصبح نافعًا لوطنه ودينه.

من هذا المنطق، فإني أرفع إلى الله ثم إلى سموكم نموذج معروض اعفاء من الرسوم الدراسية التي عجزت عن سداها، وبعد أن تقطعت بي السبل لجأت إليكم بهذا الخطاب.

إذ إن العلم هو سر تقدم الحضارات والمجتمعات في الشرق والغرب، وفي ظله يتحقق التقدم والتطور في جميع المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية والحضارية وتقنية المعلومات.

كذلك فإن العلم يساعد الإنسان على حل جميع المشاكل التي تواجهه في هذه الحياة، ويجعل المجتمع قادرًا على تجاوز كل الصعاب وجميع الخلافات، ويصبح حينها مجتمعًا راقيًا بأخلاقه وتعامله.

إني ما تقدمت إليكم بكتابة نموذج معروض اعفاء من الرسوم الجامعي، إلا لأني طالب في إحدى الكليات الخاصة لدراسة الهندسة المدنية على حسابي الخاص، وبحاجة إلى عنايتكم ورعايتكم واهتمامكم، لما يقع على عاتقي من مستحقات مالية بمبلغ (150,000 ريال) لصالح بنك الراجحي.

لقد اقترضت هذا المبلغ لسداد رسوم الجامعة البالغة (100,000 ريال) في السنة، مع العلم أنه سبق وتقدمت بطلب منحة دراسية من الديوان، وتمت إحالة المعاملة إلى وزارة التعليم، التي رفضتها بحجة أن المنح الدراسية متوقفة منذ عام 2014م.

لذا أقدم لجلالتكم نموذج معروض اعفاء من الرسوم الجامعية، الذي أجد صعوبة بالغة في سداده، إذ إن على عاتقي مسؤولية والدتي ووالدي وإخوتي وأخواتي، إضافة لما تعانيه والدتي من ظروف صحية صعبة، متمثلة في إصابتها بالسرطان والفشل الكلوي المزمن (مرفق لكم جميع التقارير الطبية التي تثبت صحة كلامي) فضلًا عن متطلبات الحياة الضرورية واحتياجات المعيشة.

لذا فإني أعيش ظروفًا مادية صعبة، تحول دون قدرتي على تحقيق حلمي المتمثل في أن أكون مهندسًا معماريًّا ناجحًا يخدم دينه ووطنه، مع العلم بأن سبق لي تقديم نموذج معروض اعفاء من الرسوم، حتى يتسنى لي إكمال دراستي، لكن دون جدوى.

سيدي صاحب المقام السامي:

إني طالب مثالي شغوف بمواصلة التعليم، والحصول على شهادة جامعية بكل فخر واعتزاز، ولكن ظروفي المادية تحول دون تحقيق ذلك.

لذا فإني بحاجة لنظرة رحيمة من مقام جلالتكم، لقد ألجأني للوقوف ببابكم ضيق حالي، وتعثر أموري، وقلة حيلتي، ونتيجة لهذه الديون والظروف المادية والصحية، فإني أجد صعوبة بالغة وكبيرة في سداد هذه الرسوم، فضلًا عن إكمال دراستي وتحقيق حلمي.

آمل من الله تعالى أن تتكرموا بالنظر في أمري، وسرعة التوجيه لمن يهمه الأمر بإعفائي من هذه الرسوم، التي جعلتني أعيش في قلق دائم، أفقدني التركيز في دراستي ومحاضراتي الجامعية.

أرجو الله أن تتكرموا بالنظر في طلبي، وأساله -سبحانه وتعالى- أن يديم عليكم لباس الصحة والعافية، وأن يحيطكم برعايته، ويحفظكم بحفظه، وجزاكم الله خير الجزاء.

مقدم الطلب/ …………

رقم الهوية الوطنية/ …………..

مكان الإقامة/ ………..

رقم الهاتف/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

التوقيع/ ……………..

نموذج معروض اعفاء متوفي

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي الأستاذ/ محمد بن عبد الله الجدعان

وزير المالية وعضو مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة

وفقكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج معروض إعفاء متوفَّى

في البداية يسعدني أن أتقدم لمعاليكم بموفور التقدير والاحترام على جهودكم الكبيرة، ومساعيكم الحثيثة، ودوركم الرقابي الفعَّال، والمتمثل في مساعدة الآخرين، وتقدير ظروفهم، أتمنى لكم دوام التوفيق.

أنا المواطن/ …………………، أحمل السجل المدني رقم/ ………………، أفيد مقام سيادتكم بأن والدي متوفَّى/ ……………….، ويحمل رقم الهوية الوطنية/ …………………، يقع على عاتقه قرض عقاري يتبقى منه: (………………. ريال) برقم العقد/ ………………، الذي أتقدم بشأنه إليكم بنموذج معروض اعفاء منه.

لا يخفى عليكم أن الميت تظل روحه مُعلَّقة بدينه (مرفق لكم شهادة الوفاة) فالله تعالى يغفر للمسلم جميع ذنوبه ما عدا الدين، وكما يعلم الله تعالى أن والدي لم يقترض هذا القرض إلا من أجل العلاج من المرض الذي ألمَّ به في آخر حياته.

 إن والدي كان من منسوبي السلك العسكري، وقضى حياته دفاعًا عن هذا الوطن الغالي، وكرَّس جلَّ عمره دفاعًا عن الدين والوطن والملك، وإنه لم يسبق لنا أن تقدمنا بكتابة نموذج معروض اعفاء من قبل.

والدي -رحمه الله تعالى- قضى عمره في خدمة وطنه ومليكه، وبعد تقاعده من العمل قدَّر الله تعالى عليه بمرض السرطان الخبيث (مرفق لكم جميع التقارير) الذي على إثره خضع لمراجعات مستمرة للمستشفيات والعيادات الخارجية، ولأن معاشه التقاعدي ضئيل جدًّا، وعلى عاتقه مسؤولية أسرية، فإنه لجأ إلى الاقتراض حتى يتسنى له إكمال علاجه، ولكن الموت كان أسرع ففارق الحياة.

إني الآن أضع بين أيديكم الكريمة هذا الخطاب، ملتمسًا تعاونكم وتعاطفكم بإعفاء والدي من هذا القرض، حتى يرقد بسلام في قبره، وذلك لعدم قدرتي على السداد عنه، خاصة أني متزوج وعلى عاتقي مسؤولية أسرية كبيرة، إضافة إلى والدتي وإخوتي الصغار، وكذلك زوجة والدي الثانية وأولادها، بجانب ما أتحمله من التزامات ومستحقات مالية.

معالي الوزير المُبجَّل:

إن والدي انتقل إلى جوار ربه، وبحاجة لنظرة رحيمة منكم، ولو كنت قادرًا على سداد هذا القرض عن والدي، لما تقدمت إليكم بكتابة نموذج معروض اعفاء، ولكن الله وحده يعلم حالي ومعاناتي.

إذ ليس لدي وظيفة أستعين بها على تيسير حالي، وليس لديَّ مصادر دخل تدر لي مبلغًا كافيًا لتسديد ما تبقى من أقساط هذا القرض، وقد حاولت الاقتراض عدة مرات من أجل سداد هذا الدين عن والدي، ولكن كان يتم رفضه نتيجة لعدم وجود من يكفلني.

مع العلم أني سبق ورفعت طلبًا يتضمن في محتواه نموذج معروض اعفاء إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين، وتمت إحالة المعاملة إلى وزارة المالية، وما زالت تحت الدراسة منذ أربعة أشهر، وبانتظار اعتمادها من مقام خادم الحرمين أو ولي العهد.

إني أنشد من الله ثم من معاليكم التوجيه بإعفاء والدي من هذا القرض العقاري، الذي أثقل كاهلي، رحمة بحالي وحال أطفاله من بعده الأيتام العاجزين القاصرين.

إني في نفق مظلم من الهموم والغموم والمعاناة، ولقد بلغ بي الحال مبلغه، وخنقتني العبرات، وتحجرت في الشفاه الكلمات، وإني أتوسم فيكم الخير بتفريج هم والدي، وإسقاط هذا الحمل الثقيل عنه.

معالي الوزير:

آمل من الله ثم من مقام معاليكم النظر في طلبي نموذج معروض اعفاء بعين الاعتبار، وسرعة التوجيه بما في شأنه إعفاء والدي من هذا القرض، ودمتم في رعاية الله سالمين، ولكم مني خالص الشكر والامتنان.

مقدم الطلب / ………….

رقم السجل المدني/ ………….

مكان الإقامة/ ………..

رقم الهاتف/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

التوقيع/ ……………..

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض طلب اعفاء من بنك التسليف

نموذج معروض اعفاء من الاداره

متابعونا الكرام، إننا في هذه الفقرة سنستعرض معكم نموذج معروض اعفاء من الإدارة جاهزًا، وهذا يعد من النماذج الجاهزة التي تحتاج فقط إلى ملء البيانات المطلوبة في الأماكن المحددة لها:

بسم الله الرحمن الرحيم.

الموضوع/ نموذج معروض اعفاء من الإدارة

أولًا: البيانات الشخصية

الاسم/ ………

رقم الهوية/ ………

المسمى الوظيفي/ ………

الرقم الوظيفي/ ………

ثانيًا: المضمون
١- ……………………..
٢- ……………………..
٣- ……………………..

ثالثًا: الأسباب
١- ……………………..
٢- ……………………..
٣- ……………………..

التوقيع/ ………..

بالتميز ابتدأنا مقالنا نموذج معروض اعفاء، الذي هدفنا خلاله إلى تكوين قاعدة معلوماتية مميزة لديكم، تتضمن نماذج حصرية وجاهزة، منها نموذج معروض اعفاء من الرسوم، وكذلك من القروض.

لا تفوتكم عروضنا الحصرية الأخرى التي نقدمها لكم بشكل احترافي وسعر مثالي، ويمكنكم الحصول عليها من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424