عزيزي المتابع, سيساعدك هذا المقال في الحصول على نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf. والذي قمنا بكتابته بطريقة احترافية وإبداع, مع استعراض العديد من النصائح أثناء كتابة السيرة الذاتية.

نحن المتميزون -دومًا- في كتابة كل الخدمات الكتابية, وجميع أنواع الخطابات والمعاريض والشكاوى والتظلمات, لطلب الخدمة أو الاستفسار عنها, يرجى التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب/ 0533243424

نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf

عزيزي القارئ، هي نقطة البداية التي من خلالها يمكن للموظف تمثيل نفسه وشخصيته ومراجعة قدراته ومهاراته وخبراته من خلال السيرة الذاتية التي يجب كتابتها بشكل صحيح وجميل ولائق, وبكل إبداع واحتراف.

وكما لا يخفى عليكم -عزيزي القارئ- فإن هذا التطور مستمر، وشهد العصر الحديث تطورًا سريعًا وكبيرًا، وللحصول على وظائف رفيعة المستوى، والتي تتناسب مع مؤهلاتهم ومهاراتهم ورغباتهم، فهي تكتب وترسل سيرة ذاتية إلى الموارد البشرية، أو إلى الشخص المسؤول عن الوظائف في الوكالات المختلفة، من اللحظة التي تحضر فيها شخصيًا إلى مكتب الشخص المسؤول عن الوظائف، أو من خلال موقع الشركة.

أهمية السيرة الذاتية:

تعتبر السيرة الذاتية ذات أهمية كبيرة للفرد، كما أنها أداة تسويقية أمام مديري التوظيف, لذلك يجب أن يتسم نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf بالإقناع والفعالية.

السيرة الذاتية تعطي انطباعًا عن شخصية الفرد الباحث عن فرصة عمل, وعن وظيفة مناسبة, لذلك يفضل إعدادها بالجودة المناسبة؛ لتأمين فرصة عمل.

السيرة الذاتية هي وسيلة للفرد لتقديم معلوماته الشخصية ومؤهلاته وخبراته وإنجازاته إلى مدير التوظيف وصاحب العمل.

أنواع السيرة الذاتية:

تتكون السيرة الذاتية من عدة أنواع ، من بينها:

السيرة الذاتية على الورق: تكتمل وتطبع على الورق ثم تُرسل إلى الجهة التي تريد العمل فيها, ويمكن طلبها ترتيبًا زمنيًا أو وظيفيًا.

السيرة الذاتية الإلكترونية: يتم وضع نموذج محدد على موقع المصممة على الإنترنت؛ لاستكمال المعلومات التي يحتوي عليها بتنسيق معين، ويتم إرسالها إلى المؤسسة.

نصائح لكتابة السيرة الذاتية

هناك العديد من النصائح المهمة التي يجب اتباعها عند كتابة السيرة الذاتية، بما في ذلك:

  1. الإيجاز واختصار نموذج السيرة الذاتية وعدم الخوض في التفاصيل؛ هذا حتى لا يستغرق مدير التوظيف وقتًا طويلاً لقراءته.
  2. التحقق من دقة وصحة معلومات السيرة الذاتية، وخاصة الاسم والعنوان ومعلومات الاتصال.
  3. استخدام اللغة والتعابير الصحيحة عند كتابة السيرة الذاتية مع مراعاة خلو اللغة من الأخطاء النحوية والإملائية.
  4. تجنب ذكر الراتب حتى لا يتم تصنيفك بأنك شخص مادي وتسعى خلف المادة.
  5. مراجعة السيرة الذاتية قبل إرسالها والاهتمام بمظهرها الخارجي.
  6. ابدأ بكتابة المؤهلات والخبرات من الأحدث إلى الأقدم.
  7. اذكر الغرض الأساسي من التقدم للوظيفة في بداية السيرة الذاتية.
  8. ركز من خلال سيرتك الذاتية على وظيفة محددة وواضحة، مع الأخذ في الاعتبار أنه عند التقدم لوظيفتين مختلفتين، من الضروري إرسال سيرة ذاتية لكل وظيفة، والتي تختلف من حيث الأهداف والمهارات.
  9. احذر من تزوير الخبرات والمهارات.
  10. اكتب أكثر من رقم للاتصال به وتأكد من صحته.

نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf 2020

تعد كتابة نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf والذي يتضمن المهارات والفنون التي يعمل بها كل من يرغب في الحصول على وظيفة في كيان معروف، وهي إحدى الوسائل والأدوات اللازمة للتقديم على وظائف.

عزيزي المتابع, لقد اختلفت التعريفات وتنوعت المفاهيم ، ولكل تعريف خصوصيته, لكن أفضل تعريف صحيح علميًا هو عندما يكون شاملًا, لذلك يمكننا تعريف نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf على النحو التالي:

تعريف السيرة الذاتية في اللغة: مأخوذ من السيرة الذاتية، والتي تعني الذات، والطريقة؛ لهذا يقال إنني قرأت سيرة شخص، أي أنني قرأت قصة حياته.

تعريف نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf بشكل اصطلاحي: هو استقصاء يحتوي على تاريخ حياتك الشخصية، يتم فيه كتابة بيانات الشخص ومؤهلاته التعليمية وشهاداته العلمية ومهاراته وخبراته الشخصية.

عزيزي القارئ, سنذكر لك الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثير من الناس عند كتابة نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf, وهذه الأخطاء كالتالي:

الخطأ الأول: الأخطاء الإملائية عند كتابة نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf, ويستوجب عليك -عزيزي القارئ- كتابة نموذج سيرة ذاتية دون أخطاء إملائية.

الخطأ الثاني: عدم توظيف أسلوبك الخاص في التعبير عن سيرتك الذاتية، وهذا خطأ شائع جدًا، حيث يقوم شخص ما بتعيين شخص آخر لكتابة نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf.

الخطأ الثالث: يقوم البعض من المبتدئين بتكرار بعض البيانات من السيرة الذاتية، وهذا خطأ شائع عند كتابة نموذج سيرة ذاتية.

الخطأ الرابع: عدم تحديث قالب سيرة ذاتية جاهز بشكل منتظم بناءً على الخبرات والمهارات الجديدة التي اكتسبتها من وقت لآخر، وهذا الخطأ شائع جدًا.

الخطأ الخامس: بعض الأشخاص, عند كتابة نموذج السيرة ذاتية يتجاهلون تعليمات الوظيفة وسياسة الشركة التي يريدون العمل بها, والتي لابد أن تُؤخذ بعين الاعتبار عن كتابة نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf.

الخطأ السادس: كثير من الناس ينسون أن لكل وظيفة سيرتها الذاتية حسب متطلبات وشروط الوظيفة.

عزيزي القارئ، لقد كانت هذه أبرز الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها الكثير من الأشخاص عند كتابة وتقديم نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf, والتي يستوجب عليك تجنبها.

فارغ وجاهز نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة word

إليكم -عزيزي القارئ- مجموعة من الخطوات التي يجب مراعاتها عند إعداد وكتابة نموذج سيرة ذاتية احترافي وفعال، وإليكم هذه الخطوات، وهي كالتالي:

الخطوة الأولى: الحرص على تحديد كل البيانات الشخصية وكتابتها.

  • اكتب الاسم رباعي.
  • اكتب مكان وتاريخ الميلاد.
  • اكتب الجنس.
  • تحديد الجنسية (الهوية).
  • الحالة الاجتماعية.
  • مكان الإقامة الحالي (العنوان).
  • رقم الجوال الشخصي والإيميل.

الخطوة الثانية: كتابة الدرجات الأكاديمية

  • شهادة جامعية (دكتوراه ، ماجستير ، بكالوريوس ، ليسانس).
  • المؤهلات من معاهد التدريب (دبلوم).
  • المؤهلات الثانوية (الدبلوم المصغر).

الخطوة الثالثة: الدورات التدريبية التي خضعت لها, والشهادات.

  • الدرجات العليا التي يحصل عليها الشخص من الجامعات.
  • الشهادات المتوسطة التي يحصل عليها الشخص من المعاهد.
  • الشهادات الأخرى التي يحصل عليها من غير الجامعة والمعهد.

الخطوة الرابعة: الخبرة العملية

  • اذكر الوظيفة السابقة إن وجدت.
  • أبرز الأعمال الوظيفية الحالية.

الخطوة الخامسة: المهارات التي تتمتع بها.

  • ضع قائمة بمهاراتك المتخصصة.
  • كتابة المهارات الاجتماعية.
  • كتابة مهارات القيادة والإدارة.

الخطوة السادسة: اكتب الأعمال والمبادرات المجتمعية التي قمت بتنفيذها في الماضي.

الخطوة السابعة: اكتب اللغات التي تتحدثها

  • اللغة الأم العربية.
  • اللغة الإنجليزية.
  • لغات أخرى.

pdf نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf

عزيزي القارئ، هناك مراحل محددة تمر بها عملية إعداد نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf، وهي كالتالي:

المرحلة الأولى: إنشاء السيرة الذاتية

عزيزي القارئ, عليك أن تمر بعملية مراجعة شروط الوظيفة التي ترغب في تقديم السيرة الذاتية من أجلها، وكذلك النشاط وسياسة الشركة حتى تستوفي سيرتك الذاتية شروط ومتطلبات الوظيفة.

وبالتالي أهمية تحديث السيرة الذاتية بشكل دوري, إذا افترضنا أن تخصصك الجامعي هو المحاسبة, وتنوي التقدم لوظيفة محاسبية في شركة، ولديك خبرة طويلة في مجال العمل كمحاسب.

لكن الشركة طلبت مدقق حسابات ذو خبرة, وأنت لديك الخبرة, وسبق وأن عملت في هذا المجال لفترة زمنية معروفة, وهنا يجب أن تشير في سيرتك الذاتية لهذه الشركة إلى أن لديك خبرة في مجال التدقيق والمراجعة.

المرحلة الثانية: مرحلة كتابة نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf

عزيزي القارئ، لقد تحدثنا بالفعل عن خطوات إعداد وتصميم السيرة الذاتية الاحترافية، وتحدثنا عن أهم محتويات, نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf ويمكنك التحقق منها في الأعلى.

بالتأكيد الشركات والوكالات عندما تعلن عن وظيفة شاغرة لها، تضع شروطًا محددة للتقدم للوظيفة، الشرط الأساسي الأول للوظيفة هو أن يحصل المتقدم على شهادة جامعية تخدم الوظيفة الشاغرة, وستجد شروطًا أخرى للجهة المهتمة بانضمام موظفين جدد لوظائف فيها.

المرحلة الثالثة: إرسال نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf

من المهم -عزيزي القارئ- أن يكون لديك سيرتك الذاتية في شكل ملف التقديم، ولا يمكن لأي طرف إجراء أي تعديلات على نموذج سيرتك الذاتية إذا كانت بصيغة pdf، وذلك لضمان وصول سيرتك الذاتية إلى الطرف المتلقي، حيث يجب أن تكون غير معدلة, ولا يوجد فيها تحريف أو تزوير.

تطلب العديد من الجهات من المتقدمين الحصول على وظائف لتقديم سيرة ذاتية جاهز بصيغة pdf إلكتروني بحيث يسهل على الشركة حفظها وطباعتها, وكذلك تضمن الشركة عدم وجود تعديل أو فقدان للبيانات والمعلومات الواردة في السيرة الذاتية للمتقدم للعمل لديها.

المرحلة الرابعة: حفظ جميع البيانات الواردة في السيرة الذاتية؛ لأن إرسال ملف السيرة الذاتية إلى جهة معينة للعمل، متبوعًا بمقابلة شخصية مع موظف الموارد البشرية بالشركة، ولهذا السبب، يتم طرح العديد من الأسئلة للتقدم بموجب مراجعة الجهة لسيرتك الذاتية.

المرحلة الخامسة: إعداد المرفقات والدعامات, وذلك بعد تقديم سيرتك الذاتية -عزيزي القارئ- عليك تحضير شهاداتك العلمية والعملية, خاصة تلك التي حصلت عليها كشهادة خبرة في الوظيفة التي تتقدم لها.

اقرأ أيضًا: سيرة ذاتية ..نتميز دائماَ بكل ما هو جديد، وكل ذلك على موقعنا الرائع

وورد فارغ وجاهز نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf

عزيزي القارئ لكي ترسل نموذج سيرة ذاتية بشكل احترافي وإبداعي؛ سنزودك بنماذج فارغة واستمارة سيرة ذاتية جاهزة للتعبئة وهي كالتالي:

السيرة الذاتية (سيرة شخصية)

أولا: البيانات الشخصية

الاسم/ ……………………….
رقم الهوية الوطنية/ …………………….
رقم التلفون/ ……………………..
تاريخ الميلاد /…. /…. / ………………… م.
الجنسية/ …………………….
الحالة الاجتماعية/ …………………….
العنوان الحالي/ ……………………….

ثانياً: الحصول على ألقاب أكاديمية

ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة / ………………… عام /…. /…. / ……………….
بكالوريوس إدارة أعمال من كلية التجارة والاقتصاد بالجامعة / ………………… لمدة عام واحد /…. /…. / …………………. م

دبلوم لغة من معهد / ………………………………. في منطقة / ………………………. للعام / …………………

ثالثًا: العمل والخبرة

عملت مديرًا لشركة / …………………… منذ تاريخ /…. /…. / ……………………. م, حتى الآن /…. /…. / ………………….

رابعًا: مشاركات المجتمع

شارك في مشروع ومبادرة وجمعية ويتذكر الجهة التي شارك فيها للعمل في المجتمع.

خامساً: اللغات

اللغة الأم العربية الفصحى.
اللغة الصينية.
اللغة الإنجليزية.

سادسًا: أدوات التعرف:

يجب عليك ذكر أسماء الأشخاص المعروفين من قبل قطاع العمل الذي ستقدم طلبًا إليه.

وها نحن نصل إلى نهاية الحديث عن نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf, وقد تحدثنا عن هذا الموضوع ببعض الإيضاحات حتى يتمكن القارئ من إعداد سيرة ذاتية بنفسه, وتحديثها بشكل منتظم ومستمر.

نحن نسعى باستمرار لتقديم أفضل وأقوى قوالب السيرة الذاتية، وفي هذه المقالة قمنا بتجميع قوالب تطبيقات جاهزة للاستخدام والتحدث عن الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء إعداد وكتابة نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf والتصميم، بالإضافة إلى أهم العناصر التي تؤخذ بعين الاعتبار أثناء كتابة نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf.

كما يمكنك الحصول على العديد من الطلبات والخطابات والمعاريض الفعالة والشكاوى المكتوبة الرائعة على موقعنا الخدمي الرائد وكل ما عليك فعله هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس اب على الرقم التالي/ 0533243424