نقدم لكم هنا أحد المعاريض الحصرية التي نتميز على الدوام في طرق عرضها، ونسعى لكسب رضاكم حول ما نقدمه من خدمات شائعة منها: مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات.

ونظل على استعداد تام لتوفير جميع أنواع الخدمات الكتابية التي تحتاجون إليها، ونسعد بتواصلكم معنا عبر تطبيق الواتساب، على رقمنا التالي:0533243424

مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات

تقوم فكرة المكاتب الخيرية للمساعدات الإنسانية في المملكة العربية السعودية على عدد من البرامج المختلفة من الأنشطة الخاصة بدعم ومساندة الفئات المحتاجة في المجتمع، وبرعاية من سلطات الدولة يمكن تقديم المساعدات الإنسانية لمستحقيها بواسطة عدد من الإجراءات الرسمية التي تنتهجها المكاتب الخيرية.

ويبرز من بين تلك المكاتب الخيرية المتعددة بالمملكة مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات بوصفه أحد أهم المكاتب التابعة لمؤسسة رجل الأعمال السعودي المعروف بسمو الأمير الوليد بن طلال الذي يعتبر من أكبر رجال الأعمال البارزين بالمملكة والعالم أجمع.

وتقدم هذه المؤسسة كافة أنواع الدعم والمساعدة للحالات الإنسانية المستحقة، منذ أن تأسس مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات عام 1980م، ومن تلك المساعدات التي تبناها هذا المكتب تلك المساعدات المتعلقة بتسديد الديون وإعانة الشباب المقبلين على الزوج، إضافة إلى توفير الوحدات السكنية المجانية لفئات المجتمع المستحقة، كفئة المطلقات والأرامل وذوي الدخل المحدود من المواطنين.

ونظرًا لتعدد التساؤلات من المواطنين عن مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال، فقد أفردنا لكم مقالًا حصريًّا عن مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، نتناول فيه المعلومات التفصيلية في عرض موجز يتميز بالدقة والرصانة، وكل ما عليكم سوى متابعة محاورنا الفرعية المتعددة حتى النهاية.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة

شروط مساعدة الوليد بن طلال

يشترط مكتب المساعدات التابع للأمير الوليد بن طلال شروطًا عدة للحصول على المساعدات، وهذه الشروط هي من باب النظام المتبع في مؤسسات الوليد الخيرية، وذلك من أجل بناء نظام يسوده الترتيب والدقة في توزيع المساعدات، من أجل ضمان منح المساعدات الإنسانية إلى الحالات المستحقة فعلًا.

ومن ضمن تلك الشروط والضوابط التي يضعها مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، ما يلي:

  1. أن تقدم الحالة التي تنشد المساعدة إثباتًا يؤكد أن دخلها الشهري يفتقر إلى توفير الحياة الكريمة، وبأنه لا يتجاوز ثلاثة آلاف ريال سعودي، ويجب التنويه بأنه إذا أثبتت اللجان المتخصصة بتقييم الطلب أن الحالة تلك يزيد دخلها الشهري عن ثلاثة آلاف ريال سعودي، فإنها لا تستحق أن تحصل على المساعدة.
  2. يلزم عدم حصول هذه الحالة على أيّ مساعدة سابقة من مساعدات الدولة ومؤسساتها الخيرية، أي أن تكون المساعدة هذه تعتبر الأولى لها، ولم يسبق لها أن حصلت على مساعدة من قبل.
  3. يلزم مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات الفرد الفائز بالمنحة بعدم بيعها أو تأجيرها، ويجب عليه استخدامها شخصيًّا، سواء كانت تلك المنحة وحدة سكنية أم سيارة يتم منحها للأسر المستحقة.

ويبقى الأمر متعلقًا بمساعدة المواطن للمختصين في مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، بتقديم تفاصيل معلوماتية وافية عن الحالة، مع تحري المصداقية في عرضها، والأهم هو استشعاره لأهمية وقت المختصين بمؤسسات الوليد، إذ يجب عليه ألا يأخذ من أوقاتهم إلا بطلب لحالة مستحقة فعلًا.

مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات وتقديم الشكاوي

قارئنا الكريم .. تابع معنا النموذج التطبيقي المؤثر في هذا المحور، لمعرفة كيفية صياغة طلب المساعدة من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات.

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي سمو الأمير الوليد بن طلال المحترم

حياكم الله تعالى،،، وبعد:

الموضوع: طلب مساعدة منشأة سكنية

يطيب في مقام سموكم الكريم كل شكرنا وامتناننا الذي يسبق تفاصيل حديثنا، وهذا هو أبسط ما يمكن أن يعبر به المواطن البسيط نظير معروفكم الكبير معه، وأنا أحد أبناء هذا الوطن، وحتى اللحظة هذه لم أكن قدمت من قبل أي طلب مساعدة إلى مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات.

ولأول مرة أتشرف بالتواصل مع هذا المكتب الخيري، بغرض طلب خدماتكم الإنسانية، وهو في مقام سيادتكم الموقرة أمر يشعر الإنسان بالاطمئنان لمجرد التواصل معكم، آملًا أن ينال طلبي هذا مساحته البسيطة من وقتكم الثمين.

سيدي سمو الأمير الفاضل:

بالإشارة إلى الموضوع المتقدم ذكره، أحيطكم علمًا بأنني مقيمة من اليمن، وقد دخلت إلى المملكة قبل فترة بطريقة رسمية، إذ إن زوجي كان يعمل في إحدى الشركات الخاصة بالمملكة منذ العام 2014 م، لكن مع أحداث جائحة كورونا قبل أكثر من عام، توفي زوجي، ليرحل عنا، تاركًا خلفه زوجة وأربعة من الأبناء.

في تلك الفترة بقيت أنا وأبنائي الأربعة تحت رعاية كريمة من المملكة العربية السعودية بموافقة قيادتها الرشيدة، ممثلة في جلالة ملكها السامي الذي لامس قلبه طلب الاسترحام الذي قدمته لمكتبه بخصوص قرار ترحيلي أنا وأبنائي، وبفضل من الله تعالى ورحمة لامست قلب ملك المملكة المبجل فحظيت بفرصة منه بالموافقة بالبقاء في هذه الأراضي المباركة التي أصبحت أمانًا لنا أمام متطلبات الحياة المعيشية.

سيدي الفاضل:

كم كانت هذه الموافقة من سمو الملك تعني لنا الشيء الكثير، إذ إنه لا يخفى على أحد ما يمر به وطننا الحبيب من تدهور ودمار وأوضاع كارثية صعبة، ناهيك عن الأوضاع المعيشية المتدهورة، نتيجة فساد ساسته وتجار الحروب، ولهذا أصبحت العودة إلى وطننا الحبيب أمرًا صعبًا، نظرًا لما فيه من الظروف، ونحن لا نحتاج سوى الشعور بالأمان، حيث إننا سنعمل كل جهدنا على توفير متطلباتنا، وهذا لا يمكن أن يكون إلا بمساعدة إنسانية، ورعاية كريمة من هذا البلد المعطاء بأرضه وشعبه.

وفي هذا الصدد وأنا أرفع طلبي إلى مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، أشكر جلالة ملك المملكة على توجيهاته الكريمة بصرف مساعدة مالية لنا، تصرف بشكل شهري، وبها استعنت على نفقتي الخاصة ومتطلبات الحياة الأساسية لي ولأولادي.

ثم بفضل من الله تعالى حصلت على عمل في أحد النوادي النسائية بمنطقة الرياض الذي كان المعين لي في مواجهة تحديات الظروف، وذلك بعد توقف المنحة الشهرية من مكتب جلالة الملك.

سيدي سمو الأمير الوليد بن طلال:

في ظل ما أمر به من الظروف، ومحاولاتي في مواجهتها بما أملكه من قوة، تبقت أمامنا مشكلة كبيرة، وهي التي جعلتني أفكر في البحث عن مساعدة من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، والتواصل معكم من أجل حل هذه المشكلة.

وهذه المشكلة التي أعاني منها تتمحور في عدم توفر السكن الخاص لنا، وكل ما أحصل عليه من أجر من تلك الوظيفة لا يفي بتغطية قيمة إيجار المنزل ومتطلبات الحياة الأساسية، وأدرك أني مقيمة ولست من أبناء هذا الوطن، حيث إنه من الصعوبة أن أمتلك هنا منزلًا خاصًّا لنا، لكن ما أنشده من هذا الطلب الموجه لمؤسستكم الكريمة هو الحصول على مساعدة قانونية تتواءم مع وضعي الخاص.

سيدي الفاضل:

وبينما وفقني الله إلى فرصة المكوث في المملكة، والحصول على فرصة وظيفية للعمل فيها، لم يتبقَ أمامنا سوى هذه المشكلة التي ترتبط بالسكن، ومن خلالها سوف أعيش في استقرار وأمان أنا وعائلتي الصغيرة المكونة من أربعة أبناء، حيث إنني قد تعلقت بهذه الأرض، وأحببت العيش الكريم فيها، وتعامل سلطات هذه الدولة وأجهزتها مع الوافدين الأشقاء، وبخاصة مع أبناء وطننا الحبيب، وهذا أكبر محفز لي من أجل أن أحظى بالاستقرار هنا.

كما أنه لا أنسى طيبة هذا الشعب وكرمه، وحسن تعامله معنا، وهو من أكثر الأمور التي تزيدنا تمسكًا بهذا الوطن المعطاء الذي نسأل الله أن نظل تحت أمنه وأمانه وأجوائه، وأن يعود الأمن لوطننا لنعود إليه ذات يوم.

سيدي الفاضل:

وحين تأزمت ظروف الحياة في وطننا، وجدنا هذا البلد يفتح لنا ذراعيه، ويقدم الدعم عبر مؤسساته الخيرية التي نفخر بها وبدعمها، ومنها مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات الذي بعد أن سمعت عن أنشطته المنوعة وخدماته المتعددة، قدمت إليكم هذا الطلب، وأنا على يقين بأن تنظروا له بعين الاعتبار، حيث إن هذه المؤسسة تساعد الكثير من المواطنين على حل مشاكلهم، ولا تفرق بين المواطن والمقيم في تقديم المساعدة الإنسانية، نظرًا لأنها تنطلق من مبدأ إنساني في تعاملها مع الحالات، وتنظر إلى احتياجها قبل النظر إلى جنسيتها.

سيدي الفاضل:

وفي ختام طلبي هذا الذي أرفعه أمام مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، أرجو لكم دوام التوفيق والازدهار والتميز في تقديم الخدمات الإنسانية، وتقبلوا منا خالص الشكر والتقدير، مع فائق التحية والاحترام.

مقدمة الطلب/…..

رقم جواز السفر/…..

رقم الهاتف/…….

التوقيع/…….

مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

ومن ضمن الأنشطة المتعددة التي يقدمها مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، مساندة الحالات المحتاجة إلى مساعدة مالية من أجل دين لم تتمكن من سداده، ولا يتم ذلك إلا بموجب تقديم الحالة تلك لجميع التفاصيل المعلوماتية المتعلقة بالدين، وبعد ذلك تنظر اللجنة المختصة في الطلب الذي تم تقديمه من جهتها، مع إرفاق ما تملكه من إثباتات خاصة بتفاصيل الدين.

اقرأ أيضًا: مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية

رقم مكتب الوليد بن طلال في برج المملكة

يجمع برج المملكة العديد من المؤسسات والمكاتب الخدمية التي تباشر أعمالها، وتقدم خدماتها الإنسانية للمواطن بمباركة من الدولة وإشرافها عليها، وللتواصل مع مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، من خلال رقم مكتب الوليد بن طلال في برج المملكة، يمكن لك الالتزم بالرقم الصحيح التالي:

+966112110000

.

ارقام هواتف رقم الوليد بن طلال الواتس اب

تؤدي الأرقام الرسمية دورًا كبيرًا في تجنيب المواطن من أن يقع ضحية المخادعين والمحتالين الذين يروجون له أحلامًا وردية بتقديم المساعدات باسم مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات.

وكي لا تقع ضحية لهذه التصرفات العبثية يجب عليك التثبت من ارقام هواتف رقم الوليد بن طلال الواتس اب التي تتبع مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات.

وتعتبر الأرقام التالية أهم الأرقام التي يمكن للمواطنين من خلالها التواصل مع مؤسسة الوليد بن طلال للمساعدات:

  • رقم المؤسسة المجاني الموحد:

    +966112110000

واتس الأمير الوليد بن طلال

ويوجد من أجل التواصل مع مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات رقم خاص من أجل هذا الأمر، وهذا الرقم هو:

+966112110000

، وهو الرقم الرسمي الخاص بالتواصل مع الأمير الوليد بن طلال عبر الواتساب.

شروط مساعدة الوليد بن طلال للمطلقات

أما فيما يتعلق بالمطلقات فإنهن يشكلن إحدى الفئات الاجتماعية المهضومة من قبل المجتمع، وهي محطة اهتمام مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، إذ يتم ضمن شروط محددة ومعايير مسبقة من قبل مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات مطابقة الطلب الخاص بهذه الفئة، ثم يتم منح الدعم اللازم لهذه الفئة الخاصة.

القراء الأكارم .. إلى هنا يتوقف مداد الحرف، بعد هذه الجولة المتألقة مع تفاصيل موضوعنا الحصري: مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، على أمل أن تنال فقراته المتنوعة رضاكم عنا، ومنها: أرقام التواصل مع مؤسسة الوليد الخيرية، وكيفية كتابة طلب المساعدة بشكل تطبيقي مؤثر.

ولا غاية لنا سوى تقديم كل جديد ومنوع لكم، ونتمنى ألا تترددوا في التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب، على الرقم التالي: 0533243424