بأجمل الحروف وأروع العبارات قدمنا لكم مقالنا: معروض مساعدة مالية من الامير، والذي سلطنا الضوء من خلاله على كتابة معروض مساعدة مالية من الامير، وأرقام أهل الخير للمساعدات المالية.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

معروض مساعدة مالية من الامير

يعد طلب المساعدة من الآخرين من الأمور التي يلجأ إليها الإنسان في هذه الحياة؛ عندما يعجز عن القيام بأمر ما، وهذه تعتبر من الأشياء التي فطر الله الناس عليها.

ومن هذه الأشياء هي العجز المادي، والتي تتمثل في غلبة الدين والعجز عن قضائه، وغلبة المرض والعجز عن علاجه، وحياة العزوبية والعجز عن الزواج؛ نتيجة للظروف المالية التي تحول بين الإنسان وبين تحقيق هذه الأشياء.

ومن صور طلب العون والمساعدة تقديم طلب مساعدة مالية من الامير، سواء تقديم معروض مساعدة مالية من الامير عبد العزيز بن فهد أو تقديم معروض مساعدة مالية من الامير الوليد بن طلال بن عبد العزيز.

أو تقديم طلب مساعدة مالية من الامير محمد بن سلمان، أو تقديم معروض مساعدة مالية من الامير والرفع به إلى أمير من الأمراء الذين يمدون بيد العون والمساعدة لجميع المحتاجين والمعسرين في هذه الحياة.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: صيغة خطاب مساعدة

طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

كما أن هناك من المواطنين من يلجؤون بكتابة معروض مساعدة مالية من الامير أو من سمو الأميرة – حفظها الله – والتي تجود بالكرم والعطاء لكل من سألها، فتقضي عن المدين دينه، وتقضي للمحتاج حاجته، فتعطي الفقير، وتطعم الجائع، وتعين المعسر.

كما أن هناك عدة منظمات مجتمعية إنسانية وغير ربحية، تسعى قدمًا نحو مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم، حيث وإن هذه الجمعيات تعمل على تفعيل النشاط التطوعي، كما أنها تساهم زرع ثقافة التطوع بين أفراد المجتمع.

كما أن من الجمعيات التي يتم الرفع إليها بكتابة معروض مساعدة مالية من الامير هي الجمعية الخيرية السعودية لمرضى الإيدز، والتي تستهدف بمساعدتها المباشرة المصابين بمرض الإيدز.

كون ذلك تعد مؤازرة ومواساة إنسانية، بالإضافة على أن هذه الجمعية منظمة نوعية تستهدف ببرامجها الذين يعانون من نقص المناعة.

ولهذه الجمعية صيتها في كل أرجاء الخليج، وكل من يعاني من هذا المرض العضال يتقدم عبر معروض مساعدة مالية من الامير حتى يحظى بالمساعدة التي يود الحصول عليها.

كما أن هناك جمعيات أيضًا جمعية (جمعية زهرة) والتي تقدم المساعدات للسيدات المصابات بمرض سرطان الثدي الخبيث، كما أنها تعمل على نشر الوعي الصحي والتعليمات التي تساعد في كيفية علاج هذا المرض وطرق الوقاية منه والعمل على الحد من انتشاره.

بجانب ما يوجد من جمعيات أخرى والتي منها (جمعية الأطفال المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة)، والتي تقدم العون والمساعدة والرعاية والاهتمام للأطفال المعاقين منذ سن الولادة إلى سن الثانية عشر، وإنا ما تقوم به مثل هذه الجمعيات تعد من أبرز أعمال الإنسانية.

مساعدة مالية

لكل من هو بحاجة إلى مساعدة مالية عاجلة، لكل من غلبه الدين وتفاقمت عليه الظروف، وتوالت عليه الهموم والغموم، لكل من يعاني من الظروف المادية وقلة المؤنة وجفاف مصادر الدخل، فإننا سنضع بين يديك معروض مساعدة مالية من الامير.

والتي يتم تقديمها – مثلًا – إلى الجمعيات الخيرية التي تعد جزءا لا يتجزأ من المجتمع، كون الجمعيات من أبرز المؤسسات التي توفر المساعدات الإنسانية لأفراد المجتمع، كونها تمارس دورًا إنسانيًّا كبيرًا متجسدًا في هذا البلد المبارك.

ولذا نجد هناك من يقوم برفع معروض مساعدة مالية من الامير إلى منظمة تكاتف السعودية الخيرية، كون هذه المنظمة إحدى منظمات المجتمع المدني، والتي تعمل على توطيد مبادئ التكافل الاجتماعي، والمبادرات التعاونية؛ إذ إنها تمارس نشاطها بموجب ترخيص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (وزارة العمل سابقًا).

مساعدة مالية فورية

ولكي نتمكن من كتابة وتقديم معروض مساعدة مالية من الامير علينا معرفة الخطوات اللازمة لكتابة معروض مساعدة مالية من الامير بطريقة مؤثرة، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. القيام بتحديد الجهة التي سنرفع إليها معروض مساعدة مالية من الامير، فتحديد الجهة يجب أن يكون قبل الكتابة؛ ليتمكن الكاتب من كتابة المعروض بناء على الجهة المرسل إليها الخطاب، لأن الخطاب قد يختلف من جهة إلى أخرى.
  2. تحديد الوقت المناسب لكتابة معروض مساعدة مالية من الامير، حيث إنَّ الوقت المناسب له دور كبير في نجاح المعروض، إذ إن هناك أوقات مناسبة لرفع معاريض المساعدة، وعلينا أن نترصد الأوقات المناسبة.
  3. البدء بكتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) في منتصف رأس الخطاب، بخط جميل ومميز، وهذه من أهم الأمور التي يجب علينا الالتزام بها.
  4. كتابة الجهة التي تم اختيارها، سواء الديوان الملكي، أو إلى إحدى الجمعيات الخيرية، أو أمير من الأمراء، إذ إنا نقوم بكتابة الجهة بخط عريض ثم نقوم بالكتابة أسفل التوجيه التحية والمتمثلة في ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:).
  5. كتابة العنوان والمتمثل في (الموضوع/ معروض مساعدة مالية من الامير) والذي نقوم بكتابته بخط مميز وفي منتصف السطر وبين قوسين.
  6. المقدمة التمهيدية البسيطة، والتي تتضمن عبارات مدح وثناء وتشيد بالأعمال الإنسانية التي تقوم بها هذه الجهة، مع عبارات شكر وتقدير، والتمنيات لهذه الجهة بدوام التوفيق والسداد.
  7. التعريف باسم مقدم الطلب ورقم هويته الوطنية وعنوان سكنه، ويكون ذلك في السطر الأول بعد كتابة المقدمة التمهيدية، مثال:(“أنا المواطن/ ……………. أحمل السجل المدني رقم: …………………..”).
  8. كتابة الأسباب الدافعة لك إلى كتابة معروض مساعدة مالية من الامير، إذ إنا نقوم بصياغة الظروف والمعاناة بطريقة احترافية وأساليب مقنعة وعبارات مؤثرة، وذلك عبر نقاط محددة وواضحة.
  9. تعزيز المعروض ببعض المستندات والوثائق والصكوك وغيرها من الأشياء التي تؤكد وجود هذه الديون والمستحقات والظروف والمعاناة، فالمرفقات من العوامل الداعمة والمساندة للمعروض.
  10. الإيجاز والاختصار في كتابة المعروض، وذلك لعدم النظر والبت في المعاريض الطويلة، والتي تتضمن عبارات مكررة، ولذا، فمن الأفضل الإيجاز في سرد الظروف والمعاناة مع عدم تكرار الجمل والعبارات والكلمات.
  11. الحرص على استخدام اللغة العربية الفصحى البسيطة في كتابة مفردات المعروض، مع تجنب كتابة المفردات العامية التي غير واضحة في معانيها، فضلا عن تجنب الألفاظ العربية الفصيحة العميقة في المعنى، والتي لا نستطيع معرفتها إلا عن طريق تراجم ومعاجم، لأنه في كلا الحالتين يجد القارئ صعوبة كبيرة في فهم الخطاب ومقصده ومبتغاه، ولا شيء أجمل من البساطة واختيار المفردات البسيطة.
  12. الالتزام بالمصداقية أثناء كتابة المعروض، مع ترك المبالغة القصوى في الظروف والمعاناة عند سرد الديون والمستحقات، فإن الصدق أقرب إلى التوفيق.
  13. تخلل الخطاب ببعض الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة، التي تظهر للخطاب طابع ديني مؤثر، إذ يتم من خلال التذكير بالأجر الكبير والثواب الجزيل الذي أعده الله – سبحانه وتعالى – للمحسنين.
  14. كتابة خاتمة قوية ومؤثرة، تتضمن بعض عبارات التوصية والإلحاح بالنظر في الخطاب، مع كتابة عبارات وداعية راقية للجهة المرسل إليها الخطاب، مع إغلاق الخطاب.
  15. مراجعة الخطاب مراجعة مراجعة دقيقة حتى نضمن سلامته من الأخطاء الإملائية، ثم نقوم بتذييل الخطاب باسم مقدم الطلب ورقم الهوية الوطنية، ورقم الحساب البنكي والتوقيع.

طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ معروض مساعدة مالية من الامير.

سيدي الأمير: أسأل الله تعالى أن يمدك بوافر الصحة والسعادة، وأن يجعل جميع ما تقومون به من أعمال البر والإحسان في ميزان حسناتكم
أنا المواطن/ …………………….، أحمل الهوية الوطنية رقم: (……………………)، إحدى الحالات الإنسانية المستحقة للفتتكم الكريمة، ونظرتكم الرحيمة.

لما أعانيه من مرض سرطان الخبيث، وعلى إثره أخضع للعلاج الكيماوي، وإني أرفع إلى مقام سموكم معروض مساعدة مالية من الامير.

إذ إني أضع بين أرفعه إليكم بعين دامعة، وقلب حزين، وجسد منهك؛ للحصول على المساعدة المالية؛ حيث وإني رجل ضعيف وعاجز، وأخضع للعلاج عبر العلاج الكيماوي (مرفق لكم التقرير الطبي).

ونتيجة لكل ذلك، فإني أعاني من ظروف مادية ونفسية في منتهى الصعوبة، وإنني في أمس الحاجة لمساعدتكم ومعونتكم التي تضمن تكملة علاجي من هذا المرض الخبيث.

خاصة وأن ولدي يعاني من ظروف صحية صعبة تتمثل في (ضمور في القلب) وعلى إثرها سيخضع لعملية جراحية (دعامات) بالمستشفى التخصصي بالرياض.

وأنا لا أستطيع العمل، وأعاني من اكتئاب حاد في الفترة الأخيرة، ولا سيما بعد إجراء العملية، وليس لدي من أستعين به – بعد الله – سواكم.

وكما عهدناكم أهل نخوة ومروءة، وأهل كرم وجود، وخير من يقدر الظروف، تجبرون الخواطر، وتضمدون القلوب، وتقضون الحاجات.

وما تقدمت بكتابة معروض مساعدة مالية من الامير إلا بعد أن أوجعتني الظروف، وكسرتني الحاجة، وأتعبتني الأسقام، وهددني الآلام.

سيدي صاحب السمو الملكي:

إن كربي شديد، وحزني كبير، ومعاناتي كبيرة، ودموعي غزيرة، وكما لا يخفى عليكم معاناة وآلام هذا الداء العضال ومضاعفاته، وأثره الصحي والنفسي والمادي، وإني أرفع إليكم معروض مساعدة مالية من الامير راجيًا من الله ثم منكم النظر في أمري بعين الرحمة والشفقة.

وأن ينال طلبي هذا من عنايتكم ورعايتكم، إن ثقتنا بكم، ووقوفكم المشرف، وتعاونكم الكبير، يجعلنا نشعر بنور الأمل في ظلمات اليأس.

نسأل من الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ويديمكم عزًّا وفخرًا للإسلام والمسلمين، شاكرين لكم تعاونكم واهتمامكم، ودمتم في رعاية الله وأمنه، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………

الرقم الوظيفي/ …………

محل الإقامة/ …………

رقم الهاتف/ ………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ ………….

مساعدة مالية عاجلة

إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين

الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ مساعدة مالية عاجلة.

أنا ابنكم المواطن/ ………………، أحمل الهوية الوطنية رقم: (……………….)، أضع بين أيديكم وأمام ناظريكم معروضي ومناشدتي.

ملتمسًا معروفكم الكبير، وعطائكم الجزيل، وتقديركم للظروف، وإحساسكم بالمعاناة، للحصول على (مساعدة مالية عاجلة)؛ أستر بها حالي، وأقضي بها ديني، وأُحسن بها وضعي.

وأستعين بها على مجابهة ظروف الحياة، لما أعانيه من ظروف مادية؛ تتمثل في وإصابة والدتي بظروف صحية ترقد على إثرها في العناية المركزة.

مما يجعلني أتكبد تكاليف السفر إلى هناك، بالإضافة بأن لدي والدي من ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلًا عما أتحمله من التزامات مالية شهرية تتمثل في مبلغ (……) ريال لصالح بنك الراجحي.

وما تبقى من راتبي لا يدر لي مبلغًا كافيًا في توفير مقومات سبل العيش ومقومات الحياة، من احتياجات ضرورية، ومتطلبات أساسية، وفواتير استهلاكية، وتكاليف دراسية، ونتيجة ذلك تعسرت أموري، وتضاعفت معاناتي، وتكاثرت ديوني، وأنا رجل فقير ومعسر.

وبعد أن سدت عني الدروب، وعظمت علي الخطوب، وتقطعت بي الأسباب، لجأت إلى مقامكم بعد الله سبحانه للحصول على مساعدة منكم أستعين بها على تحسين وضعي، وتغير مجرى حياتي.

وكما عهدناكم غوثًا لكل ملهوف، وسندًا لكل مكروب، تقضون الحاجات، وتجبرون الخواطر، وتضمدون القلوب، فما خاب من سألكم، ولا عاد مكسورًا من وقف ببابكم.

سيدي ومليكي: ونظرًا لظروفي القاسية، ومعاناتي الشديدة، ووضع والدي ووالدتي الصحية، فطلبي من الله ثم من مقامكم السامي نظرتكم الرحيمة، وتوجيهاتكم الكريمة.

أملنا بكم بعد الله كبير، بفضل الله ثم بفضلكم سينجلي همنا، وسيُقضى ديننا، وجزاكم الله خيرًا.

مقدم الطلب/ …………

الرقم الوظيفي/ …………

محل الإقامة/ …………

رقم الهاتف/ ………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ ………….

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض مساعدة مالية من الملك

أرقام أهل الخير للمساعدات المالية

  • الأستاذ محمد سليمان، فاعل خير ورجل أعمال، يمكن التواصل معه بطريقة مباشرة من خلال الرقم: (0096656263856).
  • رقم فاعل خير بالمملكة العربية السعودية: (0096651888881).
  • رقم لإحدى المشايخ فاعلين الخير بالمملكة العربية السعودية: (00966554441785).
  • رقم فاعل خير بالمملكة العربية السعودية: (00966115608105).
  • رقم فاعل خير بالمملكة العربية السعودية “آل إبراهيم”: (00966114629900).

وهنا، نكون وصلنا بحضراتكم متابعينا الكرام إلى نهاية هذا المقال معروض مساعدة مالية من الامير، ونحن على أمل اللقاء بكم في مقالاتنا القادمة.

نحن على استعداد تام لتزويدكم بكل خدماتنا المكتوبة، التي تشمل معاريض مؤثرة ونماذج حصرية، يمكنكم الحصول عليها من خلال تواصلكم معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424