تم توفير المياه في جميع أنحاء المملكة من قبل شركة المياه الوطنية لأمتنا، ويحب كل شخص الاستفادة من المياه التي تصل إلى مسكنه باستمرار. بغض النظر عن مكان وجود هذا الفرد فإن شركة المياه الوطنية توفر له خدمات المياه في كل مكان.

ومع ذلك، هناك قضايا جديدة في كثير من الأحيان تدفع الشخص إلى تقديم معروض شكوى للمياه إلى إمدادات المياه لعدد من الأسباب وهو موضوع مقالنا اليوم.

كان لديك معروض شكوى للمياه، والذي قدمناه لك بشكل فعال وجميل. نحن الآن على استعداد تام لصياغة طلبك في أقصر فترة زمنية وبأسلوب مقنع وبتكلفة قليلة. نحن في انتظار اتصالك من خلال الواتساب على الرقم/تعرف على طريقة تقديم معروض شكوى للمياه وأفضل 3 نماذج: 0533243424

تقديم معروض شكوى للمياه

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد مدير عام الشركة الوطنية للمياه

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض شكوى للمياه

أنا المواطن/ ………………… برقم اشتراك (…….) رقم الهوية الوطنية: (….)، أتقدم إليكم بهذه الشكوى راجيًا من الله، ثم من سيادتكم إنصافي.

أنا مشترك منذ أحد عشر عامًا، وأستهلك القليل جدًا من المياه كل شهر. هذا صحيح بشكل خاص بالنظر إلى أنه ليس لدي أي أشجار أو ماشية. لكن ما حدث في الأشهر الثلاثة الماضية غير مفهوم بمعنى الكلمة.

عندما وصلت الفاتورة الأولى قبل ثلاثة أشهر برقم وتاريخ ومبلغ كبير سخيف، قمت بسرعة بتقديم معروض شكوى للمياه وتضمنت نسخًا من جميع الفواتير السابقة بالإضافة إلى أحدثها.

أحضرته إلى أقرب مكتب، وأرسلوا فريق صيانة لفحصه ومعرفة ما إذا كان هناك أي تسرب أو مشاكل أخرى. في الواقع، اكتشفوا أن الخزان الأرضي به تسريبات، لذا قاموا بإصلاحه وقدموا تقريرًا شاملاً عن التسريبات (تم إرفاق نسخة منه).

ثم توجهت بعد ذلك إلى مكتب المالية والمحاسبة لتعديل مبلغ الفاتورة وفقًا لطبيعتها، ولكن تم رفضها وهم الآن يطالبون بشكل غير عادل بدفع المبلغ الإضافي بالكامل. وأنا والله، لم أكن أعلم أن هناك تسريبات منذ أن كانت في الخزان الجوفي ولم يتم اكتشافها إلا بعد فترة.

وفقًا لما أشار إليه مدير المكتب في المرة الأخيرة التي تحققت فيها، يريدون مني الآن دفع هذا المبلغ الكبير أو التهديد بإنهاء الخدمة مني. باستثناء ما أشعر به من الاستبداد الذي يأكل بداخلي ومن الحرارة التي تلتهم أمعائي ومن التصرفات التي تعاملوا بها معي، لذلك أقدم لسيادتكم هذه الرسالة التي تحتوي على معروض شكوى للمياه.

هل من العدل أن أدفع مبالغ فلكية بالباطل؟ خاصة أنني رجل فقير وأحصل على مزايا الضمان الاجتماعي كمصدر رزقي الوحيد، وهذا نادر ما يكون كافيًا، ولدي عائلة كبيرة ليس لها سواي لذلك تراكمت لدي ديون لا يمكن إدارتها ومال كثير وعدة مستحقات.

لقد تقدمت بشكوى للمياه أمامك لأنني غير قادر على دفع هذه الرسوم وأريدك أن تدعمني في هذا الموقف. ردًا على كل هذا، أشتكي إلى الله أولاً ثم إليكم وآمل بشدة ألا تسمحوا بهذا الظلم كمواطن بسيط أعاني من ضائقة مالية شديدة.

أود أن أشكركم وأعبر عن تقديري لاهتمامكم وتعاونكم.

والله ولي التوفيق والسداد،

مقدم الشكوى/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف المحمول/

التوقيع/

تقديم شكوى لوزارة المياه

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير البيئة والمياه والزراعة

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض شكوى للمياه

على جهودكم الطيبة والصادقة في خدمة الدين والبلد والملك، يسعدني أن أنقل تقديري وامتناني الصادق إلى سعادتكم الآن. كما أتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح في جميع أنشطتكم.

بالإضافة إلى ذلك، أود إخبارك بأنني عضو في طاقم شركة المياه الوطنية، وأنه منذ تعييني، عملت كمثال ممتاز لعامل مخلص ومسؤول يضع أمته ودينه وملكه في المقام الأول. تم فصلي من قبل الشركة بعد سنوات من تعييني؛ استجابة لشكوى مواطن من المياه نتيجة لخطأ في الفاتورة.

لقد طُردت من عملي على الرغم من أنني قد راجعت جميع الحسابات والبيانات ولم أجد أي أخطاء، لذلك أدرك أن هذا الخطأ ليس مسؤوليتي. الحمد لله، منذ تعييني لم أرتكب أي خطأ على الإطلاق، ولم يتم تقديم شكوى ضدي. يدرك جميع زملائي في العمل ورؤسائي في العمل هذا الأمر.

حتى قرار إقالتي كان غريبًا لأنه تم اتخاذه عن قصد من قبل المدير العام دون استشارة أو الحصول على موافقة من مدير القسم الذي أعمل فيه. هل من الممكن أن يعرضني بتلقي شكوى من مواطن للفصل؟ على الرغم من أن هذا لم يكن مسؤوليتي أبدًا، إلا أن أشخاصًا آخرين كانوا مسؤولين عن الخطأ.

يقدم العديد من الأفراد شكاوى بشأن إمدادات المياه نتيجة أخطاء حقيقية وصحيحة ومؤكدة ارتكبها بعض الموظفين. لكن لم يحظ أي منهم بأي اهتمام حيث تم تجاهلهم جميعًا، بينما أنا الوحيد الذي يتم ظلمه بمجرد تقديم شكواي بشأن الماء ودون أي دليل على أنني الملوم.

جعلتني الأحداث التي وقعت أفهم أن شيئًا ما قد تم التخطيط له مسبقًا لفصلي وإيقاف مصدري الوحيد للدخل. لقد سبب لي هذا الانفصال ضررًا ماليًا ونفسيًا كبيرًا لأنني العائل الوحيد للأسرة. خاصة بعد وفاة والدي رحمه الله، فأنا الآن مسؤول عن والدتي المريضة وشقيقي الصغير.

تعاني والدتي من مشاكل طبية صعبة للغاية، لذلك فهي تتلقى العلاج في منطقة الرياض، بالإضافة إلى أنني مسؤول عن عائلة مكونة من زوجة وأطفال بالإضافة إلى إيجار عقار.

لقد تقدمت بمعروض شكوى للمياه وأطلب منك أن تفعل الشيء الصحيح، وأن تتعامل مع الموقف بإنصاف. واسمحوا لي أن أعود إلى العمل حتى أتمكن من الاعتناء بنفسي وأولادي وأمي المسنة.

وتقبلوا مني فائق الشكر والتقدير.

مقدم الشكوى/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف المحمول/

التوقيع/

اطلع على: طريقة تقديم شكوى على شخص

طريقة الشكوى على شركة المياة الوطنية

تتمثل أحد أفضل الطرق لمساعدتك في معالجة مشكلتك في تقديم معروض شكوى للمياه، بالإضافة إلى تبرير سبب حدوثه حتى تتمكن من منع حدوثه مرة أخرى. يأتي ذلك بعد مشاركة وزارة المياه في معاقبة الجهات المسؤولة عن توفير المياه للسكان.

وينتج عن ذلك دراسة مستقبلية لعملهم، وإيصال المياه بانتظام وحل سريع وقانوني لقضية المواطن. نظرًا لأنها تشرف على جميع المنظمات التي تعمل في شركات المياه وهي مسؤولة أمام الجمهور عن حل المشكلات التي أدت إلى تقديم شكاوى من الجمهور، فقد تم اختيار وزارة المياه للتعامل مع شكاوى الجمهور.

يجب على المواطنين تقديم شكوى إلى الأطراف الذين لديهم حل للمشكلة إذا لم يكونوا مهتمين بالمساعدة في حلها. ونتيجة معروض شكوى للمياه الذي تم إنتاجه من قبل الجهة المتضررة ومشاركته مع سلطات شركة المياه، أصبح الوضع الآن بأيديهم وهم يتخذون جميع الخطوات اللازمة لإيجاد حل.

عندما تقوم الشركة بعصيان الأوامر لضمان راحة العميل وتوفير المياه بطريقة طبيعية وبالأسعار التي تحددها الحكومة، يحق للعميل تسجيل شكوى ضد الشركة بموجب قانون اللوائح العامة.

تقديم معروض شكوى للمياه بشأن تسرب المياه:

قد يلاحظ المقيم في بعض الأحيان تسربات المياه عبر شبكة التوصيل ونتيجة لذلك، قد يكون هناك تراكم كبير للمياه أمام منزله. ونتيجة لذلك فإن المياه التي تراكمت بسبب التسرب توفر منزلاً للبعوض الذي ينشر المرض، كما أن التسرب قد يضر بالجدران ويجعلها غير مستقرة.

ولكي يتم معالجة هذه التسريبات فورًا ومحاسبة الجهة المسؤولة، يجب على المواطن تقديم معروض شكوى للمياه عندما يكتشف هذه التسريبات التي لم تتم معالجتها.

تقديم شكوى بشأن ارتفاع قيمة فاتورة المياه:

على الرغم من أن استخدام الشخص للمياه شهريًا هو نفسه كما كان في الأشهر العديدة الماضية، إلا أنه يصاب بالصدمة أحيانًا بسبب الكم الهائل من فاتورة المياه. ومع ذلك، فإنه في حيرة من أمره عندما جاءت الفاتورة بضعف المبلغ، قد يكون هذا نتيجة خطأ مطبعي أو قد يكون بسبب تسرب مياه مخفي داخل العداد.

يبدو الأمر كما لو أن هناك تسريبات في الأرض، والطريقة الوحيدة التي يمكن بها لأي شخص اكتشافها هي من خلال النظر إلى طاقم الصيانة المدرب على إصلاح كل مشكلة يتم اكتشافها.

لكي تقوم الإدارة بتحليل الحساب والتحقيق فيه وتدقيقه من خلال الزيارات الميدانية لفريق الصيانة، يقوم العميل على الفور بتقديم معروض شكوى للمياه إلى شركة المياه بعد ملاحظة هذا المبلغ الكبير على الفاتورة.

تقديم شكوى عن انقطاع الخدمة والمياه:

بسبب خلل في مواسير المياه ينتج عن هذا عدم حصول الفرد أو مجموعة من السكان على المياه، خاصة في المناطق الريفية والقاحلة وفي المستوطنات. مما قد يجعل من الصعب على موظفي الإصلاح الوصول إلى هناك بسرعة. نتيجة لذلك، يقوم بعض الأشخاص بتقديم معروض شكوى للمياه للشركة على أنها تقوم بما هو مطلوب من خلال التوجيه والمتابعة والإصلاح.

كثير من الأفراد غير ملمين بشأن إجراءات تقديم الشكوى لمزود المياه نظرًا لوجود مراحل معينة يجب اتباعها؛ تشمل هذه الإجراءات ما يلي لضمان رفاهيتها ونجاحها:

  1. بعد البسملة في أعلى الصفحة، نكتب على الفور اسم المؤسسة التي سنتوجه إليها بمعروض شكوى للمياه، سواء كانت المحافظة أو الإمارة أو ديوان المظالم أو الديوان الملكي.
  2. نضع التحية بعد كتابة الجهة التي سنتوجه إليها بالشكوى.
  3. في وسط السطر قبل كلمة الموضوع مباشرة نكتب موضوع الشكوى.
  4. هذه المقدمة التي يجب ألا تزيد على سطر ونصف، تتضمن امتناننا وإعجابنا بالمساهمات الوطنية العظيمة لهذه الهيئة وكذلك أطيب تمنياتنا بالنجاح في المستقبل ودفع جميع المسؤوليات المنوطة بها.
  5. مضمون الشكوى من حيث الأسباب والضرر والإجراءات اللازمة.
  6. قم بتضمين أي مرفقات ووثائق وأوراق وأرقام فواتير ذات صلة، وأرقام المعاملات السابقة إن وجدت.
  7. كعادتنا ننهي معروض شكوى للمياه بتقديم الشكر والثناء للجمهور مرة أخرى، والتناشد مع الجهات المختصة لأخذ موضوعك بعين الاعتبار.
  8. الفحص الدقيق لمعروض شكوى للمياه ونقوم بكتابة الاسم ورقم السجل المدني ورقم الهاتف المحمول والتوقيع وإرساله بالبريد بعد التأكد من سلامته وصحته وجاهزيته وبعد التأكد من عدم وجود أخطاء إملائية أو نحوية.

في الختام… يعتقد البعض أن تقديم شكوى إلى شركة المياه يمثل تحديًا، لكن الواقع عكس ذلك تمامًا. في هذا المنشور، قمنا بتذكيرك بأبسط طريقة لاستخدام الصيغة المتوفرة لتقديم شكوى إلى شركة المياه. يجب عليك أيضًا اتخاذ الإجراءات اللازمة وتسجيل شكوى.

قد يتم عرض الشكوى على وزارة المياه، والتي تعمل جاهدة لتحديد المشكلة وإيجاد حل وتقديم خدمة المياه دون انقطاع للجمهور لفترات طويلة من الزمن.

كان لديك معروض شكوى للمياه، والذي قدمناه لك بشكل فعال وجميل. نحن الآن على استعداد تام لصياغة معروضك في أقصر فترة زمنية وبأسلوب مقنع وبتكلفة قليلة. نحن في انتظار اتصالك من خلال تطبيق الواتساب على الرقم/0533243424