طلب كتابة أي شكوى, أو معروض, أو خطاب لا تتردد, ما عليك إلا التواصل بنا عبر واتس آب : 0533243424

كتابة معروض شكوى للمحكمة , بطريقة ملخصة وبعبارات راقية نعرضه لكم .

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة القاضي .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد :

الموضوع : كتابة معروض شكوى للمحكمة .

كنت أعيش مع عائلتي حياة سعيدة وكريمة في ظل والداي , فقد كنت أنا الفتاة الوحيدة , كنت المدللة دوماً في كل شيء , لم يكن يرفض لي طلب , كان والدي يحبني كثيراً كوني وحيدته ولم ينجب غيري .

العائلة نعمة عظيمة فهي السند والمعين في الحياة , لقد عشت عمراً في رغد العيش الكريم في كنف عائلتي , عشت طفولة يملئها الحب والحنان والأمان , ودرست في أفضل المدارس والجامعات , لم يكن ينقصني شيء , متوفر لي كل ما أحتاجه وأطلبه .

لم يخطر يوماً ببالي أني سأفقد كل ذلك النعيم والسعادة العارمة , وستتحول حياتي إلى جحيم , يسودها الظلم والعذاب والقهر , وأني سأتمنى الموت على حياة الذل المهانة , والاضطهاد والجور .

أكملت دراستي الثانوية , وحصلت على معدل ليس بالمرتفع , لم أكن أحب الدراسة  ولكن إصرار والداي على إكمال تعليمي من جعلني ألتحق بالجامعة , فقد درست في جامعة خاصة وأنفق والدي مال كثير من أجلي , كان يريد أن يراني أدرس وأتخرج ويكون لي مستقبل ويطمن على حياتي .

حدث ما أراد والدي , التحقت بالجامعة كلية التجارة قسم إدارة أعمال , مرت السنوات بهدوء وسلام لم أواجه أي مشاكل ومعوقات أثناء دراستي , فقد هيء لي كل أسباب الراحة , ووفروا كل شيء لي .

تخرجت بحمد لله وبفضل والدي الذي كان دوماً يشجعني ويدفعني للأمام , لم أجد عمل في بداية الأمر بالرغم من محاولات البحث المتكررة , فتوقفت عن البحث الغير نافع , حيث وعدني والدي بأن يبحث لي عمل عن طريقته , وبحكم علاقاته ومعارفه .

وبالفعل توظفت في إحدى الشركات بواسطة والدي , بدأت مزاولة عملي بنشاط واجتهاد , كانت حياة حياتي في غاية السعادة والرفاهية , لم أترك بلد إلا وزرته , لم أترك شيء إلا وفعلته , لم أكن محرومة من شيء .

إلا أن جاء اليوم المشؤوم وقلب حياتي رأس على عقب , تحولت حياتي إلى شقاء وبؤس , وانحرمت من أبسط الأمور , وعشت في قبر مظلم , حياة ليست بحياة .

تقدم رجل لخطبتي , وكان والدي يريد أن يزوجني بالرجل الذي يراه مناسب , حتى يطمن علي قبل أن يموت كما كان يقول لي , لم أكن أرغب حينها بالزواج وأريد أن أعيش حياتي كما أريد , ولا أحب أن يتحكم بي  أحد أو يملي علي الأوامر , فهكذا عشت عند والدي , ولكن وافقت وقبلت الزواج حتى أنفذ رغبة والدي , وأنه أعلم بمصلحتي ويريد الخير .

كان هذا الرجل يظهر كل الأخلاق الحميدة والحسنة في تعامله مع الناس , وعندما سأل عنه والدي ما كان منهم إلا أن يشهدوا له بالسيرة الحسنة العطرة , مما جعل والدي يوافق عليه ويزوجني له .

كان كذلك في بداية الأيام , كان يعاملني أفضل معاملة , لم أشعر بالفرق المادي بالرغم أن وضعه أقل مني , لم يجعلني أشعر بذلك موفراً كل شيء , ولم نكن نعلم ما يبطن من خبث , وما يخطط له , لم نكن نعلم بطمعه وجشعة , وأنه تزوجني من أجل مالي .

بعد مدة ليس بطويلة , توفي والدي إثر أزمة قلبية , وكنت أنا الوريثة الوحيدة لوالدي , وورثت عنه الكثير , مال وعقارات ومنزل , أصبت بصدمة بعد وفاة أبي وأصابني الاكتئاب والحزن لفراقه , فقد كان نعم الأب ونعم السند في الحياة , رحمه الله تعالى , أستغل زوجي حالي ووضعي , وجعلني أعمل له وكالة بإدارة أعمالي وتسير الأمور حتى لا تتعطل , وأنه سيحافظ على أموالي وأملاكي وسيديرها بأمانة لم يكن مني إلا أن أصدقه , فقد كنت في حالة لم أتجاوز بعد فكرة فقدان والدي .

بدأ زوجي يدير أعمالي , وأنا مأمنه له وأنه لن يخونني , مرت سنة وبدأت معاملته معي تتغير , وأصبح يعاملني بقسوة وغلظة , كنت أبرر له تصرفاته بسبب ضغوطات العمل والحمل الذي عليه ومسؤولية بيت وأطفال .

ولكن في كل مرة كان يزيد من معاملته السيئة , إلا أن وصل لسب والشتم والقذف , ولم يقتصر الأمر على ذلك , فكان يضربني ويضرب أطفالي , لم يكن يمر يوم علينا بسلام , تعرضت للعذاب النفسي والجسدي معه , حتى أطفالي لم يسلموا منه .

تعامل معي بأبشع أنواع القسوة والظلم , حرمني من كل شيء , جعلني أنا وأطفالي دون نفقة , ولم يكتفي بذلك فقد أخذ كل أموالي وأملاكي وحولها بأسمة بحكم التوكيل الذي أعطيته إياه .

لم أتحمل ظلمه وجبروته علي , وطالبته بحقي وأن يعيد لي حقي , لكن ذلك لم يعجبه فضربني ضرباً مبرحاً كاد يقتلني , أصبت بجروح في رأسي وكسرت يدي نتيجة تعنيفه لي , أصبحت حياتي بلا معنى في ظل ما أعانيه كل يوم , أصبح الموت أهون عندي .

لم أكن أشكوه أو أطلب الطلاق من أجل أطفالي , ولكن عندما وصل تعنيفه للأطفال  قررت أن أطلب الطلاق , ولكنه رفض وبدأ بضربي ولولا تدخل الجيران , كنت قد فارقت الحياة .

صيغة معروض شكوى للمحكمة

ولهذا عملت على , كتابة معروض شكوى للمحكمة , أشكو الظلم الواقع علي وعلى أطفالي وحرماني من حقوقي وخيانته لي ونهب مالي الذي أمنته عليه .

لم أقدم على هذه الخطوة إلا بعد أن ذقت وتجرعت الويلات لسنين , لم أعد أحتمل مزيد من الظلم والقهر .

كتابة معروض شكوى للمحكمة , أرفع شكواي لسيادتكم وأرجوا منكم النظر في قضيتي , وأن ترفعوا عني الظلم .

أنا أطالب باسترداد حقي من زوجي , فأنا وأطفالي محرومين من أبسط الأشياء , وقد منع عنا النفقة وتخلى عن المسؤولية , فأرجوا من سيادتكم التعاون معي ومساعدتي , وإعادة حقي منه .

ولكم جزيل الشكر .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

طلب كتابة أي شكوى, أو معروض, أو خطاب لا تتردد, ما عليك إلا التواصل بنا عبر واتس آب : 0533243424

تصفح أيضا: معروض سداد دين, معروض نقل عسكري مؤثر, معروض وظيفة