نُطل عليكم من نافذة جديدة بمقال جذاب ذي أهمية كبيرة، كونه يتمحور حول كيفية كتابة طلب اعفاء بنك التسليف وتقديمه، كذلك نسلط الضوء على طريقة تقديم طلب اعفاء بنك التسليف لوزارة المالية، مع توضيح الخطوات الإرشادية للاستعلام عن طلب الإعفاء، وأبرز عوامل الخطاب المؤثر، إضافة إلى عرض نموذجين تطبيقيين أحدهما مقدم لوزير المالية والآخر لخادم الحرمين، يمكنكم من خلالهما تقديم أفضل طلب اعفاء بنك التسليف.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى، التي يمكنكم الحصول عليها بجودة عالية وأسعار رمزية منافسة، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424

طلب اعفاء بنك التسليف

يُعدّ الدين أثقل حِمل معنوي يقع على عاتق الإنسان، فيسلب من الراحة، ويجلب له الهموم والغموم، خاصة إذا كان هذا الدين متجسدًا في قرض بنكي لصالح بنك التسليف.

بسبب هذا القرض يتم استقطاع جزء كبير من الراتب الشهري، وما يتبقى منه لا يدر مبلغًا كافيًا لتغطية متطلبات المعيشة، ولا سبيل من الخلاص من هذا القرض إلا عن طريق تقديم طلب اعفاء بنك التسليف إلى وزارة المالية.

طريقة وزارة الماليه طلب اعفاء بنك التسليف

يقدم بنك التسليف كثيرًا من الخدمات لأبناء هذا الوطن، ومن أبرزها منح القروض بأنواعها وأشكالها ومنها:

  • قرض الزواج.
  • قرض الأسرة.
  • القرض العقاري.
  •  القرض الشخصي.
  •  تمويل المشروعات.

لا تتوقف خدمات البنك على منح القروض فقط، بل تتعدى خدمات هذا البنك إلى الإعفاء من هذه القروض أيضًا، وذلك من خلال تقديم طلب اعفاء بنك التسليف، ومن ثَم الاستعلام عن الإعفاء عبر موقع وزارة المالية عن طريق رقم الهوية، وذلك بموجب الخطوات التالية:

  •  تسجيل الدخول في المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة المالية.
  • النقر على أيقونة “استعلام عن إعفاء” .
  • إدخال الهوية في الخانة الأولى.
  • إدخال تاريخ الميلاد بشكل سليم.
  •  اختيار أيقونة “بحث” ومن ثَم النقر عليها.

حينها تظهر بيانات المستفيد من حيث الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهوية، وكذلك بيانات طلب اعفاء قرض بنك التسليف، والمتمثلة في نوع الإعفاء، ومبلغ الإعفاء، وتاريخ تقديم طلب اعفاء بنك التسليف، وحالة طلب اعفاء بنك التسليف.

بعد ذلك، إما أن يتم قبول طلب الاستعلام عن الإعفاء أو رفض الطلب ويكون بناء على أسباب خاصة به، وبذلك تكون قد استعلمت عن طلب اعفاء قرض بنك التسليف من خلال رقم السجل المدني.

كذلك يمكن الاستعلام عن طلب اعفاء قرض بنك التسليف عن طريق وزارة التنمية، وذلك من خلال النفاذ الوطني وزارة المالية أو عبر السجل المدني، بموجب الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى رابط النفاذ الوطني وزارة المالية.
  2.  إدخال اسم المستخدم، وتسجيل كلمة السر.
  3. الضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية” لتظهر لك عدة خيارات.
  4. اختيار أيقونة “الاستعلام عن طلب اعفاء بنك التسليف” .
  5.  تحديد نوع القرض الذي تود الاستعلام عنه.
  6. إدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  7. اختيار أيقونة “ابحث” لتظهر لك كل التفاصيل المتعلقة بالمستفيد، والمتعلقة بطلب اعفاء قرض بنك التسليف، وهذه تُعد طريقة من وزارة المالية للاستعلام عن طلب اعفاء قرض بنك التسليف برقم الهوية الوطنية عبر وزارة المالية السعودية.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: طلب اعفاء من بنك التسليف

وزارة الماليه طلب اعفاء بنك التسليف

في السطور التالية سنقدم نموذجًا تطبيقيًّا لطلب اعفاء بنك التسليف إلى وزارة المالية بجودة عالية، وقد قمنا بكتابته بناء على خبرتنا الطويلة منذ سنوات في كتابة المعاريض:

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير المالية الموقر/ محمد بن عبدالله الجدعان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب اعفاء بنك التسليف

سيادة الوزير:

نسأل الله تعالى أن يديم لمقامكم وافر الصحة، ودائم السعادة، وطول العافية.

 أود إحاطتكم علمًا بأني أنا المواطن/ ……………. سعودي الجنسية بموجب الهوية الوطنية رقم/ ……………….، واحد من أبناء هذا البلد المبارك، الذي يحظى بتعاونكم وعطائكم، أرفع إلى الله ثم إليكم طلب اعفاء بنك التسليف، الذي اقترضته من أجل إكمال نصف ديني وتأسيس حياتي الاجتماعية، وذلك بعد عجزي الكبير عن توفير تكاليف الزواج.

بعد الزواج لم أستطع سداد أقساط القرض، إذ أصبحت أجد مشقة كبيرة في ذلك، والآن يتبقى على عاتقي مبلغ وقدره: (…… ريال)، والمقيد برقم سداد: (………….)، خاصة أني أعمل في قطاع خاص براتب ضئيل جدًّا، وأسكن بالإيجار، وعلى عاتقي مسؤولية والدي ووالدتي التي تعاني من ظروف صحية صعبة، وأنا عائلها الوحيد.

سيادة الوزير:

إني اليوم أضع بين أيديكم طلب اعفاء بنك التسليف، وذلك لعجزي البالغ عن السداد، لعدم وجود أي مصدر دخل آخر لي أستعين به على السداد، سوى ما أتقاضاه من راتب القطاع الخاص الذي لا يزيد على (3000 ريال) فقط لا غير، لا تغني ولا تسمن من جوع أمام ما يقع على عاتقي من مسؤولية أسرية مكونة من زوجة وثلاثة أطفال، إضافة إلى إيجار منزل بمبلغ (1400 ريال) شهريًّا، وما يتبقى منها يتم استقطاعه لصالح هذا القرض.

ضاعف ذلك معاناتي، وجعلني أعيش ظروفًا في منتهى الصعوبة، خاصة أني أعاني من ظروف صحية مزمنة، على إثرها لا أستطيع العمل، وبحاجة لتعاونكم معي بإعفائي من هذا القرض، لما عهدناه منكم من كرم وطيب وأخلاق فاضلة، ولولا ظروفي لما تقدمت إليكم بكتابة طلب اعفاء بنك التسليف.

سيادة الوزير:

من أوج معاناتي الكبيرة وظروفي القاسية التي أتكبدها كل يوم، فإني أرفع إلى الله تعالى ثم إلى سيادتكم طلب اعفاء بنك التسليف، وكلي أمل بأن أحظى على لفتة منكم، من شأنها تفريج همي، وتخفيف معاناتي بإعفائي من هذا القرض، شاكرًا ومقدرًا لكم تفهمكم لطلبنا، وتقريركم لظروفنا، وإحساسكم بمعاناتنا، وجزاكم الله كل خير، ولكم خالص الشكر والامتنان.

مقدم الطلب/ …………

رقم السجل المدني/ …………..

رقم الهاتف/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ ……………..

التوقيع/ …………..

وزارة المالية طلب اعفاء القروض من بنك التسليف

لطلب اعفاء بنك التسليف من القروض، فإن عليك تقديم خطاب شديد اللهجة إلى وزارة المالية أو إلى الديوان الملكي أو إلى إدارة بنك التسليف بذاتها، ولا يكون الخطاب مؤثرًا إلا إذا تحققت فيه عوامل الإقناع والتأثير، التي تتمثل فيما يلي ذكره:

  1. المصداقية التي يجب أن يتحلى بها كل من يرغب في إرسال طلب اعفاء بنك التسليف، لأنه إذا لم يكن مستحقًّا للإعفاء، فإنه حينها يكون قد قطع الطريق على المستحق الفعلي.
  2. تجهيز كل الأوراق اللازمة لطلب اعفاء القروض من بنك التسليف.
  3. الإلمام بقواعد الكتابة الصحيحة، أو الاستعانة بذوي الخبرة الطويلة في هذا المجال.
  4. التحلي بالصبر، وكما قيل: “إني رأيت وفي الأيام تجربة .. للصبر عاقبة محمودة الأثر”.
  5. كتابة جميع البيانات المتعلقة بالقرض، التي تتضمن المبلغ الكامل والمبلغ المتبقي ورقم القرض وتاريخه.
  6. كتابة جميع بيانات المستفيد، وإرفاق الأوراق المطلوبة التي تُعزز من قوة طلب اعفاء بنك التسليف، كصكوك الطلاق، أو التقارير الطبية، أو قرارات إنهاء الخدمة، أو بطاقات الرعاية الاجتماعية، أو كروت العائلة، أو شهادات الوفاة إذا كان المستفيد مُتوفَّى، وما إلى ذلك.
  7. كتابة مقدمة قوية تجذب من خلالها القارئ، لأن المقدمة بوابة العبور نحو المضمون والمحتوى.
  8.  كتابة محتوى مختصر وموجز ومؤثر وواضح، مع تجنب الجُمل والعبارات الركيكة وغير المفهومة، واستخدام أسلوب الاسترحام والاستعطاف غير المبالغ فيه.
  9. كتابة خاتمة تنهي من خلالها طلب اعفاء بنك التسليف بطريقة احترافية وأساليب مقنعة، تكرر من خلالها عبارات الشكر والتقدير للجهة مُتَلقية الخطاب.
  10. كتابة جميع بيانات مقدم طلب اعفاء بنك التسليف في آخر طلب اعفاء القروض من بنك التسليف.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: برقية إعفاء من البنك العقاري

معروض اعفاء

بأحدث الطرق والأساليب سنستعرض لكم نموذجًا تطبيقيًّا لمعروض إعفاء مؤثر ومقنع، يمكنكم السير على منواله في كتابة طلباتكم:

بسم الله الرحمن الرحيم

مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حيَّاك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب اعفاء بنك التسليف

انطلاقًا من باب النخوة والمروءة والشرف، وعرفانًا بما لمسناه من جلالتكم من رعاية واهتمام وتقدير لجميع أبناء هذا الشعب، ولا سيما المعسرين والغارمين، وأصحاب الدخل المحدود، ومن أتعبتهم القروض، أدامكم الله عزًّا وفخرًا للإسلام والمسلمين.

من أوج معاناتي الشديدة، وظروفي القاسية، أرفع إلى جلالتكم طلب اعفاء بنك التسليف، ملتمسًا من أياديكم البيضاء تعاونكم معي، وتقديركم لظروفي، وإحساسكم بمعاناتي وإعفائي من قرض بمبلغ (………. ريال) الذي يتبقى منه مبلغ (………. ريال)، لصالح بنك التسليف، والمقيد برقم (……………) الذي اقترضته من أجل تحسين وضعي المعيشي وسداد ديني الذي تراكم على عاتقي، لتوقفي عن العمل جراء أزمة كورونا.

إذ تم منحي إجازة مفتوحة دون راتب من الشركة، ولأنه ليس لي مصدر دخل، فإني لجأت إلى الدين من أجل توفير القوت الضروري لأطفالي ولأسرتي، فضلًا عن مبالغ الإيجار التي تراكمت على عاتقي.

سيدي جلالة الملك:

بعد أن وجدت نفسي عاجزًا عن سداد هذه الديون لأصحابها، لجأت إلى بنك التسليف، وأخذت منه هذا القرض، الذي استعنت به -بعد الله تعالى- على قضاء ديني، وتسديد مبالغ الإيجار المتراكمة، وتسديد الفواتير، والتكاليف الدراسية لأبنائي، وإني الآن أرفع إليكم طلب اعفاء قرض بنك التسليف، وذلك لما أجد من صعوبة بالغة في سداد أقساطه، نتيجة لما أعانيه من شح في الموارد، وجفاف المصادر، وقلة المؤنة، وما أعانيه من ديون ومستحقات كثيرة للغاية.

إذ يتم استقطاع مبلغ وقدره (3700 ريال) كل شهر من راتبي، لصالح قروض بنكية والتزامات مالية، وما يتبقى من راتبي سوى (1000 ريال) فقط، لا تلبي أبسط الاحتياجات المعيشية من غذاء وكساء ودواء ومسكن.

خاصة أنه يقع على عاتقي مسؤولية أسرية مكونة من زوجة وأبناء، ونتيجة لذلك تضاعفت المعاناة، وقست الظروف، وتكاثرت الديون، فلجأت إلى الله تعالى ثم إلى مقامكم السامي بتقديم طلب اعفاء بنك التسليف، وأنا على ثقة كبير بعفوكم، لأنكم خير من يقدر الظروف التي يعانيها أبناؤكم المواطنون.

أرجو من الله أن تتكرموا بالتوجيه لوزارة المالية بإعفائي من هذا القرض، ودمتم سالمين، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………

رقم السجل المدني/ …………..

رقم الهاتف/ …………

تاريخ تقديم الطلب/ ……………..

التوقيع/ …………..

ختامًا أيها القُرَّاء الأعزاء، نسأل الله تعالى أن نكون وُفقنا فيما قدمناه لكم من طلب اعفاء بنك التسليف، وأن نكون أفدناكم بما عرضنا من خطوات ونماذج نظرية وتطبيقية، إذ إنا مع كل كلمة نكتبها نبتغي رضاء الله ثم تقديم الفائدة لكم، حتى تتمكنوا من الحصول على نماذج مفيدة حصرية مؤثرة، تتحقق بها مطالبكم بإذن الله.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والطلبات والتظلمات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وبسعر رمزي من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0533243424