خطاب نقل كفالة من الخطابات المهمة لدى جميع الموظفين الأجانب والوافدين داخل المملكة العربية السعودية، فبواسطته يملك الفرد القدرة على تغيير الكفيل التابع له، والانتقال إلى كفيل آخر، أو أيضًا الانتقال من المؤسسة الحالية التي يعمل بها إلى مؤسسة أخرى، وكان مكتب العمل بالمملكة قد خصص هذا النموذج لذلك الغرض، لكن الحقيقة أيضًا أن هناك عدة شروط مهمة ينبغي على الوافد أن يعرفها جيدًا قبل البدء في الحصول على ذلك الخطاب، وذلك لتحقيق المطلوب من خلاله دون أي مشكلة، وعبر مقال اليوم نوافيكم بجميع المعلومات المتعلقة به.

وللحصول على خدمة كتابة الخطابات المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: 0533243424.

خطاب نقل كفالة

عند الحصول على خطاب نقل كفالة من قبل العامل الأجنبي داخل المملكة العربية السعودية، فإنه يملك القدرة على نقل كفالته، لكن الحقيقة المؤكدة أن نقل الكفالة أمر لا يمكن أن يتحقق إلا بناءً على بعض الشروط المهمة التي عندما تتحقق فسيستطيع الوافد أن ينقل كفالته من الكفيل الحالي إلى كفيل آخر، أو يمكنه تغيير وظيفته من المؤسسة التي يعمل بها وينتقل إلى وظيفة مختلفة بمؤسسة أخرى، والحقيقة المؤكدة أن التغاضي عن شرط من الشروط المحددة للحصول على هذا الخطاب، أمر قد يؤدي إلى عدم تحقيق أي نتيجة إيجابية، ولمعرفة تلك الشروط فتأتي فيما يلي:-

موافقة الكفيل

أهم شرط يجب تحقيقه قبل الحصول على خطاب نقل كفالة من جانب العامل الأجنبي الذي يريد نقل أعماله، هو أن يحصل على موافقة رسمية من جانب الكفيل الحالي له الذي يؤكد بواسطة تلك الموافقة أنه لا يمانع مطلقًا من انتقال هذا العامل إلى أي كفيل آخر، وذلك بخلاف موافقة الكفيل الذي سينتقل إليه، أو جهة العمل التي سيعمل بها.

موافقة مكتب العمل

مثلما سيحصل الوافد على موافقة من جانب الكفيل الحالي له، فينبغي أيضًا أن يحصل على موافقة رسمية ويتم التصديق على هذا الخطاب من جانب مكتب العمل الذي سيستقبل ذلك الخطاب، وسيطلع على الأوراق، ويتأكد من تحقيق العامل لجميع الشروط.

سداد الرسوم كاملة

الشرط الأخير لقبول خطاب نقل كفالة، والموافقة والتصديق عليه، هو سداد جميع الرسوم التي تكون مقررة على العامل عندما يتقدم بهذا الخطاب، وتكون لديه رغبة بالحصول على تلك الخدمة لنقل كفالته.

خطب طلب نقل كفالة doc

الحقيقة أن خطاب نقل كفالة قد جاء لتحقيق غرض مهم للغاية، ألا وهو توفير الحياة الكريمة للوافدين الأجانب، ومنحهم الفرص العديدة في شغل الوظائف المختلفة التي تناسبهم بحسب طموحاتهم، فعندما يتم الحصول على ذلك الخطاب، ويبدأ الوافد بتقديم خطاب رسمي يتضمن طلب نقله إلى كفيل آخر، أو لأي مؤسسة عمل أخرى، فإنه سيحصل على ذلك الحق إن كان قد حقق جميع الشروط وقدم كل الأوراق، وإن كنت تتساءل عن الطريقة الصحيحة التي يمكن للوافد أن يعتمد عليها كي يحصل على ذلك الخطاب، ويتمكن من تقديم هذا الطلب بشكل رسمي وصحيح، فنوفرها لك بواسطة السطور المقبلة:-

  1. يتم الحصول على خطاب نقل الكفالة وأيضًا طلب الخدمة بشكل رسمي من جانب الكفيل الجديد أو القائم على المنشأة التي سينتقل الوافد لها.
  2. حيث سيقوم هذا الطرف بالدخول إلى موقع وزارة العمل الرسمي بواسطة الحساب الخاص به.
  3. يتوجب عليه أن يقوم باختيار المنشأة كي يتمكن من الحصول على الخدمات المتاحة.
  4. الآن ينبغي اختيار خدمات نقل كفالة العامل الوافد.
  5. لاستكمال الطلب يجب إضافة رقم الإقامة الخاص بالعامل.
  6. من الضروري كتابة جميع البيانات الخاصة بالوافد المطلوب نقل كفالته.
  7. بالإضافة إلى كتابة بيانات المنشأة التي يعمل بها بالوقت الراهن كي يصل إليهم الطلب.
  8. في حالة القبول يمكن فيما بعد استكمال كل الإجراءات المتبقية لإتمام نقل الوافد.

خطاب طلب نقل كفالة

في الحقيقة نؤكد أن خطاب نقل كفالة من الخطابات المهمة، ولم يتم تقديم تلك الخدمة من جانب مكتب العمل بالمملكة بشكل عشوائي مطلقًا، بل إن توفير تلك الخدمة لجميع الوافدين وأصحاب الأعمال، أمر كان إيجابيًّا للغاية؛ وتسبب بحدوث الكثير من المميزات للأطراف التي نتحدث عنها، وبفضل هذه المزايا، فقد تزايدت عمليات البحث عنه بصورة ملحوظة، وعن الخطوات التي عن طريقها يكون من السهل الوصول إليه، والحقيقة أننا قدمنا الخطوات السهلة التي تضمن ذلك، لكن إن كنت تتساءل عن المميزات العائدة على الجميع من استخدام هذا الخطاب، وتلك الخدمة، فتأتي عبر السطور الآتية:-

  1. من خلال خطاب نقل الكفالة يحق للعامل أن ينقل عمله بالكامل ويحصل على فرصة عمل أخرى.
  2. إذا وجد وظيفة مناسبة لطموحاته وسيحصل على مقابل مالي مناسب من خلالها، فلا شك أن هذا الخطاب سيساعده بصورة كبيرة على ذلك.
  3. الميزة الأهم أن الخدمة لا تستغرق وقتًا طويلًا، كي يستفيد منها العامل، والقائم على العمل، بل إن الأمر يستغرق أيامًا قليلة في حالة موافقة وقبول جميع الأطراف.
  4. رسوم النقل غير مبالغ فيها والحقيقة أنه سيكون من السهل سدادها بالكامل.

صيغة خطاب نقل كفالة

في الواقع مهمة الحصول على خطاب نقل كفالة مهمة بسيطة، وبإمكانك أن تحققها في غضون فترة قصيرة للغاية، وإن كنت تتساءل عن الصيغة الخاصة بالخطاب، فالحقيقة عزيزي القارئ أن تلك الصيغة يجب أن تكون قوية ومتناسقة، بالإضافة إلى أن تشمل جميع المعلومات المطلوبة والبيانات التي تتعلق بشأن الكفيل القديم والجديد، علاوةً على بيانات الوافد نفسه، فمن هنا يمكن استخدامها والاعتماد عليها لتحقيق هذه الخدمة، وإذا كنت تقوم بعمليات البحث عن تلك الصيغة كي تبدأ بالاستفادة منها، فسنقدم لك واحدة من أقوى الصيغ على الإطلاق بواسطة السطور التالية:-

بسم الله الرحمن الرحيم

إنه يوم/….. الذي يوافق…./…/….هـ

إلى السيد المحترم/….

نتقدم لسيادتكم بطلب رسمي ومباشر لنقل كفالة السيد/…. حامل جنسية/…. والذي حصل على إقامة برقم/…. والتي تم إصدارها من قبل جهة/….

حيث إننا نطلب منكم بشكل رسمي الموافقة على نقله كي يكون تحت كفالتنا، وأيضًا كي يبدأ بالعمل لدينا بالمؤسسة، وإذا تم قبول الطلب والموافقة عليه، فنطلب من سيادتكم نقل خطابات التنازل إلى السيد الموقر مدير مكتب العمل، بالإضافة إلى نقلها إلى السيد المحترم مدير مصلحة الجوازات في/….

ونشكر حضرتكم على حسن التعاون.

اسم الكفيل/…

التوقيع/…

ختم المؤسسة/…

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc

عقب معرفة خطاب نقل كفالة بشكل متكامل والاطلاع على كل ما يخصه، فنؤكد أن هناك آخر ينبغي العلم به، ألا وهو خطاب عدم الممانعة من نقل العامل، والحقيقة أن هذا الخطاب يتم تقديمه من جانب الكفيل القديم الذي كان العامل يعمل تحت كفالته، فعن طريق إعداد ذلك الخطاب وتقديمه إلى الجهات المختصة مثل مكتب العمل ومدير مصلحة الجوازات، فإنه بذلك يؤكد أنه لا يمانع على الإطلاق من نقل العامل، وفي حالة عدم تقديم هذا الخطاب فمن المؤسف أنه لا يمكن استكمال إجراءات النقل مطلقًا، لذا من الضروري الحصول عليه وكتابته بشكل صحيح، وللحصول على هذا الخطاب فيأتي فيما يلي:-

خطاب عدم ممانعة من الكفيل

أؤكد أنا السيد/…. بصفتي الكفيل بأن السيد المكفول/….. والذي يحمل جنسية/…. وإقامة برقم/… وجواز سفر برقم/….

أنه يعمل في الشركة لدينا بوظيفة/….. وكان ذلك بداية من تاريخ…/…/…

وأننا لا نمانع من نقل كفالته والعمل بمنشأة أخرى، وتم منحه هذا الخطاب بناءً على رغبته، ولكن دون تحمل أي مسؤوليات تتعلق بذلك.

التوقيع/….

نموذج خطاب نقل كفالة

عن طريق كتابة خطاب نقل كفالة يحق للعامل أن يستفيد بحقه في النقل إلى وظيفة أخرى، ولكن كما أكدنا أنه لا يمكن على الإطلاق إتمام هذا الأمر إلى بموافقة الكفيل التابع له بالوقت الحالي، فإن لم يحصل على موافقته فلن يتمكن من إتمام النقل بتاتًا، لكن على الرغم من ذلك فهناك حالات تستدعي نقل الكفالة دون الحاجة إلى موافقة الكفيل الحالي، وفي حالة حدوثها فيستطيع العامل أن ينقل خدماته بنفسه، لكن ينبغي أيضًا أن تكون قد حدثت بالفعل، وإذا كانت لديك رغبة بمعرفة جميع الحالات، فتأتي في النحو التالي:-

  1. في حالة إذا كان الكفيل لا يحترم العامل الذي لديه على الإطلاق، ويعتدي عليه بشكل لفظي أو جسدي، فهنا يستطيع العامل نقل كفالته.
  2. إن كان الكفيل يتأخر عن سداد المبلغ المستحق للعامل ووصل هذا التأخر إلى ثلاثة أشهر، فهنا يمكن للعامل أن ينقل كفالته.
  3. ذلك بخلاف عدم قيام الكفيل بتجديد إقامة العامل الذي يقع تحت كفالته.
  4. بالإضافة إلى إسناد الكفيل لمهام عمل مختلفة تمامًا عن المهام المتفق عليها بالعقود.

خطاب نقل كفالة pdf

مما لا شك فيه أن خطاب نقل كفالة من الخطابات التي بالفعل لها أهمية كبيرة، وبعد أن أصبحت تملك العلم الكافي عن ذلك الخطاب، فتأكد أنه متاح لجميع الأجانب ولجميع أصحاب الأعمال وغير مقتصر مطلقًا على فئة معينة، وببساطة يمكن استخدامه من جانب كل من يحتاج إليه، وفي حالة إذا كنت ترغب بالحصول عليه بصيغة PDF، فهنا وجب التنويه أنه متوافر بتلك الصيغة بالفعل، وتستطيع الوصول إليه.

ولكن حاول بقدر الإمكان أن تحصل على النموذج المخصص من جانب مكتب العمل، والذي كنا قد شرحنا طريقة الوصول إليه عبر شبكة الإنترنت، وذلك كي تتمكن من استخدام النموذج الصحيح الذي تتمكن من تعبئة بياناته وتقديم المعروض من خلاله بسهولة.

اقرأ أيضًا: نموذج نقل كفالة احترافي وتنطبق عليه أهم الشروط

تنازل خطاب نقل كفالة

مثلما سيتم قضاء الوقت في البحث عن خطاب نقل كفالة والوصول إليه من أجل تقديم طلب رسمي بنقل خدمات العامل من الكفيل الذي يعمل لديه إلى كفيل آخر أو مؤسسة أخرى، فمن الضروري أيضًا الحصول على خطاب تنازل نقل كفالة، وذلك الذي كنا قد عرضنا نموذجًا حديثًا منه، فهذا الخطاب يؤكد أن الكفيل الذي يعمل العامل تحت كفالته ورعايته، قد تنازل بصورة رسمية ووافق على انتقال العامل الذي لديه للكفيل الجديد، وفي حالة عدم توافر هذا التنازل وعدم وجود أي شرط من الشروط التي حددناها لنقل العميل دون الحاجة لموافقة الكفيل، فهنا لا يمكن إتمام النقل على الإطلاق إلا في حالة الموافقة.

في ختام هذا المقال قدمنا لك عزيزي القارئ خطاب نقل كفالة، وكنا قد كشفنا عن خطاب طلب نقل كفالة بصيغة Doc، وطريقة الوصول إليه، ذلك بخلاف صيغة نقل كفالة الجاهزة للاستخدام، وعرضنا لك أيضًا خطاب عدم ممانعة  نقل كفالة، وكنا قد كشفنا عن نموذج خطاب نقل الكفالة بصيغة PDF.

وللحصول على خدمة كتابة الخطابات المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: 0533243424.