متابعينا الكرام، يسعدنا أن نرحب بكم أجمل ترحيب ، في رحاب مقالنا: “بريدي اون لاين” والذي نتحدث من خلاله عن النقلة النوعية التي أحدثتها شبكات الإنترنت بشكل عام، بجانب حديثنا بشكل خاص عن خدمات البريد السعودي “بريدي اون لاين”، وكيفية الاشتراك فيها.

ولأننا الأكثر إبداعًا بفضل الله تعالى في مجال الكتابة الوظيفية، ولنا قدراتنا المميزة في كتابة المعاريض المتميزة، وبشتى أنواعها من خطابات ورسائل وطلبات وشكاوى ندعوكم للتواصل معنا على رقم الواتساب الخاص بنا: 0533243424

بريدي اون لاين

قبل الحديث عن بريدي اون لاين، دعونا نتكلم عن معنى: أون لاين (الإنترنت)، يعد الإنترنت من الأشياء التي يستمر الناس في استخدامها في العصر الحالي.

الإنترنت هو أحد أهم المصادر التي تزيد من الترابط والتواصل بين الناس، وله أيضًا العديد من الاستخدامات الأخرى التي تعود بالنفع على البشرية جمعاء.

إذ إن الإنترنت هو من أهم الاختراعات الحديثة التي غزت العالم، وأصبح من الأشياء الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي مجال من مجالات الحياة، لأنه يستخدم في كل الأشياء اليومية التي صنعها الإنسان في حياته.

يعمل الإنترنت على تبادل المعلومات من مكان إلى آخر عن طريق بث إشارات مرتبطة بالأقمار الصناعية، وهو من الاختراعات المعقدة التي يستفيد منها الناس كل يوم في حياتهم.

ومن الأمور المعروفة أن الإنترنت أصبح من أهم الأشياء التي يحتاجها الناس مرات عديدة، ويمكن أن نذكر مزاياها في النقاط التالية:.

التواصل بين الناس، حيث تقرب الإنترنت الشخص من التواصل مع البشر الآخرين الموجودين في أي مكان في العالم دون أن يغادر الشخص المكان الذي يعيش فيه، ويكون قادرًا على التحدث إلى أحدهم بالصوت والفيديو.

ويعتبر من أهم الوسائل التي يمكن للإنسان من خلالها التعرف على الأخبار المهمة التي قد تحدث في العالم من حوله، وبالتالي يزيد من متابعته للشؤون الدنيوية ومسار الأمور في العصر الحديث، طريقة مهمة للإعلان عن الصحة العامة أو حملات العلاج أو غيرها من الأشياء المهمة التي يحتاجها الشخص في حياته اليومية لحماية نفسه من مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من الأمراض التي يمكن أن تنتشر عن طريق الهواء.

إنه إحدى الأدوات التي يمكن لأي شخص استخدامها لزيادة مستوى المعرفة الشخصية فيما يتعلق بالعلوم المختلفة، وأنواع البرامج الدراسية وغيرها.

يربط الإنترنت العديد من المجالات المختلفة مع بعضها البعض للعمل على زيادة الإنتاج، مثل تلك التي يمكن أن تربط الوزارات ومكاتب الشركات الخاصة والعامة لتسريع إنجاز الأعمال المختلفة والتي منها بريدي أون لاين.

يتيح الإنترنت للناس التواصل مع مختلف دول العالم من حيث العملة أو الصحة أو أشياء أخرى مهمة، وبالتالي يمكنهم مواكبة جميع التغييرات الحديثة التي قد تظهر في العالم.

من خلاله تستطيع الشركة ربط الماضي والحاضر بمعرفة كل الأشياء الجديدة التي يمكن ابتكارها في أي مكان في العالم، ويمكنها العمل على تحقيق الفكرة نفسها ورفع مستوى التطور من بلده.

يمكن استخدام الإنترنت في المصانع والمؤسسات الكبرى من خلال برامج مختلفة تسمح للشخص بالتحكم الكامل في كل هذه الآلات باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص به فقط.

أحدث الإضافات على الويب
تم العمل على تعديل القدرات التي يمكن للفرد الحصول عليها عبر الإنترنت من خلال إضافة عناصر مهمة دخلت حيز الاستخدام اليومي والدائم في عصرنا الحالي، ومن أهمها:

مواقع التواصل الاجتماعي
من الأشياء المهمة لأن العديد من العملاء يستخدمونها بشكل يومي، حيث تم إنشاء العديد من المواقع التي تتيح التواصل بين الأشخاص في جميع الأوقات.

وقد تم العمل على تطوير هذه المواقع، والهدف الرئيسي منها هو معرفة الأخبار العامة للآخرين في جميع أنحاء العالم، ومتابعة مسار الأشياء التي قد تحدث في أجزاء مختلفة من العالم.

يتم استخدام هذه المواقع من خلال ما يسمى بالحساب الخاص، وهو الحساب الذي يمكنك من خلاله التسجيل في هذه المواقع، وهو الاسم والرقم السري الخاص بصاحب الحساب حتى لا يتمكن شخص آخر من الوصول إلى حسابه.

ويمكن من خلال هذه المواقع التعرف على أصدقاء جدد من جميع أنحاء العالم والتحدث معهم، أمثلة مواقع التواصل الاجتماعي Facebook و Twitter ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

بريدي اون لاين السعودي

مع التطور الحديث في العالم فإنه من الطبيعي ظهور الكثير من المصطلحات الغريبة التي لم يكن يعرفها الإنسان من قبل أو يسمع عنها في أي مكان، وتلك المصطلحات كلها تتعلق بالبرامج التي يقوم الإنسان باستخدامها على شبكة الإنترنت.

وكلمة أونلاين هي الكلمة التي يمكن أن تعبر عن وجود الشخص على شبكة الإنترنت، وإمكانية الوصول إليه باستخدام أي من البرامج المتاحة التي تسمح بإجراء الاتصالات وإرسال واستقبال الرسائل على الإيميل الشخصي لهذا المستخدم.

أي أنها تدل على تمكن الغير من التواصل المباشر مع الإنسان والتحدث إليه أو مراسلته عن طريق الكتابة اليدوية أو إرسال الرسائل الصوتية أو مشاركة أي من الأشياء المهمة التي يمكن أن تلفت انتباهه أو تهمه بأي شكل من الأشكال.

ولكل هذه الأسباب لا يمكن أن يستغني الإنسان عن شبكة الإنترنت في حياته فهي تمثل الجزء الأكبر والأهم منها.

لقد قمنا في هذا المقال بالتعرف على ما معنى أون لاين، وعرضنا نبذة عن شبكة الإنترنت، وتعرفنا على أهمية الإنترنت بالنسبة إلى الفرد، وأهمية الإنترنت بالنسبة إلى المجتمع بالكامل، والإضافات الحديثة على شبكة الإنترنت وبرامج ومواقع التواصل الاجتماعي.

ونظرًا لأهمية الإنترنت تم استخدامه في المصالح الحكومية والشركات من أجل إنهاء المعاملات اليومية في حياتنا إلكترونيًا، ومنها تخصيص الخدمة البريدية عبر الإنترنت (بريدي اون لاين) عبر البريد السعودي، والتي توفر خدمات البريد السعودي للمواطن إلكترونيًّا.

حيث يتم تسجيل موقع “Spl onLine” للاستفادة من الخدمات المعروضة في المنطقة الواردة، وجميع استفسارات وأسئلة خدمة العملاء، والتي تتم عن طريق إنشاء حساب واختيار نوع الحساب (خدمات فردية – للشركات) والتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال تطبيق منصة الوصول الوطنية الموحدة.

طريقة التسجيل في بريدي اون لاين

تقدم مؤسسة البريد السعودي عبر الإنترنت (بريدي اون لاين) العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكنك الوصول إليها من خلال حسابك على منصة الوصول الموحد من خلال مركز المعلومات الوطني.

ويمكنك التحقق من العنوان الوطني الموحد على الموقع، ومن رابط المراسلة السابق عبر الإنترنت يتطلب إنشاء حساب جديد في بريدي اون لاين عن طريق اختيار أيقونة الأفراد (للمواطنين والمقيمين) أو أيقونة قطاع الأعمال (للمؤسسات والشركات والجمعيات الخيرية، ثم اتبع الخطوات التالية:

  • انقر على أيقونة فردية
  • اختر نوع المستخدم (مواطن- مقيم)
  • اكتب رقم التعريف
  • انقر فوق متابعة لإكمال حساب البريد الإلكتروني عبر الإنترنت.

بعد الانتهاء من إنشاء الحساب، يمكنك تسجيل الدخول من خلال موقع البريد السعودي عبر الإنترنت عن طريق حفظ بيانات تسجيل الدخول المطلوبة.

بريدي اون لاين قطاع الاعمال

بريدي اون لاين قطاع الاعمال, خدمة واصل العالمية، إذ إن مؤسسة البريد السعودي تقدم خدمة التسوق عبر الإنترنت من المتاجر الأمريكية من خلال خدمة واصل العالمية (بريدي اون لاين) والتي تتم على النحو التالي:

  • اربط العنوان الوطني بعنوانك الإضافي في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • ثم تتم إدارة حساب واصل من خلال بوابة البريد الإلكتروني الخاصة على الإنترنت.

تتم هذه الخدمة بسهولة بمجرد التسجيل على العنوان الوطني، ودخول الموقع السابق،

خدمات البريد السعودي عبر الإنترنت، أو ما تعرف بخدمة “بريدي اون لاين”، تقدم جميع الخدمات والمعاملات التي يحتاجها الشخص من البريد السعودي، والتي يحصل عليها إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد أفرع البريد السعودي، والانتظار لوقت طويل لإتمام تلك الإجراءات مع الموظف المختص، لذلك أنشأ البريد السعودي خدمة بريدي اون لاين تسهيلًا على المواطنين والمقيمين ومنعًا للازدحام والاختلاط خاصة في مثل تلك الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا الحبيبة نتيجة تفشي فيروس كورونا، ودعوة وزارة الصحة إلى الابتعاد عن الآخرين والالتزام بالإجراءات الاحترازية لعدم تفشي فيروس كورونا أو ما يعرف بـ”كوفيد 19” مرة أخرى. حيث إن موقع البريد السعودي على الإنترنت يقدم جميع الخدمات البريدية التي تهم العملاء.

ويتضمن الموقع العديد من الخدمات التي يمكنك من خلالها الوصول إلى ما تبحث عنه، حيث يحتوي على:

  • خدمة تسجيل العنوان الوطني.
  • بيان بريدي اون لاين.
  • الرسوم والتعريفات.
  • دفع فواتير الخدمات البريدية.
  • تتبع الشحنة بريدي اون لاين.

كما تتوفر خدمة تسليم المستندات الحكومية من بريدي اون لاين من منصة أبشر من خلال البريد السعودي على الإنترنت والموقع الإلكتروني الرسمي.

وهذا الأمر يتطلب خطوة التسجيل على العنوان الوطني ثم الدخول إلى المنصة، وتعبئة استمارة أبشر، مع استكمال إجراءات المستند واختيار الإرسال عبر بريدي اون لاين.

الاشتراك في بريدي اون لاين واصل للأفراد، كما أوضحنا، يتم التسجيل في خدمة واصل للأفراد للاستفادة من المميزات التي توفرها، وهي خدمة مجانية تتم بالتسجيل على العنوان الوطني للأفراد عبر رابط البريد السعودي على الإنترنت، والذي يعطي مزايا وفوائد على الموقع بريدي اون لاين أنه أقل سعرًا عن طريق التوصيل إلى عتبة داركم.

وتتم خدمة بريدي اون لاين عن طريق إدارة العنوان الوطني للأفراد، وطلب تفاصيل العنوان، وإضافة أفراد الأسرة عن طريق تحديث العنوان الوطني، يتم التحقق من الهوية بعد إدخال الرابط السابق، عن طريق كتابة الهوية الوطنية، ثم الهاتف المحمول، ثم النقر فوق التحقق من الهوية.

اقرأ أيضًا: آخر تحديثات أسعار البريد السعودي لهذا العام

بريدي اون لاين تسجيل الدخول

للاستفادة من الخدمة عبر الإنترنت، فأنت بحاجة إلى التسجيل عبر الإنترنت لدى مؤسسة البريد السعودي بخطوات بسيطة وسهلة للاستفادة من جميع الخدمات المتوفرة على الموقع، بما في ذلك:

سجل العنوان الوطني الذي يمثل هويتك المكانية، وهو مجاني بخطوات بسيطة.

يوجد أكثر من 450 فرعًا للبريد السعودي لخدمة جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

تتيح لك خدمة بريدي اون لاين -أيضًا- التسوق في 10 دول جديدة لكل علامة تجارية من خلال العنوان الوطني الخاص بك.

الطرق البريدية السعودية بريدي اون لاين متعددة، والتي منها سبق أن تم تغيير اسم موقع البريد السعودي الإلكتروني إلى Subul Abbreviation (SPL).

من وقت لآخر، يقدم الموقع تنبيهات ويخطر عملاءه بوصول رسائل بريد إلكتروني احتيالية تحتوي على شعار البريد السعودي.

يجب الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم المجاني (19992) ومن خارج المملكة الاتصال على الرقم (+ 966112898888).

لقد أخبرناك بكيفية الاستفادة من خدمة البريد السعودي على الإنترنت Subal، والتي توفر خدمة بريدي اون لاين سبل (My Post Online 1443) بسهولة.
بما في ذلك الخدمات المتاحة عبر الإنترنت دون زيارة مكتب البريد، والتي يطلق عليها -حاليًّا- خدمات “بريدي اون لاين”.

وفي الأخير، نأمل أن تكونوا استفدتم معنا فيما استعرضناه لكم في مقالنا: “بريدي اون لاين”، آملين اللقاء بكم في مقالاتنا القادمة.

كما أننا على استعداد دائم لتلبية كل طلباتكم الكتابية، وذلك من خلال تواصلكم معنا عبر خدمة العملاء على تطبيق الواتساب من خلال الرقم التالي:0533243424