بحروف مضيئة، وكلمات مشرقة، وعبارات عذبة، ومن منطلق الخبرة والكفاءة، نقدم لكم -متابعينا الكرام- مقالنا لهذا اليوم: “أسعار البريد السعودي”، والذي يتضمن كل المعلومات المطلوبة بهذا الخصوص.

كما أننا على أتم الاستعداد لتلبية جميع طلباتكم الكتابية للمعاريض والخطابات والشكاوى والتظلمات, وذلك من خلال تواصلكم معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: 0533243424

أسعار البريد السعودي

يوفر البريد السعودي للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العديد من خدمات التوصيل والشحن المختلفة، ومن خلال التطور التكنولوجي الحديث، طورت المملكة العربية السعودية خدمة البريد السعودي بحيث تصل منتجاته إلى جميع المواطنين السعوديين من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وفي هذا المقال سنخبرك عن أسعار البريد السعودي.

اهتمت المملكة العربية السعودية بتقديم خدمة التوصيل والشحن السريع عبر البريد السعودي إلى جميع دول العالم، كما أرادت الهيئة السعودية توفير وسيلة لاحتساب أسعار البريد السعودي وأسعار الشحن بالبريد السعودي 2022.

البريد السعودي الممتاز أسعار

حيث يمكنك معرفة أسعار البريد السعودي وكذلك تكلفة الشحن ووقت الوصول بسهولة في أي مكان في المملكة العربية السعودية عن طريق إدخال رابط البريد الإلكتروني الخاص بالموقع الذي خصصته هيئة البريد السعودية للعملاء، والذي من خلاله يمكنك إدخال الوزن وكذلك وجهة الشحن. بعد ذلك يتم تحديد التكلفة، ويمكن تنفيذ ذلك باتباع ما يلي:

ادخل الرابط الإلكتروني لحساب أسعار الشحن والتسليم للبريد السعودي.

ادخل وزن الطرد بالإضافة إلى الوجهة التي سترسله إليها.

يمكنك أيضًا الاتصال بخدمة عملاء البريد السعودي للبحث عن حلول أخرى لحل أي مشكلات قد تواجهها أثناء توفير الوصول إلى الخدمة ومعرفة أسعار البريد السعودي.

أسعار البريد الممتاز السعودي

بعد تزويدك بأسعار شحن البريد السعودي، سنقدم لك أيضًا باقات البريد السعودي المدفوعة مسبقًا، لأن هيئة البريد السعودي قدمت تسهيلات مميزة ورائعة وخصومات على أسعار الشحن والتوصيل المذهلة لمواطني المملكة العربية السعودية.

يمكنك إرسال الشحنات من البريد السعودي عبر باقة الكوبون 20، فهذه الباقة متوفرة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، بأوزان تتراوح من حوالي 5 كيلو جرام إلى 30 كيلو جرام.

أسعار شحن البريد السعودي

تبدأ قيمة قسائم الطرود المتوفرة من البريد السعودي من 20 قسيمة حتى 500 قسيمة.
تبلغ أسعار وزن 5 كيلو جرام بعد التسليم داخل الطرد حوالي 35 ريالًا سعوديًا بدلًا من 70 ريالًا سعوديًا قبل التسليم.

أسعار 10 كيلو وزن بعد التسليم حوالي 50 ريالًا سعوديًا لكل شحنة، بدلًا من 70 ريالًا سعوديًا قبل التسليم.

أسعار وزن 20 كيلو جرام بعد الخصم حوالي 55 ريالًا سعوديًا، بدلًا من 80 ريالًا سعوديًا قبل الخصم.
أسعار الطرد التي تزن 30 كيلو جرام بعد الخصم حوالي 70 ريالًا سعوديًا في الطرد بدلًا من 90 ريالًا سعوديًا قبل الخصم.

وفيما يلي نوضح أنواع البريد السعودي، وهي كالتالي:

  • بريد واصل:

يسمح لك هذا النوع من البريد السعودي بتسليم الشحنات إلى أي مكان من المتاجر العالمية، حيث تبدأ أسعار البريد السعودي الوارد من 46 ريالًا سعوديًا لشحنة وزنها 5 كجم، وتصل الشحنة خلال 12 يومًا فقط، وتكلفة تمويل قدرها 29 ريالًا سعوديًّا. لقيمة الخدمة لكل زيادة 5 كجم.

يمكنك أيضًا عبر Wasel Post تتبع الشحنة من لحظة مغادرتها وحتى وصولها إليك، كما يمكنك الاطلاع على أحدث وأحدث الخصومات والعروض والخصومات عن طريق التواصل مع أحد ممثلي خدمة عملاء Wasel Post.

  • البريد الأول (الممتاز):

يتيح لك بريد الممتاز إرسال العديد من الملفات والمستندات والأوراق من جانب إلى آخر في وقت قصير جِدًّا، كما يتمتع موقع ممتاز بوست أيضًا بميزة تتبع الشحنة من لحظة مغادرتها حتى وصولها إليك، بالإضافة إلى حقيقة ذلك أسعار البريد السعودي الممتاز وسعر كيلو بريد ممتاز منخفضة ومناسبة للجميع.

وقت التسليم الذي يستغرقه البريد السعودي، غالبًا ما يسلم البريد السعودي جميع الشحنات في غضون فترة زمنية قصيرة جِدًّا تتراوح من 5 أيام إلى أسبوع واحد فقط.

أما بالنسبة لوقت تسليم Courrier Express و Courrier Mumtaz، فيتراوح بشكل عام بين يوم إلى يومين فقط، عادةً ما تستغرق الطرود الثقيلة وقتًا أطول للوصول إليك، وإنه من الأفضل دفع قيمة الشحن للتسليم للبريد السعودي قبل تاريخ الاستلام.

الشحن الممنوع في البريد السعودي

قامت هيئة البريد السعودي بالمملكة العربية السعودية بتجميع قائمة بجميع المواد والأغراض المحظور تسليمها للعملاء من خلال خدمة الشحن والتوصيل. هذه الأعراض هي:

  • المبيدات الحشرية بأنواعها.
  • الكيماويات المختلفة المستخدمة في المحاصيل الزراعية.
  • جميع المواد القابلة للاشتعال بجميع أنواعها.
  • جميع الألعاب النارية والصواريخ الحزبية بأنواعها.
  • الذخائر والبارود والمواد المتفجرة بأنواعها.
  • الآثار.
  • مركبات الزئبق وكذلك مساحيق التبييض وكذلك الأحماض والسوائل بأنواعها.
  • أسطوانات الغاز وحليب الأطفال والكبريت والولاعات.

شروط شحن البريد السعودي
هناك مجموعة من المصطلحات المهمة والضرورية التي يجب أن يكون عملاء البريد السعودي على دراية بها قبل طلب الشحن من البريد السعودي، وهذه الشروط هي كما يلي:

  • يشترط ألا يتجاوز وزن العبوة المراد شحنها 50 كجم للصناديق الداخلية، وكذلك 30 كجم للصناديق الخارجية.
  • يجب ألا تتجاوز أبعاد الطرد المراد شحنه 3 أمتار.
  • يجب عليك التأكد من إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بالمرسل بشكل صحيح.
  • يشترط ألا تكون العبوة المراد شحنها منتجًا محظورًا.
  • مدة التوصيل من 4 إلى 8 أيام للطرود داخل المملكة العربية السعودية، باستثناء يوم التسليم

الخطوات التي يتخذها البريد السعودي لشحن الطرد

يتخذ مكتب البريد السعودي عدة خطوات مهمة وضرورية لشحن الطرد بأسرع ما يمكن، وبأمان من مكتبه في المملكة العربية السعودية إلى العميل، وهذه الخطوات على النحو التالي:

تتم تعبئة العبوة المراد شحنها أولاً بعناية ودقة، بعد معرفة أسعار البريد الممتاز.
ثم يتم إكمال نموذج العبوة للشحن.
يتم تسجيل عنوان الشخص الذي يجب إرسال الطرد إليه لاحقًا والشخص الذي يجب إرسال الطرد إليه بدقة ووضوح.
أخيرًا، يتم دفع رسوم الخدمة.

إذا كانت العبوة المراد إرسالها تحتوي على مواد غذائية، فمن المستحسن في هذه الحالة ملاحظة تاريخ انتهاء صلاحية المواد الغذائية.

لذا، فقد أخبرناك بكل شيء عن أسعار البريد السعودي، وسعر شحن البريد السعودي، والخطوات والشروط المهمة التي يجب مراعاتها أثناء شحن الطرد من البريد السعودي. والآن سنعرض لك بعض العناصر التي قد تبحث عنها.

أسعار البريد السعودي الجديدة

يوفر البريد السعودي لمواطني المملكة العديد من خدمات الشحن والتوصيل، ومع التقدم التكنولوجي طورت المملكة الخدمة البريدية لتتمكن من إيصال المنتجات التي يحصل عليها مواطنو المملكة من خلال مواقع التسوق الإلكتروني.

حتى يتمكن المواطن من دخول موقع التسوق واختيار المنتج وتحديد وجهة الشحن والوزن ثم دفع الفاتورة، ويقوم مكتب البريد بتسليم الطرد بأسرع وقت، وبأقل تكلفة، وسنوفرها لك بأسعار الشحن الدولي للبريد السعودي 2021 حسب آخر التحديثات التي تم إجراؤها بالبريد.

كيفية استخدام حاسبة أسعار البريد السعودي على الموقع الرسمي للبريد بطريقة بسيطة وسهلة.

إن موقع البريد السعودي يوفر خدمة حساب الأسعار لمعرفة الرسوم المفروضة على العنصر البريدي المراد إرساله، والتي تختلف باختلاف وزن العنصر.

وإليك طريقة استخدام حاسبة الأسعار عبر الموقع الرسمي المتضمن أسعار البريد السعودي.

عندما تقوم بالتمرير لأسفل في منتصف الصفحة، ستظهر مجموعة من الخيارات، بما في ذلك موقع أسعار البريد السعودي تنقر على حاسبة الأسعار.

ادخل وزن الشحنة بالجرام. اختر وجهة الشحن داخل أو خارج المملكة العربية السعودية. اضغط على أيقونة “احسب” لعرض كل التفاصيل المتعلقة بسعر الشحنة

ما هي المعلومات التي يمكنك معرفتها عند استخدام حاسبة أسعار البريد السعودي؟

تتيح حاسبة أسعار البريد السعودي -إحدى الخدمات التي يقدمها البريد السعودي للمستخدم- معرفة معلومات معينة منها: سعر الشحنة، وعدد أيام التوصيل، وعنوان العميل.

كما أن من الخدمات الأخرى التي يقدمها موقع البريد السعودي، كونه يقدم مجموعة من الخدمات، منها:
خدمة تسجيل العنوان، خدمة التتبع، خدمة فرع مكتب البريد، خدمة الحاسبة البريدية، خدمة التسجيل في مكتب البريد، خدمة سوبول عبر الإنترنت.

تعتبر خدمة حاسبة الأسعار من الإنجازات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية، والتي يقدمها البريد السعودي ليطلع المستخدم على أسعار الشحنة داخل وخارج حدود المملكة من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة.

يمكن للمستخدم استخدام هذه الخدمة (أسعار البريد السعودي) إما من خلال موقع مكتب البريد أو عن طريق تنزيل تطبيق سُبُل.

تقدم هيئة البريد السعودي عدة وسائل للتواصل مع مديري الخدمة، بهدف تسهيل الخدمات المقدمة للمستخدم، ويمكن التواصل عبر:

اتصال مباشر: 1992.

موقع البريد السعودي.

تطبيق البريد السعودي يمكن تحميله على الجوال

دفع الفاتورة البريدية

أما عن طرق سداد فاتورة الشحن لهيئة البريد السعودي فيمكن أن يتم ذلك عن طريق:

موقع الخدمات البريدية المقدم من هيئة دفع الفواتير.

الدفع عن طريق الرمز البريدي المجاني 1992

اتصل على رقم الفرع 920005700.

يمكنك معرفة تكاليف الشحنة ووقت وصولها، وأسعار البريد السعودي عن طريق إدخال رابط الموقع المخصص من قبل هيئة البريد للعملاء، وحساب وزن الشحنة ووجهة وصولها، وسيتم تحديد التكلفة على النحو التالي:

ادخل رابط حاسبة الأسعار للبريد.
ادخل وزن الحزمة والوجهة التي سترسل إليها.
يمكنك الاتصال بخدمة العملاء للعثور على حلول للمشكلات التي قد تواجهها أثناء محاولة الوصول إلى الخدمة ولمزيد من المعلومات.

قام البريد السعودي في المملكة العربية السعودية باستثمارات كبيرة في البنية التحتية الإلكترونية والتكنولوجية للعمليات البريدية لتحسين الجودة وتسريع الخدمات.

هذا العنوان الوطني، الذي طوره البريد السعودي، جعل من الممكن زيادة توزيع البريد وتسليمه على مواقع العملاء، ومعرفة أسعار البريد السعودي.

وتقديم حل متكامل للخدمات ووسائل التواصل الاجتماعي داخل المملكة العربية السعودية، حيث تم تطوير خدمات البريد السريع من خلال خدمة البريد السريع وتم تطوير خدمات النقل من خلال إنشاء شركة نقل.

تعد جوائز البريد السعودي من أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البريد السعودي كجزء من جهود المؤسسة المستمرة.

والتي منها تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، إلى جانب العديد من الميزات التي تجعلها الاختيار المفضل لشركات الشحن والاستقبال، وأهمها الأسعار المناسبة وخيارات الشحن المتنوعة، ويمكنها التوصيل شحنات إلى أي مكان في العالم.

اقرأ أيضًا: هنا يمكنك معرفة أسعار شحن البريد السعودي بكم

يقدم البريد السعودي لعملائه من الأفراد أو الشركات خدمة إرسال الطرود البريدية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية أو في أي مكان في العالم حيث يمكن للناس الإرسال بسبب الأسعار البريدية السعودية.

وتعتبر هذه الخدمة إحدى الخدمات البريدية التنافسية التي تقدمها شركة البريد السعودي. للعملاء بأسعار منفصلة ومختلفة تقدمها شركات الشحن العادية.

نرى في أسعار البريد السعودي أن قيمة الطرد المرسل من البريد السعودي تختلف باختلاف وزن الطرد ومكان الشحن سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها. كما يختلف وقت وصول الشحنة المتوقع حسب الموقع داخل المملكة أو خارجها.

ومع نهاية هذه الفقرة, نصل بحضرتكم الكريمة إلى ختام مقالنا لهذا اليوم, والموسوم “أسعار البريد السعودي” والذي استعرضنا لكم من خلاله الكثير من المعلومات المفيدة.

كما يمكنكم الحصول على كل المعاريض، والخطابات, المؤثرة، والشكاوى الكتابية الرائعة على موقعنا, وذلك من خلال التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 0533243424